facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-2020, 10:26 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:46 PM)
 المشاركات : 22,102 [ + ]
 التقييم :  10470
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي الأمم المتحدة: الصواريخ التي استهدفت المنشآت النفطية السعودية "إيرانية"



الأمم المتحدة: الصواريخ التي استهدفت

أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مجلس الأمن الدولي، في تقرير اطلعت عليه "رويترز" يوم الخميس، أن صواريخ كروز التي هوجمت بها منشآت نفطية ومطار دولي في السعودية العام الماضي "أصلها إيراني".

وقال جوتيريش كذلك إن عدة قطع ضمن أسلحة ومواد متعلقة بها كانت الولايات المتحدة قد ضبطتها في نوفمبر 2019 وفبراير 2020 "من أصل إيراني" كذلك.

وأضاف جوتيريش، أن خصائص تصميم بعضها مشابهة لتلك التي أنتجها كيان تجاري في إيران، أو تحمل علامات فارسية، وأن بعضها تم تسليمه إلى إيران بين فبراير 2016 وأبريل 2018.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=528404

وذكر أن "هذه القطع ربما نُقلت بطريقة لا تتسق" مع قرار مجلس الأمن لعام 2015 المنصوص فيه على الاتفاق بين طهران والقوى العالمية لمنعها من تطوير أسلحة نووية.

ولم ترد البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة في نيويورك على طلب للتعليق على تقرير الأمم المتحدة.

وتطالب واشنطن مجلس الأمن المكون من 15 دولة تمديد حظر الأسلحة على إيران من المقرر انقضاؤه في أكتوبر وفقاً للاتفاق النووي.

ويرفع جوتيريش تقريراً مرتين سنوياً إلى مجلس الأمن بشان تنفيذ حظر الأسلحة على إيران وقيود أخرى لا تزال مطبقة بعد الاتفاق.

وقال الأمين العام، إن الأمم المتحدة فحصت حطام أسلحة جرى استخدامها في هجمات على منشأة نفط سعودية في عفيف في مايو وعلى مطار أبها الدولي في يونيو وأغسطس وعلى منشأتين نفطيتين لأرامكو السعودية في خريص وأبقيق في سبتمبر.

وكتب جوتيريش في التقرير يقول "الأمانة (العامة للأمم المتحدة) تقدر أن صواريخ كروز و/أو أجزاء منها استُخدمت في أربع هجمات أصلها إيراني".

وأضاف أن الطائرات المسيّرة التي استخدمت في هجمات مايو وسبتمبر هي "من أصل إيراني".

ومضى يقول إن الأمم المتحدة لاحظت أن بعض القطع في الأسلحة التي ضبطتها الولايات المتحدة في مناسبتين كانت "متطابقة أو مشابهة" لتلك التي عُثر عليها في حطام صواريخ كروز وطائرات مسيّرة استُخدمت في هجمات 2019 على السعودية.

ومن المقرر أن يبحث مجلس الأمن تقرير جوتيريش هذا الشهر.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت، إنها ستوزع مشروع قرار لتمديد حظر الأسلحة على إيران قريباً.. وإذا لم تفلح الولايات المتحدة في مسعاها هذا، فقد هددت بأنها ستفعل العودة لجميع عقوبات الأمم المتحدة على إيران بموجب الاتفاق النووي على الرغم من انسحابها منه في 2018.

وانتهكت إيران جوانب من الاتفاق النووي رداً على انسحاب الولايات المتحدة ومعاودة واشنطن فرض عقوبات عليها.

وكتب جوتيريش، في التقرير المؤلف من 14 صفحة "أطالب جميع الدول الأعضاء بتجنب الأقوال والأفعال الاستفزازية التي قد يكون لها أثر سلبي على الاستقرار الإقليمي".

*************************
أحدهما طفل.. مقتل شقيقين جراء قصف حوثي في "تعز"

الأمم المتحدة: الصواريخ التي استهدفت

قُتِل شقيقان جراء قصف شنته مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، استهدف حيًّا سكنيًّا في غرب مدينة تعز، جنوب غرب اليمن.
وقال مصدر محلي: مليشيا الحوثي قصفت بصاروخ حيًّا سكنيًّا في غرب مركز محافظة تعز، مساء أمس الخميس، وأسفر ذلك عن مقتل شقيقين أحدهما طفل في الحادية عشرة من عمره.
وأضاف المصدر: أصيب في الهجوم أربعة مدنيين آخرين بإصابات خطيرة، علاوة على إلحاق أضرار بممتلكات السكان المحليين في الحي.
************************************

وزير الأوقاف اليمني: قانون الخُمس الذي أصدره الحوثيون يقضي على ما تبقّى من أواصر اجتماعية بين اليمنيين

قال وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية: إن قانون الخُمس الذي أصدرته ميليشيا الحوثي المتمردة يقضي على ما تبقّى من أواصر وروابط اجتماعية بين أبناء الشعب اليمني ويكرس زيادة الفجوة والهوة بين أبناء الوطن الواحد، لأنه قائم على الفرز العنصري والمذهبي البغيض الذي لم يعهده اليمنيون ولم يعرفوه في حياتهم من قبل.

وأكد الوزير أحمد عطية .. في تصريح خاص لـ"سبق"، أن ميليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران لم تكتفِ بنهب الاحتياطي النقدي للدولة ونهب كل الأموال والودائع من خزانة البنك المركزي فأرادت أن تؤسس لنهب ما تبقى من الثروات في باطن الأرض وما بأيدي المواطنين من أموال من خلال إصدارها بيان الخُمس.

وأشار إلى ميليشيا الحوثي أرادت أن يُمرر هذا الإجراء في مؤتمر الحوار الوطني عام ٢٠١٣م وعُرض علينا في فريق بناء الدولة وتم رفضه بالإجماع حينها.

وأوضح وزير الأوقاف والإرشاد: أن الدين الإسلام لم يأتِ بمزايا للأقارب أو لسلالة أو لأسرة أو عائلة، وإلا لكان أولى الناس بالإسلام هم أقارب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وكان أبو جهل وأبو لهب أول من يدخلون الإسلام لأن فيه مزايا لهم مثل الخُمس وغيرها من المميزات المالية الأخرى التي يسوق لها الحوثيون اليوم بهتانًا وزورًا، ولكان صحابة رسول الله بلال وصهيب وعمار بن ياسر من ألد أعداء الإسلام كونهم من أبناء الطبقة الكادحة والمسحوقة والتي كانت تعاني ظلمًا واضطهادًا من كبار سادة قريش، ولكن الذي حدث هو العكس لأن الإسلام جاء للمساواة بين الناس في الحقوق والواجبات والمواطنة المتساوية.

وعن الآية القرآنية (واعلموا أن ما غنمتم من شيء فإن لله خُمسه) التي يستدل بها الحوثيون، أوضح وزير الأوقاف والإرشاد أن هذه الآية وردت في غنائم الحرب التي تكون بين مسلمين وكفار وهي منعدمة في هذا العصر ولا توجد اليوم معارك بين مسلمين وكفار وليس عندنا غنائم ولا أنفال.. مشيرًا إلى أن ميليشيا الحوثي حولت كل أموال اليمنيين إلى غنائم، وبمعنى آخر فإن الشعب اليمني في نظر الحوثي كافر يجب أن نغنم أمواله خُمسًا ويذهب إتاوات ومجهودًا حربيًا باسم المولد ويوم الولاية ويوم الغدير والصرخة وهكذا تتعدد وسائل ومسميات السرقة واللصوصية من أجل نهب أموال الشعب وثرواته.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=528404

وناشد الوزير أحمد عطية في ختام تصريحه لـ"سبق"، جميع المجامع الفقهية ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية وكل المفتين في العالم بإصدار "فتاوى وتوضيحات وبيانات" تؤكد بطلان هذا الأمر والذي يتنافى مع كتاب الله وسنة الرسول ومع المذاهب المعتبرة في العالم الإسلامي.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 06-15-2020, 05:25 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (11:42 PM)
 المشاركات : 10,622 [ + ]
 التقييم :  8916
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك الف عافيه
على القرير الاخباري
بارك الله فيك


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 06-15-2020, 07:12 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (08:05 AM)
 المشاركات : 27,704 [ + ]
 التقييم :  4566
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نفل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 07-27-2020, 08:55 AM   #4


الصورة الرمزية سعد الدوسري
سعد الدوسري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13235
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : اليوم (04:24 PM)
 المشاركات : 1,503 [ + ]
 التقييم :  2212
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



يعطيك الف الف عافيه اخوي ساهر

على النقل المميز

تحياتي


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"إيرانية", الملأ, المتحدة:, المنشأت, التي, السعودية, الصواريخ, النفطية, استهدفت


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:36 PM.

اخر المواضيع

انتر ميلان يحدد سعر لوكاكو هدف تشيلسي @ طلب من فينالدوم إلى مبابي @ البريكان يصل إلى اليابان @ أذا صعُبت أحَلامكِ/فلا تقل مستحيل...!! @ أهمية العلم بأحكام الله والتفقه في الدين @ مفاجأة وحرب.."بلومبيرغ": "عبدالعزيز بن سلمان" أقوى رجل بسوق ⁧‫النفط‬⁩ @ "الداخلية": منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى إندونيسيا إلى حين استقرار الوضع الوبائي فيه @ فرنسا تسقط برباعية أمام المكسيك @ أولمبياد طوكيو..الأخضر يبدأ مشواره بخسارة أمام الأفيال الايفوارية @ سر رفض برشلونة الصفقة التبادلية مع أتلتيكو مدريد @ صفقة تبادلية تدرس بين ميلان وبرشلونة @ تهنئـة عـيد الأضحـى @ في وضح النهار ودون خوف.. شاهد إيرانيات يهتفن ضد خامنئي: "الموت للنظام" @ بعد رفع قيود كورونا.. مسلمو لندن يؤدون صلاة عيد الأضحى @ // مع الريح .. @ ولي العهد يستقبل ولي عهد أبوظبي @ حجاج بيت الله الحرام يشيدون بالخدمات المقدمة لهم في مشعر عرفات @ جنبات مسجد نمرة والساحات المحيطة امتلأت بالحجيج.. هنا النص الكامل لخطبة عرفة @ "الكاظمي": محمد بن سلمان أخ وصديق.. سعيد بإصلاحاته التي ستنعكس على منطقتنا @ وجوه ووجوه @ الاتحاد يتعاقد مع حارس منتخب الشباب أسامة المرمش @ كريستيانو رونالدو خارج حسابات باريس سان جيرمان @ برشلونة يخطط لرحيل مدافعه @ إيطاليا تتوج بـ كأس أوروبا للمرة الثانية في تاريخها @ الملكة إليزابيث تدعم إنجلترا قبل نهائي يورو 2020 @ أتلتيكو مينيرو ينضم لـ كبار الدوري البرازيلي @ رئيس الأرجنتين يهنئ المنتخب بالفوز بـ كوبا أمريكا @ سمو ولي العهد يستعرض مع الرئيس التونسي العلاقات الثنائية بين البلدَيْن وسُبل تعزيزها @ ترحيب سعودي كبير بـسلطان عُمان ضيف الملك سلمان @ متى تنتحر الخيانه من حولنا ؟ @ سيميوني يجدد تعاقده مع أتلتيكو مدريد حتى 2024 @ السومة يشارك لأول مرة في تدريبات الأهلي الجماعية @ لاعب الهلال على رادار بايرن ميونيخ @ فجر السعيد بهجوم لاذع على محمد رمضان @ مصر.. إدخال الفنان هاني شاكر إلى العناية الفائقة @ هذه الدولة مخرج السعوديين بعد منع السفر لدبي... تعرّف عليها @ إنجلترا تنهي مغامرة الدنمارك .. وتبلغ نهائي يورو 2020 @ تفاصيل جديدة حول انفجار جبل علي: "مدني دبي" يسيطر على الحريق.. ولا إصابات @ بينها الإمارات.. لبنان تلزم الوافدين من 7 دول بالحجر الفندقي @ ماجد عبد الله وياسر المسحل يشاركان في حملة ( امنح حياة ) للتبرع بالدم @ إيطاليا تحجز مقعدها في نهائي يورو 2020 ..على حساب إسبانيا @ المنتخب السعودي يُتوَّج بكأس العرب تحت 20 عامًا @ روسيا تعلن مصرع جميع ركاب طائرة "أن-26" المنكوبة في إقليم كامتشاكا @ قطار التحرير يتواصل في "البيضاء" ..الجيش اليمني يدحر الحوثيين عن 4 مواقع جديدة @ فوائد البمبر للمفاصل @ فوائد الحلتيت للعين والحسد @ فوائد الفول السوداني المحمص @ معنى اسم ميرال @ بنت تبحث عن عمل في احد النوادي في دبي @ جرائم الحوثي.. اتهام عارضة أزياء يمنية بالدعارة والنهاية مأساوية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010