facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-15-2020, 02:58 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 07-10-2020 (11:28 PM)
 المشاركات : 21,222 [ + ]
 التقييم :  10334
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي في شهر واحد.. ميزانية تركيا تسجل عجزاً بأكثر من ملياري دولار .. واسرار علاقة اردوغان بتميم تنكشف



واحد.. ميزانية تركيا تسجل عجزاً

أظهرت بيانات من وزارة المالية التركية، اليوم الإثنين، تسجيل عجز قدره 17.3 مليار ليرة "2.53 مليار دولار" بميزانية الحكومة في شهر مايو الماضي وحده.

ووفق "رويترز"، بلغ العجز الأولي، الذي لا يشمل مدفوعات الفائدة، 7.64 مليار ليرة في مايو الماضي.

وسجل عجز الميزانية 90.1 مليار ليرة في الأشهر الخمسة الأولى من العام.

وفي سبتمبر الماضي، توقعت الحكومة أن يبلغ عجز الميزانية 138.9 مليار ليرة في 2020.

************************
قيادة العمليات المشتركة في العراق: اختراق الطائرات التركية "تصرف استفزازي"
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=528428

واحد.. ميزانية تركيا تسجل عجزاً
نددت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم، باختراق الطائرات التركية الأجواء العراقية مساء أمس الأحد, واصفة هذا التصرف بـ"الاستفزازي", وبأنه لا ينسجم مع التزامات حسن الجوار على وفق الاتفاقيات الدولية، كما يعد انتهاكًا صارخًا للسيادة العراقية.

وقالت في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء العراقية الرسمية اليوم: قامت الطائرات التركية وعددها 18 طائرة باختراق الأجواء العراقية باتجاه محورسنجار- مخمور- الكوير- أربيل, وصولاً إلى قضاء الشرقاط داخل الأجواء العراقية وعلى بعد 193 كم من الحدود التركية, واستهدفت الطائرات مخيمًا للاجئين يقع قرب قضاء مخموروسنجار.

وأوضح البيان أن الطائرات التركية عاودت الاقتراب من الحدود العراقية حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس.

وشددت "العمليات المشتركة" في بيانها على ضرورة إيقاف هذه الانتهاكات احترامًا للمصالح المشتركة بين البلدين والتزامًا بها، داعية إلى عدم تكرارها.
************************
"سادات" و"مفزعة".. أسرار من علاقة "أردوغان" بـ"تميم" وزعامته لـ"الإخوان"!

واحد.. ميزانية تركيا تسجل عجزاً

قال المحلل السياسي التركي سعيد صفا، رئيس تحرير موقع "خبر دار" ، أن الرئيس رجب أردوغان، وظف الاضطرابات في المنطقة لصناعة ثروة لعائلته، وتحقيق نفوذ إقليمي.

وأشار "صفا"، في حوار مع صحيفة "اليوم السابع" المصرية، إلى أن "أردوغان" بات زعيم جماعة الإخوان في العالم، واصفاً أوضاع حقوق الإنسان في بلاده بأنها "مُفزعة".

ورداً على سؤال حول العلاقة بين قطر وتركيا، أجاب "صفا" بأن العلاقة بين قطر وتركيا يجب النظر إليها على أنها علاقة بين أردوغان وأمير قطر تميم بن حمد وليس علاقة بين البلدين. هي علاقة مالية لها جوانب سياسية وعسكرية. جزء كبير من الثروة التي حصلت عليها عائلة أردوغان بشكل غير قانوني يتم توجيهها إلى قطر، ثم يتم جلب هذه الأموال إلى تركيا عن طريق شراء الأراضي والعقارات وإنشاء شركات وهمية من قطر.

وتابع: "لا جدال في مصدر هذه الأموال عندما يمنح أمير قطر أردوغان طائرة بقيمة 400 مليون دولار، على الرغم من أنه من المعروف على نطاق واسع أن هذه الطائرة ليست بهدية، ولكن لم يتم إثبات هذه الافتراضات والاتصالات حتى الآن. أيضًا يتم تدريب أمن أمير قطر على يد جنود أتراك متقاعدين سابقين من خلال إدارة أردوغان، ويتم تركيب القواعد العسكرية في قطر من قبل مجموعات من الجنود الذين تم إرسالهم إلى هناك".
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=528428

وعلى الصعيد السياسي، قال "صفا": "تحظى الجماعات المتطرفة، لاسيما في سوريا، بدعم من الجهود المشتركة لإدارة أردوغان وقطر".

أما عن العلاقة بين النظام التركي وجماعة الإخوان الإرهابية، قال المحلل السياسي، إن هناك علاقة تاريخية وأيديولوجية بين جماعة الإخوان ومدرسة الإسلام السياسي التي ينتمي إليها أردوغان، وعندما أصبحت هذه الجماعة بلا قيادة، تطوّع "أردوغان" إلى الدور القيادي؛ فالهدف الأكبر لـ"أردوغان" هو أن يكون خليفة العالم الإسلامي.

وأضاف "صفا": "أسس أردوغان جماعات مسلحة في الدول الإسلامية من خلال مجموعة (سادات) التي أنشأها عدنان تانري فيردي، أحد مستشاريه العسكريين والجنرال المتقاعد السابق، وقد نجح في السيطرة على جماعات الإخوان التي تُركت بلا قيادة في هذه المناطق، ويمكننا القول إن جماعة الإخوان فقدت سلطتها القديمة وحددت قوتها المتبقية مع الأيديولوجية السياسية لأردوغان، كما أنه لا يتوقف عن استخدام تنظيم الإخوان في بلدان إسلامية آخرى، فهو يراها كقوة له في الخارج.

ورداً على أسباب تدخل تركيا في شؤون ليبيا، قال "صفا": "كان لدى أردوغان أفكار حول تشكيل جيش إسلامي يتألف من متشددين سريين وفقًا لأحلامه في أن يصبح خليفة لفترة من الوقت، وقد استخدم جماعات المعارضة في سوريا والإسلاميين المتعصبين في تركيا من أجل تحقيق هذا الحلم، ومن أجل بناء هذه المجموعات وتأمين السلطة الإقليمية، حاول أردوغان أن يأخذ كلاً من سوريا وليبيا تحت سيطرته؛ وفي البلدين، أعطى أهمية كبيرة لمجموعاته المدعومة ليصبحوا في مركز قوة وهم يعملون وفقًا لأيديولوجيته. علاوة على ذلك، فإن أسرة أردوغان حققت في كل من ليبيا وسوريا مكاسب وثروة من الحروب المستمرة، ومن خلال الاستثمارات التي قامت بها في الصناعات الدفاعية. على سبيل المثال لدى أحد صهري أردوغان شركات تعمل في صناعة الدفاع، وتستخدم الأسلحة والمعدات التي ينتجونها في ليبيا. وأرى أن السبب الرئيسي وراء وجود أردوغان في ليبيا هو رغبته في السيطرة على السلطة السياسية والموارد الاقتصادية".

وأجاب "صفا" عن سؤال الصحيفة: هل ترى أن الإعلام التركي مهني؟ بأنه بصرف النظر عن بضع قنوات، فإن وسائل الإعلام في تركيا تخضع لسيطرة إدارة أردوغان فقط، وبالتالي لا يمكنها أن تعمل بشكل مُستقل أو مهني، وتحولت القنوات الجديدة والصحف بالكامل إلى نشرة صحفية لأردوغان؛ فهي مُلزمة بالتصرف وفقًا لرغباته، وفي حين أن الصحفيين المُقربين من الحكومة يتقاضون رواتب، فإن الصحفيين المعارضين يتم مُعاقبتهم بوسائل مختلفة ويُسجَن العديد منهم.

ورغم انتشار فيروس كورونا بشكل كبير في تركيا لا تزال سجون أردوغان تعج بالمُعتقلين السياسيين بحسب "صفا"، فالحكومة أصدرت بعض القوانين أثناء أزمة كورونا، وقد تم إطلاق سراح تجار المخدرات والقتلة واللصوص والمجرمين العاديين بموجبها، بينما لم يتم تسريح أي من السجناء السياسيين، وللأسف هناك معلومات تفيد بأن بعضهم أصيب بالفيروس. وعلى الرغم من ذلك، لم تتخذ الحكومة خطوة إيجابية ولا يبدو أنها ستقوم بذلك. ووصف المحلل السياسي أوضاع حقوق الإنسان بتركيا في كلمة واحدة لافتاً إلى أنها "مُفزعة".



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 06-15-2020, 11:41 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (12:43 AM)
 المشاركات : 9,853 [ + ]
 التقييم :  8334
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



طرح في قمة الروعه
يعطيك الف عافيه


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 06-18-2020, 08:51 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 07-10-2020 (07:35 PM)
 المشاركات : 26,988 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نفل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
للخارج, ميزانية, اردوغان, بأكثر, بتميم, تركيا, تصدم, تنكشف, دولار, علاقة, عجزاً, واحد.., واسرار


يتصفح الموضوع حالياً : 3 (0 عضو و 3 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:01 PM.

اخر المواضيع

9 شركات طيران عربية فقط عادت إلى الأجواء.. تعرف عليها @ خلال 24 ساعة.. الولايات المتحدة تسجل 59.260 إصابة جديدة بكورونا @ ولي العهد يطمئن في اتصال هاتفي على صحة الرئيس البرازيلي @ رئيس الوزراء اليمني تقدم ملموس في اتفاق الرياض .. ومحكمة امريكية تغرم ايران بتفجيرات الخبر @ سلسلة الانفجارات.. احتراق محطة للطاقة جنوب إيران .. والكاظمي يطيح بمقرب ايران @ اصابات كورونا حول العالم وقفزة قياسية بفلوريدا @ وزارة الصحة السعودية ... بعد تجاوز ال200 الف اصابة هل نحن في خطر .. والطريقة الصحيحة للبس الكمامة @ بايرن ميونيخ يُتوَّج بلقب كأس ألمانيا للمرة الـ20 @ رسمياً.. برشلونة يبيع آرثر إلى يوفنتوس @ العالم الاسلامي يشيد بخطوة المملكة بإقامة حج هذا العام باعداد محدودة @ دراسة: شمس الصيف تقتل كورونا بنسبة 90% خلال 30 دقيقة فقط .. ومتحدث الصحة يحذر @ قفزة جديدة بالأرقام.. 4.710 حالة شفاء جديدة بالمملكة ومؤشر ايجابي لعلاج كورونا @ العالم يسابق الزمن لعلاج ولقاح كورونا من خلال التجارب السريرية الناجحة والمبشرة @ وزارة الحج: إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جدًّا للراغبين بالحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل @ حياة المتطوعين الطريق نحو عالم أفضل @ 1-2: ريال مدريد يفوز ويتصدر الليغا @ ماجد عبدالله ناصحاً: علينا أن نكون حذرين ونتخذ كل إجراءات الوقاية لحماية أنفسنا @ إشبيلية يخطف تعادلاً ثميناً أمام برشلونة.. ريال مدريد يقترب من الصدارة @ مقاتلات التحالف تدمر مخزن أسلحة للحوثيين في نهم @ كيف نسف "السيسي" أطماع تركيا بقضم ليبيا .. والجامعة العربية تعقد اجتماعا طارئا غدا @ "الداخلية" تعلن صدور الموافقة الكريمة على رفع منع التجول بشكل كامل بدءاً من السادسة من صباح الغد @ جرعة واحدة كفيلة بالوقاية.. نتائج جديدة لاختبار لقاح "كورونا" على الفئران @ بعد تراجع وفيات "كورونا".. متاجر بريطانيا تستأنف نشاطها واليونان تفتح مطاراتها @ في شهر واحد.. ميزانية تركيا تسجل عجزاً بأكثر من ملياري دولار .. واسرار علاقة اردوغان بتميم تنكشف @ "الصحة" تعلن تسجيل 4507 إصابة جديدة بـ"كورونا" .. والإجمالي يرتفع إلى 132048 @ بثلاثية في مرمى إيبار .. ريال مدريد يواصل مطاردة برشلونة @ يحمي الخصوصية وهدفه احتواء الفيروس.. إطلاق تطبيق "تباعد" لإشعار المخالطين للمصابين بكورونا @ الأهرامات المصرية تتصدر "إنستغرام" أكثر الأماكن رغبة للمسافرين في العالم @ وزارة الرياضة تُقرر رفع تعليق النشاط الرياضي في المملكة اعتباراً من يوم الأحد 29 شوال @ الأمم المتحدة: الصواريخ التي استهدفت المنشآت النفطية السعودية "إيرانية" @ "تويتر" يحذف أكثر من 7 آلاف حساب مزيف يروج الدعاية لأردوغان @ "الصحة" تعلن تسجيل 3921 إصابة جديدة بـ"كورونا".. والإجمالي يرتفع إلى 119942 @ كيف تتغلب على مصاعب الصوم في رمضان؟ @ أطعمة تساعدك فى تقليل التهاب المفاصل.. تعرف عليها @ هل الصوم المتقطع مفيد للصحة؟ @ سورة التي لا تحوي حرف الميم @ وقل رب زدني علما @ رسم 3d لكأس ماء لن تصدقه عينيك! @ رسم 3d لكأس ماء لن تصدقه عينيك! @ طريقة عمل سبرنج رول بالخضار @ طريقة عمل رولات التوست المقلية بالدجاج @ ابنة المزارع الجميلة @ قصة مصمم مجوهرات @ تعويض الله هو الاحسن @ سوء الظن وزهور الظن @ كيف تتجاوز صعوبة الأيام الأولى لترك التدخين @ "الفيفا" يستعيد ذكرى أول هدف "عربي" في مونديال الأندية بأقدام "فهد الهريفي" @ بداية أغسطس .. موعد منتظر لاستئناف الدوري السعودي لكرة القدم @ اوغلو : لن يكون هناك شي اسمه حزب العدالة .. وعودة تدريجية للاردن والكويت للحياة الطبيعية @ وزير الموارد البشرية: عودة موظفي القطاع العام ستكون يوم 8 شوال بشكل تدريجي @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010