facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-14-2020, 01:37 AM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 05-06-2021 (01:22 AM)
 المشاركات : 21,913 [ + ]
 التقييم :  10470
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي هل يمكن أن يفوز "ترامب" بالانتخابات؟.. هذا ما يحتاج إليه لقلب النتيجة لصالحه



يمكن يفوز "ترامب" بالانتخابات؟.. يحتاج

عيش الولايات المتحدة هذه الأيام على صفيح ساخن في أعقاب الصراعات القضائية التي يخوضها فريقا الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، ونظيره الرئيس المنتخب جو بايدن؛ وذلك من أجل ترجيح كفة أحدهما في منصب الرئيس للسنوات الأربع القادمة من تاريخ البلاد.

ولم يخلُ الصراع من التصريحات المثيرة؛ إذ قالت السكرتيرة الصحفية في البيت الأبيض، كايلي ماكناني: "إن الانتخابات لم تنتهِ بعد، بل هي بعيدة كل البُعد عن ذلك"، في إشارة إلى انتظار حسمها قضائيًّا. فيما أدلى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، هو الآخر بتصريح مثير، حينما قال إنه سيكون هناك انتقال سلمي للسلطة، ولكن إلى ترامب كفترة ثانية!

وعادت الأمور للاشتعال مجددًا عقب قرار ولاية جورجيا الأربعاء الماضي إعادة فرز أصوات الناخبين مرة أخرى بصورة يدوية نظرًا لتقارب فارق الأصوات بين المتنافسين على الرئاسة؛ لتتجدد الآمال لدى الرئيس الأمريكي في تحقيق الانتصار.

هل تشكِّل جورجيا فارقًا؟
ولكن هل يمكن أن تشكِّل أصوات ولاية جورجيا فارقًا في الصراع بين "ترامب" و"بايدن"؟.. بداية، ولكي يكون القارئ على علم، فإنه ينبغي الوقوف أولاً على موقف المرشحَين المتنافسَين في المجمع الانتخابي: يمتلك "بايدن" حاليًا 290 صوتًا انتخابيًّا مع استبعاد أصوات ولاية جورجيا الـ16 نظرًا لإعادة الجدل حولها، وقرار الولاية إعادة فرزها يدويًّا مرة أخرى، مع العلم بأن للمرشح الديمقراطي اليد الطولي في تلك الولاية.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=530588

بينما يستحوذ "ترامب" حالياً على 232 صوتاً انتخابياً بعد إعلان فوزه بأصوات ولايتي ألاسكا ونورث كارولينا بفارق مريح عن منافسه الديمقراطي.

وفي ولاية جورجيا محل الصراع، يتفوق "بايدن" على منافسه في عدد الأصوات الشعبية بفارق ضئيل للغاية يبلغ 14.122 صوتاً فقط، علماً بأن عدد من أدلوا بأصواتهم الانتخابية الشعبية في تلك الولاية وصل إلى نحو 5 مليون مصوت تقريباً.

وفي حالة استطاع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحقيق انتصار في تلك الولاية، والحصول على أصواتها الـ16، فسيصبح لديه 248 صوتاً، لكن سيظل ذلك الانتصار غير كافٍ للفوز بفترة رئاسية ثانية؛ إذ سيظل في حاجة إلى 22 صوتاً لتحقيق ذلك، حيث يحتاج الفائز إلى 270 صوتاً من المجمع الانتخابي.

طعون متعددة
يراهن فريق "ترامب" القضائي على الطعون المقدمة في عددٍ من الولايات التي حسمها المرشح الديمقراطي بفارق ضئيل؛ إذ يدعي "ترامب" بحدوث تزوير في تلك الولايات، كما يشكك في بطاقات الاقتراع التي وصلت عن طريق البريد متأخراً، والتي قلبت النتيجة في أكثر من ولاية لصالح "بايدن"، ويطالب بإلغاء فرزها، واحتسابها بين الأصوات النهائية.

وقدم فريق "ترامب" بالفعل الكثير من الطعون في ولايات: بنسلفانيا، وويسكونسن، ومشيجان، ونيفادا، في سعيه للتشكيك في نزاهة العملية الانتخابية في تلك الولايات التي فاز بها "بايدن" بفوارق ضئيلة.

ويحتاج "ترامب" إلى الفوز بولايتين على الأقل من الولايات المذكورة (إضافة إلى جورجيا بالطبع)؛ لكي يستطيع قلب الموازين على منافسه، والفوز بولاية رئاسية ثانية، في حين قد تصل الأمور إلى المحكمة العليا لكي تقول كلمتها الفاصلة في نتائج الانتخابات، ويبدو أن "ترامب" على ثقة بالانتصار برغم هزيمته الحالية!



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 11-14-2020, 04:06 AM   #2


الصورة الرمزية مفاهيم الخجل
مفاهيم الخجل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8076
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 أخر زيارة : 01-31-2021 (07:19 PM)
 المشاركات : 29,615 [ + ]
 التقييم :  6981
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Maroon
افتراضي



ششكراً ساهر
لهكذآ نقققل وجههد متواصل
يسسعدكك


 
 توقيع : مفاهيم الخجل





ـلـآ اطمحْ لـِ ـإبهآرْ ـآحدْ ؤ لستْ مهوووسهْ
بِ صووتْ ـآلتصصصفيق ؤ نبرة ـآآلثنآء
ببسسسسسسسآطـــــهْ :
ـأنـــآـاـآ
ـآفعل كلْ شيءْ يـجججعلنـي
ـأبتسسسسسمْ
فْ ـآلـذـذيْ ـأرغـبْ بــهْ هو
بلووغْ نقطــةْ ـآلرضآْ عــنْ ذآتــي ْ
...
...


رد مع اقتباس
قديم 11-14-2020, 07:26 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:28 PM)
 المشاركات : 27,560 [ + ]
 التقييم :  4342
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"ترامب", لصالحه, لقلب, النتيجة, بالانتخابات؟.., يمكن, يحتاج, يفوز, إليه


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:00 PM.

اخر المواضيع

كل عام واللجميع بألف خير @ النصر يفكر في لاعب برشلونة @ ريال مدريد يبحث عن مدافع جديد @ يا ميلة البخت @ نور الدين أمرابط يسجل رابع أسرع الأهداف.. في تاريخ دوري المحترفين السعودي @ النصر يهزم الفيصلي بالاربعة @ تشيلسي يقصي ريال مدريد .. ويضرب موعدًا مع مانشستر سيتي @ القمة الأمنية بين الرياض ودمشق.. مصادر تؤكد @ وفد سعودي يلتقي الأسد ومملوك في دمشق .. واتفاق على إعادة العلاقات @ حوار بين الحب والصداقة @ كاريلي يُجهز ثلاثي الاتحاد لمواجهة ضمك @ أياكس يعلق على امكانية عودة فان دي بيك @ الأهلي يودّع دوري الأبطال بتعادله أمام الدحيل.. ويمنح الهلال بطاقة التأهل @ "الهلال" يسقط أمام "شباب الأهلي" بهدفين نظيفين.. وينتظر هدية "الأهلي" للتأهل @ كرواتيا وقبرص تفتح أبوابها للسيا ح السعوديين وفق هذه الشروط @ وزير الرياضة يبارك .. ويتمنى تأهل الهلال والأهلي بجانب النصر لدور الـ 16 @ "النصر" بمن حضر.. تخطى السد ولدور الـ16 الآسيوي عبر @ متحدث "الصحة": لم يتم رفع أي طلب لـ"منع التجول" في رمضان أو أيام العيد @ متى يأتي @ بوكيتينو يحدد ما يحتاجه سان جيرمان لتعويض خسارته أمام السيتي @ السعودية في مجموعة قوية في كأس العرب @ وعد من عطيف لجماهير الهلال @ ولي العهد: مصلحتي رضا المواطنين وأهدف لرفع دخلهم.. وسنخفِّض ضريبة القيمة المضافة خلال 5 سنوات @ تحديد موعد نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال @ كراوتش يرفض رحيل ماني @ رساله إليها @ شخصيات تضايقك @ يا هلال موجعة.. الاستقلال الطاجيكي يضرب بالأربعة @ الأهلي يتنفس الصعداء بثنائية "غريب" و"السومة".. أسقط الشرطة وقفز للوصافة @ "النصر" يتربع على قمة مجموعته "الآسيوية" بهدفين في مرمى "فولاذ" الإيراني @ إحباط تهريب 2.466.563 قرص إمفيتامين مخدّر داخل شحنة فاكهة قادمة من لبنان @ فضل التصدق @ الانتخابات السورية تقدم ثلاث اسماء جديدة بينهم بشار @ الاهلي والهلال ينتصران اسيويا @ بعد "جهزتم الشنط".. الخطوط السعودية تغرد مجدداً "على وين مسافر"؟ @ "النصر" يسقط في فخ التعادل أمام "فولاد" @ رسميًا .. الحزم أول الصاعدين لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين @ خطوات ... لكسب الناس !! @ أكثروا من الحمدلله @ "الصحة": التجمعات وعدم الالتزام بالإجراءات سبب زيادة إصابات كورونا @ الجيش اليمني يفرض سيطرته على مواقع بين الجوف وصعدة @ بهدف "العمري".. المنتخب السعودي يكسب نظيره الكويتي ويعلن جاهزيته لمواجهة فلسطين @ غموض وتشويق في الإعلان الترويجي لـ"الطاووس" @ دراما رمضان 2021.. 4 مسلسلات سعودية تخوض السباق @ دراما رمضان 2021.. 8 أعمال سورية @ النصر يسحق الباطن بسباعية تاريخية .. والتعاون يصعق الشباب بثلاثية @ الفتح يضرب الاهلي برباعية والرائد يقتنص نقة من الاتحاد @ القادسية يمنح الهلال الصدارة والاتفاق يهزم الفيصلي @ استدرجتهم وانقضّت عليهم.. "الشرعية" تقتل عشرات الحوثيين في كمينين بمأرب @ "بايدن" غير نادم على وصف "بوتين" بـ"القاتل" @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010