facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-28-2020, 09:54 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:42 AM)
 المشاركات : 21,367 [ + ]
 التقييم :  10334
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي عاجلتان ورسائل مبطنةً.. أوروبا تلوّح بردع تركيا وسفنها بـ"المتوسط"



عاجلتان ورسائل مبطنةً.. أوروبا تلوّح

قال الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن، جوزيب بوريل، اليوم الجمعة: إن الاتحاد مصمم على التضامن مع اليونان وقبرص بمواجهة ما وصفه بـ"الأحادية التركية"؛ مؤكدًا أن دول الاتحاد قد تتفق على قائمة تدابير إضافية رادعة ضد تركيا، وقد تستهدف أصولًا كالسفن.
ووفق "العربية.نت"، أضاف "بوريل"، خلال اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، أن الاتحاد قد يتفق على قائمة تدابير إضافية ضد تركيا؛ وذلك خلال قمته المقبلة المقررة سبتمبر المقبل.
وقال: "وقف التنقيب وسحب السفن التركية مسألتان عاجلتان؛ مشيرًا إلى أن هناك إجماعًا أوروبيًّا للمصادقة على القائمة القبرصية بشأن العقوبات".
وقال "بوريل": إن "وقف الأنشطة التركية والاستفزازات شرط مسبق للحوار"؛ مشددًا على أن الغضب يتزايد في الاتحاد إزاء سلوك تركيا.
من جانبه، طالب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، بضرورة مناقشة اتخاذ إجراءات رادعة ضد تركيا في القمة الأوروبية؛ مشيرًا إلى أن العلاقة مع تركيا أصبحت أكثر من محتقنة بسبب الوضع في شرق المتوسط.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=529416
يأتي ذلك فيما كتبت وزارة الخارجية الألمانية على "تويتر" أن إيجاد الحل الدبلوماسي من خلال الحوار المباشر هدفنا الرئيسي العاجل، وأضافت أنه يجب نقل قضايا الخلاف إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي.
فيما أكد وزير الخارجية الهولندي، ستف بلوك، أن بلاده لا تمانع في فرض عقوبات على تركيا بسبب انتهاكاتها في شرق المتوسط.
ووفقًا لوكالة "آكي" الإيطالية، قال "بلوك": إن بلاده منفتحة على فرض عقوبات ضد تركيا لو كان ذلك ضروريًّا؛ مؤكدًا ضرورة انخراط الجميع في هذا الأمر.
يأتي ذلك فيما قال وزير الخارجية اليوناني، نيكوس داندياس، اليوم الجمعة، إنه ينتظر ليرى ما سيعلنه المفوض الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيف بوريل حول خيارات العقوبات الأوروبية على تركيا.
وأضاف "داندياس" قبيل دخوله للمشاركة في اجتماعات يعقدها وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في برلين على مدى يومين: "نحن نعول على روح التضامن الأوروبية"، في الموافقة على فرض هذه العقوبات، التي وصفها بـ"الضرورية" لخفض التوتر في شرق المتوسط.
ويواصل وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، اليوم، اجتماعاتهم في برلين، بحثًا عن مخرج للتوتر في شرق البحر المتوسط.
وتشمل الاحتمالات المطروحة فرضَ حزمة عقوبات على تركيا، أو إحالة الملف كاملًا إلى القمة الأوروبية التي ستنعقد في أواخر سبتمبر، المقبل؛ بحسب ما أكدته مصادر مطلعة على الاجتماعات.
وقد حملت المناورات الأوروبية في المتوسط -بمشاركة فرنسا وإيطاليا واليونان وقبرص- رسائل مبطنةً لتركيا بأن باريس وروما ستتحركان لحماية حقوق أثينا ونيقوسيا في حال قرر أردوغان المغامرة.
من جهته، قاد "أردوغان" هذه المناورات بتصعيد؛ حيث أشار إلى أنه مستعد لدفع الثمن المطلوب في أزمته مع أوروبا، قائلًا: "تركيا ليست بلدًا يمكن اختبار صبره. وإذا قلنا سنفعل، فسنفعل. ونحن مستعدون لدفع الثمن".
وهذه التصريحات التركية رددها أيضًا وزير خارجية تركيا مولود تشاويش أوغلو، بعد لقائه نظيره الألماني هايكو ماس؛ حيث قال: "سفننا بدأت بالتحرك من جديد شرق المتوسط، وسنبدأ التنقيب بمناطق جديدة نهاية الشهر. ولن نتنازل تحت أي ظرف".
ولَقِيَ التصعيد التركي ضد أوروبا ترددات داخل البلد؛ حيث اعتبرت المعارضة التركية أن سياسة أردوغان الخارجية تعزل تركيا وتزيد من عدد أعدائها في الإقليم والعالم؛ خاصةً بعد تدخلات أنقرة العسكرية في سوريا والعراق وليبيا.
وفي هذا السياق قال المعارض التركي كمال كيلتشدار أوغلو: "أردوغان عطّل وزارة الخارجية وتركها خارج الخدمة".
ويرى مراقبون أن أردوغان يستخدم سياسة التصعيد؛ لكنه سيتراجع قبل اللحظة الأخيرة، كونه يعلم أن بلاده لن تتحمل تداعيات أي أزمة مع أوروبا خصوصًا من الناحية الاقتصادية.

عاجلتان ورسائل مبطنةً.. أوروبا تلوّح

عاجلتان ورسائل مبطنةً.. أوروبا تلوّح



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 08-29-2020, 05:21 AM   #2


الصورة الرمزية سعد الدوسري
سعد الدوسري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13235
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : اليوم (06:41 AM)
 المشاركات : 392 [ + ]
 التقييم :  469
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



مشكور ويعطيك آلعافيه خيو ..

ع آلنقل المميز

/

تحياتي لكك


 

رد مع اقتباس
قديم 08-29-2020, 06:19 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:11 AM)
 المشاركات : 27,130 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
مبطنةً.., أوروبا, تلوّح, تردع, تركيا, بـ"المتوسط", عاجلتان, ورسائل, وسفنها


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:24 PM.

اخر المواضيع

شوآطىء الجنه البيضاء في استراليا .. @ برشلونة يقيم حفل لوداع سواريز @ ريبيري يختار خليفته مع بايرن ميونيخ @ الاتحاد يتعاقد مع المهاجم عبدالرحمن اليامي @ إعفاء السعوديين المسموح لهم بالسفر للخارج من فحص pcr عند العودة @ "الآسيوي" اعتبر الهلال خاسرًا بنتيجة 0/ 3.. ويستبعده من البطولة @ "الاستقلال" يهزم "الأهلي" بثلاثية ويرافقه لدور الـ 16 @ خادم الحرمين: المملكة مستمرة في مواجهة تحديات جائحة كورونا ومعالجة آثارها @ علموك القساوه ، وأنت طبعك حنون .. @ ظهير برشلونة سيميدو يعلن رحيله بشكل رسمي @ كاريلي يختار بديل فشل وصول ادينسلون @ رغم المصاعب..لوشيسكو يُصر على التتويج بالآسيوية @ إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف الهلال.. والفريق مهدد بالانسحاب من دوري الأبطال @ خادم الحرمين وولي العهد يتلقيان التهنئة من الرئيس المصري بمناسبة اليوم الوطني الـ90 @ واجهة "الإسلامية" تستعرض كلمات قادة المملكة بذكرى الوطن الـ90 @ وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة بداية من 17 صفر 1442هـ @ ماجد المهندس يطرح أغنيته الجديدة "الحكم لله ثم لـ آل سعود" @ شرطة دبي تلقي القبض على الفنانة مريم حسين والسبب ..؟ @ نجوم الكويت يتغنون بحب السعودية في حفل مباشر @ نانسي عجرم تخطف الأنظار بجلسة تصوير جديدة @ الهلال : إصابة الثلاثي "جحفلي" و"كنو" و"الكنيدري" بفيروس كورونا @ النصر صدارته امام السد .. والشارقة يمطر شباك التعاون بسداسية @ إصابة "سالم الدوسري" و"جيوفينكو" لاعبي "الهلال" بفيروس كورونا @ طال انتظاره.. الرئيس الأمريكي يعلن توفير لقاح كوفيد-19 خلال 24 ساعة @ الآسيوي يختار "حمدالله" أفضل لاعب.. للمرة الثانية توالياً @ ‏‏حمدالله يكسر الأرقام.. النصر يتأهل للدور الثاني من البطولة الآسيوية @ الاتحاد يرحّل خيل.. ويستقبل الصربي @ الهلال يتعادل والاهلي ينهزم ويحافظو على الصدارة @ والله زمان يا شام @ "ترامب" أراد قتل "الأسد" بعد شنه هجوم كيماوي ضد المدنيين @ الشركة المنظِّمة لرحلة "الكروز": رصدنا ممارسات تخالف الذوق العام.. واتخذنا اللازم ضد الركاب المعنيين @ بثنائية في مرمى سيباهان الإيراني.. "حمدالله" يقود النصر لصدارة مجموعته الآسيوية @ البلايلي في حيرة بين الأهلي والترجي @ تفاصيل مدهشة في عقد سواريز مع برشلونة @ النصر يكثف تحضيراته لمواجهة سباهان الإيراني في دوري الأبطال @ 5 لاعبين من الهلال مصابون بكورونا.. وفحوصات لجميع المشاركين في "أبطال آسيا" @ "الداخلية": رفع قيود سفر المواطنين وفتح المنافذ بعد الأول من يناير 2021 @ "كورونا" يتسلل إلى أكبر مخيم للاجئين السوريين في الأردن @ أصدقاء "الكابتن ماجد" الخيرية تستضيف وكيل وزارة الإسكان "للإسكان التنموي" @ "حمدالله" يتوَّج بلقب هداف الدوري السعودي.. للمرة الثانية على التوالي @ الهلال بطلاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان @ مـآبين الحـروف @ إسبانية تكشف توتر العلاقة بين ريال مدريد وهازارد @ الشباب يتعاقد مع الحارس الليتواني جايدرايوس @ في ترحيب لرجعتي @ الأردن يستأنف الرحلات الجوية الدولية @ واشنطن تعاقب وزيرين لبنانيين سابقين دعما "حزب الله" ماليًا @ إصابات كورونا حول العالم تتخطى حاجز الـ27 مليونًا @ ماندري الايام وشهي قايله @ كم تمنيت أن يكون هذا القلب قلبي @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010