facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-22-2020, 10:56 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:38 PM)
 المشاركات : 21,429 [ + ]
 التقييم :  10334
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة بداية من 17 صفر 1442هـ



مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء

العمرة والزيارة تدريجيًا من داخل المملكة بداية من 17 صفر 1442هـ :

وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة

أعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أنه بناء على ما ورد من الجهات المختصة بشأن مستجدات مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19)، واستجابة لتطلع كثير من المسلمين في الداخل والخارج لأداء مناسك العمرة والزيارة، وانطلاقًا من حرص القيادة الرشيدة على صحة قاصدي الحرمين الشريفين وسلامتهم، فقد صدرت الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة، وذلك وفق الترتيبات والمراحل التالية:
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=529738
1- إعادة السماح بأداء العمرة والدخول للمسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي بشكل تدريجي وفق المراحل التالية:
* المرحلة الأولى: السماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم الأحد 17 صفر 1442هـ الموافق 4 أكتوبر 2020م، وذلك بنسبة 30% (6 آلاف معتمر/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام.
* المرحلة الثانية: السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم الأحد 1 ربيع الأول 1442هـ الموافق 18 أكتوبر 2020م، وذلك بنسبة 75% (15 ألف معتمر/اليوم، 40 ألف مصلٍ/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام، وبنسبة 75% كذلك من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للروضة الشريفة في المسجد النبوي.
* المرحلة الثالثة: السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بداية من يوم الأحد 15 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 1 نوفمبر 2020م، حتى الإعلان الرسمي عن انتهاء جائحة كورونا أو تلاشي الخطر، وذلك بنسبة 100% (20 ألف معتمر/اليوم، 60 ألف مصلٍ/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام، وبنسبة 100% كذلك من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد النبوي، ويكون قدوم المعتمرين والزوار من خارج المملكة بشكلٍ تدريجي، ومن الدول التي تقرر وزارة الصحة عدم وجود مخاطر صحية فيها تتعلق بجائحة كورونا.
* المرحلة الرابعة: السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية الطبيعية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك عندما تقرر الجهة المختصة زوال مخاطر الجائحة.
2- يتم تنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار عبر تطبيق (اعتمرنا)، الذي ستطلقه وزارة الحج والعمرة، بهدف إنفاذ المعايير والضوابط الصحية المعتمدة من وزارة الصحة والجهات المختصة.
وأهاب المصدر بالمعتمرين والمصلين والزوار ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية، وتطبيق التعليمات والاشتراطات الصحية، من ارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة التباعد الآمن، وعدم التلامس.
وأكد حرص المملكة على تمكين ضيوف الرحمن من داخل المملكة وخارجها؛ من إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيًا، وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد المكاني اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات تلك الجائحة، وتحقيق مقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية.
وأوضح أن المراحل المعلن عنها في هذا البيان ستخضع للتقييم بشكل مستمر، وبحسب مستجدات الجائحة.


***************************
‏آلية التسجيل لأداء العمرة أو الصلاة في ‎المسجد الحرام والروضة الشريفة

وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة

أعلنت وزارة الحج والعمرة أن تطبيق "اعتمرنا" سيكون متاحًا للتحميل ابتداء من يوم 10 صفر الجاري.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=529738

وتفصيلاً، أوضحت الوزارة آلية التسجيل لأداء العمرة، أو الصلاة في المسجد الحرام والروضة الشريفة، التي جاءت على النحو الآتي:
تحميل تطبيق اعتمرنا من Android أو iOS، وتسجيل البيانات، واختيار موعد متاح للعمرة، أو الصلاة في المسجد الحرام، أو الصلاة في الروضة الشريفة، والحصول على التصريح.

واشتملت الآلية على الوصول إلى أحد مراكز نقل أو تجمع المعتمرين في مكة المكرمة التي ستُعلَن أماكنها لاحقًا، وإظهار التصريح للموظف المسؤول في المركز بشرط التقيد بالأوقات الممنوحة في التصريح، ولبس الكمامة، والتقيد بالاحترازات الوقائية.

إلى جانب ركوب وسيلة المواصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين "مواقف السيارات"، ومن ثم التوجه إلى الحرم المكي. وبعد انتهاء النسك العودة إلى مركز تجمع نقل المعتمرين.

وأشارت الوزارة إلى أنه بإمكان ضيف الرحمن المبيت في أحد فنادق مكة المكرمة مع وجوب الحصول على تصريح في حالة الرغبة في الصلاة في المسجد الحرام حسب الأوقات المتاحة على التطبيق.

وبإمكان الموجودين في مكة المكرمة التسجيل للحصول على تصريح في حالة الرغبة في الصلاة في المسجد الحرام حسب الأوقات المتاحة على التطبيق.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 09-23-2020, 07:58 AM   #2


الصورة الرمزية سعد الدوسري
سعد الدوسري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13235
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : اليوم (04:00 PM)
 المشاركات : 527 [ + ]
 التقييم :  469
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



يعطيك العافيه خيو

ع النقل المميز

تحياتي لك


 

رد مع اقتباس
قديم 09-23-2020, 08:13 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (06:31 AM)
 المشاركات : 27,184 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
1442هـ, الموافقة, الداخلية:, الشماخ, العمرة, الكريمة, بأداء, بحادث, صدور, والزيارة, وزارة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:54 PM.

اخر المواضيع

Marfae Channel - قناة مرفاء @ البرازيلي هنريكي : سأبذل كل جهدي من أجل الاتحاد @ برشلونة يفكر في شكوى لاعب خيتافي @ سون يصاب بالإحباط بسبب ريمونتادا ويستهام @ الكشف عن تفاصيل مكالمة أمير قطر والرئيس الفرنسي.. لماذا قال تميم: "أردوغان والدي"؟ @ العضو الذهبي يواصل الضخ المالي.. 4 ملايين ريال في خزينة النصر @ "لا استثمار.. لا استيراد.. لا سياحة".. السعوديون يبدؤون حملات المقاطعة للسلع التركية @ قاسيونُ @ افتراضي دامك ملكتي كل قلبي وانا حي .. @ رونالدو يتابع تدريب البرتغال من شرفة غرفته @ تدريبات لياقية مكثفة وتقسيمة تكتيكية في مران الشباب @ الاتحاد يحسم صفقة البرازيلي برونو هنريكي @ تطلق رحلاتها مع بداية العام.. شركة أمريكية تبتكر طائرة ركاب أسرع من الصوت @ هل هدَّد "قوميز" ناديه "الهلال" بشكواه للفيفا؟ @ أمر سام باستمرار ‫التعليم عن بُعد لما تبقى من الفصل الدراسي الأول @ معارض تركي: "أردوغان" زار قطر لطلب المال .. و"تميم" ينظر إليه بدونية @ مشترك سعودي صوته يشبه طلال مداح يسحر لجنه تحكيم ذا فويس سينيور @ خـسـاره @ الأمريكي ديست : التقيت بـ ميسي ولم أفهم كلامه ! @ بيتروس يكشف حقيقة رحيله عن النصر @ لاعب الحزم يقترب من الأهلي @ الازمة تزداد سوء ..أذربيجان وارمينيا تتجاهلان الحوار وقتلى سوريين جندهم اردوغان @ طبيب "ترامب": حالة الرئيس مستمرة في التحسن ولا يعاني من أي مشاكل بالتنفس @ اهتمام عالمي بخروج "النصر" من البطولة الآسيوية @ الاتحاد يقترب من ضم برونو هنريكي @ ليون يوجه صدمة لبرشلونة وآرسنال @ فيصل بن تركي: القادم أجمل في النصر @ "توي العالمية" تلغي جميع رحلاتها إلى تركيا بسبب التلاعب في أعداد مصابي كورونا @ ويـــــن تروح فــــي بالك عدوك دوم تلقانــــــي @ حكيمي: إنتر ميلان يمكنه الفوز بلقب الكالتشيو @ غوارديولا يعترف: لا نعيش أفضل أوقاتنا @ الكشف عن حجم إصابة الغنام @ دوري أبطال آسيا.. "النصر" يقصي "الأهلي" ويصعد للدور نصف النهائي @ الفيفا والفيصل يهنئان النصر بالتأهل لنصف النهائي الاسيوي ويقدم 100 الف لكل لاعب نصراوي @ "الخزانة الأمريكية" تفرض عقوبات جديدة على نظام "الأسد" تشمل 6 أفراد و13 كياناً @ خادم الحرمين يوجّه بصلاة الغائب على الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح @ حسن خليفة ينضم رسميًّا إلى الجهاز الفني بنادي الاتحاد @ إصابة نيمار بتقلص في عضلة الساق اليمنى @ الشباب يواصل تحضيراته @ رسمياً لجنة المسابقات تصدر جدول الدوري @ خادم الحرمين وولي العهد يعزيان آل صباح والشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية في وفاة الشيخ الصب @ الآسيوي يؤجل منافسات فرق الشرق حتى 18 نوفمبر @ أمن الدولة: الإطاحة بخلية إرهابية تلقَّى عناصرها التدريب داخل مواقع للحرس الثوري في إيران @ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد في ذمة الله @ ريال مدريد ينتزع فوزاً صعباً من ريال بيتيس @ الفتح يواصل مرحلة الإعداد بمعسكر جدة @ مدرب النصر فيتوريا: الفوز ليس مضمون والفرص متساوية @ برآءة قـلب @ قوانين صدى الصور والغرائب ومقاطع اليوتيوب @ ركلات الترجيح تصعد بـ"الأهلي" للدور ربع النهائي في مسابقة دوري أبطال آسيا @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010