facebook twetter twetter twetter

 


صدى الاسرة والحياة لكل مايتعلق بالرجل والمرأة والطفل جمال . مكياج . أزياء . أناقة. نصائح وقاية لطفلك

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-2019, 02:04 AM   #1


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (06:34 AM)
 المشاركات : 9,943 [ + ]
 التقييم :  8334
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي فوائد الذرة ..~



الذرة مهمة للجهاز الهضمي

تحتوي الذرة على الكثير من الألياف الطبيعية الهامة لصحة الجهاز الهضمي والكبد ، وبالتالي فإن تناول الذرة يحسن من عملية الهضم ، ويقضي على الإمساك ويزيد من عمل انزيمات الكبد ، وتحتوي الذرة أيضاً على نسبة عالية من البروتين اللازم لجسم الإنسان و المفيد لصحة القلب والصحة العقلية .



الذرة قليلة السعرات الحرارية

تحتوي الذرة الطازجة التي يبلغ وزنها 90 جرامًا على حوالي 80 سعر حراري ، 3 جرام من السكر ، 17 جرام الكربوهيدرات و1 جرام من الدهون ، وبالمقارنة مع العديد من الفواكه والخضروات الأخرى نجد أن الذرة منخفضة السعرات الحرارية وبالتالي فهي طعام مثالي لمن يرغبون في اتباع نظام غذائي متوازن .
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=525964

تنوع الفيتامينات التي تحملها الذرة

تحتوي الذرة على الكثير من الفيتامينات الهامة والتي يوصي بها من قبل العديد من الأطباء ، فتحتوي الذرة على فيتامين أ ، فيتامين c بالإضافة إلى الحديد والكالسيوم ، وهي من الفيتامينات الأساسية لصحة جميع أجهزة الجسم .

الذرة سلعة منخفضة التكلفة

يمكن للمنتجين زراعة الذرة بسهولة وبسرعة في العديد من مناطق العالم المختلفة ، وبالنسبة للأشخاص ذوي الدخول المنخفضة للغاية وخاصة أولئك الذين يعيشون في الدول النامية تعد الذرة مصدرًا رخيصًا وجاهزًا للسعرات الحرارية والكربوهيدرات والبروتين .

الذرة غنية بمضادات الأكسدة

تحتوي أصناف الذرة المتعددة على مضادات الأكسدة ، وتحديداً في مجموعة من مضادات الأكسدة تسمى الكاروتينات ، والتي لها أثر كبير في مكافحة آثار الجذور الحرة الضارة في الجسم ، والتي قد تلعب دورًا كبيراً في عملية الشيخوخة وتطور عدد من الأمراض المزمنة ، وتعتبر الكثير من الفواكه والخضروات بما في ذلك الخضروات ذات الأوراق الداكنة والجزر والبطاطا الحلوة غنية بالكاروتينات .

الذرة غنية بالألياف الغذائية

عند مقارنتها مع غيرها من الخضروات ، نجد أن الذرة منخفضة في المواد الغذائية ، ولكن على غرار العديد من الحبوب والبقوليات والخضروات تحتوي الذرة على الألياف الغذائية ، ومع ذلك فإن كمية الألياف في الذرة غالباً ما تكون أقل من مصادر أخرى ، على سبيل المثال يوفر نصف كوب من الفاصوليا المطبوخة 9 جرام من الألياف ، في حين أن نصف كوب من الذرة المطبوخة يوفر 2 جرام فقط ، وتساعد الألياف في الهضم وتقلل من خطر الإمساك ، وتشير بعض الأبحاث أيضًا إلى أن الألياف قد تساعد الأشخاص على العيش لفترة أطول .

الذرة خالية من الجلوتين

على الرغم من أن الذرة عبارة عن حبوب ، إلا أنها خالية من الجلوتين ، وهذا يجعل الذرة خيارًا آمنًا للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية أو عدم تحمل الجلوتين والذين يرغبون في إضافة الحبوب إلى نظامهم الغذائي .

الذرة غنية بالبروتين

تحتوي الذرة على نسبة كبيرة من البروتين مقارنة بالعديد من الخضروات الأخرى ، مما يجعلها خيارًا جيدًا للنباتيين أو للأشخاص الذين يأملون في تناول المزيد من البروتين من المصادر غير الحيوانية .

الذرة تساعد على تقليل الوزن

تشير بعض الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين قد يدعم فقدان الوزن بشكل صحي عن طريق تقليل الجوع أو مساعدة الجسم على حرق السعرات الحرارية الإضافية ، وبالتالي فإن الذرة التي تحتوي على نسبة جيدة من البروتين تساعد على خفض الوزن .

الذرة يساعد على العناية بالبشرة والعين

الذرة الصفراء هي مصدر غني للبيتا كاروتين ، الذي يشكل فيتامين أ في الجسم وهو ضروري للحفاظ على الرؤية الجيدة وصحة الجلد ، ويعد البيتا كاروتين مصدرًا كبيرًا لفيتامين أ لأنه يتم تحويله إلى الجسم وفقًا للكمية المطلوبة ، وبالتالي سوف يفيد أيضاً صحة الجلد والأغشية المخاطية وكذلك يعمل على تعزيز الجهاز المناعي .

الذرة تمنع مرض البواسير

يصل محتوى الألياف في كوب واحد من الذرة إلى 18٪ من الكمية اليومية الموصي بها ، وهذا يساعد في التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والبواسير وكذلك يقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون بسبب كونها حبوب كاملة .

الذرة تعزز النمو

الذرة غنية بمكونات فيتامين ب وخاصة الثيامين والنياسين الضروري للحفاظ على صحة الأعصاب والوظيفة الإدراكية ، حيث أن نقص النياسين يؤدي إلى مرض يتميز بالإسهال والخرف والتهاب الجلد الذي يلاحظ عادة في الأفراد الذين يعانون من سوء التغذية ، كما أنه مصدر جيد لحامض البانتوثنيك وهو فيتامين أساسي لاستقلاب الكربوهيدرات والبروتين والدهون في الجسم .
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=525964

الذرة الصفراء تزيد الوزن

الذرة وخاصة الصنف الأصفر تعتبر مصدر غني للسعرات الحرارية وهي عنصر أساسي ، ويبلغ محتوى السعرات الحرارية من الذرة الصفراء الحلوة هو 96 سعرة حرارية لكل 100 جرام ، ولهذا السبب غالبًا ما يتم اللجوء إليه لتحقيق زيادة سريعة في الوزن .

الذرة توفر المعادن الأساسية

تحتوي الذرة على معادن وفيرة تفيد الجسم إيجابياً بعدة طرق ، ووفقًا لدراسة يُعد الفوسفور إلى جانب المغنيسيوم والمنغنيز والزنك والحديد والنحاس بعض العناصر الغذائية الأساسية الموجودة في جميع أنواع الذرة ، والتي تعتبر ضرورية للحفاظ على معدل ضربات القلب الطبيعي وزيادة كثافة المعادن في العظام .

الذرة يحمي القلب

إن لزيت الذرة تأثير مضاد للتصلب العصبي على مستويات الكوليسترول ، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة ، ويعد زيت الذرة على وجه الخصوص أفضل طريقة لتحسين صحة القلب وهذا مشتق من حقيقة أن الذرة قريبة من مزيج الأحماض الدهنية الأمثل .

الذرة تمنع فقر الدم

الذرة تساعد على منع فقر الدم الناجم عن نقص الفيتامينات والمعادن ، كما أنه يحتوي على الحديد وهو أحد المعادن الأساسية اللازمة لتشكيل خلايا دم حمراء جديدة ، حيث أن نقص الحديد هو واحد من الأسباب الرئيسية لفقر الدم .

الذرة تخفض الكولسترول الضار

إن استهلاك زيت الذرة يقلل من الكوليسترول السيئ عن طريق تقليل امتصاص الكوليسترول في الجسم ، حيث أن التخفيض في نسبة الكوليسترول المنخفض الكثافة لا يعني انخفاضًا في نسبة الكوليسترول الجيد مما قد يكون له آثار مفيدة على الجسم ، وهي تشمل الحد من أمراض القلب والوقاية من تصلب الشرايين والكشف العام عن الجذور الحرة في جميع أنحاء الجسم .

الذرة يدير مرض السكري

في العقود الأخيرة بدا أن العالم يعاني من وباء مرض السكري ، وعلى الرغم من أن الآلية الدقيقة لذلك لا يمكن تحديدها فهي مرتبطة بشكل عام بالتغذية ، ووفقاً لبعض الدراسات فقد أظهرت أن استهلاك الحبوب الكاملة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 .
وفقًا لمجلة الغذاء الطبي يساعد استهلاك حبات الذرة في إدارة مرض السكري غير المعتمد على الأنسولين ، كما أنه فعال ضد ارتفاع ضغط الدم بسبب وجود مواد كيميائية نباتية في الذرة ، ويمكن أن تنظم المواد الكيميائية النباتية امتصاص الأنسولين و إفرازه في الجسم مما يمكن أن يقلل من فرص حدوث طفرات وقطرات لمرضى السكري ومساعدتهم على الحفاظ على نمط حياة صحي .

للذرة فوائد كثيرة في التجميل

يستخدم نشا الذرة في تصنيع العديد من مستحضرات التجميل ويمكن أيضًا استخدامه موضعياً لتهدئة أي طفح جلدي ، حيث يمكن استخدام منتجاتها لتحل محل المنتجات البترولية المسببة للسرطان والتي تعد مكونات رئيسية للعديد من مستحضرات التجميل .

الذرة يحسن الجهاز التنفسي

إن استنشاق زيت الذرة يمكن أن يحسن الالتهابات في الجهاز التنفسي ، ويعزز صحة المناعة ويساعد في القضاء على نزلات البرد والسعال .



 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 12-06-2019, 07:07 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:18 AM)
 المشاركات : 27,015 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 12-06-2019, 10:05 PM   #3


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:49 AM)
 المشاركات : 21,243 [ + ]
 التقييم :  10334
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



طرح حمل الفوائد حقا
يسلمووو انينوووو
لا عدمنا تميزك

واصلي


 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 12-07-2019, 01:38 AM   #4


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (06:34 AM)
 المشاركات : 9,943 [ + ]
 التقييم :  8334
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شكرا لمروركم على موضوعي
وهذا شرف لي ووسام على صدري


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
الذرة, فوائد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:27 PM.

اخر المواضيع

انفجار بيروت.. 300 ألف لبناني بلا مأوى والخسائر بالمليارات @ ليون يطيح بيوفنتوس من دوري أبطال أوروبا @ ريال مدريد يودع الموسم بخروج مخجل من الابطال @ آخر استعدادات "الديربي".. "فيتوريا" يجهز بديل "مايكون" و"رازفان" يستبعد "خربين" @ أمين "اتحاد القدم" يعلق على طلب النصر إجراء فحص منشطات للاعبين قبل الديربي @ "المنيع" في خطبة عرفة: الدنيا لا تَسْلَم من الشدائد ومهما عَظُمت لا تدوم.. رحمة الله أوسع وفرَجه أقر @ الديوان الملكي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد أن منَّ الله عليه بالصحة والعافية @ واشنطن تعاقب كيانات وأفرادًا تابعين للنظام السوري @ "الوليد بن بدر" عضو شرف "النصر" يرد على بيان اتحاد القدم @ صيف السعودية.. رحلات "كروز" فاخرة تجوب البحر الأحمر في سابقة هي الأولى بالمملكة @ الجهود السعودية تكللت بالنجاح في التقريب بين الفرقاء.. والاردن ترحب @ مهارة اللا حب .... @ "الهلال" يعلن إصابة محترفه ودخوله عيادة النادي @ قامت هجوسي @ رسميا – اليوفي بطلا للدوري الإيطالي للمرة التاسعة على التوالي بعد تخطي سامبدوريا @ احسن تطبيق كشاف للموبايل @ بتوقيع "نيمار".. باريس سان جيرمان يتوج بلقب كأس فرنسا @ الديوان الملكي: خادم الحرمين أجرى عملية جراحية ناجحة بالمنظار لاستئصال المرارة @ "حزب الله" يعترف بمقتل أحد عناصره في الهجوم الإسرائيلي على سوريا @ أمير الكويت يغادر فجر الغد الخميس للولايات المتحدة لاستكمال العلاج @ ماهي اخطر الامراض التي تنتج بسبب قلة النوم ؟ @ بعد إنكار وتهرُّب.. "روحاني": 25 مليون إيراني أُصيبوا بكورونا @ "وول ستريت جورنال" تكشف شبكة فساد "الجبري": 11 مليار دولار مفقودة.. وعقارات على حساب الدولة @ صحيفة غربية: نظام أردوغان في طريقه للسقوط وهذه هي الشواهد @ للمرة 34 في تاريخه .. ريال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني @ أتالانتا يواصل مهرجاناته التهديفية.. وينتزع وصافة الكالتشيو @ 9 شركات طيران عربية فقط عادت إلى الأجواء.. تعرف عليها @ خلال 24 ساعة.. الولايات المتحدة تسجل 59.260 إصابة جديدة بكورونا @ ولي العهد يطمئن في اتصال هاتفي على صحة الرئيس البرازيلي @ رئيس الوزراء اليمني تقدم ملموس في اتفاق الرياض .. ومحكمة امريكية تغرم ايران بتفجيرات الخبر @ سلسلة الانفجارات.. احتراق محطة للطاقة جنوب إيران .. والكاظمي يطيح بمقرب ايران @ اصابات كورونا حول العالم وقفزة قياسية بفلوريدا @ وزارة الصحة السعودية ... بعد تجاوز ال200 الف اصابة هل نحن في خطر .. والطريقة الصحيحة للبس الكمامة @ بايرن ميونيخ يُتوَّج بلقب كأس ألمانيا للمرة الـ20 @ رسمياً.. برشلونة يبيع آرثر إلى يوفنتوس @ العالم الاسلامي يشيد بخطوة المملكة بإقامة حج هذا العام باعداد محدودة @ دراسة: شمس الصيف تقتل كورونا بنسبة 90% خلال 30 دقيقة فقط .. ومتحدث الصحة يحذر @ قفزة جديدة بالأرقام.. 4.710 حالة شفاء جديدة بالمملكة ومؤشر ايجابي لعلاج كورونا @ العالم يسابق الزمن لعلاج ولقاح كورونا من خلال التجارب السريرية الناجحة والمبشرة @ وزارة الحج: إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جدًّا للراغبين بالحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل @ حياة المتطوعين الطريق نحو عالم أفضل @ 1-2: ريال مدريد يفوز ويتصدر الليغا @ ماجد عبدالله ناصحاً: علينا أن نكون حذرين ونتخذ كل إجراءات الوقاية لحماية أنفسنا @ إشبيلية يخطف تعادلاً ثميناً أمام برشلونة.. ريال مدريد يقترب من الصدارة @ مقاتلات التحالف تدمر مخزن أسلحة للحوثيين في نهم @ كيف نسف "السيسي" أطماع تركيا بقضم ليبيا .. والجامعة العربية تعقد اجتماعا طارئا غدا @ "الداخلية" تعلن صدور الموافقة الكريمة على رفع منع التجول بشكل كامل بدءاً من السادسة من صباح الغد @ جرعة واحدة كفيلة بالوقاية.. نتائج جديدة لاختبار لقاح "كورونا" على الفئران @ بعد تراجع وفيات "كورونا".. متاجر بريطانيا تستأنف نشاطها واليونان تفتح مطاراتها @ في شهر واحد.. ميزانية تركيا تسجل عجزاً بأكثر من ملياري دولار .. واسرار علاقة اردوغان بتميم تنكشف @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010