facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-21-2020, 09:39 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:57 PM)
 المشاركات : 21,373 [ + ]
 التقييم :  10334
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي كيف نسف "السيسي" أطماع تركيا بقضم ليبيا .. والجامعة العربية تعقد اجتماعا طارئا غدا



كيف نسف "السيسي" أطماع تركيا بقضم ليبيا وتهديد الأمن القومي العربي؟

"السيسي" أطماع تركيا بقضم ليبيا

ليس هناك من شك، في أن الإعلان الصريح والحازم للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بأن "أي تدخل مباشر من مصر في ليبيا بات تتوافر له الشرعية الدولية"، أربك حسابات ومخططات تركيا الطامحة والطامعة في الاستيلاء على ليبيا، ذلك البلد العربي الغني بثرواته الطبيعية، الذي يتمتع بموقع استراتيجي في شمال قارة أفريقيا، وجنوب حوض البحر الأبيض المتوسط، ومما يضاعف من جدية الاستعدادات المصرية بالتصدي للتوغل التركي في ليبيا، إعلان "السيسي" لها أثناء افتتاحه قاعدة جرجوب العسكرية الواقعة غرب مرسى مطروح، التي تتولى تأمين الجزء الغربي من الساحل الشمالي المصري على البحر المتوسط، وتأكيده على أن "جاهزية القوات للقتال صارت أمراً ضرورياً".

ولا يقتصر الإرباك والإحباط الذي تسبب فيه الرئيس السيسي على تركيا فحسب، بل يشمل كل مكونات المحور الذي تقوده، ويضم قطر وحكومة الوفاق وجماعة الإخوان المسلمين، فكل هذه الأطراف لن يتسنى لها إكمال مخططاتها في ليبيا، وجميعها أيضاً سيتجمد قبل أن يجتاز محور سرت الجفرة، الذي أعلنه "السيسي" خطاً أحمر لا يمكن لمصر أن تقبل بسقوطه في أيدي تركيا وحكومة الوفاق المدعومة منها، فسرت ذات أهمية استراتيجية بالغة، حيث تقع في منتصف الساحل الليبي، وتعد البوابة الغربية لمنطقة الهلال النفطي في البلاد، ومن يسيطر عليها؛ يمكنه الوصول إلى موانئ زويتينة وراس لانوف والسدرة والبريقة، التي تضم 11 خطاً نفطياً و3 قنوات غاز.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=528470
وفي حال استيلاء تركيا وحكومة الوفاق على سرت، فلن يكون هناك ما يمنعهما من السيطرة على باقي المدن حتى الحدود المصرية؛ ما يشكل خطرًا جسيمًا على أمن مصر، لاسيما أن قوات حكومة الوفاق تتكون من ميليشيات إرهابية، ومجموعات من المرتزقة جلبتهم تركيا من سورية، ولا يعد الإعلان المصري حول استعداد القاهرة للتدخل العسكري المباشر في ليبيا مبرراً من ناحية دفاع مصر عن مصالحها الاستراتيجية ذات الطابع الأمني فقط، إذ إنه مبرر أيضاً من ناحية اضطلاع مصر بواجبها في حماية الأمن القومي العربي من اختراقات النظام التركي، وأطماع الهيمنة التي ينساق وراءها رجب طيب أردوغان لإحياء المجد الغابر للخلافة العثمانية، التي تجاوزها التاريخ، ولن يجدي توظيف جماعات الإسلام السياسي لاستعادتها.

وتهديد النظام التركي للأمن القومي العربي ليس مجرد تكهن، أو محض فرضية لا يتوفر لها دليل، فالأسبوع الماضي أرسلت أنقرة وفداً إلى ليبيا برئاسة وزير الخارجية تشاووش أوغلو؛ ليبحث مع حكومة الوفاق تمكين تركيا من إقامة وجود عسكري دائم في ليبيا، خصوصاً في قاعدة الوطية الجوية، وقاعدة مصراتة البحرية، وقاعدة القرضابية الجوية قرب سرت، ونجاح تركيا في التواجد العسكري في ليبيا سيكون بمثابة اختراق لمنظومة الأمن القومي العربي، وسيحول ليبيا إلى قاعدة تركية لتهديد الدول العربية المجاورة، ودعم التنظيمات الإرهابية فيها، أو إغراقها بهذه التنظيمات، وفي ضوء كل هذه المخاطر، فإن إعلان الرئيس السيسي باستعداد مصر للتدخل المباشر في ليبيا؛ نسف الأطماع التركية بالاستيلاء على ليبيا، وعزز في المقابل من فرص إقامة مشروع الدولة الوطنية الليبية، التي تشارك شقيقاتها العربيات في صيانة وحماية أمنهم القومي.

*****************************
الجامعة العربية تعقد اجتماعًا وزاريًّا طارئًا غدًا لبحث الأوضاع في ليبيا

"السيسي" أطماع تركيا بقضم ليبيا

أعلنت جامعة الدول العربية، اليوم (الأحد)، أنه تقرر عقد الاجتماع الطارئ عبر الإنترنت على مستوى وزراء الخارجية غدًا، لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا.

وذكرت الجامعة في بيان أن الاجتماع سيُعقد برئاسة الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان بناء على طلب من مصر؛ لبحث تطورات الوضع في ليبيا عبر تقنية الفيديو كونفرنس؛ وفقًا لـ"فرانس 24".

وتلقّت الأمانة العامة الجمعة طلبًا من مصر لعقد هذا الاجتماع الذي أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها من الأمم المتحدة أنها لن تشارك فيه.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 06-22-2020, 07:25 PM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (06:18 AM)
 المشاركات : 27,132 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نفل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"السيسي", ليبيا, أطماع, العربية, اجتماعا, تركيا, تعقد, بقضم, والجامعة, طارئا


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:29 PM.

اخر المواضيع

قطرات قلبيه @ بروسيا دورتموند يعلن تعاقده مع الإنجليزي جيمي بيوني @ مدرب الشباب يقرر إقامة معسكر داخلي في الرياض @ الرويلي يطمئن الجماهير ويطلب منهم الدعاء @ رغم الخسارة من العين.. النصر بقي في الصدارة .. والتعاون ينتصر ويتأهل @ شوآطىء الجنه البيضاء في استراليا .. @ برشلونة يقيم حفل لوداع سواريز @ ريبيري يختار خليفته مع بايرن ميونيخ @ الاتحاد يتعاقد مع المهاجم عبدالرحمن اليامي @ إعفاء السعوديين المسموح لهم بالسفر للخارج من فحص pcr عند العودة @ "الآسيوي" اعتبر الهلال خاسرًا بنتيجة 0/ 3.. ويستبعده من البطولة @ "الاستقلال" يهزم "الأهلي" بثلاثية ويرافقه لدور الـ 16 @ خادم الحرمين: المملكة مستمرة في مواجهة تحديات جائحة كورونا ومعالجة آثارها @ علموك القساوه ، وأنت طبعك حنون .. @ ظهير برشلونة سيميدو يعلن رحيله بشكل رسمي @ كاريلي يختار بديل فشل وصول ادينسلون @ رغم المصاعب..لوشيسكو يُصر على التتويج بالآسيوية @ إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف الهلال.. والفريق مهدد بالانسحاب من دوري الأبطال @ خادم الحرمين وولي العهد يتلقيان التهنئة من الرئيس المصري بمناسبة اليوم الوطني الـ90 @ واجهة "الإسلامية" تستعرض كلمات قادة المملكة بذكرى الوطن الـ90 @ وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة بداية من 17 صفر 1442هـ @ ماجد المهندس يطرح أغنيته الجديدة "الحكم لله ثم لـ آل سعود" @ شرطة دبي تلقي القبض على الفنانة مريم حسين والسبب ..؟ @ نجوم الكويت يتغنون بحب السعودية في حفل مباشر @ نانسي عجرم تخطف الأنظار بجلسة تصوير جديدة @ الهلال : إصابة الثلاثي "جحفلي" و"كنو" و"الكنيدري" بفيروس كورونا @ النصر صدارته امام السد .. والشارقة يمطر شباك التعاون بسداسية @ إصابة "سالم الدوسري" و"جيوفينكو" لاعبي "الهلال" بفيروس كورونا @ طال انتظاره.. الرئيس الأمريكي يعلن توفير لقاح كوفيد-19 خلال 24 ساعة @ الآسيوي يختار "حمدالله" أفضل لاعب.. للمرة الثانية توالياً @ ‏‏حمدالله يكسر الأرقام.. النصر يتأهل للدور الثاني من البطولة الآسيوية @ الاتحاد يرحّل خيل.. ويستقبل الصربي @ الهلال يتعادل والاهلي ينهزم ويحافظو على الصدارة @ والله زمان يا شام @ "ترامب" أراد قتل "الأسد" بعد شنه هجوم كيماوي ضد المدنيين @ الشركة المنظِّمة لرحلة "الكروز": رصدنا ممارسات تخالف الذوق العام.. واتخذنا اللازم ضد الركاب المعنيين @ بثنائية في مرمى سيباهان الإيراني.. "حمدالله" يقود النصر لصدارة مجموعته الآسيوية @ البلايلي في حيرة بين الأهلي والترجي @ تفاصيل مدهشة في عقد سواريز مع برشلونة @ النصر يكثف تحضيراته لمواجهة سباهان الإيراني في دوري الأبطال @ 5 لاعبين من الهلال مصابون بكورونا.. وفحوصات لجميع المشاركين في "أبطال آسيا" @ "الداخلية": رفع قيود سفر المواطنين وفتح المنافذ بعد الأول من يناير 2021 @ "كورونا" يتسلل إلى أكبر مخيم للاجئين السوريين في الأردن @ أصدقاء "الكابتن ماجد" الخيرية تستضيف وكيل وزارة الإسكان "للإسكان التنموي" @ "حمدالله" يتوَّج بلقب هداف الدوري السعودي.. للمرة الثانية على التوالي @ الهلال بطلاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان @ مـآبين الحـروف @ إسبانية تكشف توتر العلاقة بين ريال مدريد وهازارد @ الشباب يتعاقد مع الحارس الليتواني جايدرايوس @ في ترحيب لرجعتي @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010