facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-22-2020, 11:03 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:38 PM)
 المشاركات : 21,429 [ + ]
 التقييم :  10334
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي خادم الحرمين وولي العهد يتلقيان التهنئة من الرئيس المصري بمناسبة اليوم الوطني الـ90



خادم الحرمين وولي العهد يتلقيان

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ برقية تهنئة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 للمملكة.

وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية تهنئة من الرئيس المصري بهذه المناسبة.

وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات لحكومة وشعب المملكة، مبرزًا العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

************************************
في العام الـ90: المؤسس.. روح التسامح


خادم الحرمين وولي العهد يتلقيان

يقول الأديب والمفكر المصري عباس العقاد -رحمه الله- واصفاً شخصية الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه: "كان الملك عبدالعزيز عنيداً مع الأقوياء، متواضعاً مع الضعفاء، لكنه كان يسمع الرأي الآخر، فإذا اقتنع به رجع إليه؛ لأنه اتخذ من الحق والشريعة إماماً وحكماً".
في هذا السياق يتفق المؤرخون على أن "عبقرية" الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه- كانت العامل المهم الذي أسهم في تأسيس المملكة العربية السعودية على أسس ثابتة، تقدم روح التسامح متسلحة بمبادئ الدين الإسلامي القويم التي جعلها المؤسس دستوراً لبلاده.
ويصف المؤرخون اهتمام الملك عبدالعزيز –رحمه الله– بالشأن الخارجي بنفس اهتمامه بالشأن الداخلي للبلاد، فهو يتعامل مع جميع دول العالم بدبلوماسية عالية المستوى، آخذاً بعين الاعتبار حق المملكة في استقلالها واختيار طبيعة علاقاتها مع الدول دون الإخلال بمكانتها: الدينية، والحضارية، والثقافية، وهو ما جعله محبوباً من مختلف قادة دول العالم، وليصبح حديث الإعلام العربي والإقليمي والدولي في ذلك الوقت.
دور مؤثر
لقد سعى الملك عبدالعزيز إيماناً منه بأهمية دور المملكة الرائد إلى تعميق الإسهام بدور مؤثر في تأسيس أهم المنظمات العالمية والإقليمية ودعمها مثل الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، فرسم السياسة الخارجية السعودية بصلات واضحة مع أبرز دول العالم حينها، وخصوصاً التي لها علاقة بالمنطقة، وكان يحرص على أن يدير هذا الملف بنفسه؛ فكان يتولى ويشرف على الاتصالات والمكاتبات مع تلك الدول، كما أقامت المملكة عدداً من السفارات والمفوضيات والقنصليات السعودية في الخارج في وقت مبكر من قيام التمثيل الدبلوماسي السعودي، فافتتحت السفارات السعودية في كل من لندن وواشنطن والقاهرة، ومفوضيات في كل من تركيا وإندونيسيا والأردن وإيطاليا وأفغانستان، وقنصليات في كل من القدس ونيويورك والسويس والبصرة وبومباي. وبعد ذلك تتابع افتتاح السفارات والممثليات والقنصليات في الدول الخارجية. كما تم توقيع أكثر من 70 معاهدة واتفاقية في عهد الملك عبدالعزيز، وزاد عدد تلك الاتفاقيات والمعاهدات ليصل حوالي 135 معاهدة واتفاقية في أواخر عام 1973م.
شخصيات عالمية
وحول أبرز الشخصيات العالمية التي تشرفت بلقاء المؤسس -رحمه الله- أشار لبعضها الأستاذ خالد التريباني في التالي: "التقى الملك عبدالعزيز -رحمه الله- خلال فترة حكمه عدداً كبيراً من الشخصيات العربية والإسلامية والأجنبية البارزة خلال زيارتهم له أو زيارته لهم أو ممن جاءوا للحج ونزلوا في ضيافته، ومن أبرزهم الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت بقناة السويس بمصر عام 1945م، ووينستون تشرشل رئيس وزراء بريطانيا، ووزير خارجيته أنطوني إيدن في الفيوم بمصر عام 1945م، والملك فاروق الأول ملك مصر، ومحمود فهمي النقراشي باشا رئيس وزارته، في ينبع عام 1945م وفي القاهرة مرة أخرى عام 1946م، والملك فيصل الأول ملك العراق في عرض الخليج العربي في فبراير 1930م، وشكري القواتلي الرئيس السوري، الذي وصل إلى مكة المكرمة في فبراير 1926م؛ لتهنئة الملك عبدالعزيز بفتح الحجاز. ثم التقاه مرات عديدة؛ واحدة منها في مكة وأخرى في القاهرة عام 1945م، ونوري السعيد رئيس وزراء العراق، ثم وزير الخارجية التقاه عدة مرات، آخرها في مخيم الملك بـ(روضة التنهات) شرق نجد في أبريل 1940م".
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=529740
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=529740
حكمة وحنكة
لقد أسهمت "حكمة المؤسس" في تجنيب المملكة تداعيات الحروب العالمية والنفوذ الاستعماري، وعلى سبيل المثال حين اندلعت الحرب العالمية الأولى، لم يكن الانفتاح على العالم الخارجي يعني بالنسبة له الاعتماد على القوى الأجنبية في توسيع دولته وتعزيز وحدتها. وسياسته ارتكزت "على مبدأي التفاعل مع العالم الخارجي والاستقلال تجاهه في الوقت نفسه". كما اعتمد على الزيارات الخارجية التي قام بأغلبيها ابنه الملك فيصل رحمه الله لتوثيق العلاقات وبناء الصداقات مع مختلف دول العالم. وهو ربما ما جعل وزارة الخارجية هي أول وزارة يتم إنشاؤها في المملكة.
كما تبنى وحمل على عاتقه الشأن العربي، وأثبت الملك عبدالعزيز اهتمامه وحرصه على المشاركة في حل قضايا العرب، وفي مقدمتها قضية فلسطين. هذا النشاط كان له دوره في تحرك الرئيس الأمريكي روزفلت، فطلب الأخير مقابلة المؤسس. وعلى غرار ذلك لقاءاته مع شخصيات مثل رئيس الوزراء البريطاني وينستون تشرشل.
روح التسامح
إن السياسة الحازمة والذكية التي اتبعها الملك عبدالعزيز في وضع أسس الخارجية تمثلت فيها روح التسامح تتحمل تبعات كبيرة لم تمنَّ بها ولم تفاخر بها، بل كانت تعمل بصمت، وهو ما جعلها تكسب احترام العالم أجمع، وإيماناً بأهمية دور المملكة الرائد في جميع المحافل الدولية والإقليمية حرص قادة هذه البلاد منذ عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز -يرحمه الله- حتى الوقت الحاضر على الإسهام بدور مؤثر في تأسيس أهم المنظمات العالمية والإقليمية ودعمها، وهي بحسب تاريخ تأسيسها: منظمة الأمم المتحدة، جامعة الدول العربية، منظمة المؤتمر الإسلامي، مجلس التعاون لدول الخليج العربية.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 09-23-2020, 08:00 AM   #2


الصورة الرمزية سعد الدوسري
سعد الدوسري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13235
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : اليوم (04:00 PM)
 المشاركات : 527 [ + ]
 التقييم :  469
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



يعطيك الف الف عافيه

ع النقل الاخبار

تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 09-23-2020, 08:13 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (06:31 AM)
 المشاركات : 27,184 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
المصري, التهنئة, الحرمين, الدول, الرئيس, العهد, الـ90, الوطني, بمناسبة, خادم, يتلقيان, ننمي


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:51 PM.

اخر المواضيع

Marfae Channel - قناة مرفاء @ البرازيلي هنريكي : سأبذل كل جهدي من أجل الاتحاد @ برشلونة يفكر في شكوى لاعب خيتافي @ سون يصاب بالإحباط بسبب ريمونتادا ويستهام @ الكشف عن تفاصيل مكالمة أمير قطر والرئيس الفرنسي.. لماذا قال تميم: "أردوغان والدي"؟ @ العضو الذهبي يواصل الضخ المالي.. 4 ملايين ريال في خزينة النصر @ "لا استثمار.. لا استيراد.. لا سياحة".. السعوديون يبدؤون حملات المقاطعة للسلع التركية @ قاسيونُ @ افتراضي دامك ملكتي كل قلبي وانا حي .. @ رونالدو يتابع تدريب البرتغال من شرفة غرفته @ تدريبات لياقية مكثفة وتقسيمة تكتيكية في مران الشباب @ الاتحاد يحسم صفقة البرازيلي برونو هنريكي @ تطلق رحلاتها مع بداية العام.. شركة أمريكية تبتكر طائرة ركاب أسرع من الصوت @ هل هدَّد "قوميز" ناديه "الهلال" بشكواه للفيفا؟ @ أمر سام باستمرار ‫التعليم عن بُعد لما تبقى من الفصل الدراسي الأول @ معارض تركي: "أردوغان" زار قطر لطلب المال .. و"تميم" ينظر إليه بدونية @ مشترك سعودي صوته يشبه طلال مداح يسحر لجنه تحكيم ذا فويس سينيور @ خـسـاره @ الأمريكي ديست : التقيت بـ ميسي ولم أفهم كلامه ! @ بيتروس يكشف حقيقة رحيله عن النصر @ لاعب الحزم يقترب من الأهلي @ الازمة تزداد سوء ..أذربيجان وارمينيا تتجاهلان الحوار وقتلى سوريين جندهم اردوغان @ طبيب "ترامب": حالة الرئيس مستمرة في التحسن ولا يعاني من أي مشاكل بالتنفس @ اهتمام عالمي بخروج "النصر" من البطولة الآسيوية @ الاتحاد يقترب من ضم برونو هنريكي @ ليون يوجه صدمة لبرشلونة وآرسنال @ فيصل بن تركي: القادم أجمل في النصر @ "توي العالمية" تلغي جميع رحلاتها إلى تركيا بسبب التلاعب في أعداد مصابي كورونا @ ويـــــن تروح فــــي بالك عدوك دوم تلقانــــــي @ حكيمي: إنتر ميلان يمكنه الفوز بلقب الكالتشيو @ غوارديولا يعترف: لا نعيش أفضل أوقاتنا @ الكشف عن حجم إصابة الغنام @ دوري أبطال آسيا.. "النصر" يقصي "الأهلي" ويصعد للدور نصف النهائي @ الفيفا والفيصل يهنئان النصر بالتأهل لنصف النهائي الاسيوي ويقدم 100 الف لكل لاعب نصراوي @ "الخزانة الأمريكية" تفرض عقوبات جديدة على نظام "الأسد" تشمل 6 أفراد و13 كياناً @ خادم الحرمين يوجّه بصلاة الغائب على الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح @ حسن خليفة ينضم رسميًّا إلى الجهاز الفني بنادي الاتحاد @ إصابة نيمار بتقلص في عضلة الساق اليمنى @ الشباب يواصل تحضيراته @ رسمياً لجنة المسابقات تصدر جدول الدوري @ خادم الحرمين وولي العهد يعزيان آل صباح والشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية في وفاة الشيخ الصب @ الآسيوي يؤجل منافسات فرق الشرق حتى 18 نوفمبر @ أمن الدولة: الإطاحة بخلية إرهابية تلقَّى عناصرها التدريب داخل مواقع للحرس الثوري في إيران @ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد في ذمة الله @ ريال مدريد ينتزع فوزاً صعباً من ريال بيتيس @ الفتح يواصل مرحلة الإعداد بمعسكر جدة @ مدرب النصر فيتوريا: الفوز ليس مضمون والفرص متساوية @ برآءة قـلب @ قوانين صدى الصور والغرائب ومقاطع اليوتيوب @ ركلات الترجيح تصعد بـ"الأهلي" للدور ربع النهائي في مسابقة دوري أبطال آسيا @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010