facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-29-2020, 10:23 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:39 PM)
 المشاركات : 22,010 [ + ]
 التقييم :  10470
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي الجهود السعودية تكللت بالنجاح في التقريب بين الفرقاء.. والاردن ترحب



الجهود السعودية تكللت بالنجاح في التقريب بين الفرقاء.. هنا ردود الفعل اليمنية

الجهود السعودية تكللت بالنجاح التقريب

جاء نجاح الجهود السعودية في التقريب بين الفرقاء اليمنيين (الحكومة اليمنية من جهة، والمجلس الانتقالي الجنوبي من الجهة الأخرى) ليثلج صدر الشعب اليمني الذي يتوق إلى التخلص من الحوثي، ذلك الكابوس الجاثم على صدورهم منذ سنوات، وتحقيق تطلعاته المشروعة في التنمية، وتحسين مستوى المعيشة.
فقد حرصت السعودية منذ اليوم الأول على تقديم يد المساعدة لليمنيين لإنهاء الانقلاب الحوثي من ناحية، ومن الناحية الأخرى الحفاظ على وحدة الأرض اليمنية، ولمّ شمل الفرقاء، وتوحيد جهودهم، وحقن دمائهم، وذلك عبر اتفاق الرياض الذي يمثل إطارًا لتوحيد الصفوف، وضمانًا للحفاظ على الوحدة الوطنية لمختلف أطياف الشعب اليمني، وحقنًا للدماء، ويسهم في تكريس وأمن واستقرار اليمن، وتخفيف آثار التحديات الاقتصادية والتنموية في اليمن. وقد جاءت آلية تسريع العمل به عبر نقاط تنفيذية محددة؛ لتستكمل الجهود السعودية الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.
وشملت الآلية الجديدة لتسريع العمل باتفاق الرياض استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي بدأ سريانه منذ 22 / 6 / 2020 م، وإعلان المجلس الانتقالي الجنوبي التخلي عن الإدارة الذاتية، وتطبيق اتفاق الرياض، وتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن، وتكليف رئيس الوزراء اليمني ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يومًا، وخروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة، وفصل قوات الطرفين في (أبين)، وإعادتها إلى مواقعها السابقة، إضافة إلى إصدار قرار تشكيل أعضاء الحكومة مناصفة بين الشمال والجنوب، بمن فيهم الوزراء المرشحون من المجلس الانتقالي الجنوبي، وأن يباشروا مهام عملهم في (عدن)، فضلاً عن الاستمرار في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض في نقاطه ومساراته كافة.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=528735
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=528735

تثمين وردود فعل إيجابية
ووجدت البنود الجديدة، والجهود السعودية الحثيثة، ترحيبًا واسعًا من الأطراف اليمنية المختلفة، والكتّاب والإعلاميين، والمغردين اليمنيين؛ فكتب ضياء المقبلي عضو حزب المؤتمر الشعبي العام على صفحته عبر "تويتر" معلقًا على الآلية والجهود السعودية: خطوة كبيرة في تنفيذ اتفاق الرياض. والأهم من القرارات حسن النوايا والجدية لدى الأطراف في الإيفاء بالتزاماتها؛ فالشعب اليمني لا يحتمل مزيدًا من المقامرة. التقدير والتحية للقيادة السعودية على جهودها.
كما ثمّن الخبير العسكري والاستراتيجي يحيى أبو حاتم الدعم السعودي المتواصل لليمن عبر السنوات، وقال: كانت -وما زالت، وستظل- المملكة العربية السعودية السند والداعم الأول والأخير لليمن واليمنيين. وما عاصفة الحزم وإعادة الأمل واتفاق الرياض إلا ترجمة حقيقية لمواقفها تجاه اليمن أرضًا وإنسانًا. مضيفًا: أستطيع القول إن الحوثي خسر نصف قوته التي كانت ترتكز على خلاف الإخوة رفقاء السلاح والقضية.
أما الكاتب اليمني سام الغباري فقد ثمّن دور القيادة السعودية وسفير خادم الحرمين في اليمن، وقال: لقد تعاطى الرئيس هادي مع الفتنة الخطيرة في بعض محافظات الجنوب اليمني بصبر يحمد عليه حرصًا على إيقاف نزيف دم الإخوة ورفاق النضال، وكان دعم القيادة السعودية وسفيرها الرصين لهذه الجهود التوافقية دورها في إلغاء الإدارة الذاتية، ونأمل أن نرى حكومة كفؤة بأسماء جديرة وقديرة.. بالتوفيق.
ووصف الإعلامي اليمني عبدالكريم المدي الدور السعودي بالدؤوب للوصول إلى اتفاق ملزم وتوافقي، وقال: لا ننكر دور الأشقاء في السعودية والعمل الدؤوب من أجل جمع الأطراف للمضي قدمًا نحو تنفيذ اتفاق الرياض الذي صاغت له السعودية آلية تنفيذية. نأمل سرعة التنفيذ، واستئناف عمل الحكومة، وتقديمها الخدمات للشعب، وكذا توحيد الجهود والبنادق لاستكمال تحرير المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي.
من ناحيته، عبّر السياسي اليمني عدنان العديني عن شكره للمملكة على جهودها التوافقية، وحفاظها على بنية الدولة اليمنية، قائلاً: لقد بذلت السعودية مشكورة جهودًا كبيرة لاحتواء الوضع في عدن، وما ترتب عليه من تداعيات، وحرصت على صياغة اتفاق يحل أسباب الخلاف، ويحافظ على بنية الدولة اليمنية وشرعيتها، ويحشد الطاقات والجهود في معركة استعادة سلطتها على كامل التراب اليمني.
وثمّن كذلك المتحدث الرسمي باسم قوات المقاومة الوطنية صادق دويد حرص السعودية على التقريب بين طرفَي اتفاق الرياض، وقال: نثمن عاليًا جهود الأشقاء في السعودية، وحرصهم على الدفع بتنفيذ اتفاق الرياض إدراكًا منهم لواقع المشهد اليمني على الأرض.

***********************
"الخارجية الأردنية" ترحب بجهود السعودية في تسريع العمل لتنفيذ اتفاق الرياض

الجهود السعودية تكللت بالنجاح التقريب

رحبت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الأربعاء، بجهود المملكة العربية السعودية التي أدت إلى تطورات إيجابية وأسهمت في تسريع العمل لتنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، ووصفت ذلك بأنها خطوة مهمة لوقف إطلاق النار والتصعيد والدفع باتجاه إحلال السلام والأمن والاستقرار في اليمن ودعم مسار الحل السياسي بهدف إنهاء الأزمة اليمنية.

وفي التفاصيل، أثنت الوزارة في بيان صحفي، على جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في استئناف تنفيذ اتفاق الرياض وتجاوب الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي لاستئناف خطوات حل الأزمة سياسياً وإحلال الأمن والسلام والاستقرار في اليمن والمنطقة وفق المرجعيات المعتمدة وبما يُجنّب اليمنيين مزيداً من المعاناة الإنسانية والاقتصادية.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 07-30-2020, 08:49 AM   #2


الصورة الرمزية سعد الدوسري
سعد الدوسري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13235
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : يوم أمس (12:46 PM)
 المشاركات : 1,409 [ + ]
 التقييم :  1980
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



يعطيك الف الف عافيه ساهر القمرا

على النقل الرائع والمميز

ودي لك


 

رد مع اقتباس
قديم 07-30-2020, 07:30 PM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (07:50 PM)
 المشاركات : 27,645 [ + ]
 التقييم :  4451
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نفل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 08-01-2020, 01:58 AM   #4


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : 06-15-2021 (09:12 AM)
 المشاركات : 10,575 [ + ]
 التقييم :  8916
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك الف عافيه

تسلم ايدك

نتظر جديدك بشوق


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
التقريب, الجهني, السعودية, الفرقاء.., بالنجاح, ثرية, بكلمة, والاردن


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:51 AM.

اخر المواضيع

الأردن.. "باسم عوض الله" أمام محكمة أمن الدولة بالبدلة الزرقاء @ بعد حادثة الـ170 مليون ريال.. سامي الجابر يعتذر للأمير نواف بن سعد @ هولندا والنمسا إلى دور الـ 16.. في يورو 2020 @ خبز الشوفان @ حلى الرخام @ سكرامبل بيض @ // مليون مبروك ل الـآلفيه و لايسَُدووون .. فيصصصل .. @ // ـآلفييه مبُآركه ي ـالـــقـــــ سآهر ـــممممرا .. @ هاي @ التعادل يحسم مواجهة كرواتيا والتشيك.. والسويد تحقق فوزها الأول في "يورو 2020" @ الفيصل رئيساً للاتحاد العربي وأبو ريدة والمهندي نائبان @ استشار عظام : اصابة تمكتي نادرة وخطيرة .. ومبخوت اللعب للاتحاد شرف @ متى يضعف الرجل أمام المرأة @ بهارات المندي @ هل شوربة العدس تزيد الوزن @ شعر شعبي @ بلجيكا تقلب الطاولة على الدانمارك وتبلغ دور ثمن نهائي أمم أوروبا @ عبر بوابة النمسا.. هولندا تلتحق بركب المتأهلين لثمن نهائي أمم أوروبا @ أسعار الذهب ترتفع 5 جنيهات وعيار 21 يبلغ 811 جنيها للجرام @ بنت بغداد @ بثلاثية في مرمى "أوزبكستان" .."الأخضر السعودي "يتأهل للتصفيات النهائية المؤهلة للمونديال @ البرتغال تقسو على المجر .. ورونالدو يدخل التاريخ @ في مباراتهما الافتتاحية في كأس كوبا أمريكا.. تشيلي تتعادل مع الأرجنتين @ كيكة الليمون @ كيكة الباونتي @ طريقة عمل الثومية @ حقيقة رفض تسكين الخليجيات من دون محرم في الفنادق المصرية.. الداخلية ترد @ بالصور... شاهد "جسر شريرة" تحفة بحرية على أرض مشروع الأحلام @ صحف "تركية": "النصر" أتم اتفاقه مع الجزائري "غزال" @ كبار علماء باكستان وأفغانستان يوقعون من جوار البيت الحرام.. "إعلان السلام في أفغانستان" @ وزير الصحة ونائب وزير الحج خلال المؤتمر الصحفي: المملكة تتابع بدقة سلامة الحجاج @ اشادات واسعة (عربية واسلامية وعالمية ) بقرار قصر حج هذا العام @ "الحج" تعلن: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 60 ألفاً @ الاتفاق يعلن التعاقد مع سعيد المولد @ الاخضر يبتعد بالصدارة بثلاثية سنغافورة @ قنبلة الموسم فـ مصــر المعــادي قريباً @ الشخــص كثيـر الشكـوى @ العطاء @ فاينالدوم ينضم لصفوف باريس سان جيرمان @ الأخضر يواجه سنغافورة لتعزيز صدارة المجموعة ضمن التصفيات المشتركة @ كونتي يفضل منزله على المشروع الفاشل @ رسمياً.. الدبابة الكاميرونية "فينسنت أبوبكر" ينضم لنادي "النصر" @ نهاية الزمن @ "الأخضر السعودي" لا يعرف سوى الفوز.. تغلب على شقيقه "اليمني" وحافظ على الصدارة @ مصممين ممكن خدمه ؟ @ لك الأمر @ مصر ترفع القيود وتعود إلى"السهر والسمر".. توقعات بانتعاشة سياحية كبيرة @ تطبيق "تربير أون لاين".. واجهة مبتكرة لمزودي الخدمات السياحية في السعودية @ "هواوي" تطلق مجموعة من "الأجهزة الفائقة" على مستوى العالم .. قريبًا بالمنطقة @ المحكمة الخاصة بلبنان تلغي محاكمة قاتل "الحريري" بسبب نقص التمويل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010