facebook twetter twetter twetter

 


صدى الاسرة والحياة لكل مايتعلق بالرجل والمرأة والطفل جمال . مكياج . أزياء . أناقة. نصائح وقاية لطفلك

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-11-2020, 08:34 PM   #1


الصورة الرمزية اسماء غانم
اسماء غانم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19820
 تاريخ التسجيل :  Nov 2018
 أخر زيارة : 01-17-2020 (10:01 PM)
 المشاركات : 170 [ + ]
 التقييم :  82
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مقدمة عن مرض السكري



مقدمة عن مرض السكري

مرض السكري من الامراض المنتشرة في عصرنا الحالي وبداية قد يكون سببه وراثي من الصغر أو عوامل أخرى والسبب لهذا المرض هو عدم مقدرة البنكرياس على افراز الكمية المطلوبة من الانسولين أو ان الانسولين المنتج غير فعال مما يؤدي إلى اضطرابات ومن أهمها بالنسبة لمريض السكري هي ارتفاع نسبة السكر في الدم ويتم الكشف عن هذا المرض عن طريق زيادة نسبة السكر بالدم مما يؤدي الى أن الكلى لا تستطيع المحاظة على السكر وبالتالي يظهر السكر في تحليل البول . واذا استمر ارتفاع نسبة السكر في الدم لمدة طويلة بدون أن نتحكم بهذا الارتفاع فانه يضر بالاوعية الدموية واذا استمر يؤدي الى حدوث مضاعفات في الكليتين , والأعصاب والاوعية الطرفية وحدوث مضاعفات في شبكية العين , وإذا تم التحكم بزيادة نسبة السكر في الدم هذا يمنع من وجود أي مضاعفات .
هناك نوعان من مرض السكري :


1- النوع الاول : وهوعادة ما يصيب الاطفال وصغار السن ويتم الكشف عليه بكل سهولة لأن أعراضه واضحة وهذا النوع من المرض يحتاج إلى بداية العلاج بالانسولين دون تردد لتقليل المضاعفات الخطيرة للأطفال ومن هذه الاعراض التي توضح سهولة كشف مرض السكري عند الاطفال :

1- كثرة الذهاب إلى الحمام ( كثرة التبول ) وقد يكون التبول ارادي أو لا ارادي .
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=526919

2- العطش الشديد وخسارة الوزن

3- التعب والارهاق والاحساس بالخمول .

4- وفي بعض الحالات قد يعاني من آلام في البطن .

5- الاحساس الدائم بالجوع .

6- التهابات مهبلية في الإناث .


وكما ذكرنا يجب المسارعة بالعلاج الفوري لتجنب المضاعفات حيث أن هذا المرض يعمل على تكسير خلايا البنكرياس المنتجة للانسولين وبالتالي جهاز المناعة يبدأ بتكوين أجسام مضادة لمكونات الخلايا البنكرياسية مما يؤدي إلى مزيد من التكسير لخلايا البنكرياس التي تنتج الانسولين .


2- النوع الثانى : هذا النوع من اكثر الانواع شيوعا ويصيب البالغون ( وعادة ما يصيب فوق سن الاربعين ) ويكون هذا النوع مصحوب بأمراض أخرى مثل : ارتفاع ضغط الدم , وارتفاع نسبة الدهون في الدم , والسمنة المفرطة مما يجعل مرضى هذا النوع أكثر عرضة لحدوث تصلب الشرايين , أما سبب هذا النوع هو نقص الانسولين الفعال الذي يفرزه الجسم السبب هي السمنة المفرطة أو قد يكون بسبب قلة الحركة أو تعاطي بعض الادوية .أما بالنسبة للكشف عن هذا المرض فإن اعراضه غير واضحه لذلك يجب اجراء تحليل سكر بشكل دوري من (1-3 سنوات ) وخاصة في الحالات الآتية :

• بعد سن الاربعين

• وجود افراد من الاسرة يعانون من مرض السكر.

• وجود امراض مثل السمنة, ارتفاع ضغط الدم, ارتفاع نسبة الدهون فى الدم والنقرس .

• ظهور سكر اثناء الحمل او ولادة اطفال وزنهم زائد.



 

رد مع اقتباس
قديم 01-11-2020, 09:47 PM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (07:59 AM)
 المشاركات : 26,862 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 01-11-2020, 11:20 PM   #3


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : 01-27-2020 (09:20 AM)
 المشاركات : 9,488 [ + ]
 التقييم :  8067
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
مقدمة, السكري


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:16 AM.

اخر المواضيع

"الصحة العالمية" تعلن: تهديد فيروس "كورونا" المستجدّ أصبح "مرتفعاً" على المستوى الدولي @ إرهاب إيران ينقلب عليها.. والحصاد المر لجرائمها فقدان قادتها وخنق أمنها @ بعثة "الأخضر الشاب" تصل الوطن.. "الفيصل" يستقبلهم @ هل هناك ذهب نانووي طبيعي؟ (الجزء الثاني) @ هل هناك ذهب نانوي طبيعي؟ (الجزء الأوول) @ الشباب يفرض التعادل على الهلال.. ويتوِّج النصر "بطل الشتاء" @ نظر بغضب وغادر المكان.. لماذا فقد "بومبيو" أعصابه في خضم محاكمة "ترامب"؟ @ أستراليا ثالث آسيا وتتأهل لأولمبياد طوكيو @ الادعاء العام الأمريكي: نملك أدلة فضيحة "بيزوس" ونعرف مَن باع ومَن قبض الثمن @ ماجد عبدالله: الله يديم نعمة الأفراح.. تأهلنا لأولمبياد طوكيو مستحق @ في دقيقة "عمر".. الأهلي يقلب الطاولة في وجه الرائد ويسقطه بثنائية @ الفنانون يشاركون في «ليرتنا عزتنا» @ قناة بركان غيمر-volcano @ قناة بركان غيمر-volcano @ نجوم "الأخضر" يحتفلون: عبرنا أوزبكستان ووصلنا "طوكيو" @ "الفيصل": مبروك لوطننا الغالي.. شرّفونا الأبطال ... والشهري كاس اسيا هدنا @ "الأخضر" يكتب التاريخ.. أقصى أوزبكستان وتأهل لنهائي آسيا و"أولمبياد طوكيو" @ "معركة نهم".. مستشفيات صنعاء تعجز عن استيعاب جثث وجرحى الحوثيين @ الرئيس العراقي يتهم "الخارجين عن القانون" بقتل أكثر من 600 متظاهر بريء @ "الأيوبي": أردوغان يقتل اللاجئين السوريين بشكل ممنهج ويمارس بحقهم أبشع صور الامتهان @ الفيصلي يرفض ابتعاد الهلال بالصدارة @ أنْ تُحييَ أمَّةً بكلمة @ بريطانيا تعلن إدراج "حزب الله" اللبناني بالكامل تحت قانون تجميد أصول الجماعات الإرهابية @ بهدف حمدالله.. النصر يتأهل إلى نصف نهائي كأس الملك @ نجومية مستمرة.. "أصدقاء ماجد عبدالله" تخدم 1239 من اللاعبين القدامى وأُسرهم @ عجينة القطايف اللبنانية @ أمير الرياض يستقبل «أبطال السوبر» @ الهلال والاتفاق يقصان شريط ربع نهائي الكأس @ بروستد @ طبخات @ العنبر @ اكلات سورية @ طريقة عمل شوربة العدس @ صابرين وتصريحات مثيرة للجدل .. وزوج دنيا بطمة يهدد هؤلاء .. وفجر السعيد تهاجم بثينة بشدة @ الحالة الصحية للفنان الكويتي داود حسين بعد إصابته بجلطة في القلب @ "النيابة اللبنانية" توجّه تهمة القتل العمد لزوج نانسي عجرم @ "الأخضر" يعبر سوريا ويتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا @ تركيا تستدعي القائم بالأعمال المصري ... الاسد وروسيا 100 غارة على ادلب ..وايران تقمع المتظاهرين @ إحالة ملف عزل "ترامب" إلى مجلس الشيوخ.. @ بأمر الملك .. تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني إلى الأحد 10 رمضان 1441هـ @ فوائد الفول السوداني @ فتوش @ السكر يغير كيمياء عقلك @ محمد الكيلاني @ عجينة الزلابية @ زلابيه @ التهابات الجلد وطرق الوقاية منها @ أسطر متداولة @ محتجون إيرانيون يمزقون صورًا لقاسم سليماني ويطالبون "خامنئي" بالرحيل @ والدة الشاب السوري الذي قُتل على يد زوج نانسي عجرم تشكك في رواية "سرقة الفيلا" @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010