facebook twetter twetter twetter

 


صدى نفحات إسلامية يختص بكل الأمور الدينية والإسلامية والثقافية

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-28-2019, 09:45 PM   #1


عبير بدري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19876
 تاريخ التسجيل :  Mar 2019
 أخر زيارة : اليوم (03:20 PM)
 المشاركات : 79 [ + ]
 التقييم :  278
لوني المفضل : Cadetblue
Tretewrtbf الحديث الشريف وقصيدة في حب الوطن



حديث شريف عن حب الوطن
المقدمة
الحمد لله الذي خلق كل شئ بمقدار، الحمد لله الذي لا يعلو على حكمه شئ ولا يوازنه في العدل أحد وهو الذي ليس كمثله شيء، نحدثكم اليوم عن الوطن وحب الوطن والتضحية من أجل الوطن، وأهمية ومعنى الوطنية ولنبدأ أولى فقرات برنامجنا الإذاعي مع فقرة القرآن الكريم .



فقرة القرآن الكريم
قال تعالى” وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا ۚ قَالُوا أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ ۚ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ۖ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ”. سورة البقرة
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=525647

فقرة الحديث الشريف
قال رسول الله صلي الله علية وسلم “أحَب الناس إلى الله أَنفَعَهُم وأَحَب الأعمال إلى الله سرور تُدخِلَه على مُسلِم وتَكشِف عنه كُربَةً أو تقضي عنه ديناً أو تطرد عنه جوعاً، ولأن أمشي مع أخي المُسلِم في حاجة أَحَبُ إلىَّ من أن أعتكف في المسجد شهراً، ومن كَفَ غضبه ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رضى يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يُثَبِتها له أَثبَت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام، وإن سوء الخُلُق لَيفسِد العمل كما يُفسِد الخل العسل ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

قصيدة في حب الوطن
قال ابن الرومي في حب الوطن :

لي وطن آليت الا أبيعه ولا أرى غيري له الدهر مالكا
عهدت به شرخ الشباب ونعمة.. كنعمة قوم أصبحوا في ظلالكا
وحب أوطان الرجال إليهم مآرب قضاها الشباب هنالكا
إذا ذكروا أوطانهم ذكرتهم عهود الصبا فيها فحنوا لذلكا
فقد ألفته النفس حتى كأنه لها جسد إن بان غودر هالكا .

فقرة كلمة عن حب الوطن
إلى جانب الحب فإن الوطنية هي الشعور بالفخر والإخلاص والارتباط بالوطن، بالإضافة إلى الشعور بالارتباط مع المواطنين الوطنيين الآخرين، وقد تكون مشاعر التعلق أكثر ارتباطا بعوامل مثل العرق أو الثقافة أو المعتقدات الدينية أو التاريخ، وعلى الرغم من أن الوطنية واضحة على مر التاريخ فإنها لم تكن دائما فضيلة مدنية في أوروبا في القرن الثامن عشر، على سبيل المثال كان إخلاص الدولة يعتبر خيانة للولاء للكنيسة، ووجد باحثون آخرون في القرن الثامن عشر خطأ فيما اعتبروه الوطنية المفرطة، وفي عام 1775 انتقد صموئيل جونسون الذي انتقد مقالته “ذا باتريوت” عام 1774 أولئك الذين زعموا بتكريس إخلاصهم لبريطانيا، وقال الوطنية “الملاذ الأخير للأوغاد” .
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=525647

هناك طرق لا حصر لها لإظهار الوطنية، فالوقوف على النشيد الوطني وتلاوة تعهد الولاء واضحان، وربما الأهم من ذلك أن العديد من أفعال الوطنية الأكثر فائدة في البلاد هي تلك التي تحتفل بأعيادها من التحرر أو الانتصار على الاعداء فه تجعلها أقوى، وبعض حب الوطن يشمل :

1- المشاركة في الديمقراطية التمثيلية عن طريق التسجيل والتصويت في الانتخابات .
2- التطوع لخدمة المجتمع أو الترشح لمنصب حكومي منتخب .
3- خدمة في هيئات المحلفين .
4- الامتثال لجميع القوانين ودفع الضرائب .
5- فهم الحقوق والحريات والمسؤوليات الواردة في الدستور .

وفي حين أن عبارة “الوطنية والقومية” كانت تعتبر مرادفات، إلا أنها تحملت دلالات مختلفة، وفي حين أن كلاهما مشاعر الحب التي يشعر بها الناس لبلدهم، فإن القيم التي تستند إليها تلك المشاعر مختلفة تماما، وتستند مشاعر الوطنية إلى القيم الإيجابية التي تحتضنها البلاد مثل الحرية والعدالة والمساواة، ويعتقد الوطني أن كل من نظام الحكم وشعب بلدهم جيد بطبيعته ويعملون معا من أجل حياة أفضل، وفي المقابل تستند مشاعر القومية إلى الاعتقاد بأن بلد المرء متفوق على جميع البلدان الأخرى، كما أنه يحمل دلالة من عدم الثقة أو الرفض من البلدان الأخرى، مما يؤدي إلى افتراض أن الدول الأخرى منافسين، في حين أن الوطنيين لا يشوهون البلدان الأخرى تلقائيا فإن القوميين يفعلون ذلك .

فقرة الدعاء
اللهم اجعل هذا البلد امنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين، اللهم وفق قائدنا لما تحب وترضى، اللهم ابعد عنا المنافقين واجعل كيدهم في نحورهم اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم، اللهم احمى هذا البلد واهله وحاكمها من كل سوء، اللهم من اراد بهذا الوطن سوء فرد كيده في نحره، اللهم شتت شملهم اللهم فرق جمعهم، اللهم اقسم ظهورهم واجعلهم عبرة لمن بعدهم يارب العالمين ياحنان يامنان اللهم انتقم ممن يريد لهذا الوطن السوء يختلقون المشاكل ويدعون الدين والدين منهم براء وقبحهم في اعمالهم والفاظهم .

اللهم اقسم ظهورهم اقسم ظهورهم يارحمن ياالله، اللهم ارحنا منهم ومن مفاسدهم وفتنهم، اللهم إنهم لا يعجزونك فأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين، اللهم احمي الوطن اللهم احمي اهله اللهم اجعله خير الأوطان .

الخاتمة
إلى هنا تنتهى فقرات برنامجنا الاذاعي ندعو الله أن نكون قد وفقنا في تقديم كل ماهو جديد ومفيد، وإلى لقاء آخر قريب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



 
 توقيع : عبير بدري

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 11-28-2019, 11:40 PM   #2


انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (04:12 PM)
 المشاركات : 9,285 [ + ]
 التقييم :  7936
 مزاجي
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك الف عافيه


 
 توقيع : انين الروح

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 11-29-2019, 07:33 AM   #3
قـلــب ألآســد


صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:47 PM)
 المشاركات : 26,672 [ + ]
 التقييم :  3562
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
وجزاك الله خيرا
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 11-29-2019, 08:20 AM   #4


راكان العجمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12531
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 11-29-2019 (09:33 AM)
 المشاركات : 889 [ + ]
 التقييم :  2892
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي











سـلــمُ لـنــاهـذُآ الـــذوُوُق..
الذُي يقطفُ لنا..
وسلم لنا هذا القلم المميز
آجمًل العبارات وٌآروعهـــاآ..
ما ننحرُم منُ ذآئقتُك الجميلهُ والمميزهُ..
تحية عطرة ل روحك الجميلة
شكراً لك من القلب على هذآ العطاء
ل روحك الجووري
بانتظار جديدكِ بشوق











 
 توقيع : راكان العجمي

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
الحديث, الشريف, الوطن, وقصيدة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:34 PM.

اخر المواضيع

حكم أكل التمساح والضبع @ الإجهاد والتدخين عاملان يسببان الشيب المبكر للشعر @ اضرار التدخين أهمها مشاكل الخصوبة والانجاب @ الملك مفتتحاً القمة الخليجية: النظام الإيراني مستمر في عدوانيته ولا بد أن نحافظ على مكتسباتنا ومصالح @ 10 أطعمة تخفف آلام الحلق @ دعاء للميت الطفل @ للأب حق الإحسان والطاعة @ تواقيع اسلاميه متحركه @ افضل برامج فتح و ضغط الملفات المضغوطة على الكمبيوتر @ تعلم اختصارات الكيبورد.. @ البحرين بطلا لخليجي 24 بعد الفوز على السعودية الف مبروك هاردلك يالاخضر @ تحركات في مبنى السفارة السعودية بدمشق @ ليتني عطرا يفوح شذاه فيعانق جسدك @ قلوبهم بِ لون آلثلج ..~ @ ثقب صغير في قفل مهجور @ كيفية التخلص من حبوب الوجه بسرعة @ 5 نصائح للعناية بالشعر @ لمرضى التهاب الأعصاب الروماتويدى @ ابنة شقيق عادل إمام تثير ضجة بجمالها بعد ظهورها المفاجئ مع عمرو دياب @ تشييع جنازة شعبان عبدالرحيم وانهيار ابنه بالبكاء مع غياب اهل الفن @ خادم الحرمين يعزي الرئيس الأمريكي في ضحايا إطلاق أحد الطلبة السعوديين النار في ولاية فلوريدا @ كيف أصلي صلاة الاستخارة ومتى @ نظام فارس الخدمه الذاتيه الاداره العامه @ قرار اداري @ اجمل الأماكن السياحية في باريس 2020 @ جمال ساحر ..~ @ مواقع جميع السيارات @ هواوي الصينية تُطلق سيارة بدون مرآة مزودة بالذكاء الاصطناعي! @ فوائد الذرة ..~ @ اسباب الإصابة باحتقان الأنف في الليل ..~ @ وحده لقت المصباح السحري @ وحده تقول رحت البنك @ اخذت شهادة السواقه @ سلوكيات وبدائل الضرب ..~ @ عندما يتنفس الصمت @ تم تفعيل الوضع عالصامت: @ مشڪلتي اني .. ¬» @ الهدي النبوي في النوم @ "الأخضر" يواصل إبداعاته.. وبهدف يقصي قطر من البطولة الخليجية @ "البحرين" بركلات الترجيح تتأهّل لنهائي "خليجي 24" على حساب "العراق" @ جَمآل الوردِ يُغري منْ رآءهُ @ كفارة المجلس هُنا . @ إني تبت الآن! @ من هو صاحب القلب المخموم @ تفسير رؤية الميت في المنام @ السفارة السعودية بفرنسا توصي المواطنين بأخذ الحيطة وتجنب مناطق الاحتجاجات @ "ترامب": النفط في سوريا تحت أيدينا ونتصرف به كما نشاء @ وحشية النظام الإيراني مع المتظاهرين.. وترمب يحذرها @ سيدة تستيقظ من غيبوبتها لترضع طفلتها @ "الأخضر" يواصل إبداعاته ويكسب عمان بثلاثية.. والبحرين يرافقه برياعية في الكويت @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010