facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-2020, 07:31 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:29 PM)
 المشاركات : 21,401 [ + ]
 التقييم :  10334
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي "الأزيمع" بطل "درع الجزيرة".. أحبط مخطط إيران في البحرين وتكليفٌ ملكي يمهّد لنجاح أكبر في اليمن



"الأزيمع" "درع الجزيرة".. أحبط مخطط

أثبت جدارته في الميدان، وأكد مهاراته القيادية بنجاح المهمات التي كُلّف بها.. إنه الفريق الركن/ مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع، نائب رئيس هيئة الأركان العامة، الذي صدر الأمر الملكي بالموافقة على تكليفه بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة.

وتكشف السيرة الذاتية للفريق الأزيمع، الكثيرَ عن خبراته المتراكمة ونجاحاته الميدانية المتعددة؛ حيث أثبت جدارته في الميدان، وأكد مهاراته القيادية بنجاح المهمات التي كُلف بها، وكان من أبرز تلك المهام توليه قيادة قوات درع الجزيرة التابع لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي استطاعت -ولله الحمد- إحباط المخطط الإيراني لإثارة الشغب في مملكة البحرين، ثم تولى بعد ذلك قيادة المنطقة الجنوبية، وقام بالإشراف على خطة "درع الجنوب"، كما تولى إدارة العمليات العسكرية في عاصفة الحزم وإعادة الأمل بكل جدارة واقتدار، بعدها عُيّن قائدًا للمنطقة الشرقية، تولى خلالها إعداد الخطط والإشراف على التمارين العسكرية.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=529553

مسيرة نجاح
وحصل قائد القوات المشتركة المكلف الفريق ركن مطلق الأزيمع، على بكالوريوس علوم عسكرية تخصص مدرعات من كلية الملك عبد العزيز الحربية، واستكمل تعليمه العسكري بالحصول على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية، ثم درجة زميل كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.
وبدأ مسيرته بقيادة فصيل دروع، ثم قائد فصيل تموين وصيانة، حتى تولى مهمة مساعد ركن الاستخبارات في اللواء الرابع بالقوات البرية الملكية السعودية خلال حرب تحرير دولة الكويت الشقيقة، ثم مساعداً لقائد اللواء، فقائد مجموعة اللواء.
شهادة من المنامة

ولا شك أن تولي الأزيمع مسؤولية قوات درع الجزيرة في ذلك الوقت؛ كان بمثابة تحدٍّ كبير، نَجَح فيه بجدارة وبشهادة رئيس الحرس الوطنـي البحريني حينها الفريق الركن الشيخ محمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، والذي قال في العام 2014 لدى لقائه الأزيمع بمناسبة انتهاء فترة عمله: "الأزيمع رفع الجاهزية القتالية لقوات درع الجزيرة، عبر التفعيل الدائم لمختلف التمارين والتطبيقات المشتركة".

وأعرب رئيس الحرس البحريني خلال ذلك اللقاء -وفق ما نشرته صحيفة "الوطن" البحرينية حينها- عن شكره وتقديره لجهود الأزيمع الطيبة المبذولة إبان تسلمه مهام قائد قوات درع الجزيرة المشتركـة، ودوره فـي تنفيـذ الرؤى النيرة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي، في تعميق التعاون بين القوات المسلحة في دول التعاون، ورفع الجاهزيـة القتالية لقوات درع الجزيرة المشتركة، من خلال التفعيل الدائم لمختلف التمارين والتطبيقات المشتركة بين قوات دول المجلس.

وسيبقى تاريخ 14 مارس 2011، محفورًا في قلوب أهل البحرين الشرفاء؛ حيث يُذكّرهم بدخول طلائع قوات درع الجزيرة إلى البحرين والتي شهدت حينها أحداثًا زعزعت الأمن والاستقرار وسط محاولة انقلاب تَوَرط فيها عملاء إيران ومرتزقتها.



ملحمة البحرين

وعن ذلك يقول الكاتب والمحلل في صحيفة البلاد البحرينية أسامة الماجد: دخلت قوات درع الجزيرة، وضاقت دروب الخونة والعملاء، وتهاوى حائطهم، واندلعت حرائق الخوف والرهبة في قلوبهم؛ ففي اللحظة التي تَحَوّل فيها جسر الملك فهد إلى حقل من الورود والياسمين، غاص المتآمرون على البحرين تحت الرمال، واتخذوا الجحور ملاذًا؛ حيث الوحشة والموت.

ويستذكر الماجد كلمة سابقة لـ"الأزيمع" قائلًا: هذه القوات الباسلة (قوات درع الجزيرة) جدار متين لحماية حدودنا الخليجية وأراضينا، وستبقى مفخرة للأمة العربية ومنارًا لأجيالنا القادمة، وقدوة لكل شعب يسعى لحماية أمنه واستقراره والمحافظة على منجزاته.. هذا الدرع الخليجي المهيب بضباطه وجنوده يعطي بسخاء في سبيل عزته وكرامته، وما زلت أذكر الكلمة الخالدة التي قالها اللواء مطلق الأزيمع قائد الدرع السابق وهي: "إن قوات مجلس التعاون تُعَد أفضل قوات بعد حلف الناتو، ونتمنى أن لا تحين الساعة التي يمكن أن نضطر خلالها لإظهار الهيبة الحقيقية لقوات درع الجزيرة للدفاع عن دول الخليج وشعوبها ومكتسباتها".



نظرة تاريخية

يُذكر أن تاريخ قوات درع الجزيرة، يكشف أن التعاون العسكري بين دول مجلس التعاون اتسم بالعمل الجاد في بناء وتكوين قوات درع الجزيرة المشتركة بشكل فرعي وكمي منذ بدء تشكيلها، ولقد مرت بعدة مراحل وهي مرحلة التخطيط (1981- 1984)، ثم مرحلة التشكيل (1985- 1989…



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 09-01-2020, 07:50 PM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (08:15 AM)
 المشاركات : 27,153 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 09-02-2020, 08:18 AM   #3


الصورة الرمزية سعد الدوسري
سعد الدوسري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13235
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : يوم أمس (10:25 PM)
 المشاركات : 450 [ + ]
 التقييم :  469
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



يعطيك الف الف عافيه اخوي ساهر

ع نقل الاخبار يـ ريس

تح ـيآتي لك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"الأزيمع", "درع, ملكي, محبط, مخطط, لنجاح, أكثر, البحرين, اليمن, الجزيرة".., يمهّد, إيران, وتكليفٌ


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:38 AM.

اخر المواضيع

دوري أبطال آسيا.. "النصر" يقصي "الأهلي" ويصعد للدور نصف النهائي @ الفيفا والفيصل يهنئان النصر بالتأهل لنصف النهائي الاسيوي ويقدم 100 الف لكل لاعب نصراوي @ "الخزانة الأمريكية" تفرض عقوبات جديدة على نظام "الأسد" تشمل 6 أفراد و13 كياناً @ خادم الحرمين يوجّه بصلاة الغائب على الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح @ حسن خليفة ينضم رسميًّا إلى الجهاز الفني بنادي الاتحاد @ إصابة نيمار بتقلص في عضلة الساق اليمنى @ الشباب يواصل تحضيراته @ رسمياً لجنة المسابقات تصدر جدول الدوري @ خادم الحرمين وولي العهد يعزيان آل صباح والشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية في وفاة الشيخ الصب @ الآسيوي يؤجل منافسات فرق الشرق حتى 18 نوفمبر @ أمن الدولة: الإطاحة بخلية إرهابية تلقَّى عناصرها التدريب داخل مواقع للحرس الثوري في إيران @ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد في ذمة الله @ ريال مدريد ينتزع فوزاً صعباً من ريال بيتيس @ الفتح يواصل مرحلة الإعداد بمعسكر جدة @ مدرب النصر فيتوريا: الفوز ليس مضمون والفرص متساوية @ برآءة قـلب @ قوانين صدى الصور والغرائب ومقاطع اليوتيوب @ ركلات الترجيح تصعد بـ"الأهلي" للدور ربع النهائي في مسابقة دوري أبطال آسيا @ 800 عامل بنجلاديشي يغلقون الطرق في "دكا" للحصول على تذاكر سفر إلى السعودية @ اجيبها عدلة تجي عوجا وتشعلني حريق @ طبيب يتحدث عن سر تفشي كورونا في صفوف الهلال @ سواريز يرد على ميسي @ السومة: لا بديل عن الفوز أمام شباب الأهلي @ قطرات قلبيه @ بروسيا دورتموند يعلن تعاقده مع الإنجليزي جيمي بيوني @ مدرب الشباب يقرر إقامة معسكر داخلي في الرياض @ الرويلي يطمئن الجماهير ويطلب منهم الدعاء @ رغم الخسارة من العين.. النصر بقي في الصدارة .. والتعاون ينتصر ويتأهل @ شوآطىء الجنه البيضاء في استراليا .. @ برشلونة يقيم حفل لوداع سواريز @ ريبيري يختار خليفته مع بايرن ميونيخ @ الاتحاد يتعاقد مع المهاجم عبدالرحمن اليامي @ إعفاء السعوديين المسموح لهم بالسفر للخارج من فحص pcr عند العودة @ "الآسيوي" اعتبر الهلال خاسرًا بنتيجة 0/ 3.. ويستبعده من البطولة @ "الاستقلال" يهزم "الأهلي" بثلاثية ويرافقه لدور الـ 16 @ خادم الحرمين: المملكة مستمرة في مواجهة تحديات جائحة كورونا ومعالجة آثارها @ علموك القساوه ، وأنت طبعك حنون .. @ ظهير برشلونة سيميدو يعلن رحيله بشكل رسمي @ كاريلي يختار بديل فشل وصول ادينسلون @ رغم المصاعب..لوشيسكو يُصر على التتويج بالآسيوية @ إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف الهلال.. والفريق مهدد بالانسحاب من دوري الأبطال @ خادم الحرمين وولي العهد يتلقيان التهنئة من الرئيس المصري بمناسبة اليوم الوطني الـ90 @ واجهة "الإسلامية" تستعرض كلمات قادة المملكة بذكرى الوطن الـ90 @ وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة بداية من 17 صفر 1442هـ @ ماجد المهندس يطرح أغنيته الجديدة "الحكم لله ثم لـ آل سعود" @ شرطة دبي تلقي القبض على الفنانة مريم حسين والسبب ..؟ @ نجوم الكويت يتغنون بحب السعودية في حفل مباشر @ نانسي عجرم تخطف الأنظار بجلسة تصوير جديدة @ الهلال : إصابة الثلاثي "جحفلي" و"كنو" و"الكنيدري" بفيروس كورونا @ النصر صدارته امام السد .. والشارقة يمطر شباك التعاون بسداسية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010