facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-2021, 08:21 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:46 PM)
 المشاركات : 22,102 [ + ]
 التقييم :  10470
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي "الحج" تعلن: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 60 ألفاً



"الحج" تعلن: العام المواطنين والمقيمين

أعلنت وزارة الحج والعمرة، أنه تقرّر قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ، للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط، بإجمالي 60 ألف حاج، وذلك في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وظهور تحورات جديدة له، مشدّدة على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاماً) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم: "تؤكّد وزارة الحج والعمرة أن حكومة المملكة العربية السعودية تولي دوماً سلامة الحجاج وصحتهم وأمنهم حرصاً بالغاً وعنايةً تامة، وتضع ذلك في مقدمة أولوياتها؛ امتثالاً لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية، مع تقديمها كل التسهيلات اللازمة التي تيسّر لضيوف الرحمن أداء مناسك الحج والعمرة، وتمكّنهم من الوصول إلى المشاعر المقدّسة بكل يسرٍ وسهولة، إذ تشرّفت المملكة خلال السنوات العشر الماضية فقط بخدمة ما يزيد على 150 مليون حاج.

وفي ضوء ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وظهور تحورات جديدة له، فقد عملت الجهات المختصة -صحيّاً وتنظيميّاً- على المتابعة الدقيقة للوضع الصحي العالمي، من أجل ضمان تأدية مناسك الحج وتيسيرها وفق نموذجٍ أمثل، في ظل المستجدات المتسارعة المصاحبة لذلك الوباء، ومدى تقدم دول العالم في تحصين مواطنيها والمقيمين فيها، وعدد الإصابات فيها، مع استصحاب التحذيرات من خطورة ازدياد تفشي العدوى والإصابة في التجمعات البشرية، الصادرة من منظمة الصحة العالمية، ومن الجهات المعنية في المملكة وفي عديد من الدول.

ونظراً لطبيعة الحشود في فريضة الحج، التي تقضي أوقاتاً ممتدة في بقاع متعدّدة ومحدّدة اتباعاً لترتيب أداء المناسك؛ ما يجعل تطبيق أعلى درجات الاحترازات الصحية أمراً حيوياً في غاية الأهمية، لحماية صحة الحجاج وضمان سلامتهم.. فقد تقرّر قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ، للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط، وذلك من خلال المسار الإلكتروني للحجاج الذي ستُطلقه وزارة الحج والعمرة، بما يضمن أداء الشعائر في صحة وأمن وسلامة، مع الالتزام بالضوابط التنظيمية والمعايير الصحية والمتطلبات الأمنية في جميع مراحل أداء الفريضة، وذلك على النحو الآتي:

- إجمالي أعداد الحجاج لعام 1442هـ هو (60 ألف حاج)، للمقيمين من جميع الجنسيات والمواطنين في المملكة العربية السعودية.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=534067
- ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ، خالية من الأمراض المزمنة.
- أداء مناسك الحج لهذا العام 1442هـ، سيقتصر على الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاماً) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين (محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14 يوماً، أو محصن متعافٍ من الإصابة).

كما تشير وزارة الحج والعمرة، إلى أن المملكة العربية السعودية وهي تتشرّف باستضافة الحجاج في كل عام، تؤكّد أن هذا الترتيب يأتي من منطلق حرصها الدائم على صحة الحجاج وسلامتهم وأمنهم وسلامة بلدانهم أيضاً، ولذا فقد حرصت على وضع الخطط التنفيذية لتحقيق جميع الاشتراطات وتوافر جميع المعايير الصحية، التي سيتم إعلانها من خلال المؤتمر الصحفي الذي سيُعقد هذا اليوم، مع التأكيد على ضرورة اتباع جميع الإجراءات الاحترازية وتطبيقها في أثناء تأدية الحاج للمناسك.

*********************************
مشاط: فتح البوابة الإلكترونية للحج ظهر الغد.. حملات عبر المسار الإلكتروني

"الحج" تعلن: العام المواطنين والمقيمين

كشف نائب وزير الحج اليوم، أنه سيتم فتح البوابة الإلكترونية للحج غدًا في 1 ظهرًا، وستكون هناك حملات من داخل المملكة عبر المسار الإلكتروني.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=534067
وقال نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط: ستكون هناك منصة إلكترونية عبر بوابة الوزارة؛ لتسجيل الراغبين في الحج هذا العام من المواطنين والمقيمين؛ مؤكدًا أن قرار إقامة #الحج بأعداد محدودة هذا العام، جاء امتثالًا لمقاصد الشريعة في حفظ النفس البشرية.
وأضاف اليوم خلال المؤتمر الصحفي الدوري الخامس للتواصل الحكومي للحديث عن ضوابط وآليات حج 1442هـ: درسنا جميع المؤشرات، ليتطابق حج هذا العام مع أعلى المعايير الصحية، ووجدنا تفهمًا كبيرًا من الدول_الإسلامية حول الضوابط المعلنة.
وتابع: التجمعات البشرية تزيد من تفشي الوباء؛ لذلك تم تحديد ضوابط الحج.
وأكد إتاحة أداء مناسك #الحج هذا العام 1442، لمن هم داخل #المملكة من جميع الجنسيات.
وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت اليوم، أنه تَقرر قَصْر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ على المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط، بإجمالي 60 ألف حاج؛ وذلك في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وظهور تحورات جديدة له؛ مشددة على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عامًا) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين.




 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 06-14-2021, 10:23 AM   #2


الصورة الرمزية سعد الدوسري
سعد الدوسري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13235
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : اليوم (04:24 PM)
 المشاركات : 1,503 [ + ]
 التقييم :  2212
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



يعطيك الف الف عافيه

اخوي ساهر

على نقل الاخبار

تحياتي لك


 

رد مع اقتباس
قديم 06-15-2021, 06:59 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (08:05 AM)
 المشاركات : 27,704 [ + ]
 التقييم :  4566
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 06-19-2021, 10:15 PM   #4


الصورة الرمزية مفاهيم الخجل
مفاهيم الخجل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8076
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (10:59 PM)
 المشاركات : 29,906 [ + ]
 التقييم :  7817
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Maroon
افتراضي



يععععطيكْ ـآالعآأآأفيه
لـهكذآ نقققل مُتميز
يسسسعدكْ ..


 
 توقيع : مفاهيم الخجل





ـلـآ اطمحْ لـِ ـإبهآرْ ـآحدْ ؤ لستْ مهوووسهْ
بِ صووتْ ـآلتصصصفيق ؤ نبرة ـآآلثنآء
ببسسسسسسسآطـــــهْ :
ـأنـــآـاـآ
ـآفعل كلْ شيءْ يـجججعلنـي
ـأبتسسسسسمْ
فْ ـآلـذـذيْ ـأرغـبْ بــهْ هو
بلووغْ نقطــةْ ـآلرضآْ عــنْ ذآتــي ْ
...
...


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"الحج", ألفاً, المملكة, المواطنين, العام, تعلن:, بإجمالي, خادم, والمقيمين


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:29 PM.

اخر المواضيع

انتر ميلان يحدد سعر لوكاكو هدف تشيلسي @ طلب من فينالدوم إلى مبابي @ البريكان يصل إلى اليابان @ أذا صعُبت أحَلامكِ/فلا تقل مستحيل...!! @ أهمية العلم بأحكام الله والتفقه في الدين @ مفاجأة وحرب.."بلومبيرغ": "عبدالعزيز بن سلمان" أقوى رجل بسوق ⁧‫النفط‬⁩ @ "الداخلية": منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى إندونيسيا إلى حين استقرار الوضع الوبائي فيه @ فرنسا تسقط برباعية أمام المكسيك @ أولمبياد طوكيو..الأخضر يبدأ مشواره بخسارة أمام الأفيال الايفوارية @ سر رفض برشلونة الصفقة التبادلية مع أتلتيكو مدريد @ صفقة تبادلية تدرس بين ميلان وبرشلونة @ تهنئـة عـيد الأضحـى @ في وضح النهار ودون خوف.. شاهد إيرانيات يهتفن ضد خامنئي: "الموت للنظام" @ بعد رفع قيود كورونا.. مسلمو لندن يؤدون صلاة عيد الأضحى @ // مع الريح .. @ ولي العهد يستقبل ولي عهد أبوظبي @ حجاج بيت الله الحرام يشيدون بالخدمات المقدمة لهم في مشعر عرفات @ جنبات مسجد نمرة والساحات المحيطة امتلأت بالحجيج.. هنا النص الكامل لخطبة عرفة @ "الكاظمي": محمد بن سلمان أخ وصديق.. سعيد بإصلاحاته التي ستنعكس على منطقتنا @ وجوه ووجوه @ الاتحاد يتعاقد مع حارس منتخب الشباب أسامة المرمش @ كريستيانو رونالدو خارج حسابات باريس سان جيرمان @ برشلونة يخطط لرحيل مدافعه @ إيطاليا تتوج بـ كأس أوروبا للمرة الثانية في تاريخها @ الملكة إليزابيث تدعم إنجلترا قبل نهائي يورو 2020 @ أتلتيكو مينيرو ينضم لـ كبار الدوري البرازيلي @ رئيس الأرجنتين يهنئ المنتخب بالفوز بـ كوبا أمريكا @ سمو ولي العهد يستعرض مع الرئيس التونسي العلاقات الثنائية بين البلدَيْن وسُبل تعزيزها @ ترحيب سعودي كبير بـسلطان عُمان ضيف الملك سلمان @ متى تنتحر الخيانه من حولنا ؟ @ سيميوني يجدد تعاقده مع أتلتيكو مدريد حتى 2024 @ السومة يشارك لأول مرة في تدريبات الأهلي الجماعية @ لاعب الهلال على رادار بايرن ميونيخ @ فجر السعيد بهجوم لاذع على محمد رمضان @ مصر.. إدخال الفنان هاني شاكر إلى العناية الفائقة @ هذه الدولة مخرج السعوديين بعد منع السفر لدبي... تعرّف عليها @ إنجلترا تنهي مغامرة الدنمارك .. وتبلغ نهائي يورو 2020 @ تفاصيل جديدة حول انفجار جبل علي: "مدني دبي" يسيطر على الحريق.. ولا إصابات @ بينها الإمارات.. لبنان تلزم الوافدين من 7 دول بالحجر الفندقي @ ماجد عبد الله وياسر المسحل يشاركان في حملة ( امنح حياة ) للتبرع بالدم @ إيطاليا تحجز مقعدها في نهائي يورو 2020 ..على حساب إسبانيا @ المنتخب السعودي يُتوَّج بكأس العرب تحت 20 عامًا @ روسيا تعلن مصرع جميع ركاب طائرة "أن-26" المنكوبة في إقليم كامتشاكا @ قطار التحرير يتواصل في "البيضاء" ..الجيش اليمني يدحر الحوثيين عن 4 مواقع جديدة @ فوائد البمبر للمفاصل @ فوائد الحلتيت للعين والحسد @ فوائد الفول السوداني المحمص @ معنى اسم ميرال @ بنت تبحث عن عمل في احد النوادي في دبي @ جرائم الحوثي.. اتهام عارضة أزياء يمنية بالدعارة والنهاية مأساوية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010