facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-20-2021, 01:16 AM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:57 AM)
 المشاركات : 22,340 [ + ]
 التقييم :  10573
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي حجاج بيت الله الحرام يشيدون بالخدمات المقدمة لهم في مشعر عرفات



حجاج الله الحرام يشيدون بالخدمات

أشاد عدد من حجاج بيت الله الحرام بما شاهدوه من جهود لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمسجد نمرة في مشعر عرفات من تطوير في التكييف والتحديثات التي طالته، روعيت فيه مصلحة الحجاج للحصول على أفضل الخدمات خلال حج هذا العام 1442هـ، معبرين عن بالغ دهشتهم للتطور الكبير الذي شاهدوه في مختلف أرجاء المشاعر المقدسة.
جاء ذلك خلال وجودهم في مسجد نمرة بمشعر عرفات أدوا من خلالها صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً، حيث استمعوا إلى خطبة يوم عرفة والتي ألقاها الشيخ الدكتور بندر بليلة عضو هيئة كبار العلماء إمام وخطيب المسجد الحرام.
وقال الحاج حسام أحمد نجيب من جمهورية مصر العربية مقيم بالأحساء: السعودية غنية عن التعريف وجهودها واضحة كوضوح الشمس في خدمة ضيوف الرحمن وتيسير أمرهم حتى يؤدوا مناسك الحج بكل يسر سهولة.
وثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للحجاج في حج هذا العام تأتي في مقدمتها خدمة روبوت الخاص بالفتوى، رافعا شكره للوزارة نظير جهودها في التوعية والإرشاد وفق المنهج الصحيح.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=534715
من جهته، قال الحاج مسعود جمال المقيم البنجلاديشي بالمملكة: منذ عشر سنوات أتمنى الحج وأسأل الله أن يتقبل من الجميع.
ورفع الشكر والثناء لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على ما قدمت لهم خلال أدائهم صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً في مسجد نمرة، وسط تطبيق كل الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي كورونا.
ورفع الحاج الباكستاني سميع الله خان الذي يعمل مدرب أسلحة في القاعدة الجوية بخميس مشيط الشكر والثناء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان على جهودهم المبذولة في خدمة ضيوف الرحمن، سائلاً الله أن يجزيهم خير الجزاء.
كما أثنى "خان" على المكتبة الإلكترونية التي وفرتها الشؤون الإسلامية وتحتوي على العديد من الكتب العلمية وبلغات عالمية مما سهل على ضيوف الرحمن معرفة مناسك الحج من خلال هذه التقنية الحديثة.

****************************************
بمنظومة خدمات متكاملة.. تهيئة منطقة جبل الرحمة وطريق المشاة الرابط بين المشاعر المقدسة

حجاج الله الحرام يشيدون بالخدمات

هيّأت أمانة العاصمة المقدسة منطقة جبل الرحمة بمشعر عرفات، من خلال صيانة الساحة المحيطة بالجبل المنفّذة بواسطة البلاط الخرساني "إنترلوك" التي تقدر مساحتها بـ55 ألف مترٍ مربع، وصيانة أعمدة الإنارة، والتي يبلغ عددها 32 عاموداً وبرجاً و200 فانوس إضاءة بتقنية LED.

كما تمت تهيئة طريق المشاة الرابط بين مشعري عرفات ومزدلفة، وصولاً إلى مشعر منى بمنظومة خدمات متكاملة، وبنى تحتية متطورة بأفضل المعايير العالمية التي تضمن الاستفادة منه بالشكل المطلوب أثناء تنقل الحجاج بين المشاعر المقدسة.

ويتكون طريق المشاة من 4 مسارات بإجمالي طول 25 كم، ويحتوي على بلاط خرساني "إنترلوك" تقدر مساحته الإجمالية بـ500 ألف مترٍ مربع، كما تم تركيب 1000 مقعدٍ للجلوس على جنبات الطريق.

ويشتمل الطريق على 430 برجاً وعاموداً للإنارة و1200 كشَّاف، وروعي في تنفيذ الطريق تجانس الألوان، إضافةً إلى انسيابية الحركة لتسهيل عبور العربات، كما يشتمل الطريق على ممرٍّ خاص للأشخاص ذوي الإعاقة بهدف تيسير أداء الحجاج لنسكهم.
****************************************

رغم تداعيات الجائحة.. تفاصيل الحج الأكبر أمام عين العالم مباشرة

حجاج الله الحرام يشيدون بالخدمات

اتجهت أبصار ملايين المسلمين حول العالم هذا اليوم، إلى شاشات ووسائط البثّ المباشر من مشعر عرفات الطاهر؛ لمتابعة تفاصيل هذا الموقف العظيم لضيوف الرحمن أثناء أداء ركن الحج الأكبر، وصلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً بمسجد نمرة والاستماع لخطبة عرفة.
وفي ظل ما فرضته جائحة كورونا وللعام الثاني على التوالي من قصر الحج على إعداد محدودة؛ إلا أن رسالة المملكة الإعلامية عبر وسائطها "المقروءة والمرئية والمسموعة، ومنصات التواصل الرقمية"، وبعدة لغات، أصبحت عيناً لكل مسلم، تنقل للعالم بشكل مباشر وآني الأجواء الإيمانية، منذ ساعات الصباح الأولى، مع توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر عرفات، وما هيئ لهم من خدمات ورعاية وتنظيم، وحتى نفرتهم بعد مغيب الشمس لمزدلفة.
لحظات إيمانية يستشعرها المسلمون في مختلف أقطار الأرض لهذا المشهد، الذي قال عنه الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام: "ما من يوم أفضل عند الله من يوم عرفة، ينزل الله تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا فيباهي بأهل الأرض أهل السماء فيقول: انظروا إلى عبادي جاؤوني شعثاً غبراً راجين، جاؤوا من كل فج عميق يرجون رحمتي ولم يروا عذابي، فلم ير يوماً أكثر عتقاً من النار من يوم عرفة".
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=534715
وقد أسهمت التجهيزات التقنية في إيصال الصورة الحية والمحتوى الإعلامي للمتلقين كافة، وإتاحة المجال للمشاركة عن بعد، إذ استحدث في هذا العام " المركز الإعلامي الافتراضي "، ليقدم عبر المنصة الإلكترونية جملة من الخدمات الإعلامية لما يزيد على 600 إعلامي من داخل المملكة وخارجها.
وواكبت خدمات الترجمة بعدة لغات عمليات النقل المباشر والخدمات الإخبارية لتصل مختلف البلدان الإسلامية والأقليات في أنحاء المعمورة، تحقيقاً لرسالة الإسلام العالمية، لا سيما خلال نقل خطبة عرفة، حيث يُعنى مشروع خادم الحرمين الشريفين لترجمة خطب الحرمين وترجمة خطبة عرفة، بنقلها للمسلمين باختلاف ألسنتهم ومنها: "الإنجليزية، والفرنسية، والإندونيسية، والأوردو، والفارسية، والصينية، والتركية، والبنغالية، والهاوسا، والملاوية".



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 07-20-2021, 11:36 PM   #2


الصورة الرمزية مفاهيم الخجل
مفاهيم الخجل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8076
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 أخر زيارة : 09-18-2021 (10:43 PM)
 المشاركات : 30,116 [ + ]
 التقييم :  8086
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Maroon
افتراضي



يعععطيكْ العافيه للنقل المتميز
و الـمجججهود الطيب
يسسسعدكْ ..


 
 توقيع : مفاهيم الخجل





ـلـآ اطمحْ لـِ ـإبهآرْ ـآحدْ ؤ لستْ مهوووسهْ
بِ صووتْ ـآلتصصصفيق ؤ نبرة ـآآلثنآء
ببسسسسسسسآطـــــهْ :
ـأنـــآـاـآ
ـآفعل كلْ شيءْ يـجججعلنـي
ـأبتسسسسسمْ
فْ ـآلـذـذيْ ـأرغـبْ بــهْ هو
بلووغْ نقطــةْ ـآلرضآْ عــنْ ذآتــي ْ
...
...


رد مع اقتباس
قديم 07-21-2021, 10:35 AM   #3


الصورة الرمزية سعد الدوسري
سعد الدوسري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13235
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : اليوم (12:57 AM)
 المشاركات : 1,696 [ + ]
 التقييم :  2331
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



يعطيك الف الف عافيه

اخوي ساهر

على النقل المميز

تحياتي لك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
أشعر, الله, المقدمة, الحرام, بالخدمات, حجاج, يشيدون, عرفات


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:41 PM.

اخر المواضيع

الإصابة تُبعد عبدالعزيز البيشي عن الاتحاد @ المحياني يكشف أسباب فسخ باولينيو لـ عقده مع الأهلي @ يحاكي أفضل الملاعب العالمية.. وزارة الرياضة تعلن عودة الحياة لملعب الأمير عبدالله الفيصل @ السفارة السعودية بالقاهرة تحتفل باليوم الوطني 91 بمشاركة المواطنين.. و"سبق" ترصد @ القيادة تعزي الرئيس الجزائري في وفاة الرئيس السابق عبدالقادر بن صالح @ أجمل لحظات عمرك @ كلمات راقت لي @ لحظة فخامة @ آمالنا بالله - راشد الماجد و مشاري العفاسي @ غردي يا روح .. مشاري العفاسي @ محمد طارق - لعلى أراه | Mohamed Tarek - Lally Arah @ الرضى بالقضاء والقدر @ أثر سمآع القرآن على المخ @ القلب حصاله العمل @ أريد حقا رؤية الله @ نوافذ السعادة @ افضل طرق لذكر ربك @ أمريكا تدين الإعدامات الوحشية لـ9 يمنيين على أيدي الحوثيين @ الخارجية الأميركية: العقوبات على حزب الله بسبب نشاطاته المزعزعة للاستقرار @ تفاصيل الغياب @ ضربة يتلقاها ميلان قبل مواجهة قمة الدوري أمام يوفنتوس @ رئيس الأهلي يكشف سبب فسخ عقد باولينيو @ الاتحاد الآسيوي: لاعب "النصر" علي الحسن يحصد جائزة نجم المستقبل @ "الأهلي يفسخ تعاقده مع البرازيلي اولينهو ... ومانو مينزيس مدرب النصر مسألة وقت @ بثلاثية .. "الاتحاد" يقبض على الصدارة ويُلقي بـ"النصر" في دائرة الأزمات! @ بسباعية في مرمى بوخوم.. بايرن ميونيخ يعتلي صدارة الدوري الألماني @ الهلال يضرب الاتفاق بثلاثية "قوميز" و"ماريغا" @ الحكومة اليمنية تدين الإعدامات المروعة لـ9 مدنيين على أيدي الحوثيين @ أنصار "ترامب" يتظاهرون أمام الكونجرس وسط تحذيرات من عنف محتمل @ لبنان يغلي - احداث لبنانية @ هل الضحك من دون سبب عند الأطفال يعتبرمشكلة ؟ @ عاد عيدك ياحبيبي @ الدنيا لن تحضنك بدفئها للأبد @ لراحتك النفسية @ فوائد الجوافة للرجال @ فوائد الثوم مع الزبادي للجنس @ اغذية غنية بالحديد @ هل لك سر عند الله ؟ مشاري راشد العفاسي @ لبيك اسلام البطولة أداء فرقة الروابي الفنية @ رحمن رحمن - مشاري راشد العفاسي @ ثلاث من اجمل اناشيد الزمن الجميل | سليم الوادعي @ عـــشـر نجمــآت تضـىء حيـاتك @ أعمال تحمي من الذنوب @ بادر لتنجو من الفتن @ آيات الدعاء في القرآن الكريم @ إحصائيات سلبية لـ برشلونة في دوري أبطال أوروبا @ الفيصل : أبارك لـ النصر تأهله لدور الثمانية في دوري أبطال آسيا @ بيريرا : ما حدث في المفاوضات مع الهلال أمر طبيعي @ عطيف يتوقع مواجهة الهلال والنصر بنصف نهائي آسيا @ تعادل مثير بين فياريال وأتالانتا وآخر سلبي بين ليل وفولفسبورج @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010