facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-18-2021, 10:15 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 01-17-2022 (09:45 PM)
 المشاركات : 22,529 [ + ]
 التقييم :  10573
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مقابل 9 آلاف إسترليني.. نائبان بريطانيان يعترفان بتلقي أموال لمهاجمة السعودية



مقابل آلاف إسترليني.. نائبان بريطانيان

اعترف نائبان بريطانيان بتلقي أموال من شركة محاماة لمهاجمة السعودية، وباستخدام مكاتب مجلس العموم "البرلمان" في اجتماعات وجلسات غير برلمانية مدفوعة الأجر في فضيحة أثارت السخط والقلق في بريطانيا.

ووفقاً لما نقلته شبكة "BBC" البريطانية، فقد اعترفت النائبة عن الحزب الليبرالي الديمقراطي ليلى موران، والنائب عن حزب المحافظين كريسبين بلانت، عن مشاركتهم في جلسة لمناقشة أوضاع السجناء في السعودية عبر الفيديو، في انتهاك لقواعد البرلمان البريطاني، وتلقيهم أموالاً مقابل ذلك؛ حيث حصلت "موران" على 3 آلاف جنيه استرليني، فيما حصل زميلها "بلانت" على 6 آلاف جنيه استرليني.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=537097

وبموجب القواعد البرلمانية البريطانية فإنه يحظر على النواب استخدام التسهيلات البرلمانية في عملٍ غير برلماني؛ حيث استخدام النائبان إحدى الغرف البرلمانية لإجراء اجتماعهم مدفوع الأجر للإساءة لسمعة المملكة، مع شركة المحاماة "بيندمانز"، التي تتولى قضايا الدفاع عن جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا وجهات خارجية.

واعتذرت "موران"، النائبة عن منطقة أكسفورد عبر بيان، وقالت إنها "تأسف بشدة". مضيفة: "يؤسفني بشدة أنني قمت بإجراء اجتماع عبر الفيديو من مكتبي في البرلمان عندما كانت قيود كوفيد-19 سارية".

وأقرت النائبة البريطانية بخطئها، لافتة إلى أنها تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا الأمر، وأنه لن يحدث مرة أخرى، بحسب البيان.

فيما قال "بلانت" النائب عن منطقة ريجيت: إنه لم يخطر بباله أنه ستكون هناك عواقب ومشكلة من إجراء هذا الأمر، مشدداً على أنه سيقبل أي تحقيق من قبل مفوض المعايير البرلمانية.

لغط وقلق
وأثار استخدام النائبين لغرف البرلمان البريطاني في تمرير رسائل سياسية، وتشويه دول بعينها؛ الكثير من اللغط في الأوساط البرلمانية البريطانية حول النزاهة والفساد داخل قبة البرلمان، لا سيما وإنها تأتي بعد تفجر فضيحة النائب المحافظ أوين باترسون، عندما قررت لجنة المعايير داخل البرلمان البريطاني أن النائب خرق ضوابط العمل البرلماني، وذلك عندما تقاضى مبالغ مالية مهمة مقابل الترافع لصالح شركتين بريطانيتين داخل البرلمان البريطاني.

وفي أعقاب الكشف عن فضيحة النائبين، هاجمت الناشطة البريطانية كيت ستيوارت النائبة "موران"، قائلة: "إنه من المعيب أن تتقاضى نائبة بريطانية أموالاً مقابل انتقاد السعودية. وتساءلت عما إذا كانت جهات أخرى حكومية أو إعلامية تقوم بالممارسة نفسها ضد السعودية.

فيما أشارت المحامية إيرينا تسوكرمان إلى أنها تعتقد أن شركة المحاماة "بيندمانز" المشبوهة هي من دفعت تلك الأموال للتهجم على السعودية.

فضيحة تلو فضيحة
يعيش البرلمان البريطاني على صفيح ساخن، وذلك في أعقاب الكشف عن تلقي النائب أوين باترسون لأموال من شركتين؛ مقابل الترافع لصالحهما داخل البرلمان، وهو الجدل الذي أضيف إليه جدل النائبين المسيئين للمملكة.

وسبق لـ"باترسون" أن شغل منصب وزير البيئة في عهد حكومة ديفيد كاميرون، وحسب التحقيقات فإن النائب حصل سنوياً على مبلغ 120 مليون جنيه إسترليني من كل شركة مقابل الدفاع عن مصالحهما داخل البرلمان.

وقالت لجنة التحقيق: إن النائب وبغرض خدمة هاتين الشركتين فقد التقى بمسؤولين عن وكالة المعايير الغذائية البريطانية ووكالة التعاون الدولي من أجل الضغط والترويج للشركتين.

فيما طالت الاتهامات أيضاً رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بالتغطية على زميله في الحزب، بعد دعمه تصويتاً داخل البرلمان لتغيير قواعد لجنة المعايير، وإضافة بند يسمح لأي نائب برلماني بالرد على الخلاصات التي تصل لها هذه اللجنة المختصة.




 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 11-19-2021, 01:24 AM   #2


الصورة الرمزية سعد الدوسري
سعد الدوسري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13235
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : اليوم (03:24 AM)
 المشاركات : 1,847 [ + ]
 التقييم :  2331
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



يعطيك الف الف عافيه

على النقل المميز

تحياتي لك


 

رد مع اقتباس
قديم 11-21-2021, 10:23 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 01-16-2022 (07:13 PM)
 المشاركات : 28,026 [ + ]
 التقييم :  5016
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
آلاف, لمهاجمة, أموال, مقابل, السعودية, تتلقى, بريطانيان, يعترفان, إسترليني.., نائبان


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:36 AM.

اخر المواضيع

شركة نظافة منازل بالمدينة المنورة @ قناة كرة قدم مميزة أنصحكم بها @ فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو @ رجل الحمام عشبة @ خل التفاح @ يعرض قريباً في السينما.. "شمس" عمل إبداعي يناقش البُعد النفسي للإنسان @ واشنطن تتوعد بمحاسبة ميليشيا الحوثي الإرهابية على هجوم مطار أبوظبي @ الأردن.. مقتل شخص حاول التسلل عبر الحدود مع سوريا @ دائرة الحكام تؤكد: لاعب الهلال "سالم الدوسري" يستحق البطاقة الحمراء أمام "النصر" @ مجلس التعاون: استهداف مطار أبوظبي الدولي اعتداء إرهابي جبان @ شرطة أبوظبي: 3 وفيات و6 إصابات جراء انفجار صهاريج المحروقات @ ميلان يخسر على أرضه أمام سبيزيا @ رينارد يُعلن قائمة الأخضر لمواجهتي عمان واليابان @ الاتفاق يعلن إصابة الهوساوي بـ فيروس كورونا @ إيران.. اعتقال ابنة شقيقة خامنئي الناشطة المدنية المعارِضة للنظام @ ريال مدريد يُتوَّج بكأس السوبر الإسباني بالرياض @ جواز السفر السعودي يقفز 7 مراكز.. وهذا ترتيبه عالمياً في 2022 @ أشهر مواقع الحجوزات يعيد ترتيب الفنادق المصرية.. ولا فندق "استثنائي" في القاهرة.. إليكم القائمة @ بلاغ للنائب العام المصري يؤكّد: الإعلامي "الإبراشي" قُتل عمداً "مع سبق الإصرار" @ الاتحاد يحتفظ بالصدارة بتخطي الرائد والاتفاق والشباب حبايب @ مؤشر عالمي للريادة في التحصين: السعودية أقل الدول إصابة بكورونا ومتحور أوميكرون @ اطعمة غنية بالحديد @ طريقة عمل البسبوسة بجوز الهند @ فوائد اللبان الذكر للصدر @ "الرياضة" تعلن تحديث بروتوكول دخول الجماهير إلى الملاعب.. كمامة ومقعد فارغ @ تشديد الإجراءات الاحترازية في "موسم الرياض" وتقليص أعداد الحضور في فعالياته @ بالصور.. "سانتوريني" الخليجية الجزيرة المذهلة التي تحبس الأنفاس.. تبعد عن السعودية 70 دقيقة @ النصر يتمسك بـ الخيبري لمدة 3 أعوام جديدة @ الاتحاد يحافظ على الصدارة .. الشباب يستمر بالمطاردة .. والهلال يواصل التعثر @ برئاسة الملك.. مجلس الوزراء يتوجّه بالشكر على ما حملته الميزانية من برامج ومشروعات @ لاعب النصر "تاليسكا" : نحن الفريق الأقوى في السعودية @ في "ديربي" العصر.. الهلال يتذوق أول خسارة من النصر @ "حمدالله" يعود للدوري السعودي .. ويتعاقد مع الاتحاد @ ورق السدر @ شوربة عدس @ فياريال يكمل عقد المتأهلين لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا @ العلاقات السعودية البحرينية.. تلاحم وتعاضد وعمق في الروابط الأخوية @ احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة @ فوائد زيت الحلبة للرجال @ فوائد الزنجبيل المطحون للمتزوجين @ فوائد الاستحمام بالماء البارد للرجال @ فوائد البيض المسلوق للرجال @ الصدقة مفتاح الارزاق.. @ فوائد الشوكولاتة السوداء @ الماكولات الغنية بالحديد @ حبوب الزنك للرجال @ فوائد عين الجمل للرجال @ "ميغيل روسو" مدرب "النصر" الجديد يؤكد : سعادتي لا توصف ووضع الفريق غير جيد @ لويس هاميلتون يفوز بسباق جائزة السعودية الكبرى لـ "فورمولا1" @ البيان المشترك لزيارة الرئيس ماكرون إلى السعودية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010