facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-24-2021, 12:02 AM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:39 PM)
 المشاركات : 22,010 [ + ]
 التقييم :  10470
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي إحباط تهريب 2.466.563 قرص إمفيتامين مخدّر داخل شحنة فاكهة قادمة من لبنان



إحباط تهريب 2.466.563 إمفيتامين مخدّر

صرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات النقيب محمد النجيدي، بأن المتابعة الأمنية الاستباقية لنشاطات الشبكات الإجرامية، التي تمتهن تهريب المواد المخدرة إلى المملكة، أسفرت - بتوفيق الله - عن إحباط محاولة تهريب 2,466,563 قرص إمفيتامين مخدر، حيث تمت متابعتها وضبطها، بالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك، بميناء الملك عبد العزيز بالدمام، مخفية داخل شحنة فاكهة الرمان قادمة من لبنان.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=533484
وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، أنه تم القبض على المتورطين في محاولة تهريبها بمحافظة حفر الباطن، وهم (5) متهمين، منهم (4) مواطنين، ونازح.
وأكد النقيب النجيدي، أنه تم إيقاف المقبوض عليهم، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية كافة، وإحالتهم للنيابة العامة.


إحباط تهريب 2.466.563 إمفيتامين مخدّر

***************************************
اليونان تضبط 4 أطنان حشيش قادمة من لبنان..

هل أصبحت بيروت جسرًا لعبور المخدرات للدول المجاورة؟

إحباط تهريب 2.466.563 إمفيتامين مخدّر

لم تكن الضبطية السعودية الأخيرة التي أحبط بها رجال الجمارك ومكافحة المخدرات نحو 2.5 مليون قرص إمفيتامين، و5.3 مليون حبة كبتاجون قادمة من لبنان، إلا حلقة من سلسلة عمليات تهريب دولية منظمة، تجري على أرض لبنان، أو عبرها، وتلحق الضرر البالغ بجيرانها والدول المجاورة؛ ما استدعى اتخاذ موقف حازم تجاهها.

تهريب منظَّم
فقبل أيام قليلة، وتحديدًا في 14 إبريل، ضبطت السلطات اليونانية ما يقارب ٤ أطنان من مادة الحشيش، تعادل قيمتها السوقية ٣٣ مليون يورو، قادمة من لبنان، وكانت في طريقها إلى المغادرة يوم ٢٠ إبريل الماضي نحو دولة سلوفاكيا، مرورًا بدول (مقدونيا وسيبيريا والمجر). واستطاعت أثينا إحباط تلك العملية التهريبية بالتنسيق مع مكافحة المخدرات الأمريكية، ومكافحة المخدرات السعودية، قبل أن تلحق الضرر بالدول المذكورة.

والأمر لا يتوقف عند هذا الحد؛ ففي بداية العام الحالي ضبطت أجهزة الأمن المصرية شحنة تحتوي على أكثر من 8 أطنان من مخدر الحشيش، وأكثر من 8 ملايين قرص كبتاجون، في حاوية شحن بميناء بورسعيد المصري، كانت في طريقها إلى ليبيا، تقدر قيمتها بنحو 39 مليون دولار أمريكي.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في "تويتر" حينذاك: "إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنت من ضبط حاوية قادمة من إحدى الدول العربية - لم تسمها في البيان -، كانت في طريقها إلى ميناء دولة عربية أخرى عبر ميناء غرب بورسعيد بنظام (الترانزيت)"، إلا أن الفيديو الذي نشرته وزارة الداخلية المصرية أظهر اسم لبنان على العبوات والشحنات المضبوطة.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=533484

وأوضحت أن كمية المخدرات التي ضُبطت كانت مخبَّأة في شحنة أكياس بلاستيكية. وأعلنت أن كمية المخدرات بلغت نحو 41،107 (فرش) من مخدر الحشيش، تزن 8.225 طنًّا، وكذلك 8076 كيسًا من عقار الكبتاجون المخدر، داخل كل كيس 1000 قرص، بإجمالي 8 ملايين و76 ألف قرص. وقدرت الوزارة القيمة المالية للمخدرات المصادَرة بنحو 611 مليونًا و520 ألف جنيه مصري، أي ما يقارب 39 مليون دولار أمريكي.

وفي نهاية العام الماضي ضبطت السلطات الأمنية في لبنان ما وصفته بأضخم عملية تهريب مخدرات في تاريخها؛ وذلك بعد إحباط تصدير 25 طنًّا من حشيش الكيف عبر مرفأ بيروت، كانت متجهة إلى إحدى الدول الإفريقية. وبلغ وزن المخدرات المضبوطة نحو 25 طنًّا، كانت مرتبة بطريقة احترافية داخل آلاف الأكياس من النايلون، التي كانت تحتوي على أتربة زراعية معدة للتصدير.

جسر دولي للمخدرات
وفيما يبدو، فقد أصبحت لبنان معبرًا وجسرًا عالميًّا لمرور شحنات المخدرات من خلالها، وموطئ قدم لتجار السموم والمخدرات لاستخدام موانئها كمنفذ لتجارتهم غير المشروعة، وذلك من خلال تفخيخ الأغذية والفواكه والمواد المصدَّرة بطريقة احترافية؛ للإضرار بالأمن القومي بالدول المجاورة.

كما أصبح البلد المعروف بشجرة الأرز أرضًا خصبة لزراعة وتصنيع المخدرات بأنواعها كافة؛ إذ من المعروف أن "حزب الله" يعد من كبار الناشطين في زراعة وتصنيع مختلف أنواع المخدرات داخل مناطق نفوذه في لبنان، ويقتات عليها، ويعتمدها بشكل أساسي في تمويل عملياته الإرهابية، وزعزعة السلم الدولي.

وخلال السنوات القليلة الماضية أصر "حزب الله" على إقرار زراعة الحشيش بشكل قانوني في لبنان عبر مطالبات نيابية مكثفة للبرلمان؛ إذ تكثر زارعة تلك المادة في سهل البقاع بمنطقة الهرمل (أبزر معاقله).

كما تعد لبنان -وفق الأمم المتحدة- ثالث منتج لعجينة الحشيش في العالم بعد أفغانستان والمغرب. ويوجَّه المنتج اللبناني بشكل أساسي إلى أسواق في الشرق الأوسط.

وفي السنوات الأخيرة ضبطت السلطات الأمنية اللبنانية كميات كبيرة من الحشيش وحبوب الكبتاجون معدَّة للتصدير للدول المجاورة، وتم تفكيك العديد من شبكات التجارة الدولية.

وبالنظر إلى حجم النشاط غير المشروع الذي يتعلق بالمخدرات، ويجري على أرض لبنان، ويستهدف الأمن القومي لجيرانها كافة، وغيرهم من الدول، فضلاً عن تجاوز ما يصل من ضبطيات مخبأة في الخضراوات والفواكه نسبة 75 % من إجمالي الضبطيات الواردة من لبنان إلى السعودية، فإن القرار بمنع دخول هذه السلع إلى السعودية أو العبور من خلالها جاء طبيعيًّا ومتوقعًا، واستدعى الحزم؛ لمواجهة ذلك الخطر الداهم على حياة المواطنين والمقيمين على أرض السعودية.




 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 04-24-2021, 02:01 PM   #2


الصورة الرمزية سعد الدوسري
سعد الدوسري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13235
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : يوم أمس (12:46 PM)
 المشاركات : 1,409 [ + ]
 التقييم :  1980
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



الله يكفينا الشر

يعطيك العافيه اخوي ساهر

على النقل الحصري

تحياتي لك


 

رد مع اقتباس
قديم 06-19-2021, 10:02 PM   #3


الصورة الرمزية مفاهيم الخجل
مفاهيم الخجل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8076
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 أخر زيارة : 06-19-2021 (11:34 PM)
 المشاركات : 29,777 [ + ]
 التقييم :  7415
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Maroon
افتراضي



يععععطيكْ ـآالعآأآأفيه
لـهكذآ نقققل مُتميز
يسسسعدكْ ..


 
 توقيع : مفاهيم الخجل





ـلـآ اطمحْ لـِ ـإبهآرْ ـآحدْ ؤ لستْ مهوووسهْ
بِ صووتْ ـآلتصصصفيق ؤ نبرة ـآآلثنآء
ببسسسسسسسآطـــــهْ :
ـأنـــآـاـآ
ـآفعل كلْ شيءْ يـجججعلنـي
ـأبتسسسسسمْ
فْ ـآلـذـذيْ ـأرغـبْ بــهْ هو
بلووغْ نقطــةْ ـآلرضآْ عــنْ ذآتــي ْ
...
...


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
2.466.563, لبنان, مخدّر, تهريب, خادم, زينة, فاكهة, إمفيتامين, إحباط, قادمة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:41 AM.

اخر المواضيع

الأردن.. "باسم عوض الله" أمام محكمة أمن الدولة بالبدلة الزرقاء @ بعد حادثة الـ170 مليون ريال.. سامي الجابر يعتذر للأمير نواف بن سعد @ هولندا والنمسا إلى دور الـ 16.. في يورو 2020 @ خبز الشوفان @ حلى الرخام @ سكرامبل بيض @ // مليون مبروك ل الـآلفيه و لايسَُدووون .. فيصصصل .. @ // ـآلفييه مبُآركه ي ـالـــقـــــ سآهر ـــممممرا .. @ هاي @ التعادل يحسم مواجهة كرواتيا والتشيك.. والسويد تحقق فوزها الأول في "يورو 2020" @ الفيصل رئيساً للاتحاد العربي وأبو ريدة والمهندي نائبان @ استشار عظام : اصابة تمكتي نادرة وخطيرة .. ومبخوت اللعب للاتحاد شرف @ متى يضعف الرجل أمام المرأة @ بهارات المندي @ هل شوربة العدس تزيد الوزن @ شعر شعبي @ بلجيكا تقلب الطاولة على الدانمارك وتبلغ دور ثمن نهائي أمم أوروبا @ عبر بوابة النمسا.. هولندا تلتحق بركب المتأهلين لثمن نهائي أمم أوروبا @ أسعار الذهب ترتفع 5 جنيهات وعيار 21 يبلغ 811 جنيها للجرام @ بنت بغداد @ بثلاثية في مرمى "أوزبكستان" .."الأخضر السعودي "يتأهل للتصفيات النهائية المؤهلة للمونديال @ البرتغال تقسو على المجر .. ورونالدو يدخل التاريخ @ في مباراتهما الافتتاحية في كأس كوبا أمريكا.. تشيلي تتعادل مع الأرجنتين @ كيكة الليمون @ كيكة الباونتي @ طريقة عمل الثومية @ حقيقة رفض تسكين الخليجيات من دون محرم في الفنادق المصرية.. الداخلية ترد @ بالصور... شاهد "جسر شريرة" تحفة بحرية على أرض مشروع الأحلام @ صحف "تركية": "النصر" أتم اتفاقه مع الجزائري "غزال" @ كبار علماء باكستان وأفغانستان يوقعون من جوار البيت الحرام.. "إعلان السلام في أفغانستان" @ وزير الصحة ونائب وزير الحج خلال المؤتمر الصحفي: المملكة تتابع بدقة سلامة الحجاج @ اشادات واسعة (عربية واسلامية وعالمية ) بقرار قصر حج هذا العام @ "الحج" تعلن: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 60 ألفاً @ الاتفاق يعلن التعاقد مع سعيد المولد @ الاخضر يبتعد بالصدارة بثلاثية سنغافورة @ قنبلة الموسم فـ مصــر المعــادي قريباً @ الشخــص كثيـر الشكـوى @ العطاء @ فاينالدوم ينضم لصفوف باريس سان جيرمان @ الأخضر يواجه سنغافورة لتعزيز صدارة المجموعة ضمن التصفيات المشتركة @ كونتي يفضل منزله على المشروع الفاشل @ رسمياً.. الدبابة الكاميرونية "فينسنت أبوبكر" ينضم لنادي "النصر" @ نهاية الزمن @ "الأخضر السعودي" لا يعرف سوى الفوز.. تغلب على شقيقه "اليمني" وحافظ على الصدارة @ مصممين ممكن خدمه ؟ @ لك الأمر @ مصر ترفع القيود وتعود إلى"السهر والسمر".. توقعات بانتعاشة سياحية كبيرة @ تطبيق "تربير أون لاين".. واجهة مبتكرة لمزودي الخدمات السياحية في السعودية @ "هواوي" تطلق مجموعة من "الأجهزة الفائقة" على مستوى العالم .. قريبًا بالمنطقة @ المحكمة الخاصة بلبنان تلغي محاكمة قاتل "الحريري" بسبب نقص التمويل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010