facebook twetter twetter twetter

 


صدى السياحه والسفر دليلك السياحي الاول حول العالم من معلومات وصور وآثار

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-21-2019, 07:11 AM   #1


الصورة الرمزية حيران
حيران متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3643
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (08:20 AM)
 المشاركات : 9,908 [ + ]
 التقييم :  2607
 مزاجي
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي تلفريك في بلودان قيد الدراسة..هل تكسر سورية “عقدة نقص” مزمنة ؟؟؟




كشف مدير سياحة ريف دمشق وائل كيال أن عدد المنشآت السياحية التي عادت للعمل في المحافظة منذ بداية العام وصل إلى 44 منشأة منها 20 منشأة إطعام توزعت على مستوى المحافظة بكلفة تقديرية تناهز الـ5 مليارات ليرة و24 منشأة مبيت تركزت في مدينة السيدة زينب وذلك بكلفة تقديرية تصل إلى 29 مليار ليرة مشيراً إلى أن عدد الليالي الفندقية في المحافظة تجاوز مليوناً ونصف المليون ليلة لعدد زوار وصل إلى 250 ألف زائر منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي.
وقال كيال إن عدد المنشآت السياحية في ريف دمشق قبل الأزمة تجاوز 1400 منشأة مبيناً أن محافظة ريف دمشق تعمل على تجهيز الخدمات في الوحدات الإدارية لإزالة العوائق أمام عودة نشاط هذه المنشآت مشيراً إلى اختصار الحواجز على طريق التل صيدنايا من 8 حواجز واختصارها بحاجز واحد إضافة إلى توسعة الطريق وتجهيزه والعمل على تفعيل المداخل الأربعة للسيدة زينب كطريق المستقبل القادم من مطار دمشق الدولي، مؤكداً عودة ثلاث منشآت للعمل على طريق المطار إضافة إلى 4 منشآت كانت قد عادت سابقاً.
ووفقاً لكيال فإن العمل جار لدراسة المواقع العائدة لوزارة السياحة لتكون متنزهات شعبية وذلك باتجاه منطقة الصبورة وبحيرة زرزر وذلك بهدف الوصول بقطاع السياحة الشعبية لأكبر شريحة ممكنة كمتنزهات راقية بأسعار خدمة مقبولة كاشفاً عن دراسة أخرى لعمل تلفريك في بلودان من موقع جبل يونان الذي تغطيه الثلوج أربع شهور في العام وصولاً إلى فندق بلودان مبيناً أنه بعد الانتهاء من الدراسة سيتم عرضها للاستثمار.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=525475
وأشار كيال إلى أن العمل مستمر لإنجاز الخريطة الاستثمارية لمحافظة الريف منذ بداية العام وهي عبارة عن جرد للعقارات العائدة ملكيتها للجهات العامة أو للوحدات الإدارية في المحافظة والتي ترغب الجهة باستثمارها وذلك لتثبيتها في الخريطة ليصار إلى تكوين قاعدة بيانات لعرضها للاستثمار ضمن المنطقة التي يرغب المستثمر العمل بها. وذلك إضافة إلى خريطة شاملة لمواقع الزيارة الدينية والأثرية في المحافظة من أديرة وكنائس ومقامات دينية مبيناً أن الهدف من ذلك تفعيل جميع المسارات السياحية واستقطاب السواح من الأسواق الرئيسية عبر التواصل مع مكاتب السياحة والسفر.
وشدد كيال على أهمية تأهيل المخافر السياحية لناحية تسهيل العمل السياحي وراحة السائحين مشيراً إلى تأهيل المخفر في السيدة زينب إضافة إلى التخطيط لإشادة مخفر في بلودان ورصد اعتمادات لتأهيل المخافر في كل من حتيتة التركمان وزرزر إضافة إلى مركز استعلامات سياحية في بلودان مشيراً إلى بحث إمكانية إيجاد مكان لافتتاح دوائر سياحية في كل من بلودان والسيدة زينب موضحاً أن مديرية السياحة طالبت المحافظة بالمشاركة في وضع الدراسات التأسيسية للمنشآت السياحية في الغوطة الشرقية مؤكداً تقديم منشأتين طلبات لإعادة تأهيلها.
ووفقاً لكيال فإن تركز الملاهي الليلية في جرمانا مؤكداً وجود توجه بأن يتم إلغاء كافة الملاهي الليلية التي لا تحقق الشروط ضمن المناطق التنظيمية إما بالانتقال إلى مكان آخر أو بتغيير نشاطها التشغيلي مبيناً أن الأساس في هذا القرار هو قانون الإدارة المحلية موضحاً أن المديرية تسمح بتأهيل المنشأة وفقاً للقانون 11 لعام 2015 على وضعها الراهن ولكن يجب على صاحب المنشأة أخذ الملاحظات التي تضعها المديرية بعين الاعتبار ومنها التخطيط الإداري والذي يكون عملية التأكد منه من مهمة الوحدة الإدارية والتي يجب التأكد من تطبيقها للشروط والمواصفات ومنها بعده عن دور السكن والعبادة والمؤسسات الحكومية وعدم إزعاج الجوار مبيناً أن عددها داخل المخطط نحو 18 وخارج المخطط يصل تعدادها إلى نحو 24 ملهى.
وكشف كيال عن صدور قرار بتشكيل لجنة برئاسة عضو المكتب التنفيذي في المحافظة لدراسة واقع هذه الملاهي في مدينة جرمانا إضافة إلى الملاهي الواقعة على طريق معربا مبيناً أن القرار بإلغاء ترخيص الملاهي التي لا تحقق الشروط ضمن المخطط التنظيمي قد اتخذ بانتظار إصداره من محافظة ريف دمشق مؤكداً رفض أكثر من طلب لمنشآت للعمل كمطعم وناد داخل المخطط…الوطن




 

رد مع اقتباس
قديم 11-21-2019, 02:16 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (02:48 AM)
 المشاركات : 9,241 [ + ]
 التقييم :  7936
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



نْنْتُِِّْظْرٌٍ مًنْكٍَ هٍَطُْوٍل طُْلتُِِّْكٍَ مًرٌٍهٍَ آخٌِرٌٍى مًنْ خٌِلآل آبٌَِدًٍآعًٍآتُِِّْكَ آلمًمًيَزٍُة
بٌَِآرٌٍكَ آللهٍَ فْيَكَ
لكٍَ مًنْـِِّـِِّـِِّ آجًِْمًل تُِِّْحٍّيَة ـِِّـِِّـِِّـِِّـِِّيَ


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 11-22-2019, 12:11 AM   #3


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:24 PM)
 المشاركات : 20,944 [ + ]
 التقييم :  10140
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



متى ماعاد الاستقرار
وعادت الشركات للاستثمار
عادت سورية كما كانت
مشاريع ضخمة تنتظرها
يسلموو حيرانوووو
على هيك نقل ومتابعة

مسراتي لك ,,,


 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
أسلوب, الدراسة..هل, تلفريك, بلودان, بكسر, سورية, نقص”, “عقدة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:31 PM.

اخر المواضيع

تحركات في مبنى السفارة السعودية بدمشق @ ليتني عطرا يفوح شذاه فيعانق جسدك @ قلوبهم بِ لون آلثلج ..~ @ ثقب صغير في قفل مهجور @ كيفية التخلص من حبوب الوجه بسرعة @ 5 نصائح للعناية بالشعر @ لمرضى التهاب الأعصاب الروماتويدى @ ابنة شقيق عادل إمام تثير ضجة بجمالها بعد ظهورها المفاجئ مع عمرو دياب @ تشييع جنازة شعبان عبدالرحيم وانهيار ابنه بالبكاء مع غياب اهل الفن @ خادم الحرمين يعزي الرئيس الأمريكي في ضحايا إطلاق أحد الطلبة السعوديين النار في ولاية فلوريدا @ كيف أصلي صلاة الاستخارة ومتى @ نظام فارس الخدمه الذاتيه الاداره العامه @ قرار اداري @ اجمل الأماكن السياحية في باريس 2020 @ جمال ساحر ..~ @ مواقع جميع السيارات @ هواوي الصينية تُطلق سيارة بدون مرآة مزودة بالذكاء الاصطناعي! @ فوائد الذرة ..~ @ اسباب الإصابة باحتقان الأنف في الليل ..~ @ وحده لقت المصباح السحري @ وحده تقول رحت البنك @ اخذت شهادة السواقه @ سلوكيات وبدائل الضرب ..~ @ عندما يتنفس الصمت @ تم تفعيل الوضع عالصامت: @ مشڪلتي اني .. ¬» @ الهدي النبوي في النوم @ "الأخضر" يواصل إبداعاته.. وبهدف يقصي قطر من البطولة الخليجية @ "البحرين" بركلات الترجيح تتأهّل لنهائي "خليجي 24" على حساب "العراق" @ جَمآل الوردِ يُغري منْ رآءهُ @ كفارة المجلس هُنا . @ إني تبت الآن! @ من هو صاحب القلب المخموم @ تفسير رؤية الميت في المنام @ السفارة السعودية بفرنسا توصي المواطنين بأخذ الحيطة وتجنب مناطق الاحتجاجات @ "ترامب": النفط في سوريا تحت أيدينا ونتصرف به كما نشاء @ وحشية النظام الإيراني مع المتظاهرين.. وترمب يحذرها @ سيدة تستيقظ من غيبوبتها لترضع طفلتها @ "الأخضر" يواصل إبداعاته ويكسب عمان بثلاثية.. والبحرين يرافقه برياعية في الكويت @ خليجي 24: الإمارات تودع برباعية قطرية.. وسلبية بين العراق واليمن @ اخبار فنية متنوعة 2/12/2019 @ آشر وأحلام ومحمد عبده: أبرز نجوم احتفالات العيد الوطني الإماراتي @ لقاء طريف بين محمد عبده وطفلة معجبة ومزحة نبيل شعيل تحول المسرح للضحك @ بكاء أصالة خلال حفلها بالرياض يفتح الباب للأقاويل @ أجمل دعاء لشفاء المريض مأثورة من القرآن والسنة @ دليلك الكامل للعمليات الحيوية لطفلك @ المغني الشعبي "عمر سليمان" يفتتح مخبزا ويوزع 200 ربطة يوميا لفقراء سوريين وأتراك @ شعر غزل @ معنى اسم ايسل @ لهيب الحب @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010