facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-04-2020, 10:23 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:04 AM)
 المشاركات : 21,251 [ + ]
 التقييم :  10334
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي وزارة الصحة السعودية ... بعد تجاوز ال200 الف اصابة هل نحن في خطر .. والطريقة الصحيحة للبس الكمامة



"الصحة" تعلن تسجيل 4128 إصابة جديدة بـ"كورونا" .. والإجمالي يرتفع إلى 205929

وزارة الصحة السعودية تجاوز ال200

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت 04 يوليو 2020، تسجيل 4128 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالي 205929 حالة .
وقالت الوزارة: إنه تم تسجيل 2642 حالات تعافٍ، بذلك يصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 143256 حالة ولله الحمد.
وأكدت "الصحة" تسجيل 56 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 1858 حالة وفاة.
وبلغ عدد الحالات النشطة 60815، والحالات الحرجة 2295 حالة.



وزارة الصحة السعودية تجاوز ال200 وزارة الصحة السعودية تجاوز ال200

بعد تجاوز الـ200 ألف إصابة بكورونا بالسعودية.. هل نحن في مرحلة الخطر؟ وكيل "الصحة" يجيب

وزارة الصحة السعودية تجاوز ال200

كشف الوكيل المساعد للصحة الوقائية في وزارة الصحة، الدكتور عبدالله عسيري، أنه رُصدت بعض التغيرات والطفرات الجينية في فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن الخطر لا يزال موجودًا، ومشيرًا إلى أنه غير معروف حتى الوقت الحالي ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى أن المناعة المكتسبة في الإصابات السابقة ستُفقد أم لا. كذلك قدرة الفيروس على العدوى أو إحداث المرض الشديد. لافتًا إلى أن هناك توجسًا من التغييرات على الفيروس بشكل يجعل المناعة غير قادرة على التعرف عليه بشكل واضح وجيد؛ وهذا هو السبب الرئيسي في الموجات الثانية التي هي تفشيات صغيرة في مجتمعات لم تُصب بالعدوى.

جاء ذلك ضمن حديثه في مداخلة هاتفية لقناة "الإخبارية" للإجابة عن تساؤلها: هل نحن في مرحلة الخطر بعد أن تجاوزنا 200 ألف إصابة بفيروس كورونا؟ وأوضح "عسيري" أن "استمرار تسجيل الحالات في حدود 3 إلى 4 آلاف حالة يوميًّا يدل على أن الإجراءات الاحترازية التي كنا نتأمل أنها مفيدة وفعّالة للتحكم في تفشي الفيروس لم يتم الالتزام بها بشكل كامل.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=528538

واستدرك: لكن هناك التزامًا؛ فلو نظرنا إلى أعداد الحالات بالمرض التي كانت متوقعة هذه الأيام فيما لو لم يكن هناك التزام فهي تقريبًا أربعة أو خمسة أضعاف الإصابات الموجودة حاليًا. مضيفًا: هناك التزام، ولكن ليس بالدرجة الكاملة التي تعطي تحكمًا كاملاً بالمرض. مشيرًا إلى أن "توقع الوصول إلى 200 ألف حالة كان لشهرَي مارس وإبريل، لكننا تجاوزنا هذه المرحلة".

ولفت "عسيري" إلى أن "الهدف العام من تطبيق كل الاحترازات والإجراءات الوقائية هو تقليل أعداد الحالات اليومية؛ وبالتالي التقليل من احتمالية التنويم في المستشفيات والوفيات -لا قدر الله-. وهذا في نهاية الأمر هو ما يؤدي إلى المناعة الجمعية، سواء عن طريق العدوى منخفضة الأعراض، أو بالوصول إلى اللقاح".

ووصف الوكيل المساعد للصحة الوقائية في وزارة الصحة مستوى التجاوب مع حملات الوزارة التوعوية للعودة بحذر بالممتاز، وذلك من كثير من فئات المجتمع، مستدركًا: "لكن للأسف ما زال هناك بعض التصرفات والممارسات التي تعد السبب الأكبر في تسجيل الإصابات والحالات هذه الأيام". مضيفًا: "يكفي أن يكون هناك نسبة 10٪ عدم التزام لاستمرار ارتفاع الأعداد فوق 5-6 آلاف حالة يوميًّا!".

وأشار إلى أن هذه النسبة الصغيرة من عدم الالتزام هي التي تشكل معظم الحالات الآن، وقال: "لاحظنا كثيرًا من العائلات لا تطبق الاحترازات الوقائية داخل التجمعات الأسرية. وهناك عائلات تقييم حفلات ومناسبات داخل المنازل، أدت إلى وقوع إصابات متعددة داخل هذه الأسر". محذرًا بأنه "كلما كان هناك إصابات زاد ذلك من احتمالية وقوع حالات شديدة بين كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة".

وأكد الدكتور عسيري أن أكبر المكاسب التي اكتسبتها السعودية خلال الأسابيع الماضية هو رفع السعة السريرية في المنشآت الصحية، خاصة العناية المركزة، ورفع القدرة الاستيعابية للمختبرات. لافتًا إلى أن الهدف من الإجراءات الصارمة التي تم تنفيذها كان إعطاء الفرصة للقطاع الصحي وللمنشآت للاستعداد لتسجيل الحالات.

**********************
"الصحة": لبس الكمامة القماشية بالطريقة الصحيحة يزيد كفاءتها

وزارة الصحة السعودية تجاوز ال200

قالت الصحة إن لبس الكمامة القماشية بالطريقة الصحيحة يزيد كفاءتها. ونشرت "الصحة" على حسابها في تويتر، وعبر منصتها التوعوية "عش بصحة"، مقطع فيديو، عرضت من خلاله طريقة لبس الكمامة القماشية، وأوضحت أن الكمامات منها ما هو منزلي، ومنها ما يُباع في الأسواق. لافتة إلى أن الكمامة لا بد أن تتكون من طبقات، ونصحت بغسل اليدين قبل لبس الكمامة، أو تطهيرها جيدًا، والتأكد من سلامة الكمامة ونظافتها، ومسك الكمامة من الحبال الجانبية، والتأكد من تغطية الفم والأنف والذقن. وشددت على ضرورة لبس الكمامة عند الخروج من المنزل، وعند التواصل مع مَن حولك. وأشارت إلى أنه عند الرغبة في نزع الكمامة يجب تطهير اليدين جيدًا، ونزع الكمامة عن طريق الحبال الجانبية، والقيام بغسل الكمامة القماشية.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=528538

وجددت "الصحة" التوصية لكل من لديه أعراض، أو يرغب في التقييم، باستخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد، أو زيارة عيادات (تطمن) التي هيأتها "الصحة" لخدمة من يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، البالغ عددها 237 عيادة، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل؛ إذ يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد، وكيفية الحصول عليها.

ويمكن الإطلاع على مقطع الفيديو عبر الرابط الآتي:

https://twitter.com/saudimoh/status/1278735185320660992?s=21



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 07-04-2020, 11:17 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : 08-12-2020 (05:36 PM)
 المشاركات : 9,955 [ + ]
 التقييم :  8334
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



تسلم ايدك

يعطيك الف الف عافيه


تقديري وتحياتي


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 07-06-2020, 01:32 PM   #3


الصورة الرمزية سعد الدوسري
سعد الدوسري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13235
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : اليوم (11:38 AM)
 المشاركات : 172 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black
افتراضي



يعطيك العافيه على النقل الرائع
تحياتي لك


 
 توقيع : سعد الدوسري



رد مع اقتباس
قديم 07-06-2020, 08:30 PM   #4
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (09:11 AM)
 المشاركات : 27,024 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نفل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
ألبس, ال200, الصحة, الصحيحة, السعودية, الكمامة, اصابة, تجاوز, والطريقة, وزارة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:30 PM.

اخر المواضيع

استمتع بافضل تجديدات لصيانة الحمامات بعجمان مع0507172540 الجوهرة الملكية @ فضيحة مدوية لبرشلونة.. سقط بالثمانية أمام بايرن ميونخ @ خادم الحرمين الشريفين يصل نيوم @ الجيش الباكستاني: السعودية قلب العالم الإسلامي وأهم صديق لإسلام آباد @ افضل الاطعمة لتخفيض مستوي القلق @ سعد الشهري مدرباً للأخضر السعودي لـ4 سنوات مقبلة @ اللقاح الروسي الجديد ضد كورونا يحظى باهتمام 20 دولة @ هذه مقصورات الطائرات التي تسافرون عليها في عام 2021 @ الأزمة لم تنته باستقالة الحكومة.. اللبنانيون يدعون لمظاهرات لـ"دفن السلطة أولاً" @ منى سليمان اهلا وسهلا @ انفجار بيروت.. 300 ألف لبناني بلا مأوى والخسائر بالمليارات @ ليون يطيح بيوفنتوس من دوري أبطال أوروبا @ ريال مدريد يودع الموسم بخروج مخجل من الابطال @ آخر استعدادات "الديربي".. "فيتوريا" يجهز بديل "مايكون" و"رازفان" يستبعد "خربين" @ أمين "اتحاد القدم" يعلق على طلب النصر إجراء فحص منشطات للاعبين قبل الديربي @ "المنيع" في خطبة عرفة: الدنيا لا تَسْلَم من الشدائد ومهما عَظُمت لا تدوم.. رحمة الله أوسع وفرَجه أقر @ الديوان الملكي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد أن منَّ الله عليه بالصحة والعافية @ واشنطن تعاقب كيانات وأفرادًا تابعين للنظام السوري @ "الوليد بن بدر" عضو شرف "النصر" يرد على بيان اتحاد القدم @ صيف السعودية.. رحلات "كروز" فاخرة تجوب البحر الأحمر في سابقة هي الأولى بالمملكة @ الجهود السعودية تكللت بالنجاح في التقريب بين الفرقاء.. والاردن ترحب @ مهارة اللا حب .... @ "الهلال" يعلن إصابة محترفه ودخوله عيادة النادي @ قامت هجوسي @ رسميا – اليوفي بطلا للدوري الإيطالي للمرة التاسعة على التوالي بعد تخطي سامبدوريا @ احسن تطبيق كشاف للموبايل @ بتوقيع "نيمار".. باريس سان جيرمان يتوج بلقب كأس فرنسا @ الديوان الملكي: خادم الحرمين أجرى عملية جراحية ناجحة بالمنظار لاستئصال المرارة @ "حزب الله" يعترف بمقتل أحد عناصره في الهجوم الإسرائيلي على سوريا @ أمير الكويت يغادر فجر الغد الخميس للولايات المتحدة لاستكمال العلاج @ ماهي اخطر الامراض التي تنتج بسبب قلة النوم ؟ @ بعد إنكار وتهرُّب.. "روحاني": 25 مليون إيراني أُصيبوا بكورونا @ "وول ستريت جورنال" تكشف شبكة فساد "الجبري": 11 مليار دولار مفقودة.. وعقارات على حساب الدولة @ صحيفة غربية: نظام أردوغان في طريقه للسقوط وهذه هي الشواهد @ للمرة 34 في تاريخه .. ريال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني @ أتالانتا يواصل مهرجاناته التهديفية.. وينتزع وصافة الكالتشيو @ 9 شركات طيران عربية فقط عادت إلى الأجواء.. تعرف عليها @ خلال 24 ساعة.. الولايات المتحدة تسجل 59.260 إصابة جديدة بكورونا @ ولي العهد يطمئن في اتصال هاتفي على صحة الرئيس البرازيلي @ رئيس الوزراء اليمني تقدم ملموس في اتفاق الرياض .. ومحكمة امريكية تغرم ايران بتفجيرات الخبر @ سلسلة الانفجارات.. احتراق محطة للطاقة جنوب إيران .. والكاظمي يطيح بمقرب ايران @ اصابات كورونا حول العالم وقفزة قياسية بفلوريدا @ وزارة الصحة السعودية ... بعد تجاوز ال200 الف اصابة هل نحن في خطر .. والطريقة الصحيحة للبس الكمامة @ بايرن ميونيخ يُتوَّج بلقب كأس ألمانيا للمرة الـ20 @ رسمياً.. برشلونة يبيع آرثر إلى يوفنتوس @ العالم الاسلامي يشيد بخطوة المملكة بإقامة حج هذا العام باعداد محدودة @ دراسة: شمس الصيف تقتل كورونا بنسبة 90% خلال 30 دقيقة فقط .. ومتحدث الصحة يحذر @ قفزة جديدة بالأرقام.. 4.710 حالة شفاء جديدة بالمملكة ومؤشر ايجابي لعلاج كورونا @ العالم يسابق الزمن لعلاج ولقاح كورونا من خلال التجارب السريرية الناجحة والمبشرة @ وزارة الحج: إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جدًّا للراغبين بالحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010