facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-2020, 11:11 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (08:59 PM)
 المشاركات : 21,711 [ + ]
 التقييم :  10446
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رئيس الوزراء اليمني تقدم ملموس في اتفاق الرياض .. ومحكمة امريكية تغرم ايران بتفجيرات الخبر



رئيس الوزراء اليمني يؤكد تحقيق تقدم ملموس على طريق تنفيذ اتفاق الرياض

رئيس الوزراء اليمني تقدم ملموس

أكد رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، تحقيق خطوات إيجابية وتقدمًا ملموسًا على طريق تنفيذ اتفاق الرياض الموقّع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=528560
وأحاط رئيس الوزراء، سفراء دول الاتحاد الأوروبي خلال اجتماع عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، بالمشاورات المكثفة التي ترعاها المملكة العربية السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض، والتقدم الملموس الذي تحقق والتطلعات المعقودة على الاتفاق في توحيد الجهود نحو استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وتخفيف معاناة الشعب اليمني التي تسبب بها الانقلاب الحوثي.
وشهد الاجتماع، مناقشة التحضيرات الجارية لعقد جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي حول خزان صافر النفطي الذي ترفض مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، دخول فريق الأمم المتحدة لتفريغه؛ مما يهدد بأكبر كارثة بيئية في العالم.
وشدد رئيس الوزراء على فرض إجراءات عقابية من قِبَل المجتمع الدولي على مليشيا الحوثي بسبب منعها وصول خبراء الأمم المتحدة إلى الخزان والسماح بتفريغه وتفادي الكارثة الوشيكة.
وأشار إلى أن الحكومة لم تضع شروطًا لمعالجة مشكلة الخزان، وأبدت استعدادها بأن يتم تفريغ الخزان، وأن تذهب قيمة النفط الخام عليه لدعم القطاع الصحي والجوانب الإنسانية.
وأكد رئيس الوزراء أن التأخير في معالجة هذه القضية سيسبب أكبر كارثة بيئية في العالم؛ مما يحتم مضاعفة الجهود الأممية والدولية للضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية بهذا الشأن.
من جانبهم، أكد سفراء الاتحاد الأوروبي دعمهم للحكومة في جهودها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ومواجهة جائحة كورونا؛ مشيرين إلى العمل المستمر مع الأمم المتحدة والحكومة لتوفير الدعم اللازم لمواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن، مجددين دعمهم للعملية السياسية في اليمن وبما يمكن من الوصول إلى اتفاق سلام مستدام.
وقد شارك في اللقاء الذي عُقد اليوم عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن هانس جروندبرج، وسفراء فرنسا كريستيان تيستو، وألمانيا كارولا مولر، وإيطاليا جيان فرانكو، والنمسا كريستيان برونماير، وبلجيكا دومينيك مينيور، والتشيك جورجا كوديلكا، والدانمارك أولي مويسباي، وفنلندا أنتي ريتوفوري، وهنغاريا بلازس سيلميك، وأيرلندا جيرارد مكوي، ومالطا رايموند سارسيرو، وبولندا جان بوري، وسلوفينيا ماتيجا بيرفولسك، وهولندا ديون اوستوار، والسويد إيريك سيلمجرين، والبرتغال أنطونيو جايفاو.

*********************************
محكمة أمريكية تأمر إيران بدفع 879 مليون دولار تعويضات عن تفجير أبراج الخُبر

رئيس الوزراء اليمني تقدم ملموس

أمرت محكمة أمريكية إيران بدفع 879 مليون دولار تعويضاً عن التفجير الإرهابي الذي وقع عام 1996 في أبراج الخبر عام 1996، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام، نقلاً عن شركة محاماة أمريكية كبرى MM ~ LAW LLC.

وأصدرت محكمة اتحادية في واشنطن العاصمة الحكم، بعد أن وجدت تورطاً إيرانياً في الهجوم على المجمع السكني الذي يضم مئات القوات الجوية الأمريكية وأفراد التحالف الدولي الذين يعملون في عملية المراقبة الجنوبية.

وبدأت العملية بعد وقت قصير من حرب الخليج لتوفير "منطقة حظر جوي" فوق جنوب العراق، ومنع الدكتاتور صدام حسين من مهاجمة شعبه أو حتى دفع القوات إلى الكويت.

وقضت المحكمة بأن الحكومة الإيرانية وجهت ودعمت مادياً لإرهابيين من حزب الله فجروا شاحنة مفخخة تزن 5000 رطل في المجمع، مما أسفر عن مقتل 19 طياراً أمريكياً وإصابة أكثر من 400 آخرين في الموقع.

وتعليقاً على الحكم، قالت المحامية الرئيسة أدورا ساور من شركة المحاماة الأمريكية: إن "العدالة لم تنس هؤلاء المحاربين الشجعان في القوات الجوية الأمريكية وعائلاتهم، إنه شرف وامتياز للقتال من أجل العدالة وتعويض هذه العائلات، المقطع لأكثر من عقدين من الزمن منذ هجوم أبراج الخبر لم يحبط جهودنا، سنواصل السعي لمحاسبة حكومة إيران على هذا الهجوم الإرهابي طالما كان ذلك ضرورياً".

ورفع المدعون، الذين يشملون 14 جريحاً من أفراد القوات الجوية الأمريكية و21 من أفراد أسرهم المباشرين، الدعوى بموجب استثناء الإرهاب إلى قانون الحصانات السيادية الأجنبية. والمتهمون هم إيران وفيلق الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، ووزارة المخابرات والأمن الإيرانية.

ووجد قاضي المقاطعة الأمريكية، بيريل أ. هاول، أن المدعى عليهم مسؤولون ومنحوا المدعين 132 مليون دولار للألم والمعاناة بالإضافة إلى الحكم المسبق على تعويض الضرر التعويضي البالغ 747 مليون دولار و132 مليون دولار عن الأضرار العقابية.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=528560

وسيكون المدعون مؤهلين للحصول على مدفوعات جزئية من صندوق الولايات المتحدة لضحايا الإرهاب الذي ترعاه الدولة، والذي نشأ مفهومه وتشريعه من قبل MM ~ LAW، لتعويض الضحايا الأمريكيين لأعمال الإرهاب الدولي بأموال تم الحصول عليها من الغرامات والمصادرة المفروضة ضدهم. ضبطت الشركات غسل الأموال بشكل غير قانوني للدول والأشخاص الخاضعين للجزاءات.

كما يعتزم المحامون متابعة تنفيذ الأحكام من خلال التقاضي الذي يهدف إلى الاستيلاء على الأصول الإيرانية.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 07-11-2020, 12:42 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (05:22 PM)
 المشاركات : 10,260 [ + ]
 التقييم :  8704
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مشكوووووور
والله يعطيك الف عافيه


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 07-11-2020, 12:38 PM   #3


الصورة الرمزية سعد الدوسري
سعد الدوسري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13235
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : اليوم (08:42 AM)
 المشاركات : 1,157 [ + ]
 التقييم :  1260
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



يعطيك الف الف عافيه على النقل المميز
تحياتي لكك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
ملموس, اليمنى, الخبر, الرياض, امريكية, الوزراء, اتفاق, ايران, بتفجيرات, تغرم, تقدم, رئيس, ومحكمة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:26 AM.

اخر المواضيع

قلق اتحادي بسبب المولد قبل الكلاسيكو @ الفرج.. قائدا للهلال إلى 2025 @ ترامب يبحث تشكيل حزب سياسي جديد @ همسات إلى القلوب المكلومة @ الصحة العالمية: النسخة البريطانية المتحورة من كورونا وصلت إلى 60 دولة @ انا لأجلك حبيبي نسيت الناس كيف تنساني @ لا غاب صوتك طارق الشوق ما غاب @ عشر قطرات من القلب @ الشخص الذي يستحق دموعك لن يدعك تبكي @ حقيقة خطورة الوضع الصحي للفنان فادي إبراهيم @ الموت يفجع الفنان راشد الماجد في والدته @ انتكاس حالة الفنان “خالد سامي” ونقله إلى العناية المركزة في حالة حرجة @ سلمان الفرج هلالي حتى عام 2025 @ لجنة المسابقات بالليجا تقرر إيقاف ميسي @ الأهلي يصطدم بالدحيل في مونديال الأندية.. وبايرن ينتظر الفائز @ خبير لوائح: شرط الشباب على بلعمري غير قانوني @ أصبحتُ كُليّ أنت !!.. @ من انا ايها الزمــان ! @ كلام له اثر في النفس @ رساله تكتب بماء الذهب @ Humood - Heya Janna | حمود الخضر - هي جنة @ | يا ربنا | اسماعيل بلعوش @ تدبر آية من القرآن @ الجنة وعد الله للمؤمنين @ قرار اداري وكما وعدت الادارة عادوا @ شتان ما بين وبين @ هجمة مُرتدة سريعة @ هل لي مكان بينكم @ ثلوج بلودان 2021 @ أمر سامٍ: استمرار الدراسة عن بُعد لمدة 10 أسابيع بالتعليم العام والجامعي والتدريب التقني @ "الداخلية" تحذر المواطنين من السفر لعدد من الدول دون إذن سابق بسبب تفشي كورونا وسلالة الفيروس الجديد @ ||نحنُ جيل ...! @ "السومة" أهلاوياً حتى 2024 @ ‏الخارجية الأمريكية تعلن تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية.. وبومبيو: سنحاسبهم @ مدينة مليونية بطول 170 كم.. ولي العهد يُطلق مشروع "ذا لاين" في نيوم @ || المملكة في أسبوع .. الملك يتلقى لقاح كورونا.. وقمة خليجية ناجحة.. وولي العهد يعزز أمن الخليج @ || اجمل تحيه لتاء التأنيث.. @ || بكآء المرأة .. @ ||لا تنسوا شرب الماء فى الشتاء .. @ ||حلا طبقات الكراميل بالشوكولاته والنسكافيه @ || كــيف ْ .؟ @ || هل آشتقت .. ؟ @ || تأملات فى قوله تعالى ” وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآَثَارَهُمْ" @ || اذكارالصباح بصوت مريح للقلب ومكتوبة @ الداخلية: السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها @ من محاسن الصدف ...الى محاسن البيقو الحلقة ( 3 ) @ الكونغرس الأمريكي يصادق على فوز بايدن بأكثر من 270 صوتاً @ الخطوط القطرية تعيد تشغيل عدد من رحلاتها عبر الأجواء السعودية @ الخدمة المنزلية @ ولي العهد يصطحب تميم في جولة بالعلا ..وتداول صور تجمع امير قطر بخادم الحرمين .. واحتفالات شعبية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010