facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-04-2020, 10:23 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:39 PM)
 المشاركات : 22,010 [ + ]
 التقييم :  10470
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي وزارة الصحة السعودية ... بعد تجاوز ال200 الف اصابة هل نحن في خطر .. والطريقة الصحيحة للبس الكمامة



"الصحة" تعلن تسجيل 4128 إصابة جديدة بـ"كورونا" .. والإجمالي يرتفع إلى 205929

وزارة الصحة السعودية تجاوز ال200

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت 04 يوليو 2020، تسجيل 4128 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالي 205929 حالة .
وقالت الوزارة: إنه تم تسجيل 2642 حالات تعافٍ، بذلك يصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 143256 حالة ولله الحمد.
وأكدت "الصحة" تسجيل 56 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 1858 حالة وفاة.
وبلغ عدد الحالات النشطة 60815، والحالات الحرجة 2295 حالة.



وزارة الصحة السعودية تجاوز ال200 وزارة الصحة السعودية تجاوز ال200

بعد تجاوز الـ200 ألف إصابة بكورونا بالسعودية.. هل نحن في مرحلة الخطر؟ وكيل "الصحة" يجيب

وزارة الصحة السعودية تجاوز ال200

كشف الوكيل المساعد للصحة الوقائية في وزارة الصحة، الدكتور عبدالله عسيري، أنه رُصدت بعض التغيرات والطفرات الجينية في فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن الخطر لا يزال موجودًا، ومشيرًا إلى أنه غير معروف حتى الوقت الحالي ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى أن المناعة المكتسبة في الإصابات السابقة ستُفقد أم لا. كذلك قدرة الفيروس على العدوى أو إحداث المرض الشديد. لافتًا إلى أن هناك توجسًا من التغييرات على الفيروس بشكل يجعل المناعة غير قادرة على التعرف عليه بشكل واضح وجيد؛ وهذا هو السبب الرئيسي في الموجات الثانية التي هي تفشيات صغيرة في مجتمعات لم تُصب بالعدوى.

جاء ذلك ضمن حديثه في مداخلة هاتفية لقناة "الإخبارية" للإجابة عن تساؤلها: هل نحن في مرحلة الخطر بعد أن تجاوزنا 200 ألف إصابة بفيروس كورونا؟ وأوضح "عسيري" أن "استمرار تسجيل الحالات في حدود 3 إلى 4 آلاف حالة يوميًّا يدل على أن الإجراءات الاحترازية التي كنا نتأمل أنها مفيدة وفعّالة للتحكم في تفشي الفيروس لم يتم الالتزام بها بشكل كامل.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=528538

واستدرك: لكن هناك التزامًا؛ فلو نظرنا إلى أعداد الحالات بالمرض التي كانت متوقعة هذه الأيام فيما لو لم يكن هناك التزام فهي تقريبًا أربعة أو خمسة أضعاف الإصابات الموجودة حاليًا. مضيفًا: هناك التزام، ولكن ليس بالدرجة الكاملة التي تعطي تحكمًا كاملاً بالمرض. مشيرًا إلى أن "توقع الوصول إلى 200 ألف حالة كان لشهرَي مارس وإبريل، لكننا تجاوزنا هذه المرحلة".

ولفت "عسيري" إلى أن "الهدف العام من تطبيق كل الاحترازات والإجراءات الوقائية هو تقليل أعداد الحالات اليومية؛ وبالتالي التقليل من احتمالية التنويم في المستشفيات والوفيات -لا قدر الله-. وهذا في نهاية الأمر هو ما يؤدي إلى المناعة الجمعية، سواء عن طريق العدوى منخفضة الأعراض، أو بالوصول إلى اللقاح".

ووصف الوكيل المساعد للصحة الوقائية في وزارة الصحة مستوى التجاوب مع حملات الوزارة التوعوية للعودة بحذر بالممتاز، وذلك من كثير من فئات المجتمع، مستدركًا: "لكن للأسف ما زال هناك بعض التصرفات والممارسات التي تعد السبب الأكبر في تسجيل الإصابات والحالات هذه الأيام". مضيفًا: "يكفي أن يكون هناك نسبة 10٪ عدم التزام لاستمرار ارتفاع الأعداد فوق 5-6 آلاف حالة يوميًّا!".

وأشار إلى أن هذه النسبة الصغيرة من عدم الالتزام هي التي تشكل معظم الحالات الآن، وقال: "لاحظنا كثيرًا من العائلات لا تطبق الاحترازات الوقائية داخل التجمعات الأسرية. وهناك عائلات تقييم حفلات ومناسبات داخل المنازل، أدت إلى وقوع إصابات متعددة داخل هذه الأسر". محذرًا بأنه "كلما كان هناك إصابات زاد ذلك من احتمالية وقوع حالات شديدة بين كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة".

وأكد الدكتور عسيري أن أكبر المكاسب التي اكتسبتها السعودية خلال الأسابيع الماضية هو رفع السعة السريرية في المنشآت الصحية، خاصة العناية المركزة، ورفع القدرة الاستيعابية للمختبرات. لافتًا إلى أن الهدف من الإجراءات الصارمة التي تم تنفيذها كان إعطاء الفرصة للقطاع الصحي وللمنشآت للاستعداد لتسجيل الحالات.

**********************
"الصحة": لبس الكمامة القماشية بالطريقة الصحيحة يزيد كفاءتها

وزارة الصحة السعودية تجاوز ال200

قالت الصحة إن لبس الكمامة القماشية بالطريقة الصحيحة يزيد كفاءتها. ونشرت "الصحة" على حسابها في تويتر، وعبر منصتها التوعوية "عش بصحة"، مقطع فيديو، عرضت من خلاله طريقة لبس الكمامة القماشية، وأوضحت أن الكمامات منها ما هو منزلي، ومنها ما يُباع في الأسواق. لافتة إلى أن الكمامة لا بد أن تتكون من طبقات، ونصحت بغسل اليدين قبل لبس الكمامة، أو تطهيرها جيدًا، والتأكد من سلامة الكمامة ونظافتها، ومسك الكمامة من الحبال الجانبية، والتأكد من تغطية الفم والأنف والذقن. وشددت على ضرورة لبس الكمامة عند الخروج من المنزل، وعند التواصل مع مَن حولك. وأشارت إلى أنه عند الرغبة في نزع الكمامة يجب تطهير اليدين جيدًا، ونزع الكمامة عن طريق الحبال الجانبية، والقيام بغسل الكمامة القماشية.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=528538

وجددت "الصحة" التوصية لكل من لديه أعراض، أو يرغب في التقييم، باستخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد، أو زيارة عيادات (تطمن) التي هيأتها "الصحة" لخدمة من يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، البالغ عددها 237 عيادة، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل؛ إذ يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد، وكيفية الحصول عليها.

ويمكن الإطلاع على مقطع الفيديو عبر الرابط الآتي:

https://twitter.com/saudimoh/status/1278735185320660992?s=21



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 07-04-2020, 11:17 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : 06-15-2021 (09:12 AM)
 المشاركات : 10,575 [ + ]
 التقييم :  8916
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



تسلم ايدك

يعطيك الف الف عافيه


تقديري وتحياتي


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 07-06-2020, 01:32 PM   #3


الصورة الرمزية سعد الدوسري
سعد الدوسري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13235
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : يوم أمس (12:46 PM)
 المشاركات : 1,409 [ + ]
 التقييم :  1980
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



يعطيك العافيه على النقل الرائع
تحياتي لك


 

رد مع اقتباس
قديم 07-06-2020, 08:30 PM   #4
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (07:50 PM)
 المشاركات : 27,645 [ + ]
 التقييم :  4451
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نفل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
ألبس, ال200, الصحة, الصحيحة, السعودية, الكمامة, اصابة, تجاوز, والطريقة, وزارة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:27 AM.

اخر المواضيع

الأردن.. "باسم عوض الله" أمام محكمة أمن الدولة بالبدلة الزرقاء @ بعد حادثة الـ170 مليون ريال.. سامي الجابر يعتذر للأمير نواف بن سعد @ هولندا والنمسا إلى دور الـ 16.. في يورو 2020 @ خبز الشوفان @ حلى الرخام @ سكرامبل بيض @ // مليون مبروك ل الـآلفيه و لايسَُدووون .. فيصصصل .. @ // ـآلفييه مبُآركه ي ـالـــقـــــ سآهر ـــممممرا .. @ هاي @ التعادل يحسم مواجهة كرواتيا والتشيك.. والسويد تحقق فوزها الأول في "يورو 2020" @ الفيصل رئيساً للاتحاد العربي وأبو ريدة والمهندي نائبان @ استشار عظام : اصابة تمكتي نادرة وخطيرة .. ومبخوت اللعب للاتحاد شرف @ متى يضعف الرجل أمام المرأة @ بهارات المندي @ هل شوربة العدس تزيد الوزن @ شعر شعبي @ بلجيكا تقلب الطاولة على الدانمارك وتبلغ دور ثمن نهائي أمم أوروبا @ عبر بوابة النمسا.. هولندا تلتحق بركب المتأهلين لثمن نهائي أمم أوروبا @ أسعار الذهب ترتفع 5 جنيهات وعيار 21 يبلغ 811 جنيها للجرام @ بنت بغداد @ بثلاثية في مرمى "أوزبكستان" .."الأخضر السعودي "يتأهل للتصفيات النهائية المؤهلة للمونديال @ البرتغال تقسو على المجر .. ورونالدو يدخل التاريخ @ في مباراتهما الافتتاحية في كأس كوبا أمريكا.. تشيلي تتعادل مع الأرجنتين @ كيكة الليمون @ كيكة الباونتي @ طريقة عمل الثومية @ حقيقة رفض تسكين الخليجيات من دون محرم في الفنادق المصرية.. الداخلية ترد @ بالصور... شاهد "جسر شريرة" تحفة بحرية على أرض مشروع الأحلام @ صحف "تركية": "النصر" أتم اتفاقه مع الجزائري "غزال" @ كبار علماء باكستان وأفغانستان يوقعون من جوار البيت الحرام.. "إعلان السلام في أفغانستان" @ وزير الصحة ونائب وزير الحج خلال المؤتمر الصحفي: المملكة تتابع بدقة سلامة الحجاج @ اشادات واسعة (عربية واسلامية وعالمية ) بقرار قصر حج هذا العام @ "الحج" تعلن: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 60 ألفاً @ الاتفاق يعلن التعاقد مع سعيد المولد @ الاخضر يبتعد بالصدارة بثلاثية سنغافورة @ قنبلة الموسم فـ مصــر المعــادي قريباً @ الشخــص كثيـر الشكـوى @ العطاء @ فاينالدوم ينضم لصفوف باريس سان جيرمان @ الأخضر يواجه سنغافورة لتعزيز صدارة المجموعة ضمن التصفيات المشتركة @ كونتي يفضل منزله على المشروع الفاشل @ رسمياً.. الدبابة الكاميرونية "فينسنت أبوبكر" ينضم لنادي "النصر" @ نهاية الزمن @ "الأخضر السعودي" لا يعرف سوى الفوز.. تغلب على شقيقه "اليمني" وحافظ على الصدارة @ مصممين ممكن خدمه ؟ @ لك الأمر @ مصر ترفع القيود وتعود إلى"السهر والسمر".. توقعات بانتعاشة سياحية كبيرة @ تطبيق "تربير أون لاين".. واجهة مبتكرة لمزودي الخدمات السياحية في السعودية @ "هواوي" تطلق مجموعة من "الأجهزة الفائقة" على مستوى العالم .. قريبًا بالمنطقة @ المحكمة الخاصة بلبنان تلغي محاكمة قاتل "الحريري" بسبب نقص التمويل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010