facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-27-2020, 09:58 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (10:58 PM)
 المشاركات : 21,095 [ + ]
 التقييم :  10232
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي إرهاب إيران ينقلب عليها.. والحصاد المر لجرائمها فقدان قادتها وخنق أمنها



إرهاب إيران ينقلب عليها.. والحصاد

تُجمع الأوساط السياسية والبحثية في العالم، على أن استهداف المنشآت ذات الطابع المدني والاقتصادي، مثل المطارات المدنية والمحطات النفطية، يعد من الأهداف الرئيسية للسياسة الخارجية لإيران، التي تستغل ما تتسم به هذه المنشآت من أهمية قصوى عابرة لحدود الدول التي تمتلكها، في ابتزاز العالم ودفعه إلى تخفيف الضغوط المفروضة عليها، في خضم التوترات الحاصلة بينها وبين الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة، والتي نجم عنها فرض واشنطن عقوبات مشددة على إيران شملت مختلف القطاعات الاقتصادية والمالية والصناعية، وعلى رأسها قطاع النفط، مصدر الدخل الرئيسي للعملات الصعبة التي تحتاجها إيران.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=527259

ورغم السياسة السلمية التي تنتهجها السعودية، في علاقتها بدول الجوار وغيرها من دول العالم، فلقد وجهت لها إيران النصيب الأكبر من استهدافاتها للمنشآت المدنية، مستغلة في ذلك ما تحظى به المملكة من ثقل سياسي واقتصادي مؤثر عالمياً، ولمحورية استهداف المنشآت المدنية في سياستها الخارجية، فإنها تعتمد على نفسها في ضرب تلك الأهداف، كما تسند إلى ميليشياتها القيام بمهام من ذلك النوع أيضاً، ومن العمليات الإرهابية التي نفذتها إيران بنفسها ضرب منشأتي بقيق وخريص التابعتين لشركة أرامكو السعودية، بطائرات مسيرة وصواريخ كروز؛ مما أدى إلى خفض إنتاج المملكة من النفط الخام بمقدار 5.7 مليون برميل في اليوم، وتأثر إمدادات الطاقة في العالم بفعل ذلك الإرهاب الإيراني.

ومن العمليات الإرهابية التي أوكلت إيران لميليشياتها القيام بها، الاستهداف المتكرر لميليشيا الحوثي لمطاري أبها وجازان ومدن خميس مشيط ونجران وجازان والرياض، بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة؛ بهدف الإخلال باستقرار المملكة، وإثارة المخاوف الدولية حول إمكاناتها في المحافظة على أمن الطاقة في العالم، لكن إيران فشلت فشلاً ذريعاً في تحقيق مؤامراتها، كما ضاعفت من تشويه سمعتها في العالم، وذلك ما رصدته وزارة الخارجية الأميركية في تقريرها السنوي عن الإرهاب، الصادر في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، الذي خلص إلى أن إيران ما زالت أسوأ دولة راعية للإرهاب في العالم، من خلال دعمها للميليشيات المسلحة والتنظيمات الإرهابية.

وأوضح تقرير الخارجية الأمريكية أيضاً، أن إيران تنفق نحو مليار دولار لدعم وكلائها من الميليشيات مثل "حزب الله"، وأنها زودّت ميليشيا الحوثي الانقلابية بأسلحة فتاكة ومتطورة، استخدمتها في ضرب أهداف سعودية مدنية مثل مطاري أبها وجازان، ولا يقتصر استهداف إيران للأهداف المدنية على دول المنطقة، ففي أوائل يوليو (تموز) 2018، أحبط الأمن البلجيكي مخططاً إرهابياً إيرانياً استهدف تجمعاً ضخماً للمعارضة الإيرانية في العاصمة الفرنسية باريس، وكان سيترتب عليها في حال تنفيذه مجزرة هائلة تطال عددًا كبيرًا من الضحايا، بالنظر إلى آلاف المعارضين الإيرانيين الذين شاركوا في مؤتمر المعارضة، وبالنسبة لكمية المتفجرات التي عثر عليها مع المتورطين.

ومثلما ينقلب السحر على الساحر، فإن إرهاب إيران يرتد عليها في شكل خسائر تفقدها عناصرها القيادية وتخل بأمنها؛ فكان من نتيجة اتساع الإرهابي الإيراني في المنطقة واستهداف مصالح أمريكية من بينها السفارة في بغداد، اغتيال واشنطن قاسم سليماني، الذي كان يعد بمثابة الرجل الثاني في هرم قيادة النظام، وفي موازاة ذلك، وفي ضوء استهداف إيران للأهداف الاقتصادية بما فيها ناقلات النفط، فقد نجم عن مسلكها تشكيل تحالف دولي لمراقبة الأنشطة الإيرانية في الخليج العربي ومضيق هرمز؛ مما انعكس سلباً على الأمن الإيراني، الذي أصبح محاصراً في شقه البحري بالبوارج العسكرية وحاملات الطائرات، فضلاً عن تشديد الحصار الاقتصادي على إيران وتعميق عزلتها السياسية في العالم، وذلك هو الحصاد المر لجرائمها



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 01-28-2020, 07:57 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (08:28 AM)
 المشاركات : 26,888 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 01-29-2020, 09:34 AM   #3


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : 02-17-2020 (10:53 PM)
 المشاركات : 9,558 [ + ]
 التقييم :  8067
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مشكوووووور على الخبريه
والله يعطيك الف عافيه


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
أمنها, لجرائمها, المر, ينقلب, عليها.., فقدان, إيران, إرهاب, والحصاد, وخنق, قادتها


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:31 AM.

اخر المواضيع

قناة Marosh Alosh @ افضل الاماكن السياحية في جزيرة بالي بالصور @ النصر يصحح أوضاعه آسيويا بفوز غال على العين @ التعاون السعودي يقهر الدحيل القطري وينفرد بالصدارة @ أهلي بهكلي» يهزم استقلال طهران.. ويتصدر @ الهلال يعبر أهلي دبي بثنائية جوميز @ شعر حلو وقصير @ اغلاق محل المختار نهائيا في القاهره @ بعد انتشار كورونا..5 أفلام عالمية تناولت قضايا تفشى فيروسات مُعدية ومميتة @ الفهيد: الحكم حرم الفتح نقاط الفيصلي @ الاتحاد يضمن للسعودية مقعدا في نهائي «العربية» @ رومارينهو ينفرد بصدارة هدافي «العربية» @ الهلال يعبر الفيحاء بصعوبة.. ويبتعد بالصدارة @ انتفاضة النصر تهزم الشباب في 10 دقائق والوحده يصعق الاهلي @ هل سمعت عن إستثمار الصدقة ؟ @ أعلنت نادين نجيم طلاقها من زوجها @ إحذري الغرق الجاف على طفلك @ الشباب يقتنص نقاط الفتح في 3 دقائق @ هدف قاتل يمنح الفيحاء انتصارًا تاريخيًا على الفيصلي @ أهلي جدة يهدر نقطتين أمام العدالة في مباراة مثيره @ الاتحاد يواصل التفريط بالنقاط والهلال يستعيد الصدارة والسلبية بين الحزم والتعاون @ هدف البريكان ضمن الأجمل في كأس آسيا تحت 23 عامًا وهزازي يعود من بوابة العدالة @ شقيق أمير قطر يواجه القضاء الأمريكي بعد احتجازه شخصَيْن في الدوحة @ "صفقة القرن".. دعم السعودية للقضية الفلسطينية ثابت.. ومبنيّ على خيارات الفلسطينيين @ عالم السهر إلى أين ؟ @ شتقول لشخص تغيّر عليكك ...!! @ سجل دخولك برمزية احد الاعضاء @ البضاعة الفاسدة @ السرقة التي لا قطع فيها @ الغفور @ عبارات صباح الخير @ الفرق بين العدوى البكتيرية والفيروسية @ أجمل عبارات صباح الخير @ "الصحة العالمية" تعلن: تهديد فيروس "كورونا" المستجدّ أصبح "مرتفعاً" على المستوى الدولي @ إرهاب إيران ينقلب عليها.. والحصاد المر لجرائمها فقدان قادتها وخنق أمنها @ بعثة "الأخضر الشاب" تصل الوطن.. "الفيصل" يستقبلهم @ الشباب يفرض التعادل على الهلال.. ويتوِّج النصر "بطل الشتاء" @ نظر بغضب وغادر المكان.. لماذا فقد "بومبيو" أعصابه في خضم محاكمة "ترامب"؟ @ أستراليا ثالث آسيا وتتأهل لأولمبياد طوكيو @ الادعاء العام الأمريكي: نملك أدلة فضيحة "بيزوس" ونعرف مَن باع ومَن قبض الثمن @ ماجد عبدالله: الله يديم نعمة الأفراح.. تأهلنا لأولمبياد طوكيو مستحق @ في دقيقة "عمر".. الأهلي يقلب الطاولة في وجه الرائد ويسقطه بثنائية @ الفنانون يشاركون في «ليرتنا عزتنا» @ قناة بركان غيمر-volcano @ نجوم "الأخضر" يحتفلون: عبرنا أوزبكستان ووصلنا "طوكيو" @ "الفيصل": مبروك لوطننا الغالي.. شرّفونا الأبطال ... والشهري كاس اسيا هدنا @ "الأخضر" يكتب التاريخ.. أقصى أوزبكستان وتأهل لنهائي آسيا و"أولمبياد طوكيو" @ "معركة نهم".. مستشفيات صنعاء تعجز عن استيعاب جثث وجرحى الحوثيين @ الرئيس العراقي يتهم "الخارجين عن القانون" بقتل أكثر من 600 متظاهر بريء @ "الأيوبي": أردوغان يقتل اللاجئين السوريين بشكل ممنهج ويمارس بحقهم أبشع صور الامتهان @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010