facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-14-2021, 09:53 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 11-26-2021 (11:03 PM)
 المشاركات : 22,491 [ + ]
 التقييم :  10573
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي اشتباكات بيروت وقعت في نفس المنطقة التي اندلعت منها الحرب الأهلية



اشتباكات بيروت وقعت المنطقة التي

طلقات نارية تخترق واجهات الأبنية، وقناصة يطلقون الرصاص عشوائيًّا، وقتلى وجرحى يسقطون تباعًا، وسكان محاصرون داخل منازلهم؛ إنها مشاهد هزت اللبنانيين عند أحد خطوط التماس القديمة، اليوم "الخميس" معيدة للأذهان ذكريات الحرب الأهلية الأليمة.

فصباح اليوم، وبالتزامن مع تظاهرة لمناصري ميليشيا حزب الله وحركة أمل أمام قصر العدل في بيروت؛ اندلعت اشتباكات عنيفة لم تتضح ملابساتها حتى الآن عند منطقة الطيونة القريبة، أودت بحياة ستة أشخاص وأصابت 30 آخرين بجروح؛ وفقًا لـ"فرانس 24".

في هذه المنطقة تحديدًا اندلعت شرارة الحرب الأهلية "1975-1990"، ومنها يمر طريق رئيس يفصل بين أحياء ذات غالبية مسيحية وأخرى ذات غالبية شيعية، تحول إلى خط تماس خلال سنوات الحرب.

عند مستديرة الطيونة التي تحيط بها أبنية عدّة ما زال بعضها مهجورًا منذ سنوات الحرب، وجد السكان أنفسهم رهائن رصاص أطلقه قناصة ومسلحون ودوي قذائف صاروخية، ووجه كثيرون نداءات استغاثة عبر وسائل الإعلام لمساعدتهم على إخلاء منازلهم، وهرع أهالي إلى مدارس أطفالهم في المنطقة.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=536660

وبدت المنطقة أشبه بساحة حرب رغم تواجد وحدات الجيش وتنفيذها انتشارًا سريعًا في المنطقة.

*******************************
"ميقاتي": اتصالاتي مع الجيش تفيد بتحسُّن الوضع الأمني في بيروت

اشتباكات بيروت وقعت المنطقة التي

ذكر رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم "الخميس" أن اتصالات أجراها مع الجيش تفيد بتحسن الوضع الأمني في منطقة الاشتباكات الدامية في بيروت، وذلك بعد مقتل ستة على الأقل من الشيعة فيما وصفته السلطات بأنه هجوم على متظاهرين كانوا متجهين للمشاركة في احتجاج دعت له ميليشيا حزب الله للمطالبة بعزل قاضي التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت.

وبيّن أن الحكومة لا تستطيع التدخل في عمل القضاء.

ودعا القضاء اللبناني في حال وجود شائبة إلى تنقية نفسه؛ وفقًا لـ"رويترز".

وتعهد بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها رغم أحداث اليوم التي وصفها بأنها غير مشجعة، مقدمًا اعتذاره إلى الشعب اللبناني.
******************************

"عون": لبنان لا يتحمل مواجهات في الشوارع .. ولن نسمح بتكرار اشتباكات بيروت

اشتباكات بيروت وقعت المنطقة التي

شدد الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم (الخميس) على عدم السماح بتكرار اشتباكات بيروت تحت أي ظرف، وستتحمل المؤسسات الأمنية مسؤولياتها في هذا الصدد، لافتًا إلى أن لبنان لا يتحمل مواجهات في الشوارع وهو بحاجة إلى الحلول داخل المؤسسات.

وقال "عون" في خطاب متلفز: "من غير المقبول أن يعود السلاح لغة للتخاطب بين الفرقاء اللبنانيين، وقد أُجريت اتصالات بالأطراف المعنية لمعالجة ما حدث ولن نسمع لأحد أن يأخذ البلد رهينة لمصالحه".

وأضاف: "سيتم التحقيق فيما حدث لمحاسبة المسؤولين والمحرضين عليه وسأحرص على أن يكشف التحقيق ما حصل اليوم مثلما أحرص على شفافية التحقيق في انفجار مرفأ بيروت".

وذكر الرئيس اللبناني أن كل شيء يحل عبر المؤسسات والدستور الذي لا يعلو عليه شيء.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 10-14-2021, 10:02 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (05:18 AM)
 المشاركات : 11,419 [ + ]
 التقييم :  8916
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مشكوووووور
تسلم ايدك
والله يعطيك الف عافيه


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 10-25-2021, 09:26 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:03 PM)
 المشاركات : 27,998 [ + ]
 التقييم :  5016
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
منها, الأهمية, المنطقة, التي, اميرة, اشتباكات, اندلعت, بيروت, وقعت


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:36 AM.

اخر المواضيع

لاعب النصر "تاليسكا": لا علاقة لي بفسخ عقد حمدالله ورحيل المدرب @ "النصر" يداوي جراحه بثنائية "تاليسكا" بمرمى "الأهلي" @ "أوميكرون" متحوِّر "شديد الخطورة".. وشركات الأدوية تهرع إلى مختبراتها @ "الداخلية": تعليق الرحلات الجوية القادمة من جنوب أفريقيا ونامبيا وبوتسوانا وزيمبابواي @ فوائد الريحان للرجال @ فوائد الجوافة للرجال @ علاج التهاب المهبل بالمره @ صدور الموافقة الكريمة بإتاحة الطواف لغير المصلين بالدور الأول من المسجد الحرام @ وزارة الداخلية‬ السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من إندونيسيا وباكستان والبرازيل وفيتنام ومصر @ النصر ينهي علاقته باللاعب المغربي عبد الرزاق حمدالله @ وزير الرياضة "الفيصل" يهنئ الهلال باللقب الآسيوي @ توج الهلال السعودي بلقب دوري أبطال آسيا @ في الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي.. ليفربول يضرب أرسنال برباعية @ "النصر" يضل الطريق للفوز .. ويتعادل مع "الرائد" @ كلوب : الخسارة أمام وست هام وجهت ضربة لمسيرة ليفربول @ الاتحاد يرفض لعب مباراته أمام الهلال دون سعود والشنقيطي @ وفاة الممثل السوري زهير رمضان @ إعتقال الفنان السوري عمر سليمان في تركيا بهذه التهمة الصادمة! @ مقابل 9 آلاف إسترليني.. نائبان بريطانيان يعترفان بتلقي أموال لمهاجمة السعودية @ سمو ولي العهديعلن إنشاء مدينة نيوم الصناعية أوكساچون أكبر تجمع صناعي عائم في العالم @ لا يقتصرون على نجل "القذافي" و"حفتر".. كم عدد المرشحين لانتخابات الرئاسة الليبية؟ @ الحوثيون يقصفون مخيمًا للنازحين في مأرب بصاروخ بالستي @ العلاقات السعودية السورية إلى انفراج @ وسط أجواء ماطرة.. "الأخضر" السعودي يعزز صدارته لمجموعته بتعادله مع أستراليا @ صدور الموافقة السامية على منح الجنسية السعودية لعدد من أصحاب الكفاءات المتميزة @ النصر: مادو يغادر إلى قطر .. و"حمدالله" يلتحق بالفريق يوم الأحد @ في أول ظهور له بعد محاولة الاغتيال.. "الكاظمي" يتجول في بغداد "صور" @ مكرونة بشاميل @ فوائد العسل مع الماء على الريق للمتزوجين @ فوائد النعناع للرجال @ وين مكان نادي الساهر بعمان @ أرشيف قديم سمعان حلو المعاني @ أرشيف2008 عدنان الجبوري @ أرشيف كامل يوسف ايام سوريا @ فيديو .. خطيب لبناني: عذرًا مملكة الخير.. ولن يكون لبنان محافظة إيرانية أبدًا @ الأهلي يحسم قمة الكرة المصرية بخماسية بمرمى الزمالك @ "الشباب" يحقق الفوز الخامس على التوالي ويضع "النصر" على صفيح ساخن @ لقاء النخبة أرشيف قديم @ الهلال يعيد ترتيب أوراقه قبل الآسيوية.. ويتخطى ضمك بثنائية @ بحضور جماهيري كبير وبثلاثية الفتح .. "الاتحاد" يعود للصدارة من جديد @ بعشرة لاعبين .. التعاون يواصل صحوته ويكسب الاتفاق بثلاثية @ قاض تونسي يصدر مذكرة اعتقال دولية بحق الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي @ "البنتاغون": الموافقة على بيع صواريخ جو - جو للسعودية بقيمة 650 مليون دولار @ كما عودناكم أرشيف قديم داوود العبدالله @ سهرة هواة الشام سهرة فاخرة @ لقاء العمالقه @ داوود العبدالله مع بدر و رحوم الوكاع أرشيف قديم @ دبكات أرشيف قديم سامي النجم بعنوان شمام الخد @ بلـــورات علــــى شـــاطئ القلب. @ ماريجا يشارك بالجزء الأول من تدريبات الهلال الجماعية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010