facebook twetter twetter twetter

 


صدى السياحه والسفر دليلك السياحي الاول حول العالم من معلومات وصور وآثار

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-14-2021, 10:16 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 11-26-2021 (11:03 PM)
 المشاركات : 22,491 [ + ]
 التقييم :  10573
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي بلاد "الفوندو" مركز المال والضباب والنقاء في العالم



ماذا يفعل السعوديون فيها؟

بلاد "الفوندو" مركز المال والضباب

تُعرف في جميع أنحاء العالم بأنها مركز المال حيث تحتضن أغلب ثروات العالم والطبيعة الخلابة ونقاء الماء والهواء.. إنها سويسرا "قلب أوروبا" حيث تقبع في وسط أوروبا، وتعد طريقا مباشرا إلى فرنسا وألمانيا وإيطاليا والنمسا.

وتمتلك الطبيعة بشكل خيالي حيث توجد الجبال السويسرية وأنشطتها المتنوعة مثل التسلق والتزلج ورؤية العالم من قمم الجبال ورحلات جبال الألب والبحيرات والهضاب والأنهار والطرق المذهلة والشوكولاته والجبن.

وتمتلك سويسرا أنواعاً كثيرة من الشوكولاته، حيث يكمن السر في جودتها في حليب الأبقار التي ترعى في أعلى جبال الألب، أما الجبن ويعتمد إنتاج الجبن على حليب البقر بنسبة 99% وبدأ إنتاج جبن إمنتال في سويسرا منذ عام 1293، ما جعل سويسرا أقدم مُصنِّع للجبن حول العالم، كما أن طبق فوندو يعد أشهر الأطباق الخاصة بالجبن في العالم.

أنقى مدن العالم "إنترلاكن"
تعني ملتقى البحيرات وتعد هذه المدينة من أشهر وأقدم المنتجعات السياحية بالعالم، ولا تزال أكثرها شعبية، وهي واحدة من أنقى مدن العالم، حيث الهواء الصحي والماء النقي المتدفق ذات الأجواء الشتوية في شهور الصيف الحارة، ولا تتجاوز درجة الحرارة فيها الخمس مئوية، وهي إحدى مدن مقاطعة كانتون برن بسويسرا، فعلى ارتفاع 3570 من سطح البحر تجد قمة تيتليس التي تعد واحدة من أروع القمم الثلجية في العالم وأعلى القمم ارتفاعا بعد قمة يونغفرايوخ التي يبلغ ارتفاعها 3238 مترا وتبعد مسافة 85 كيلومتراً من قلب مدينة إنترلاكن
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=536674
وتضم قمم الجبال في انترلاكن "آيس بالاس" وهو قصر مكون من الثلج بها معالم رائعة وأيضاً طبق "تشيز فوندو" السويسري الشهير.
وتمتلئ إنترلاكن بالقمم الجبلية التي تمنح زائرها ملمحاً خاصاً من هذه المدينة الساحرة، مثل قمة جبل يونغ فراوت التي يمكن الصعود إليها بالقطار، وبها أعلى محطة قطارات في أوروبا والعالم كله، وقمة شيلتهورن التي يمكن الصعود إليها عبر التلفريك، وتحوي هذه القمة أول مطعم دوار في العالم "بيزغلوريا"، أما بحيرة برينز فتشتهر بقوارب الكاياك وهي البحيرة الجليدية والجبال المحيطة بها والتي تنعكس صورتها على سطح الماء مع المنحدرات الجميلة وقلعة رينغنبيرغ والشواطئ المخفية والتجديف إلى شلالات جيسباخ.

الجبال البيضاء "الألب الأوروبية"
تملك سويسرا هذه القمم الجبلية الساحرة، وهي أعلى وأكبر سلسلة جبال في القارة الأوروبية، وتمتد عبر ثمانية بلدان منها إيطاليا وفرنسا وسويسرا، وتعد منطقة جبال الألب السويسرية واحدة من أشهر وجهات التزلج في منطقة جبال الألب.

عاصمة الطبيعة "يونغفراو"
تمتلك مناظر طبيعية فريدة من نوعها وهي منطقة بانورامية رائعة مليئة بالزهور والبحيرات الصافية محاطةً بجمال طبيعي مذهل، خاصة لمحبي المشي والدراجات وبفضل هوائها الجبلي المنعش بمناظرها الطبيعية الجميلة في طرقها المتعرجة بطول 1000 كم ورحلات التلفريك وتمثل الجولات المختلفة صعوداً حتى أعلى محطة سكة حديد في أوروبا

ملكة البحيرة "لوزان"
تقع على بحيرة جنيف التي تعتبر البحيرة الطبيعية الأكبر في أوروبا، وهي مدرجة في موقع التراث العالمي لليونسكو، وتعتبر عاصمة التسوق الأوروبي، حيث متاجرها الفاخرة؛ فهي مركز صانعي الساعات السويسرية والأجنبية والعطور الفاخرة والشوكولاته والمتاجر التي تبيع المواد الفاخرة.

كما تعرف لوزان بمدينة الرعاية الصحية حيث العيادات الفاخرة تقدم خدمات من الدرجة الأولى في العلاجات التجميلية، ويوجد بالمدينة 15 حديقة، ويمتد شاطئ بحيرة لوزان 4كم وتمتلك أكثر من 20 متحفاً في التاريخ والعلوم والفنون الجميلة والفنون المعاصرة والتصوير الفوتوغرافي، والمتحف الأولمبي المذهل وهو الوحيد من نوعه في العالم.

135 ألف سائح
وزار المدن السويسرية في عام 2019 من المملكة العربية السعودية ما يقارب 135 ألف زائر اتجهوا إلى أغلب المدن في سويسرا، وبالأخص إنترلاكن ولوزان وزيورخ، حيث توافر الخدمات السياحية الفاخرة والأنشطة السياحية على قمم الجبال وتوفر المطاعم والمسارات الترفيهية.

وتنطلق شركات الطيران السعودية الى مطار زيورخ وجنيف بشكل مستمر أسبوعياً بعد فتح المجالات الجوية والسماح للمسافرين بدخول سويسرا للمطعمين بلقاح الكوفيد 19 والمعتمد من الهيئة الأوروبية، بالإضافة إلى فحص بي سي آر قبل الدخول.

بلاد "الفوندو" مركز المال والضباب

بلاد "الفوندو" مركز المال والضباب
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=536674

بلاد "الفوندو" مركز المال والضباب

بلاد "الفوندو" مركز المال والضباب

بلاد "الفوندو" مركز المال والضباب

بلاد "الفوندو" مركز المال والضباب

بلاد "الفوندو" مركز المال والضباب

بلاد "الفوندو" مركز المال والضباب

بلاد "الفوندو" مركز المال والضباب



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 10-14-2021, 10:36 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (05:18 AM)
 المشاركات : 11,419 [ + ]
 التقييم :  8916
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ابدعت في انتقاء موضوعك
سلمت اناملك ع الطرح الراقي
راق لي ما راق لك
ربي يعطيك الف عافيه
في انتظار كل جديدبكل شوق
تحيتي


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"الفوندو", مركز, الماء, العالم, بلاد, والنقاء, والضباب


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:15 AM.

اخر المواضيع

لاعب النصر "تاليسكا": لا علاقة لي بفسخ عقد حمدالله ورحيل المدرب @ "النصر" يداوي جراحه بثنائية "تاليسكا" بمرمى "الأهلي" @ "أوميكرون" متحوِّر "شديد الخطورة".. وشركات الأدوية تهرع إلى مختبراتها @ "الداخلية": تعليق الرحلات الجوية القادمة من جنوب أفريقيا ونامبيا وبوتسوانا وزيمبابواي @ فوائد الريحان للرجال @ فوائد الجوافة للرجال @ علاج التهاب المهبل بالمره @ صدور الموافقة الكريمة بإتاحة الطواف لغير المصلين بالدور الأول من المسجد الحرام @ وزارة الداخلية‬ السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من إندونيسيا وباكستان والبرازيل وفيتنام ومصر @ النصر ينهي علاقته باللاعب المغربي عبد الرزاق حمدالله @ وزير الرياضة "الفيصل" يهنئ الهلال باللقب الآسيوي @ توج الهلال السعودي بلقب دوري أبطال آسيا @ في الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي.. ليفربول يضرب أرسنال برباعية @ "النصر" يضل الطريق للفوز .. ويتعادل مع "الرائد" @ كلوب : الخسارة أمام وست هام وجهت ضربة لمسيرة ليفربول @ الاتحاد يرفض لعب مباراته أمام الهلال دون سعود والشنقيطي @ وفاة الممثل السوري زهير رمضان @ إعتقال الفنان السوري عمر سليمان في تركيا بهذه التهمة الصادمة! @ مقابل 9 آلاف إسترليني.. نائبان بريطانيان يعترفان بتلقي أموال لمهاجمة السعودية @ سمو ولي العهديعلن إنشاء مدينة نيوم الصناعية أوكساچون أكبر تجمع صناعي عائم في العالم @ لا يقتصرون على نجل "القذافي" و"حفتر".. كم عدد المرشحين لانتخابات الرئاسة الليبية؟ @ الحوثيون يقصفون مخيمًا للنازحين في مأرب بصاروخ بالستي @ العلاقات السعودية السورية إلى انفراج @ وسط أجواء ماطرة.. "الأخضر" السعودي يعزز صدارته لمجموعته بتعادله مع أستراليا @ صدور الموافقة السامية على منح الجنسية السعودية لعدد من أصحاب الكفاءات المتميزة @ النصر: مادو يغادر إلى قطر .. و"حمدالله" يلتحق بالفريق يوم الأحد @ في أول ظهور له بعد محاولة الاغتيال.. "الكاظمي" يتجول في بغداد "صور" @ مكرونة بشاميل @ فوائد العسل مع الماء على الريق للمتزوجين @ فوائد النعناع للرجال @ وين مكان نادي الساهر بعمان @ أرشيف قديم سمعان حلو المعاني @ أرشيف2008 عدنان الجبوري @ أرشيف كامل يوسف ايام سوريا @ فيديو .. خطيب لبناني: عذرًا مملكة الخير.. ولن يكون لبنان محافظة إيرانية أبدًا @ الأهلي يحسم قمة الكرة المصرية بخماسية بمرمى الزمالك @ "الشباب" يحقق الفوز الخامس على التوالي ويضع "النصر" على صفيح ساخن @ لقاء النخبة أرشيف قديم @ الهلال يعيد ترتيب أوراقه قبل الآسيوية.. ويتخطى ضمك بثنائية @ بحضور جماهيري كبير وبثلاثية الفتح .. "الاتحاد" يعود للصدارة من جديد @ بعشرة لاعبين .. التعاون يواصل صحوته ويكسب الاتفاق بثلاثية @ قاض تونسي يصدر مذكرة اعتقال دولية بحق الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي @ "البنتاغون": الموافقة على بيع صواريخ جو - جو للسعودية بقيمة 650 مليون دولار @ كما عودناكم أرشيف قديم داوود العبدالله @ سهرة هواة الشام سهرة فاخرة @ لقاء العمالقه @ داوود العبدالله مع بدر و رحوم الوكاع أرشيف قديم @ دبكات أرشيف قديم سامي النجم بعنوان شمام الخد @ بلـــورات علــــى شـــاطئ القلب. @ ماريجا يشارك بالجزء الأول من تدريبات الهلال الجماعية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010