facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-02-2020, 09:20 AM   #1


الصورة الرمزية إعصار برزه
إعصار برزه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 127
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 11-04-2020 (10:39 PM)
 المشاركات : 8,791 [ + ]
 التقييم :  1988
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~




لوني المفضل : Black
Post كورونا : العالم بعد كورونا



أيقظ فيروس كورونا فيلسوف السياسة الأميركية هينري كيسنجر، وزير الخارجية الأميركي الأسبق في إدارتي الرئيس نيكسون وفورد، والذي دق ناقوس الخطر محذرا من أن العالم ما قبل كورونا ليس كما بعده، متوقعا حدوث اضطرابات سياسية واقتصادية قد تستمر لأجيال بسبب الوباء، ملمحًا إلى تفكك العقد الاجتماعي محليا ودوليا.

وامتدح جهود إدارة الرئيس دونالد ترمب في مواجهة الأزمة، قائلا إن نظاما دوليا جديدا يتشكل، مطالبًا الولايات المتحدة بالاستعداد لهذا العالم الجديد بموازاة مواجهة الفيروس.

"معركة الثغرة"
وكتب كيسنجر في صحيفة "وول ستريت" Wall Street Journal الأميركية قائلا، إن الجو السريالي لوباء Covid-19 يشير إلى ما شعرت به عندما كنت شابًا في فرقة المشاة 84 خلال معركة الثغرة (Battle of the Bulge).


وأضاف: "الآن، كما في أواخر عام 1944، هناك إحساس بخطر ناشئ لا يستهدف أي شخص بعينه، بل يضرب بشكل عشوائي مخلفا الدمار، ولكن هناك فرق مهم بين تلك الفترة البعيدة وزمننا".


وتابع: "حاليا، في بلد منقسم، تعد الحكومة الفعالة وبعيدة النظر ضرورية للتغلب على العقبات غير المسبوقة في الحجم والنطاق العالمي. وإن الحفاظ على ثقة الجمهور أمر حاسم للتضامن الاجتماعي، وعلاقة المجتمعات ببعضها بعضا، وللسلام والاستقرار الدوليين".

وقال كيسنجر: "تتماسك الأمم وتزدهر عندما يمكن أن تتنبأ مؤسساتها بالكارثة، وتوقف تأثيرها وتستعيد الاستقرار. وعندما تنتهي جائحة Covid-19، سيتم النظر إلى مؤسسات العديد من البلدان على أنها قد فشلت. لا يهم ما إذا كان هذا الحكم عادلاً بشكل موضوعي. الحقيقة هي أن العالم لن يكون كما كان بعد الفيروس التاجي. إن الجدال الآن حول الماضي يجعل من الصعب القيام بما يجب القيام به".


وكتب: "لقد بلغت إصابات الفيروس التاجي مستوى غير مسبوق من الشراسة والحجم. انتشاره هائل.. تتضاعف الحالات الأميركية كل خمسة أيام، وحتى كتابة هذه السطور، لا يوجد علاج. الإمدادات الطبية غير كافية لمواجهة موجات الحالات المتزايدة، ووحدات العناية المركزة على وشك الإغلاق. الفحص غير كافٍ لمهمة تحديد مدى العدوى، ناهيك عن انتشارها. ويمكن أن يكون اللقاح الناجح جاهزًا بين 12 إلى 18 شهرًا".

نظام عالمي لما بعد كورونا
وأوضح كيسنجر في مقاله أن "الإدارة الأميركية قامت بعمل قوي في تجنب الكارثة الفورية. وسيكون الاختبار النهائي هو ما إذا كان من الممكن إيقاف انتشار الفيروس ثم عكسه بطريقة وعلى نطاق يحافظ على ثقة الجمهور في قدرة الأميركيين على إدارة أنفسهم".

وشدد قائلا على "ألا تضعف جهود الأزمة، مهما كانت ضخمة وضرورية، المهمة العاجلة المتمثلة في إطلاق مشروع موازٍ للانتقال إلى نظام ما بعد الفيروس التاجي".

وأشار إلى أن القادة يتعاملون مع الأزمة على أساس وطني إلى حد كبير، لكن تأثيرات الفيروس التي تذوب في المجتمع لا تعترف بالحدود.

في حين أن الاعتداء على صحة الإنسان - على أمل - سيكون مؤقتًا ، إلا أنه سينتج اضطرابات سياسية واقتصادية قد تستمر لأجيال. لا يمكن لأي دولة، ولا حتى الولايات المتحدة، أن تتغلب على الفيروس في جهد وطني محض. يجب أن تقترن معالجة ضرورات اللحظة في نهاية المطاف برؤية وبرنامج تعاونين عالميين. وإذا لم نتمكن من القيام بالأمرين معا، فسوف نواجه أسوأ ما في كل منهما".
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=530319

"مرحلة تاريخية"
وأوضح أنه من خلال استخلاص الدروس من تطوير خطة مارشال ومشروع مانهاتن، تلتزم الولايات المتحدة ببذل جهد كبير في ثلاثة مجالات.. دعم المرونة العالمية تجاه الأمراض المعدية، السعي لشفاء جراح الاقتصاد العالمي، وحماية مبادئ النظام العالمي الليبرالي.

من أميركا
من أميركا
ورأى أن ضبط النفس ضروري من جميع الجوانب.. في كل من السياسة الداخلية والدبلوماسية الدولية، ويجب تحديد الأولويات.

وختم قائلا: "لقد انتقلنا من معركة الثغرة في الحرب العالمية إلى عالم من الازدهار المتزايد وتعزيز الكرامة الإنسانية. الآن، نحن نعيش فترة تاريخية. التحدي التاريخي للقادة هو إدارة الأزمة وبناء المستقبل، الفشل يمكن أن يحرق العالم"



 
 توقيع : إعصار برزه



رد مع اقتباس
قديم 11-03-2020, 07:39 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (10:44 AM)
 المشاركات : 10,070 [ + ]
 التقييم :  8334
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك الف عافيه

تسلم ايدك


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 11-03-2020, 07:45 PM   #3


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (10:33 PM)
 المشاركات : 21,511 [ + ]
 التقييم :  10429
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



كورونا وما ادراك ما كورونا
دمرت البسيطة وقلبت الموازين
يسلمووو اعصار برزة
على المتابعة والتغطية
الاخبارية المتواصلة

واصل


 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 11-05-2020, 06:26 PM   #4
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (08:20 AM)
 المشاركات : 27,263 [ + ]
 التقييم :  3939
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 11-12-2020, 01:27 AM   #5


الصورة الرمزية قلم إمرأه
قلم إمرأه متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8076
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (01:35 AM)
 المشاركات : 29,088 [ + ]
 التقييم :  5704
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Palevioletred
افتراضي



يعططططيك‘ ـآلععععآفيييه
لـهكذآ نقل متميييز

يسسعدك‘


 
 توقيع : قلم إمرأه





ـلـآ اطمحْ لـِ ـإبهآرْ ـآحدْ ؤ لستُْ مهوووسهْ
بِ صووتْ ـآلتصصصفيق ؤ نبرة ـآآلثنآء
ببسسسسسسسآطـــــهْ :
ـأنـــآـاـآ
ـآفعل كلْ شيءْ يـجججعلنـي
ـأبتسسسسسمْ
فْ ـآلـذـذيْ ـأرغـبٌْ بــهْ هو
بلووغْ نقطــةْ ـآلرضآْ عــنْ ذآتــي ْ
...
http://img.el-wlid.com/imgcache/22150.png...


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
العالم, كورونا


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:04 PM.

اخر المواضيع

الهلال يستعيد الصدارة من امام النصر .. وتعادل الاهلي والشباب @ الجامعة العربية وعدة دول تُدين استهداف محطة توزيع منتجات بترولية بجدة @ "الطاقة": نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة نتيجة اعتداء إرهابي @ كامل يوسف زمارة نار @ // : لا تخسر قيمتك بكلمة ولا تفقد آحترامك بزله @ روح المنتدى وشمعته ال الف مبروووك @ رئيس الوزراء البريطاني لـ"سبق": ممتنٌّ لخادم الحرمين ولفريق عمل مجموعة العشرين لتسهيل انعقاد القمة ا @ أنظار العالم تتجه للرياض.. قمة تاريخية لـg20 برئاسة السعودية "تحدي وفرصة" @ التفاؤل رؤح الحياة @ "فيفا" يعيد منح جائزة أفضل لاعب بالعالم.. عن بُعد @ خادم الحرمين يستعرض مع الرئيس التركي جهود أعمال قمة العشرين @ تحديد موعد مشاركة حجازي في تدريبات الاتحاد @ هل يشارك مايكون أمام الهلال؟ @ طاقم حكام أجانب لقيادة نهائي كأس الملك.. بين الهلال والنصر @ انتقال سلس للرئاسة.. لماذا لا يوجد مقر رئيسي لمجموعة العشرين؟ @ يختصر المسافة والزمن.. ما مزايا افتتاح منفذ عرعر للتجارة بين السعودية والعراق؟ @ بعد 30 عاماً.. افتتاح "جديدة عرعر" التاريخي يؤسس لحقبة جديدة من الشراكة والجوار @ المركز الأوروبي للوقاية: هذه الدول الأربعة الأكثر أماناً للسفر إليها حالياً @ استهداف السفارة الأميركية في بغداد بصواريخ وإصابة 3 مدنيين @ أقوى المعلومات و التقارير مع قناة Video Info @ كامل يوسف @ رامي النجم أهداء للغوالي ساهر القمرا وصدى معربا @ "مرابط" عاد وشارك في التدريبات.. النصر يحتفي بالثلاثي قبل مواجهة الهلال @ بمستوى فني متصاعد.. "الأخضر" يكتسح "جامايكا" بثلاثية نظيفة وديًّا @ رامي النجم أهداء للغوالي ساهر القمرا وصدى معربا @ الف مبروك الا لفيه والف مبروك لنا العوده ياميره قلم @ هل يمكن أن يفوز "ترامب" بالانتخابات؟.. هذا ما يحتاج إليه لقلب النتيجة لصالحه @ عادت وعاد التألق ..عادت واضاءت انوار الصدى @ // "التجارة" تشهِّر بصاحب محطة تغش في المعايرة وتبيع وقوداً ناقص الكمية .. @ || إمارة مكة: حادث فاشل وجبان أثناء حضور قنصل .. فرنسا بجدة ينجم عنه إصابتان طفيفتان @ رامي النجم بعنوان : أشقد أحبك @ ميس حمدان بعد الاصابة بكورونا .. وهند القحطاني والايحاءات الجنسية @ عمرو دياب برسالة لـ تركي آل الشيخ @ استعدادًا لمواجهة جامايكا .. لاعبو الأخضر ينتظمون في معسكر الرياض @ خادم الحرمين وولي العهد يهنئان "بايدن" بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمر @ متى تعودين دمشق ُ ..؟؟ @ كبرى وسائل الإعلام الأمريكية تعلن: جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة @ "النصر" يستعيد ذاكرة الانتصارات بهدفَيْن في مرمى "القادسية" @ محمود الحميد ( وين محبين زوري ) @ خادم الحرمين يوجه مركز الملك سلمان بتقديم مساعدات عاجلة لتركيا @ تعرض الفنانة فجر الشام لحادث مروري مروع @ وسط انهيارات متسارعة للحوثيين.. "الشرعية" تحرر مواقع إستراتيجية في الجوف @ همسات للقمر . @ الانتخابات الأمريكية.. "جو بايدن" يحصل على 248 صوتًا مقابل 214 لـ"ترامب" @ دورات الايام تكشف كل متخبّي @ فيروس كورونا يصيب روي فيتوريا مدرب النصر @ شاهد المدينة السعودية التي تضم حضارات العالم القديم @ رقم خيالي .. كم تكلفة الحملة الانتخابية لـ "ترامب" و"بايدن"؟ @ الرئيس الجزائري يصاب بـ "كورونا".. وحالته الصحية تتحسن @ السعودية تدرس عودة الجماهير في نهائي كأس خادم الحرمين @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010