facebook twetter twetter twetter

 


صدى السياحه والسفر دليلك السياحي الاول حول العالم من معلومات وصور وآثار

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-28-2020, 09:56 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:42 AM)
 المشاركات : 21,367 [ + ]
 التقييم :  10334
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي "سيلفر سبيريت" تنطلق من ميناء الملك عبدالله وعلى متنها 450 سائحاً



"سيلفر سبيريت" تنطلق ميناء الملك

انطلقت مساء أمس أولى رحلات سفن "الكروز" السياحية سفينة "سيلفر سبيريت" وعلى متنها "450" سائحاً من ميناء الملك عبدالله بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، متجهة إلى الرأس الأبيض، في تجربة سياحية استثنائية هي الأولى من نوعها في المملكة، وذلك ضمن الفعاليات والمبادرات التي بدأت منذ انطلاق موسم صيف السعودية "تنفس".

ويلقى السائحون على متن مثل هذه الرحلات السياحية منظومة من البرامج التي يقدمها متخصصون من الطراز العالمي وفق روزنامة متكاملة من الخدمات والتجهيزات البحرية المتطورة والتشغيلية العالية، وسط تضافر جهود جميع الكوادر البشرية من القطاعات الحكومية ذات العلاقة مما يضمن الاستفادة القصوى من المواقع الجغرافية المتميزة لساحل البحر الأحمر والتعرف على ما يكتنزه من جزرٍ ساحرة تشبع رغبات المصطافين.

كما تم تقديم كافة الخدمات اللوجستية للسفينة "سيلفر سبيريت" لإتمام رحلات "الكروز" بالمملكة وذلك بكفاءات تشغيلية في الموانئ السعودية لتقديم أفضل وأعلى مستوى من الخدمة، فيما يعود اهتمام الهيئة السعودية للسياحة بتشغيل رحلات سفن "الكروز السياحية" لاكتشاف خفايا البحر الأحمر وما يتميز به من سواحل وجزر وذلك على متن واحدة من أفخم السفن السياحية في العالم.

ويأتي تنظيم هذه الرحلات البحرية الترفيهية على متن السفينة السياحية الفاخرة "سيلفر سبيريت" المعتمدة لتسيير الرحلات البحرية داخل المملكة، ضمن صيف السعودية "تنفس" مما يمثل الهوية الرسمية لتنشيط السياحة في المملكة والترويج لها، حيث تم تشغيل هذه الرحلات بالتعاون بين جهات عديدة من ضمنها وزارة الثقافة، وصندوق الاستثمارات العامة، والهيئة السعودية للسياحة، والهيئة العامة للترفيه، والهيئة العامة للموانئ، وغيرها من الجهات ذات العلاقة.

وتجمع رحلات "الكروز" التي تمثل قيمة سياحية متميزة بين الرفاهية واستكشاف عوالم جديدة، وفرص استثنائية للاستمتاع باستكشاف الكنوز السياحية الممتدة على الشريط الساحلي للبحر الأحمر، مما يعزز فكرة الاستمتاع بهذه الأجواء لما تملكه هذه السفن من خدمات ومرافق متعددة، علاوة على الفعاليات والأنشطة المتنوعة، بما يسهم في تلبية تطلعات كافة فئات وشرائح المجتمع.

وكشف المدير التنفيذي للاستراتيجية بشركة البحر الأحمر للسفن السياحية غسان خان أن رحلات "الكروز" انطلقت مساء أمس الخميس عبر سفينة "سيلفر سبيريت" بـ 450 سائحاً بواقع 75% من طاقتها التشغيلية التي تصل إلى 608 ركابٍ، وذلك تحقيقاً للاحترازات الوقائية من فيروس كورونا بتوفير مسارات التباعد الاجتماعي بين السياح وتطبيق كافة البروتوكولات الصحية حفاظاً على سلامة وصحة الجميع.

وقال: أن السفينة الحالية ستبحر 16 مرة خلال فترة فعاليات موسم صيف السعودية "تنفس" بواقع رحلتين في الأسبوع، رحلة لمدة 3 ليال تنطلق من ميناء الملك عبدالله وتتوقف في الراس الأبيض والعودة لميناء الانطلاق، فيما تنطلق الثانية 4 ليالٍ من ميناء الملك عبدالله وتتوقف في الراس الأبيض قبل أن تبحر إلى جزيرة سندالة في نيوم والتي تقع بالقرب من خليج العقبة.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=529418

وأضاف أن هذه المواقع التي تبحر لها الكروز تعد وجهات جديدة على السائح سواء من الداخل أو الخارج وتتيح اكتشاف مواقع لم تكن متاحة في السابق من خلال الكروز، حيث يتواجد في البحر الأحمر جزراً وشعاب مرجانية غير موجود لها مثيلاً في أي مكان في العالم، مشيراً إلى أن الهدف الرئيس من هذا النوع من السياحة البحرية هو التمشي مع رؤية المملكة 2030، وتنمية الإيرادات الغير نفطية، عن طريق قطاع السياحة، حيث ستكون رحلات "الكروز" ركيزة أساسية للسياحة في المملكة وتعد "رد سي سبيريت" المنصة المشغلة لها.

وتحتوي "سيلفر سبيريت" على فندق 7 نجوم و8 مطاعم فاخرة، ومسرح كبير وبركتي سباحة مكشوفة ومغطاة وصالة العاب رياضية ومتاجر للهدايا التذكارية ومنطقة لألعاب الفيديو، بالإضافة إلى العديد من البرامج الترفيهية والتعليمية والاستكشافية على ظهر السفينة، من أجل إعطاء مساحة واسعة للاستمتاع طوال الرحلة.

وتضم السفينة السياحية عدداً من المطاعم، تتراوح خدمات أقسامها ما بين الفخمة إلى الأعلى فخامة، كما يوجد غرف داخلية بنافذة مطلة على البحر الأحمر وأخرى بشرفة، بينما تتمتع الأجنحة الخاصة بمميزات إضافية منها توفر المساعد الشخصي، والمصاعد الخاصة المدعومة بالبطاقات الممغنطة، وخدمات مفتوحة وجبات ومشروبات على مدار الـ 24 ساعة، في حين يحظى نزلاء الأجنحة باستقبال خاص وسريع عند تسجيل دخولهم للسفينة.

ويعتبر انطلاق هذه الرحلة السياحية الترفيهية بداية لنشاطات منصة "رد سي سبيريت" التابعة لشركة البحر الأحمر للسفن السياحية المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=529418

"سيلفر سبيريت" تنطلق ميناء الملك

"سيلفر سبيريت" تنطلق ميناء الملك



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 08-29-2020, 05:18 AM   #2


الصورة الرمزية سعد الدوسري
سعد الدوسري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13235
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : اليوم (06:41 AM)
 المشاركات : 392 [ + ]
 التقييم :  469
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



آبو ريتاج الغالي

رآق لي طرحك

لآهنت ويعطيـك العآفيه ..


تحياتي لك


 
التعديل الأخير تم بواسطة سعد الدوسري ; 08-29-2020 الساعة 08:02 AM

رد مع اقتباس
قديم 08-29-2020, 06:20 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:11 AM)
 المشاركات : 27,130 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"سيلفر, متنها, لحواء, الملك, تنطلق, سائحاً, سبيريت", عبدالله, وعمي


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:36 PM.

اخر المواضيع

شوآطىء الجنه البيضاء في استراليا .. @ برشلونة يقيم حفل لوداع سواريز @ ريبيري يختار خليفته مع بايرن ميونيخ @ الاتحاد يتعاقد مع المهاجم عبدالرحمن اليامي @ إعفاء السعوديين المسموح لهم بالسفر للخارج من فحص pcr عند العودة @ "الآسيوي" اعتبر الهلال خاسرًا بنتيجة 0/ 3.. ويستبعده من البطولة @ "الاستقلال" يهزم "الأهلي" بثلاثية ويرافقه لدور الـ 16 @ خادم الحرمين: المملكة مستمرة في مواجهة تحديات جائحة كورونا ومعالجة آثارها @ علموك القساوه ، وأنت طبعك حنون .. @ ظهير برشلونة سيميدو يعلن رحيله بشكل رسمي @ كاريلي يختار بديل فشل وصول ادينسلون @ رغم المصاعب..لوشيسكو يُصر على التتويج بالآسيوية @ إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف الهلال.. والفريق مهدد بالانسحاب من دوري الأبطال @ خادم الحرمين وولي العهد يتلقيان التهنئة من الرئيس المصري بمناسبة اليوم الوطني الـ90 @ واجهة "الإسلامية" تستعرض كلمات قادة المملكة بذكرى الوطن الـ90 @ وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة بداية من 17 صفر 1442هـ @ ماجد المهندس يطرح أغنيته الجديدة "الحكم لله ثم لـ آل سعود" @ شرطة دبي تلقي القبض على الفنانة مريم حسين والسبب ..؟ @ نجوم الكويت يتغنون بحب السعودية في حفل مباشر @ نانسي عجرم تخطف الأنظار بجلسة تصوير جديدة @ الهلال : إصابة الثلاثي "جحفلي" و"كنو" و"الكنيدري" بفيروس كورونا @ النصر صدارته امام السد .. والشارقة يمطر شباك التعاون بسداسية @ إصابة "سالم الدوسري" و"جيوفينكو" لاعبي "الهلال" بفيروس كورونا @ طال انتظاره.. الرئيس الأمريكي يعلن توفير لقاح كوفيد-19 خلال 24 ساعة @ الآسيوي يختار "حمدالله" أفضل لاعب.. للمرة الثانية توالياً @ ‏‏حمدالله يكسر الأرقام.. النصر يتأهل للدور الثاني من البطولة الآسيوية @ الاتحاد يرحّل خيل.. ويستقبل الصربي @ الهلال يتعادل والاهلي ينهزم ويحافظو على الصدارة @ والله زمان يا شام @ "ترامب" أراد قتل "الأسد" بعد شنه هجوم كيماوي ضد المدنيين @ الشركة المنظِّمة لرحلة "الكروز": رصدنا ممارسات تخالف الذوق العام.. واتخذنا اللازم ضد الركاب المعنيين @ بثنائية في مرمى سيباهان الإيراني.. "حمدالله" يقود النصر لصدارة مجموعته الآسيوية @ البلايلي في حيرة بين الأهلي والترجي @ تفاصيل مدهشة في عقد سواريز مع برشلونة @ النصر يكثف تحضيراته لمواجهة سباهان الإيراني في دوري الأبطال @ 5 لاعبين من الهلال مصابون بكورونا.. وفحوصات لجميع المشاركين في "أبطال آسيا" @ "الداخلية": رفع قيود سفر المواطنين وفتح المنافذ بعد الأول من يناير 2021 @ "كورونا" يتسلل إلى أكبر مخيم للاجئين السوريين في الأردن @ أصدقاء "الكابتن ماجد" الخيرية تستضيف وكيل وزارة الإسكان "للإسكان التنموي" @ "حمدالله" يتوَّج بلقب هداف الدوري السعودي.. للمرة الثانية على التوالي @ الهلال بطلاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان @ مـآبين الحـروف @ إسبانية تكشف توتر العلاقة بين ريال مدريد وهازارد @ الشباب يتعاقد مع الحارس الليتواني جايدرايوس @ في ترحيب لرجعتي @ الأردن يستأنف الرحلات الجوية الدولية @ واشنطن تعاقب وزيرين لبنانيين سابقين دعما "حزب الله" ماليًا @ إصابات كورونا حول العالم تتخطى حاجز الـ27 مليونًا @ ماندري الايام وشهي قايله @ كم تمنيت أن يكون هذا القلب قلبي @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010