facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-18-2020, 09:53 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (08:59 PM)
 المشاركات : 21,711 [ + ]
 التقييم :  10446
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي صحيفة غربية: نظام أردوغان في طريقه للسقوط وهذه هي الشواهد



صحيفة غربية: نظام أردوغان طريقه

في دلالات جديدة على التداعيات الكبيرة التي يعاني منها نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كشف تقرير غربي العديد من الخفايا التي تتعلق بتداعي النظام ومن ذلك ما يتعلق بالتعسف من خلال اعتقالات آلاف القضاة والتدخل في أحكامه التي يفترض استقلالها وكذلك اعتقال آلاف المحامين بدون توجيه أية لوائح اتهام.
كما كشف التقرير الذي كتبه الكاتب فرانك نوردهاوزن ونشرته صحيفة فرانكفورتر روندشاو الألمانية. بتاريخ: 16 يوليو 2020م قصصًا وثائقية عن حالات الاعتقال الجنونية والتي عصفت أيضًا بحقوق الإنسان على كافة مستوياتها.

جنون الاعتقالات
واستعرض التقرير كيف جن جنون أردوغان عقب فشل محاولة الانقلاب وشرع في سلسلة اعتقالات طالت الألاف من منسوبي المؤسسة القضائية ومن ذلك القضاة وآلاف المحامين والذي اضطر من نجا منهم للجوء إلى دول أوروبية منها ألمانيا.
واستشهد التقرير بقصص عديدة ومنها قصة هوليا أوزكان التي كانت تشغل منصب (مدعيةٍ عامة) في النظام لسنوات عديدة، والتي أكدت "لم يعد هناك أمن قانوني"، وتضيف: "لكن الحق سيعود، فلا يمكن للظلم أن يسود. بدلًا من أن يتحسن الوضع أصبح أسوأ في تركيا". مشيرة إلى أنها فرت إلى ألمانيا بحثاً عن الحرية، فيما تقول صديقتها "آيس": "كنا ضحايا هجوم لا هوادة فيه من قبل الحكومة على النظام القضائي".

مصير مجهول!
وقصة "أوزكان" ليست سوى مرآة لقصص الكثير من المحامين الذي وجهت لهم تهم الإرهاب افتراءً وبعضهم سجن دون تهم ومصيرهم غير معروف لأسرهم التي نجحت في الفرار إلى دول مجاورة أو أخرى قبلت بمنحهم اللجوء السياسي، وأغلبهن سيدات يخشين الحديث خشية على أرواح أزواجهن المسجونين في إسطنبول وخصوصًا في سجن سيليفري سيء السمعة.
ويورد الكتب بعض الحقائق الأخرى التي وصفها بأنها لا يمكن دحضها: "حول كيفية التصرف ضد القضاء، ففي صباح يوم 16 يوليو، بينما كانت القوات الموالية لا تزال تقاتل المتمردين، كان مجلس القضاء الأعلى (HSYK) يرسل بالفعل قائمة بأسماء 2745 قاضيًا ومدعًا عامًا يشتبه في انتمائهم إلى انقلابيين حركة عبدالله غولن، والذين سيتم توقيفهم عن العمل أو اعتقالهم، وتم نشر إصدارات هذه القائمة في الصحافة. يقول محمد أوزكان معلقًا على ذلك: "كان من المستحيل إنشاء القائمة دون استعدادات طويلة"، ويضيف قائلًا: "لقد تم التخطيط للهجوم على القانونيين منذ فترة طويلة".

كشف الفساد
وضمن السياقات أضاف كاتب التقرير أن ما قام به نظام أردوغان كان محاولة لإيقاف الحملات التي قام بها القانونيون والقضاة لكشف الفساد المستشري في الحكومة وخصوصًا ما يتعلق بالوزراء والمقربين من أردوغان. ناقلاً على لسان "أوزكان": "إن زعماء حزب العدالة والتنمية واجهوا ببدائل دقيقة ومثيرة للجدل: "إما أنهم سمحوا بالتحقيق في سيادة القانون، لكنهم اضطروا بعد ذلك إلى قبول أن إساءة استخدامهم للمنصب جاءت إلى المحكمة، أو منعوا التهم، لقد فعلوا ذلك وتصرفوا بلا رحمة ضد كل من رأوه معارضًا، وخاصة القضاة".
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=528651

وكشف التقرير على لسان شاهد عيان عقب 15 يوليو 2016 كيف قامت جمعية تضم 450 محامياً منفيًا بجمع الوثائق وكيف أنه بالتزامن كان هناك تعميم متزامن في الملف ووزع على محاميي حزب العدالة والتنمية جاء فيه: "يتم التحقيق مع إرهابيين من حركة عبدالله غولن، ويجب القبض على 3000 قاضٍ ومدعٍ عام بشكل عاجل"، وبل وكيف تم إفراغ سجن مخصص لاستقبال القضاة! وصولاً لما أستشهد به "أوزكان" من شهادة وزير العدل السابق بيرول إردم الموجودة في هاتفه الذكي"، ويضيف: "منذ عام 2013، تم وضع قائمة في جميع مؤسسات الدولة للتعرف على أعوان غولن".

لوائح اتهام فارغة
كما كشف التقرير كيف أن تم حشر 150 محامياً في زنزانات صغيرة وصولاً إلى أن المحققين أكدوا للمتهمين: "ملفكم فارغ، هناك رسالة واحدة فقط من "المجلس الأعلى للقضاة والمدَّعين العامين التركي " HSYK" بأنه يجب أن يتم القبض عليكم"!!
كما كشف التقرير أن معظم المحاكمات التي تمت بعد محاولة انقلاب في تركيا لم تشتمل على أية لوائح اتهام فردية!!.. هذا فيما ترك المعتقلون غير واضحين بشأن التهم الجنائية لأكثر من عام. يقول "أوزكان": صدرت لوائح الاتهام باستخدام نظام نسخ لصق واحتوت في الغالب على اتهامات عامة لا علاقة لنا بها"، لقد كانت وثائق غير مهنية سخيفة....عندما كانت المحكمة بحاجة إلى أدلة، اعتمدت على شهادة مكتوبة من شهود لم نتمكن من مواجهتها"، ووصفت العملية بأنها "غير قانونية من البداية إلى النهاية"، الآن هناك مجموعة تضم نحو 500 قاضٍ ومدع عام ينتظرون حكم المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، بعد رفعهم دعوى ضد "أحكامهم الإرهابية" في ستراسبورغ.

إطلاق سراح القتلة!
وفي جانب نحى كل حقوق الإنسان جانباً كشف التقرير عن أن سجناء محاولة الانقلاب في تركيا لا يتلقون أي نوع من العلاجات في مواجهة حالات العدوى بفيروس كورونا المستجد.
تقول "آيس": "أنا قلقة للغاية حاليًا بشأن أزمة كورونا. في زنزانة مجاورة لزوجها، أصيب جميع السجناء الـ 19 بفيروس كورونا، لكنهم لم يعالجوا، و"لحسن الحظ، لم يمت أحد". عندما أصدرت الحكومة عفواً جزئياً عن حوالي 90.000 سجين جنائي في أبريل بسبب الوباء، تم إعفاء حوالي 50.000 سجين سياسي، حيث تم إطلاق سراح القتلة، ولم يطلقوا القضاة، وهذا جنون!
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=528651

تدمير القضاء المستقل
وأشار التقرير إلى أنه وفقًا لوزارة العدل التركية في نهاية عام 2019، تم إيقاف حوالي 7000 قاضٍ ومدعٍ عام، وتم فصل حوالي 4 آلاف واتهامهم منذ محاولة الانقلاب، ولا يزال أكثر من 500 معتقل؛ أي أنه ما تم "تطهيره" حوالي ثلث النظام القضائي التركي.
وخلص التقرير إلى أنه بعد محاولة انقلاب في تركيا: ثلث النظام القضائي "تم تطهيره" ويضيف: "اليوم لا يوجد سوى الانتهازيون في القضاء التركي، فقد أصبح القضاء سلاحًا للسلطة التنفيذية".
ومؤكداً أن حكومة أردوغان رفضت بشدة الانتقادات التي أثارتها منظمات حقوق الإنسان مثل هيومن رايتس ووتش، ولكن أردوغان يتخذ حاليًا إجراءات ضد آخر معاقل السلطة القضائية المستقلة - نقابات المحامين الديمقراطية، في نهاية الأسبوع، فقد أقرت حكومته الأغلبية في البرلمان قانونًا ويهدف إلى إسكات الممثلين المحترفين.

**************************
مغردون أتراك يتفاعلون مع كاريكاتير يصف ما سيحدث

لإسطنبول بعد شراء والدة أمير قطر أراضي فيها:-

صحيفة غربية: نظام أردوغان طريقه

تفاعل المغردون الأتراك بعد تداول كاريكاتير للصحفي الألماني فهم هانز، يعبر عن حقيقة شراء قطر أراضي في مشروع "قناة إسطنبول"؛ إذ كتب باهاتين يوسيل، سياسي تركي، في تغريدة بعد أن أرفق الرسمة: "مقتطفات من كاريكاتير الصحفي الألماني فهم هانز. ما سيحدث لنا. آمل أن نلاحظ ذلك أيضًا".

وجاء التفاعل التركي بعد أنباء، أشارت إلى أن شركات تابعة للشيخة موزة، والدة أمير قطر تميم بن حمد، اشترت مجموعة من الأراضي في مشروع "قناة إسطنبول" الذي تقوم تركيا بإنشائه على الجانب الأوروبي منها؛ وهو ما سيشكل جزيرة بين قارتَيْ آسيا وأوروبا.

من جهة أخرى، وصف رئيس بلدية إسطنبول أكرم أوغلو المشروع بـ"التبذير"، "والخيانة" لإسطنبول؛ لما يشكله من خطر على مستقبل المدينة الجغرافي.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 07-19-2020, 08:21 PM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (07:54 PM)
 المشاركات : 27,414 [ + ]
 التقييم :  4236
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 07-19-2020, 09:32 PM   #3


الصورة الرمزية سعد الدوسري
سعد الدوسري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13235
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : اليوم (08:42 AM)
 المشاركات : 1,157 [ + ]
 التقييم :  1260
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



يعطيك الف عافيه على النقل المميز

تحياتي لك


 

رد مع اقتباس
قديم 07-20-2020, 12:39 AM   #4


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (05:22 PM)
 المشاركات : 10,260 [ + ]
 التقييم :  8704
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك الف عافيه على الخبر

بارك الله جهودك


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
للسقوط, أردوغان, الشواهد, صحيفة, غربية:, نظام, وهذه, طريقه


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:17 AM.

اخر المواضيع

قلق اتحادي بسبب المولد قبل الكلاسيكو @ الفرج.. قائدا للهلال إلى 2025 @ ترامب يبحث تشكيل حزب سياسي جديد @ همسات إلى القلوب المكلومة @ الصحة العالمية: النسخة البريطانية المتحورة من كورونا وصلت إلى 60 دولة @ انا لأجلك حبيبي نسيت الناس كيف تنساني @ لا غاب صوتك طارق الشوق ما غاب @ عشر قطرات من القلب @ الشخص الذي يستحق دموعك لن يدعك تبكي @ حقيقة خطورة الوضع الصحي للفنان فادي إبراهيم @ الموت يفجع الفنان راشد الماجد في والدته @ انتكاس حالة الفنان “خالد سامي” ونقله إلى العناية المركزة في حالة حرجة @ سلمان الفرج هلالي حتى عام 2025 @ لجنة المسابقات بالليجا تقرر إيقاف ميسي @ الأهلي يصطدم بالدحيل في مونديال الأندية.. وبايرن ينتظر الفائز @ خبير لوائح: شرط الشباب على بلعمري غير قانوني @ أصبحتُ كُليّ أنت !!.. @ من انا ايها الزمــان ! @ كلام له اثر في النفس @ رساله تكتب بماء الذهب @ Humood - Heya Janna | حمود الخضر - هي جنة @ | يا ربنا | اسماعيل بلعوش @ تدبر آية من القرآن @ الجنة وعد الله للمؤمنين @ قرار اداري وكما وعدت الادارة عادوا @ شتان ما بين وبين @ هجمة مُرتدة سريعة @ هل لي مكان بينكم @ ثلوج بلودان 2021 @ أمر سامٍ: استمرار الدراسة عن بُعد لمدة 10 أسابيع بالتعليم العام والجامعي والتدريب التقني @ "الداخلية" تحذر المواطنين من السفر لعدد من الدول دون إذن سابق بسبب تفشي كورونا وسلالة الفيروس الجديد @ ||نحنُ جيل ...! @ "السومة" أهلاوياً حتى 2024 @ ‏الخارجية الأمريكية تعلن تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية.. وبومبيو: سنحاسبهم @ مدينة مليونية بطول 170 كم.. ولي العهد يُطلق مشروع "ذا لاين" في نيوم @ || المملكة في أسبوع .. الملك يتلقى لقاح كورونا.. وقمة خليجية ناجحة.. وولي العهد يعزز أمن الخليج @ || اجمل تحيه لتاء التأنيث.. @ || بكآء المرأة .. @ ||لا تنسوا شرب الماء فى الشتاء .. @ ||حلا طبقات الكراميل بالشوكولاته والنسكافيه @ || كــيف ْ .؟ @ || هل آشتقت .. ؟ @ || تأملات فى قوله تعالى ” وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآَثَارَهُمْ" @ || اذكارالصباح بصوت مريح للقلب ومكتوبة @ الداخلية: السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها @ من محاسن الصدف ...الى محاسن البيقو الحلقة ( 3 ) @ الكونغرس الأمريكي يصادق على فوز بايدن بأكثر من 270 صوتاً @ الخطوط القطرية تعيد تشغيل عدد من رحلاتها عبر الأجواء السعودية @ الخدمة المنزلية @ ولي العهد يصطحب تميم في جولة بالعلا ..وتداول صور تجمع امير قطر بخادم الحرمين .. واحتفالات شعبية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010