facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-29-2020, 09:24 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (07:57 PM)
 المشاركات : 21,449 [ + ]
 التقييم :  10334
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي خادم الحرمين وولي العهد يعزيان آل صباح والشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية في وفاة الشيخ الصب



خادم الحرمين وولي العهد يعزيان

صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي:
"بيان من الديوان الملكي "
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- ببالغ الحزن وعظيم الأسى نبأ وفاة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.
وقدما -أيدهما الله- خالص التعازي وصادق المواساة لعائلة آل صباح الكريمة في دولة الكويت، وللشعب الكويتي الشقيق، وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة صاحب السمو الشيخ صباح -رحمه الله- الذي رحل بعد مسيرة حافلة بالإنجاز والعطاء، وخدمة جليلة لبلده وللأمتين العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء.
وأكد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله- أن المملكة العربية السعودية وشعبها يشاركون الأشقاء في دولة الكويت أحزانهم، ويبتهلون إلى الله جل وعلا أن يلهم الأسرة الكريمة والشعب الكويتي الشقيق الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل، وأن يديم على دولة الكويت وشعبها الشقيق الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار. إنا لله وإنا إليه راجعون.

*********************************************

الكويت والسعودية قيادة وحكومة وشعبًا: قلب واحد

خادم الحرمين وولي العهد يعزيان

منذ اللحظات الأولى لإعلان الديوان الأميري بدولة الكويت عن وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، حتى ضج السعوديون وعبر منصاتهم المختلفة بالدعاء والترحم على الشيخ صباح رحمه الله، وهذه المشاعر غير مستغربة على الشعبين الشقيقين، فهم في الفرح والحزن يد واحدة وقلب واحد.
وتحرص المملكة العربية السعودية على أمن واستقرار الكويت وستستمر في دعمها قيادة وحكومة وشعبًا في مواجهة مختلف الأزمات والتحديات المستقبلية، وهذه المواقف أكدتها المواقف التاريخية منذ وقوف آل الصباح الكرام إلى جانب الملك المؤسس الملك عبدالعزيز -رحمه الله- في حرب إعادة حكم آبائه وأجداده، وحتى وقوف السعودية إلى جانب شقيقتها الكويت ضد الغزو والعدوان العراقي الغاشم.
وتسطر صفحات التاريخ، زيارة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن إلى الكويت عام 1910 خلال حكم الشيخ مبارك الصباح، وبعد وفاته عام 1915 زار الملك عبدالعزيز الكويت للتعزية في الفقيد الراحل الذي كان الملك المؤسس يكنُّ له تقديراً كبيراً، ويطلق عليه لقب "والدي".
وفي عام 1961 زار الملك سعود الكويت مرة أخرى بعد إعلان استقلالها، مؤكداً وقوف المملكة إلى جانبها أمام جميع الأطماع الخارجية، كما زار الملك فيصل بن عبدالعزيز الكويت مرتين كانت الأولى في 13 ديسمبر 1965 والأخرى في أبريل 1968 بناءً على دعوة رسمية من أمير الكويت آنذاك الشيخ صباح السالم الصباح، حيث أقيم للملك فيصل استقبال رسمي وشعبي كبير.
وفي 21 مارس 1976عام 1975 زار الملك خالد بن عبدالعزيز الكويت تلبية لدعوة رسمية من أخيه أمير الكويت في ذلك الوقت الشيخ صباح السالم الصباح. واستُقبل الملك خالد استقبالاً حاراً على المستويين الرسمي والشعبي بما يعبر عن عمق المشاعر الأخوية والروابط الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين.
واستمرت الزيارات المتبادلة على كافة المستويات، خصوصاً على مستوى القيادة، وذلك في مسعى دائم من زعماء البلدين للتباحث وتعزيز وجهات النظر حول مختلف القضايا والتطورات التي تمر بها منطقة الخليج.
وبعد تولي الملك فهد بن عبدالعزيز مقاليد الحكم عام 1982 زار الكويت مترئساً وفد المملكة في اجتماعات الدورة الخامسة للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 1985، وفي عام 1987 ترأس الملك فهد الوفد المشارك في أعمال مؤتمر القمة الإسلامية في دورته الخامسة التي استضافتها الكويت.
ولطالما ذكرت المصادر الكويتية أن فترة حكم الملك فهد حقبة تاريخية لا تنسى؛ إذ شهدت موقف المملكة الراسخ من الاعتداء العراقي الآثم على الكويت في أغسطس 1990 وذلك حينما هبت المملكة قيادةً وشعباً لتقف وقفة صمود شامخ في وجه العدوان مسخرة كل إمكاناتها السياسية والعسكرية والمادية لخدمة القضية الكويتية إلى أن اندحر العدوان، وعادت الكويت حرة مستقلة.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=529859
كما لا تنسى الكويت قيادةً وشعباً كلمة الملك فهد خلال تلك الفترة العصيبة عندما قال: "الكويت والسعودية بلد واحد.. نعيش سوياً أو نموت سوياً".
وبعد أن أنعم الله على الكويت بنعمة التحرير وعودة الشرعية بفضل الموقف المشرف للدول الشقيقة والصديقة، وعلى رأسها المملكة، زار الملك فهد الكويت في ديسمبر 1991 مترئساً وفد المملكة في أعمال الدورة الـ12 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وخاطب أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح ضيوفه من قادة دول المجلس في تلك الدورة قائلاً: "إن هذا الاجتماع على أرض الكويت قد تحقق بفضل الله أولاً ثم بفضل أخي الملك فهد وإخوانه وشعبه الشقيق الذي وقف معنا وقفة مبدئية والتضحيات الكبرى التي تحملوها معرضين بلدهم لمخاطر كبرى في سبيل عودة الحق الكويتي".
وبعد وفاة الملك فهد عام 2005 خلفه أخوه الملك عبدالله الذي استمر على نهج إخوانه وآبائه في لمِّ الشمل العربي والحفاظ على وحدة الصف الخليجي. وتكريساً لهذا الأمر وصل الملك عبدالله إلى الكويت في يناير عام 2009 مترئساً وفد المملكة للمشاركة في أعمال مؤتمر القمة العربية الاقتصادية.
وفي نهاية العام ذاته ترأس الملك عبدالله وفد المملكة لحضور أعمال القمة الـ30 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الكويت، وجرى خلالها إعلان دول مجلس التعاون الخليجي الست تضامنها التام مع المملكة، ودعمها المطلق لحقها في الدفاع عن أراضيها وأمن مواطنيها ضد أي عدوان خارجي.
وفي المقابل لم تألُ القيادة الكويتية جهداً في الحرص على ترسيخ التواصل بين البلدين الشقيقين؛ إذ حرص حكام الكويت على امتداد تاريخها على زيارة الرياض والالتقاء بأشقائهم في المملكة.
وفور اعتلاء الشيخ صباح الأحمد الصباح سدة الحكم في الكويت قام في مارس 2006 بجولة خليجية بدأها بالمملكة، وقام الملك عبدالله بتقليده قلادة الملك عبدالعزيز؛ تقديراً لدوره البناء في خدمة القضايا العربية بشكل عام، وقضايا مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=529859
وفي يوليو 2007 قام أمير الكويت بزيارة أخوية قصيرة إلى المملكة، وفي الخامس من أبريل 2008 قام بزيارة رسمية إلى الرياض عقد خلالها مباحثات رسمية مع الملك عبدالله تركزت على بحث العلاقات الأخوية وسبل تقوية أطر التعاون بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة. وفي مارس 2009 لبى الشيخ صباح الأحمد الصباح دعوة أخيه الملك عبدالله لحضور القمة العربية المصغرة التي عقدت في الرياض. وفي 23 سبتمبر 2009 حضر أمير الكويت حفل الافتتاح الرسمي لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية إلى جانب عدد كبير من قادة الدول العربية والإسلامية ضمن احتفالات المملكة بيومها الوطني الـ79.
كما زار المملكة في أكتوبر عام 2014 زيارة أخوية بحث خلالها مع الملك عبدالله العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيز مسيرة التعاون الخليجي في كافة المجالات، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.
وفي فبراير 2015 زار أمير الكويت المملكة والتقى بأخيه الملك سلمان، واستعرضا روابط التعاون بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 09-30-2020, 06:10 AM   #2


الصورة الرمزية سعد الدوسري
سعد الدوسري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13235
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : يوم أمس (09:29 PM)
 المشاركات : 543 [ + ]
 التقييم :  469
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



يوم محزن بفقدان الشيخ صباح الله يرحمه ويغفرله

يعطيك الف الف عافيه اخوي ساهر

على النقل الاخبار

تحياتي لك


 

رد مع اقتباس
قديم 09-30-2020, 08:07 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:23 AM)
 المشاركات : 27,203 [ + ]
 التقييم :  3748
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
الحرمين, الست, الشيخ, العربية, العهد, الكويتي, خادم, يعزيان, صباح, والأمتين, والشعب, والإسلامية, وفاة, ننمي


يتصفح الموضوع حالياً : 6 (0 عضو و 6 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:58 AM.

اخر المواضيع

المملكة تستنكر الرسوم المسيئة إلى نبي الهدى .. و40 الف بنجلاديشي يتظاهرون ضد فرنسا @ النصر يسقط الأهلي.. ويواجه الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين @ الهلال يتخطى أبها ويصل للنهائي الأغلى @ الخطوط الكويتية تستأنف رحلاتها إلى السعودية الأحد المقبل.. وطيران يعلن جدول رحلاته @ رسميًا.. ملعب الجامعة للنصر لمدة 10 سنوات وسامباولي يرفض النصر @ بعد اختراقه بروتوكول كورونا.. كريستيانو رونالدو يخضع للتحقيق @ تحذير مهم من وزير الصحة: رصدنا تهاونًا في ارتداء الكمامة.. لا تكونوا سببًا في رجوع مرحلة الخطر @ "التعاون" كتب نهاية مشوار "فيتوريا" مع "النصر" @ "الصحة العالمية" تحذِّر: نمرُّ بمرحلة حرجة.. والأشهر المقبلة صعبة للغاية @ البلاء والابتلاء كلاهما من الله @ فتأملوا وتدبروا @ انين الروج الف الف مبرررروك @ هل كتب "التعاون" نهاية مشوار "فيتوريا" مع "النصر"؟ @ بهدف ألكسندر الأهلي يتربع على الصدارة من بوابة الوحدة @ انتشل جثمانه من وسط النيران.. مقتل مفتي دمشق وريفها في تفجير عبوة ناسفة @ عّودة بعـد غيـآب طـووويـل اآلـى بيتي آلثاآنـي @ من آداب النبي محمد صلى الله عليه وسلم @ البرازيلي هنريكي : سأبذل كل جهدي من أجل الاتحاد @ برشلونة يفكر في شكوى لاعب خيتافي @ سون يصاب بالإحباط بسبب ريمونتادا ويستهام @ الكشف عن تفاصيل مكالمة أمير قطر والرئيس الفرنسي.. لماذا قال تميم: "أردوغان والدي"؟ @ العضو الذهبي يواصل الضخ المالي.. 4 ملايين ريال في خزينة النصر @ "لا استثمار.. لا استيراد.. لا سياحة".. السعوديون يبدؤون حملات المقاطعة للسلع التركية @ قاسيونُ @ افتراضي دامك ملكتي كل قلبي وانا حي .. @ رونالدو يتابع تدريب البرتغال من شرفة غرفته @ تدريبات لياقية مكثفة وتقسيمة تكتيكية في مران الشباب @ الاتحاد يحسم صفقة البرازيلي برونو هنريكي @ تطلق رحلاتها مع بداية العام.. شركة أمريكية تبتكر طائرة ركاب أسرع من الصوت @ هل هدَّد "قوميز" ناديه "الهلال" بشكواه للفيفا؟ @ أمر سام باستمرار ‫التعليم عن بُعد لما تبقى من الفصل الدراسي الأول @ معارض تركي: "أردوغان" زار قطر لطلب المال .. و"تميم" ينظر إليه بدونية @ مشترك سعودي صوته يشبه طلال مداح يسحر لجنه تحكيم ذا فويس سينيور @ خـسـاره @ الأمريكي ديست : التقيت بـ ميسي ولم أفهم كلامه ! @ بيتروس يكشف حقيقة رحيله عن النصر @ لاعب الحزم يقترب من الأهلي @ الازمة تزداد سوء ..أذربيجان وارمينيا تتجاهلان الحوار وقتلى سوريين جندهم اردوغان @ طبيب "ترامب": حالة الرئيس مستمرة في التحسن ولا يعاني من أي مشاكل بالتنفس @ اهتمام عالمي بخروج "النصر" من البطولة الآسيوية @ الاتحاد يقترب من ضم برونو هنريكي @ ليون يوجه صدمة لبرشلونة وآرسنال @ فيصل بن تركي: القادم أجمل في النصر @ "توي العالمية" تلغي جميع رحلاتها إلى تركيا بسبب التلاعب في أعداد مصابي كورونا @ ويـــــن تروح فــــي بالك عدوك دوم تلقانــــــي @ حكيمي: إنتر ميلان يمكنه الفوز بلقب الكالتشيو @ غوارديولا يعترف: لا نعيش أفضل أوقاتنا @ الكشف عن حجم إصابة الغنام @ دوري أبطال آسيا.. "النصر" يقصي "الأهلي" ويصعد للدور نصف النهائي @ الفيفا والفيصل يهنئان النصر بالتأهل لنصف النهائي الاسيوي ويقدم 100 الف لكل لاعب نصراوي @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010