facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-2021, 08:38 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 01-22-2021 (11:23 PM)
 المشاركات : 21,750 [ + ]
 التقييم :  10446
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي "قمة العلا" تتجاوب مع التحديات.. والمملكة تعيد التضامن إلى محركات العمل الخليجي



"قمة العلا" تتجاوب التحديات.. والمملكة

تجاوبت القمة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي احتضنتها المملكة في محافظة العلا اليوم (الثلاثاء)، مع العديد من التحديات الأمنية والصحية والاقتصادية التي فرضت نفسها ولا تزال على دول المجلس والمنطقة والعالم أيضاً؛ ما جعل من التضامن مطلباً حيوياً للدول الخليجية، للتعامل مع هذه التحديات والتغلب عليها، وهو الخيار الاستراتيجي الذي أنجزته السعودية بالتشاور مع شقيقاتها في دول المجلس، انطلاقاً مما تتمتع به من مكانة متميزة على صعيد تعزيز وحدة الصف الخليجي، ودعم العمل المشترك.
إنجاز سياسي
وكما عبرت أجواء الترحيب الأخوية التي استقبل خلالها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أشقاءه قادة وفود الدول المشاركة، فقد نجحت القمة في تنقية الأجواء وتحقيق المصالحة التي أنهت الأزمة القائمة منذ 2017، ووضعت قطيعة معها تمهيداً لمواجهة التحديات التي تواجه دول المجلس، وقد تجلى التوافق العام والتصميم على تحقيق المصالحة جلياً في توافق جميع أعضاء المجلس على "بيان العلا" وتوقيع قادة الوفود المشاركة عليه دون إبداء أي ملاحظات، في تجسيد لقيمة الإنجاز السياسي الذي حققته السعودية بالتعاون مع شقيقاتها في مجلس التعاون.

ولأهمية التحديات التي تواجه الدول الخليجية فقد حظيت باهتمام وافر من ولي العهد في كلمته بالقمة، قائلاً: "نحن اليوم أحوج ما نكون لتوحيد جهودنا للنهوض بمنطقتنا ومواجهة التحديات التي تحيط بنا" وتعكس صيغة الخطاب الجماعي، وروح الجماعة التي تحدث بها الأمير محمد بن سلمان قوة استشعار السعودية لأهمية العمل الخليجي المشترك في مواجهة التحديات الجسيمة التي تواجهها المنطقة، وفي صدارتها التحدي الأمني الذي تمثله إيران وتحركاتها الأخيرة لامتلاك سلاح نووي بعد إعلانها إعادة استئناف تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 في المئة، وكذلك المناورات العسكرية واسعة النطاق التي تجريها حالياً ضمن تماديها في زعزعة استقرار المنطقة.
تهديدات إيران
وحذر ولي العهد من التهديدات الإيرانية التي "يمثلها البرنامج النووي للنظام الإيراني وبرنامجه للصواريخ الباليستية ومشاريعه التخريبية الهدامة، التي يتبنّاها ووكلاؤه من أنشطة إرهابية وطائفية هدفها زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة"، واضعاً القادة المشاركين في القمة "أمام مسؤولية دعوة المجتمع الدولي للعمل بشكل جدي لوقف تلك البرامج والمشاريع المهددة للسلم والأمن الإقليمي والدولي".

وتحتاج هذه التحديات كافة إلى تكاتف وتعاضد وتضامن دول مجلس التعاون في مواجهتها، ومن المؤكد أن "قمة العلا" ستشكل منعطفًا جديدًا في مسار تطوير المنظومة الخليجية، وإعادتها إلى سابق عهدها في الاستناد للقيم المشتركة التي تربط شعوبها، وقد تجلّى هذا الخطاب التحديثي بوضوح في كلمة ولي العهد الذي قال: "لقد تم تأسيس هذا الكيان استنادًا إلى ما يربط بين دولنا من علاقة خاصة وقواسم مشتركة متمثلة في أواصر العقيدة والقربى والمصير المشترك بين شعوبنا، ومن هذا المنطلق علينا جميعًا أن نستدرك الأهداف السامية والمقومات التي يقوم عليها المجلس؛ لاستكمال المسيرة وتحقيق التكامل في جميع المجالات"، وهو ما يرجح أن هذه القمة ستكون بمثابة انطلاقة جديدة في مسيرة العمل الخليجي.

************************************
"إعلان العلا": استكمال الوحدة الاقتصادية والدفاعية والأمنية الخليجية المشتركة

"قمة العلا" تتجاوب التحديات.. والمملكة

أكدت قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتها الحادية والأربعين "قمة السلطان قابوس والشيخ صباح" على الأهداف السامية لمجلس التعاون، التي نص عليها النظام الأساسي، بتحقيق التعاون والترابط والتكامل بين دول المجلس في جميع المجالات، وصولاً إلى وحدتها، وتعزيز دورها الإقليمي والدولي، والعمل كمجموعة اقتصادية وسياسية واحدة للمساهمة في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار والرخاء في المنطقة.

ويعقد مواطنو دول المنطقة الأمل بأن يعيد "بيان العلا"، الذي تم التوصل إليه في هذه القمة، العمل المشترك إلى مساره الطبيعي، وتعزيز أواصر الود والتآخي بين شعوب المنطقة.

ويؤكد توقيع جمهورية مصر العربية على بيان العلا توثيق العلاقات الأخوية التي تربط مصر الشقيقة بدول المجلس، انطلاقًا مما نص عليه النظام الأساسي بأن التنسيق والتعاون والتكامل بين دول المجلس إنما يخدم الأهداف السامية للأمة العربية.

لقد أظهر تحدي جائحة كورونا المستجد ما يمكن تحقيقه من خلال التعاون بين دول العالم في مواجهة هذا الوباء؛ إذ تمكنت مجموعة العشرين من تحقيق إنجازات غير مسبوقة خلال فترة رئاسة المملكة العربية السعودية في هذا المجال. ولا شك أن مواجهة الجائحة ومعالجة تداعياتها تتطلبان تعزيز العمل الخليجي المشترك، وعلى وجه الخصوص ما يأتي:

- التنفيذ الكامل والدقيق لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية، التي أقرها المجلس الأعلى في دورته الـ(36) في ديسمبر 2015، وفق جدول زمني محدد، ومتابعة دقيقة، بما في ذلك استكمال مقومات الوحدة الاقتصادية، والمنظومتَيْن الدفاعية والأمنية المشتركة، وبلورة سياسية خارجية موحدة.

- تفعيل دور "المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها"، الذي تم تأسيسه في هذه القمة، انطلاقًا مما تضمنته رؤية خادم الحرمين الشريفين، وتمكينه بشكل سريع من تنسيق العمل الخليجي المشترك لمواجهة جائحة كورونا، وغيرها من الأوبئة.
- استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة، وتحقيق المواطنة الاقتصادية الكاملة، بما في ذلك منح مواطني دول المجلس الحرية في العمل والتنقل والاستثمار، والمساواة في تلقي التعليم والرعاية الصحية، وبناء شبكة السكة الحديد الخليجية، ومنظومة الأمن الغذائي والمائي، وتشجيع المشاريع المشتركة، وتوطين الاستثمار الخليجي.
- الاستفادة مما تم تطويره من أدوات متقدمة للتعاون في إطار مجموعة العشرين، خلال فترة رئاسة المملكة العربية السعودية، في جميع المجالات، بما في ذلك تحفيز الاقتصاد، وإشراك قطاع الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني، وتمكين المرأة والشباب بشكل أكبر في التنمية الاقتصادية، وتشجيع المبادرات المتعلقة بالاقتصاد الرقمي، وتكليف الأمانة العامة للمجلس بالمتابعة ووضع الخطط والبرامج لتنفيذ ذلك بالتعاون مع بيوت الخبرة المتخصصة.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=532169
- تنمية القدرات التقنية في الأجهزة الحكومية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، ضمانًا لسرعة وكفاءة تنفيذ الخدمات والإجراءات، وتطوير المناهج التعليمية والرعاية الصحية والتجارة الرقمية. وتعزيز التعاون بين مؤسسات المجلس ومنظمة التعاون الرقمي التي تأسست عام 2020م، بما يحقق مصالح دول المجلس.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=532169
- تعزيز أدوات الحوكمة والشفافية والمساءلة والنزاهة ومكافحة الفساد من خلال العمل الخليجي المشترك، وفي أجهزة مجلس التعاون ومكاتبه ومنظماته المتخصصة كافة، والاستفادة مما تم الاتفاق عليه في إطار مجموعة العشرين و"مبادرة الرياض" بشأن التعاون في التحقيقات في قضايا الفساد العابرة للحدود، وملاحقة مرتكبيها؛ لما يشكله الفساد من تأثير كبير على النمو الاقتصادي، والتنمية المستدامة، والثقة المتبادلة بين الحكومات والشعوب.
- تعزيز التكامل العسكري بين دول المجلس تحت إشراف مجلس الدفاع المشترك واللجنة العسكرية العليا والقيادة العسكرية الموحدة لمجلس التعاون؛ لمواجهة التحديات المستجدة، انطلاقًا من اتفاقية الدفاع المشترك، ومبدأ الأمن الجماعي لدول المجلس.
- استمرار الخطوات التي قامت بها دول المجلس، ومجموعة العشرين برئاسة المملكة العربية السعودية؛ لمواجهة الجائحة، وتخفيف آثارها محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، بما في ذلك مساعدة الدول الأقل نموًّا في المجالات الصحية والاقتصادية.
- تعزيز الدور الإقليمي والدولي للمجلس من خلال توحيد المواقف السياسية، وتطوير الشراكات الاستراتيجية بين مجلس التعاون والدول والمجموعات والمنظمات الإقليمية والدولية، بما يخدم المصالح المشتركة.

وقد أكدت قمة "السلطان قابوس والشيخ صباح" ما يوليه قادة دول مجلس التعاون من حرص على تعزيز مكتسبات المجلس، وتحقيق تطلعات المواطن الخليجي، وتذليل العقبات كافة التي تعترض مسيرة العمل المشترك.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 01-06-2021, 07:16 PM   #2


الصورة الرمزية سعد الدوسري
سعد الدوسري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13235
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : يوم أمس (11:56 PM)
 المشاركات : 1,172 [ + ]
 التقييم :  1417
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



يعطيك العافيه اخوي ساهر

على النقل المميز

تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2021, 06:55 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (10:10 PM)
 المشاركات : 27,421 [ + ]
 التقييم :  4236
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 01-07-2021, 11:57 AM   #4


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (06:12 AM)
 المشاركات : 10,270 [ + ]
 التقييم :  8704
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 01-10-2021, 03:06 AM   #5


الصورة الرمزية مفاهيم الخجل
مفاهيم الخجل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8076
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 أخر زيارة : 01-22-2021 (01:29 AM)
 المشاركات : 29,533 [ + ]
 التقييم :  6498
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Maroon
افتراضي



يـعطططيكْ ـآلعآفيه
لِ هكذآ تغطييه متميزهْ
يسسعدكْ


 
 توقيع : مفاهيم الخجل





ـلـآ اطمحْ لـِ ـإبهآرْ ـآحدْ ؤ لستْ مهوووسهْ
بِ صووتْ ـآلتصصصفيق ؤ نبرة ـآآلثنآء
ببسسسسسسسآطـــــهْ :
ـأنـــآـاـآ
ـآفعل كلْ شيءْ يـجججعلنـي
ـأبتسسسسسمْ
فْ ـآلـذـذيْ ـأرغـبْ بــهْ هو
بلووغْ نقطــةْ ـآلرضآْ عــنْ ذآتــي ْ
...
...


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"قمة, محركات, التحديات.., التضامن, الخليجي, العمل, العلا", تتجاوب, بعيد, والمملكة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:16 AM.

اخر المواضيع

فوائد الكافيار بيض السمك لصحة جسم الانسان @ اغتالت فرحتنا كورونا ... وزادنا البيقو جنونا @ الف مبروك الالفية العاشرة اخوي فيصل @ للخمسة - سارية السواس 2021 @ || قارن بين الاسعععار .. @ 》اذا اردت ان تـنـجـح @ ﮩ•┈┈ هـمـسـات دافـئـه ┈┈•ﮩ @ الصين وكوريا نموذجًا.. فيروس كورونا يمكن إيقافه ولكن بخطوات قاسية @ مسؤول أسترالي: إصابات كورونا قد تكون 70 مليون حالة @ كيفية الثبات في زمن الفتن. @ فما ظنكم برب العالمين @ النصر يواصل صحوته والهلال ينتصر على التعاون @ يوفنتوس بطلاً لكأس السوبر الإيطالي للمرة التاسعة بتاريخه @ في غياب "ترامب".. "بايدن" يتسلم الحقيبة النووية @ قلق اتحادي بسبب المولد قبل الكلاسيكو @ ترامب يبحث تشكيل حزب سياسي جديد @ همسات إلى القلوب المكلومة @ الصحة العالمية: النسخة البريطانية المتحورة من كورونا وصلت إلى 60 دولة @ انا لأجلك حبيبي نسيت الناس كيف تنساني @ لا غاب صوتك طارق الشوق ما غاب @ عشر قطرات من القلب @ الشخص الذي يستحق دموعك لن يدعك تبكي @ حقيقة خطورة الوضع الصحي للفنان فادي إبراهيم @ الموت يفجع الفنان راشد الماجد في والدته @ انتكاس حالة الفنان “خالد سامي” ونقله إلى العناية المركزة في حالة حرجة @ سلمان الفرج هلالي حتى عام 2025 @ لجنة المسابقات بالليجا تقرر إيقاف ميسي @ الأهلي يصطدم بالدحيل في مونديال الأندية.. وبايرن ينتظر الفائز @ خبير لوائح: شرط الشباب على بلعمري غير قانوني @ أصبحتُ كُليّ أنت !!.. @ من انا ايها الزمــان ! @ كلام له اثر في النفس @ رساله تكتب بماء الذهب @ Humood - Heya Janna | حمود الخضر - هي جنة @ | يا ربنا | اسماعيل بلعوش @ تدبر آية من القرآن @ الجنة وعد الله للمؤمنين @ قرار اداري وكما وعدت الادارة عادوا @ شتان ما بين وبين @ هجمة مُرتدة سريعة @ هل لي مكان بينكم @ ثلوج بلودان 2021 @ أمر سامٍ: استمرار الدراسة عن بُعد لمدة 10 أسابيع بالتعليم العام والجامعي والتدريب التقني @ "الداخلية" تحذر المواطنين من السفر لعدد من الدول دون إذن سابق بسبب تفشي كورونا وسلالة الفيروس الجديد @ ||نحنُ جيل ...! @ "السومة" أهلاوياً حتى 2024 @ ‏الخارجية الأمريكية تعلن تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية.. وبومبيو: سنحاسبهم @ مدينة مليونية بطول 170 كم.. ولي العهد يُطلق مشروع "ذا لاين" في نيوم @ || المملكة في أسبوع .. الملك يتلقى لقاح كورونا.. وقمة خليجية ناجحة.. وولي العهد يعزز أمن الخليج @ || اجمل تحيه لتاء التأنيث.. @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010