facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-2021, 08:37 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:46 PM)
 المشاركات : 22,102 [ + ]
 التقييم :  10470
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي اشادات واسعة (عربية واسلامية وعالمية ) بقرار قصر حج هذا العام



كبار العلماء: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين قرار موفق

اشادات واسعة (عربية واسلامية وعالمية

أيدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء ما أعلنت عنه وزارة الحج والعمرة بقصر حج هذا العام 1442هـ على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 60 ألف حاج؛ نظراً لاستمرار تطورات جائحة فيروس كورونا وظهور تحورات جديدة له في العالم.

وقالت: "إن النصوص الشرعية والمقاصد والقواعد الكلية تدل على وجوب المحافظة على الأنفس، وأن ذلك من المقاصد الشرعية الإسلامية، كقوله تعالى: (ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيمًا)، وقوله سبحانه: (ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة)".

وأوضحت أنه لأجل ذلك جاءت النصوص الصحيحة الصريحة التي تدل على وجوب الاحتراز من الأوبئة، وأن تبذل كل الأسباب التي تؤدي إلى التقليل من تفشيها؛ كقوله صلى الله عليه وسلم: "لا يوردن ممرض على مصح" متفق عليه من حديث أبي هريرة, وقوله عليه الصلاة والسلام: "فِرّ من المجذوم كما تفر من الأسد" أخرجه البخاري من حديث أبي هريرة رضي الله عنه.

وأشارت إلى أن الشريعة الإسلامية جاءت ببذل الأسباب التي تؤدي إلى عدم انتقال الأوبئة والأمراض من بلد إلى آخر أو التقليل من ذلك، قال عليه الصلاة والسلام: "إذا سمعتم بالطاعون بأرض فلا تدخلوها، وإذا وقع بأرض وأنتم فيها فلا تخرجوا منها" متفق عليه من حديث أسامة بن زيد رضي الله عنهما.


*********************************
"البرلمان العربي" يشيد بإجراءات المملكة في تنظيم الحج للعام الحالي

أشاد البرلمان العربي بالإجراءات التي أعلنتها المملكة العربية السعودية بشأن تنظيم فريضة الحج لهذا العام، بقَصْر أدائها على المواطنين والمقيمين داخل المملكة حرصًا على سلامة حجاج بيت الله الحرام، في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وظهور تحورات جديدة له؛ وهو ما يعكس حرص المملكة الشديد على إقامة شعائر فريضة الحج على نحو آمن، ووفق تدابير صحية وإجراءات محددة، تضمن سلامة الجميع.

وأكد البرلمان العربي دعمه التام للجهود المقدرة التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في خدمة حجاج بيت الله الحرام، والتيسير عليهم، وتذليل الصعاب كافة التي تواجههم، والحفاظ على سلامتهم، والعمل على حمايتهم من مخاطر فيروس

**********************************
"وزير الأوقاف المصري": نؤيد ونحيي قرار المملكة بقصر الحج على الداخل

اشادات واسعة (عربية واسلامية وعالمية

قال وزير الأوقاف بجمهورية مصر العربية الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة: أؤيد وأحيي قرار المملكة العربية السعودية بقصر الحج هذا العام على أعداد محدودة من المواطنين والمقيمين داخل المملكة؛ مراعاة لمقصد الحفاظ على الأنفس في ظل جائحة كورونا.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=534068
جاء ذلك في تغريدة لـ"جمعة" عقب إعلان وزارة الحج والعمرة، قصْر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ، على المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط، بإجمالي 60 ألف حاج؛ في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وظهور تحورات جديدة له.

*******************************
مفتي مصر: قرار المملكة بتنظيم الحج بأعداد محدودة يراعي عدم تعطيل الفريضة

اشادات واسعة (عربية واسلامية وعالمية

أشاد مفتي جمهورية مصر العربية الدكتور شوقي علام، بقرار المملكة العربية السعودية تنظيم فريضة الحج هذا العام بأعداد محدودة للراغبين في أداء مناسك الحج للمواطنين والمقيمين داخل المملكة فقط بإجمالي 60 ألف حاج، وذلك في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار جائحة فيروس كورونا.
وقال الدكتور علام في بيانٍ اليوم: إن قرار السلطات السعودية قرار حكيم يراعي عدم تعطيل فريضة الحج والحرص على سلامة حجاج بيت الله الحرام، باعتبار أن حفظ النفس من أهم مقاصد الشريعة الإسلامية، وهو ما يعكس وعي وحكمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين "حفظهما الله"، في خدمة حجاج بيت الله الحرام، والتيسير عليهم والحفاظ على سلامتهم والعمل على حمايتهم من خطورة فيروس كورونا، خاصة في ظل الانتشار المتسارع لهذا الوباء.

وأضاف أن قرار المملكة إقامة الحج هذا العام بأعداد محدودة من المواطنين والمقيمين بالداخل لمواجهة انتشار فيروس كورونا، يتفق مع أحكام ومقاصد الشريعة الإسلامية للحفاظ على أرواح وسلامة الحجيج وضيوف الرحمن، ويأتي استنادًا للقاعدة الفقهية "درء المفاسد مقدم على جلب المصالح".
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=534068
وثمّن مفتي جمهورية مصر العربية جهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، في خدمة ضيوف الرحمن الذين يفدون إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج، مشيرًا إلى أن سُلطات المملكة لا تدخر جهدًا في توفير كافة سُبل الراحة وتذليل الصعاب التي تواجه ضيوف الرحمن.
وأكد مفتي مصر تأييده ودعمه بكل قوة مواقف المملكة وحرصها الشديد على أمن واستقرار المشاعر الدينية وكل ما تتخذه من إجراءات لضمان تحقيق ذلك، وسعيها الدؤوب للحفاظ على أرواح الحجاج والمعتمرين وضيوف الرحمن.


******************************
داعية لبناني: قرار الحج سديد يخدم الإجراءات للحد من انتشار "كورونا" وحماية ضيوف الرحمن

أثنى الشيخ الدكتور أحمد بن مصطفى المزوّق، إمام وخطيب مسجد ومجمّع أبي بكر الصديق، رئيس الجمعية الخيرية للعطاء بيروت بجمهورية لبنان، أن القرار الحكيم الذي اتخذته القيادة السعودية من قصر حج هذا العام ١٤٤٢هـ على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي ٦٠ ألف حاج هو قرار سديد يخدم الإجراءات الضرورية للحد من انتشار فيروس كورونا، وحماية ضيوف الرحمن، خصوصًا بعد ظهور تحورات وتطورات للفيروس حول العالم.

*************************************
الكويت تثمّن الجهود الكبيرة للمملكة في خدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين

اشادات واسعة (عربية واسلامية وعالمية

رحّبت دولة الكويت بقرار المملكة العربية السعودية، قصر أداء مناسك الحج للعام الجاري على المواطنين والمقيمين بالداخل بإجمالي 60 ألف حاج؛ نظرًا لاستمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19" وظهور سلالات جديدة.
وأشادت وزارة الخارجية الكويتية في بيان اليوم، بالجهود الكبيرة والمقدرة التي تبذلها المملكة في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين وحرصها الشديد على سلامتهم وتسخير جميع الإمكانيات لراحتهم.
وأثنت الوزارة على ما تبذله المملكة العربية السعودية من جهود، وعلى التقدم والإنجازات العلمية التي أحرزتها في سبيل مكافحة هذه الجائحة ودعم المنظومة الصحية.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 06-14-2021, 10:24 AM   #2


الصورة الرمزية سعد الدوسري
سعد الدوسري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13235
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : اليوم (04:24 PM)
 المشاركات : 1,503 [ + ]
 التقييم :  2212
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



يعطيك الف الف عافيه

على نقل الاخبار

تحياتي لك


 

رد مع اقتباس
قديم 06-15-2021, 07:00 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (08:05 AM)
 المشاركات : 27,704 [ + ]
 التقييم :  4566
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 06-19-2021, 10:16 PM   #4


الصورة الرمزية مفاهيم الخجل
مفاهيم الخجل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8076
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (10:59 PM)
 المشاركات : 29,906 [ + ]
 التقييم :  7817
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Maroon
افتراضي



يععععطيكْ ـآالعآأآأفيه
لـهكذآ نقققل مُتميز
يسسسعدكْ ..


 
 توقيع : مفاهيم الخجل





ـلـآ اطمحْ لـِ ـإبهآرْ ـآحدْ ؤ لستْ مهوووسهْ
بِ صووتْ ـآلتصصصفيق ؤ نبرة ـآآلثنآء
ببسسسسسسسآطـــــهْ :
ـأنـــآـاـآ
ـآفعل كلْ شيءْ يـجججعلنـي
ـأبتسسسسسمْ
فْ ـآلـذـذيْ ـأرغـبْ بــهْ هو
بلووغْ نقطــةْ ـآلرضآْ عــنْ ذآتــي ْ
...
...


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
(عربية, العام, اشادات, بقرار, واسلامية, واسعة, وعالمية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:57 PM.

اخر المواضيع

انتر ميلان يحدد سعر لوكاكو هدف تشيلسي @ طلب من فينالدوم إلى مبابي @ البريكان يصل إلى اليابان @ أذا صعُبت أحَلامكِ/فلا تقل مستحيل...!! @ أهمية العلم بأحكام الله والتفقه في الدين @ مفاجأة وحرب.."بلومبيرغ": "عبدالعزيز بن سلمان" أقوى رجل بسوق ⁧‫النفط‬⁩ @ "الداخلية": منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى إندونيسيا إلى حين استقرار الوضع الوبائي فيه @ فرنسا تسقط برباعية أمام المكسيك @ أولمبياد طوكيو..الأخضر يبدأ مشواره بخسارة أمام الأفيال الايفوارية @ سر رفض برشلونة الصفقة التبادلية مع أتلتيكو مدريد @ صفقة تبادلية تدرس بين ميلان وبرشلونة @ تهنئـة عـيد الأضحـى @ في وضح النهار ودون خوف.. شاهد إيرانيات يهتفن ضد خامنئي: "الموت للنظام" @ بعد رفع قيود كورونا.. مسلمو لندن يؤدون صلاة عيد الأضحى @ // مع الريح .. @ ولي العهد يستقبل ولي عهد أبوظبي @ حجاج بيت الله الحرام يشيدون بالخدمات المقدمة لهم في مشعر عرفات @ جنبات مسجد نمرة والساحات المحيطة امتلأت بالحجيج.. هنا النص الكامل لخطبة عرفة @ "الكاظمي": محمد بن سلمان أخ وصديق.. سعيد بإصلاحاته التي ستنعكس على منطقتنا @ وجوه ووجوه @ الاتحاد يتعاقد مع حارس منتخب الشباب أسامة المرمش @ كريستيانو رونالدو خارج حسابات باريس سان جيرمان @ برشلونة يخطط لرحيل مدافعه @ إيطاليا تتوج بـ كأس أوروبا للمرة الثانية في تاريخها @ الملكة إليزابيث تدعم إنجلترا قبل نهائي يورو 2020 @ أتلتيكو مينيرو ينضم لـ كبار الدوري البرازيلي @ رئيس الأرجنتين يهنئ المنتخب بالفوز بـ كوبا أمريكا @ سمو ولي العهد يستعرض مع الرئيس التونسي العلاقات الثنائية بين البلدَيْن وسُبل تعزيزها @ ترحيب سعودي كبير بـسلطان عُمان ضيف الملك سلمان @ متى تنتحر الخيانه من حولنا ؟ @ سيميوني يجدد تعاقده مع أتلتيكو مدريد حتى 2024 @ السومة يشارك لأول مرة في تدريبات الأهلي الجماعية @ لاعب الهلال على رادار بايرن ميونيخ @ فجر السعيد بهجوم لاذع على محمد رمضان @ مصر.. إدخال الفنان هاني شاكر إلى العناية الفائقة @ هذه الدولة مخرج السعوديين بعد منع السفر لدبي... تعرّف عليها @ إنجلترا تنهي مغامرة الدنمارك .. وتبلغ نهائي يورو 2020 @ تفاصيل جديدة حول انفجار جبل علي: "مدني دبي" يسيطر على الحريق.. ولا إصابات @ بينها الإمارات.. لبنان تلزم الوافدين من 7 دول بالحجر الفندقي @ ماجد عبد الله وياسر المسحل يشاركان في حملة ( امنح حياة ) للتبرع بالدم @ إيطاليا تحجز مقعدها في نهائي يورو 2020 ..على حساب إسبانيا @ المنتخب السعودي يُتوَّج بكأس العرب تحت 20 عامًا @ روسيا تعلن مصرع جميع ركاب طائرة "أن-26" المنكوبة في إقليم كامتشاكا @ قطار التحرير يتواصل في "البيضاء" ..الجيش اليمني يدحر الحوثيين عن 4 مواقع جديدة @ فوائد البمبر للمفاصل @ فوائد الحلتيت للعين والحسد @ فوائد الفول السوداني المحمص @ معنى اسم ميرال @ بنت تبحث عن عمل في احد النوادي في دبي @ جرائم الحوثي.. اتهام عارضة أزياء يمنية بالدعارة والنهاية مأساوية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010