facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-23-2020, 09:45 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:57 PM)
 المشاركات : 21,373 [ + ]
 التقييم :  10334
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي دراسة: شمس الصيف تقتل كورونا بنسبة 90% خلال 30 دقيقة فقط .. ومتحدث الصحة يحذر



دراسة: شمس الصيف تقتل كورونا بنسبة 90% خلال 30 دقيقة فقط

دراسة: الصيف تقتل كورونا بنسبة

أظهرت نتائج دراسة جديدة أن أشعة الشمس القوية تتسبب في انحلال فيروس كورونا خلال 30 دقيقة فقط.
ووفق صحيفة "ذي صن"، قال الخبراء: إن الموجة الحارة الحارقة هذا الأسبوع يمكن أن تساعد في خفض معدلات انتقال الفيروس التاجي؛ لأن أشعة الشمس القوية يمكن أن تقتل الفيروس في 30 دقيقة.
وعلى الرغم من أن التجمعات ارتبطت بارتفاع معدل انتقال العدوى، إلا أن الدراسة التي أجراها علماء الفيروسات المتقاعدون من الجيش الأمريكي وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أظهرت أن أشعة الشمس تقتل الفيروس بسرعة في الهواء الطلق، ما يعني أن الناس من المحتمل أن يكونوا أكثر أماناً في الخارج.
ووجدت الدراسة أن 30 دقيقة من أشعة الشمس المباشرة كافية للقضاء على الفيروس بنسبة 90%. وهذا يعني أنه إذا أطلق شخص مريض قطرات حاملة للفيروس عند السعال على سطح خارجي، فسوف يتحلل بسرعة نسبياً، وسيكون الفيروس غير ضار إلى حد كبير في غضون نصف ساعة.
وجاء في الدراسة أن تأثير ضوء الشمس على الفيروس أكبر بكثير في هذا الوقت من العام، حيث إننا نشهد ذروة أشعة الشمس على خطوط العرض، التي تحدث خلال الانقلاب الصيفي.

وبحلول الاعتدال الخريفي، في منتصف سبتمبر، سيستغرق الأمر ساعة و17 دقيقة لجعل الفيروس غير ضار على الأسطح في الهواء الطلق، ثم في الاعتدال الربيعي، في 20 مارس، سيستغرق الأمر ما يقرب من ثلاث ساعات لخفض قوة الفيروس.
وخلال فصل الشتاء، يمكن للفيروس البقاء على قيد الحياة لأكثر من خمس ساعات في ضوء الشمس الضعيف، على الرغم من أنه من المحتمل أن يستمر لعدة أيام في الداخل.
ويختلف ذلك اعتماداً على مدى برودة المدينة التي تعيش فيها، فكلما ذهبت إلى الشمال، طالت المدة التي يستغرقها الفيروس ليموت؛ لأن الشمس أضعف هناك.
ويقول مؤلفا الدراسة الدكتور خوسيه لويس ساغريبانتي والدكتور ديفيد ليتل: إجراءات الإغلاق يمكن أن تضر بالفعل بالناس، وتزيد من انتشار فيروس كورونا.
وكتبا في الورقة البحثية: ربما كان إجبار الناس على البقاء في منازلهم هو ما زاد أو أكد عدوى كوفيد-19 بين سكان المنازل نفسها وبين المرضى والأفراد داخل نفس المستشفى أو مرافق الشيخوخة.
وأضافا: في المقابل، يمكن أن يتعرض الأشخاص الأصحاء في الهواء الطلق الذين يتلقون أشعة الشمس لجرعة فيروسية أقل مع فرص أكبر لتكوين استجابة مناعية فعالة.
ويشمل ضوء الشمس الأشعة فوق البنفسجية التي تتلف الحمض النووي للفيروسات. وتميل الفيروسات للبقاء على قيد الحياة بشكل أفضل في الطقس البارد لأن لها طبقة واقية دهنية تتحلل عندما تكون دافئة.
وفي حين أن ذوبان هذه الطبقة يسمح للفيروس بغزو دفء الجسم، فإنه يموت إذا تفكك الغلاف في الخارج.
وهناك العديد من الدراسات التي أكدت الصلة بين ضوء الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة في الهواء الطلق وفيروس كورونا.
ووجدت دراسة جديدة صادرة عن المركز الوطني الأمريكي لتحليل الدفاع البيولوجي والإجراءات المضادة أن فيروس كورونا العائم في الهواء يتحلل بنسبة 90% في ست دقائق فقط من أشعة الشمس الصيفية و19 دقيقة من أشعة الشمس الشتوية.

******************
متحدث "الصحة" لـ"سبق": الخوف المبالغ والقلق غير المبرر من "كورونا" كالتساهل واللامبالاة.. كلاهما خطر

دراسة: الصيف تقتل كورونا بنسبة

حذر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، من التساهل والتهاون بالتزام الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشّي فيروس كورونا المستجد، أو من المبالغة في الخوف والقلق غير المبرر من هذا الفيروس، وقال: "نحن نعيش مرحلة جديدة من العودة للحياة الطبيعية في ظل جائحة لا تزال أخطارها مستمرة"، مشيراً إلى أنهما طرفا نقيض وأمر سلبي، ولا توفر الحماية للإنسان من اكتساب العدوى.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=528493

جاء ذلك في رسالته لمن يتساهلون بالإجراءات الاحترازية في مقابل من يبالغون في خوفهم وقلقهم من الإصابة بالفيروس، وذلك في رده على سؤال "سبق" اليوم خلال المؤتمر الصحفي لمستجدات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث أجاب قائلاً: "طرفا النقيض دائماً شيء سلبي وغير جيد وغير محمود، الوقاية والخطوات والالتزام بالإجراءات الاحترازية أمر يسير وسهل بالوعي والمتابعة وتطبيقها بكل يسر وسهولة، وأن نعود -بإذن الله- بشكل آمن، وأحذر بالتزامنا بهذه السلوكيات الصحية التي ليست هي مفيدة فقط في هذه الجائحة، والتفاعل معها، بل من المتوقع أن يكون أثرها -بإذن الله- من يمارسها أفضل للصحة بشكل عام".
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=528493

وأضاف "العبدالعالي": "الخوف والقلق والهلع والفزع غير المبرر والتصرفات المبالغ فيها في الاحتياط قد تكون سلبية على الشخص وعلى المحيطين به بالتوترات التي قد تتولد من ذلك، وهي حتماً لا توفر الحماية، فوجود التوتر والقلق لا يحمي الإنسان من اكتساب العدوى، وإنما يحمي بعد توفيق الله -سبحانه- والايمان بالله والثقة به هو تطبيق الاحترازات بالشكل الصحيح والسليم الذي يتم بثه ونشره من خلال المنصات التوعوية التي تقدمها وزارة الصحة".

وأردف: "وبالمقابل الاستهتار وعدم المبالاة وعدم تطبيق السلوكيات والإجراءات هو خطر على الشخص وعلى من يحبهم من حوله؛ لأنه قد يكتسب العدوى -لا قدر الله- أو ينقلها للآخرين، ويكون فيها ندامة".




 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 06-23-2020, 10:14 PM   #2


الصورة الرمزية سعد الدوسري
سعد الدوسري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13235
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : اليوم (09:02 AM)
 المشاركات : 398 [ + ]
 التقييم :  469
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



الله يبعد عنا هالمرض في اقرب وقت
مشكور ساهر على النقل
تحياتي لسموك


 

رد مع اقتباس
قديم 06-24-2020, 07:57 PM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (06:18 AM)
 المشاركات : 27,132 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نفل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 07-03-2020, 09:02 PM   #4


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : 09-22-2020 (12:27 PM)
 المشاركات : 9,982 [ + ]
 التقييم :  8334
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك الف عافيه

بارك الله فيك


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
الصحة, الصيف, بنسبة, تقتل, خلال, يحذر, دراسة:, دقيقة, ومتحدث, كورونا


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:44 PM.

اخر المواضيع

قطرات قلبيه @ بروسيا دورتموند يعلن تعاقده مع الإنجليزي جيمي بيوني @ مدرب الشباب يقرر إقامة معسكر داخلي في الرياض @ الرويلي يطمئن الجماهير ويطلب منهم الدعاء @ رغم الخسارة من العين.. النصر بقي في الصدارة .. والتعاون ينتصر ويتأهل @ شوآطىء الجنه البيضاء في استراليا .. @ برشلونة يقيم حفل لوداع سواريز @ ريبيري يختار خليفته مع بايرن ميونيخ @ الاتحاد يتعاقد مع المهاجم عبدالرحمن اليامي @ إعفاء السعوديين المسموح لهم بالسفر للخارج من فحص pcr عند العودة @ "الآسيوي" اعتبر الهلال خاسرًا بنتيجة 0/ 3.. ويستبعده من البطولة @ "الاستقلال" يهزم "الأهلي" بثلاثية ويرافقه لدور الـ 16 @ خادم الحرمين: المملكة مستمرة في مواجهة تحديات جائحة كورونا ومعالجة آثارها @ علموك القساوه ، وأنت طبعك حنون .. @ ظهير برشلونة سيميدو يعلن رحيله بشكل رسمي @ كاريلي يختار بديل فشل وصول ادينسلون @ رغم المصاعب..لوشيسكو يُصر على التتويج بالآسيوية @ إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف الهلال.. والفريق مهدد بالانسحاب من دوري الأبطال @ خادم الحرمين وولي العهد يتلقيان التهنئة من الرئيس المصري بمناسبة اليوم الوطني الـ90 @ واجهة "الإسلامية" تستعرض كلمات قادة المملكة بذكرى الوطن الـ90 @ وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة بداية من 17 صفر 1442هـ @ ماجد المهندس يطرح أغنيته الجديدة "الحكم لله ثم لـ آل سعود" @ شرطة دبي تلقي القبض على الفنانة مريم حسين والسبب ..؟ @ نجوم الكويت يتغنون بحب السعودية في حفل مباشر @ نانسي عجرم تخطف الأنظار بجلسة تصوير جديدة @ الهلال : إصابة الثلاثي "جحفلي" و"كنو" و"الكنيدري" بفيروس كورونا @ النصر صدارته امام السد .. والشارقة يمطر شباك التعاون بسداسية @ إصابة "سالم الدوسري" و"جيوفينكو" لاعبي "الهلال" بفيروس كورونا @ طال انتظاره.. الرئيس الأمريكي يعلن توفير لقاح كوفيد-19 خلال 24 ساعة @ الآسيوي يختار "حمدالله" أفضل لاعب.. للمرة الثانية توالياً @ ‏‏حمدالله يكسر الأرقام.. النصر يتأهل للدور الثاني من البطولة الآسيوية @ الاتحاد يرحّل خيل.. ويستقبل الصربي @ الهلال يتعادل والاهلي ينهزم ويحافظو على الصدارة @ والله زمان يا شام @ "ترامب" أراد قتل "الأسد" بعد شنه هجوم كيماوي ضد المدنيين @ الشركة المنظِّمة لرحلة "الكروز": رصدنا ممارسات تخالف الذوق العام.. واتخذنا اللازم ضد الركاب المعنيين @ بثنائية في مرمى سيباهان الإيراني.. "حمدالله" يقود النصر لصدارة مجموعته الآسيوية @ البلايلي في حيرة بين الأهلي والترجي @ تفاصيل مدهشة في عقد سواريز مع برشلونة @ النصر يكثف تحضيراته لمواجهة سباهان الإيراني في دوري الأبطال @ 5 لاعبين من الهلال مصابون بكورونا.. وفحوصات لجميع المشاركين في "أبطال آسيا" @ "الداخلية": رفع قيود سفر المواطنين وفتح المنافذ بعد الأول من يناير 2021 @ "كورونا" يتسلل إلى أكبر مخيم للاجئين السوريين في الأردن @ أصدقاء "الكابتن ماجد" الخيرية تستضيف وكيل وزارة الإسكان "للإسكان التنموي" @ "حمدالله" يتوَّج بلقب هداف الدوري السعودي.. للمرة الثانية على التوالي @ الهلال بطلاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان @ مـآبين الحـروف @ إسبانية تكشف توتر العلاقة بين ريال مدريد وهازارد @ الشباب يتعاقد مع الحارس الليتواني جايدرايوس @ في ترحيب لرجعتي @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010