facebook twetter twetter twetter

 


صدى الاسرة والحياة لكل مايتعلق بالرجل والمرأة والطفل جمال . مكياج . أزياء . أناقة. نصائح وقاية لطفلك

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-2019, 09:02 PM   #1


الصورة الرمزية اسماء غانم
اسماء غانم متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19820
 تاريخ التسجيل :  Nov 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (05:17 PM)
 المشاركات : 94 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي تفسير الاحلام الشامل



يحرص الكثير من الأشخاص على تأويل بعض الرؤى والأحلام التي يتم رؤيتها في المنام ولاسيما تلك التي تحمل بعض الإشارات التحذيرية أو الأحداث السعيدة التي تبشر بالخير، ولكن نجد على الجانب نجد الكثير من علماء النفس يكذبون حقيقة أصل تلك الأحلام حيث يشير البعض إلى إنها مجرد خيالات لا أساس لها من الصحة تعكس رغبات وأهواء الشخص حيث يتأثر العقل اللاواعي بها ويرى ذلك في المنام
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=525032
اختلف الكثير من العلماء حول تعريف مفهوم الأحلام حيث أشار البعض إنها رسائل من الالة يجب الإهتمام بها والبعض الآخر أشار إنها مجرد تعبير عن مكنونات النفس، ولكن أغلب الآراء اتجهت حول تعريف محدد للأحلام حيث إنها عبارة عن تخيلات أو رؤى تظهر لدى الفرد خلال فترة النوم تتضمن عدد من الأحداث الغير متطابقة أو بدون أي تسلسل منطقي يظهر بها أشخاص من أرض الواقع ولكن تربطهم أحداث غير مفهومة.
من جانب الحضارة الإسلامية نجد الكثير من العلماء والفقهاء تخصصوا في تأويل الأحلام ولاسيما الرؤى المحمودة الصادقة وكان أشهرهم العالم الجليل محمد بن سيرين الذي قام بوضع موسوعة تفسير الاحلام الشامل وكذلك ابن عربي والخليل الظاهري والنابلسي وابن خلدون.

بل وعملوا على وضع مؤلفات لهم ظلت باقية حتى وقتنا الحالي ويحتذى بها الكثير من الخبراء من أجل تفسير بعض الأحلام، ولاسيما تلك التي تتكرر بصورة دائمة مثل رؤية البحار والأنهار والسفر والموت وبعض الحيوانات وكذلك الفاكهة والخضروات.

إلى أن ظهر بعض علماء الغرب الذين عملوا على تغيير مفهوم الأحلام تماماً وعلى رأسهم العالم ” سيجموند فرويد” الذي ربط بين الحالة النفسية التي يمر بها الشخص وبين الأحلام والرؤى التي تطارده في تلك الفترة والتي تؤثر على حالته النفسية.



 

رد مع اقتباس
قديم 11-04-2019, 10:06 PM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (06:28 PM)
 المشاركات : 26,655 [ + ]
 التقييم :  3472
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
الاحلام, السالم, تفسير


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:54 PM.

اخر المواضيع

تحركات في مبنى السفارة السعودية بدمشق @ ليتني عطرا يفوح شذاه فيعانق جسدك @ قلوبهم بِ لون آلثلج ..~ @ ثقب صغير في قفل مهجور @ كيفية التخلص من حبوب الوجه بسرعة @ 5 نصائح للعناية بالشعر @ لمرضى التهاب الأعصاب الروماتويدى @ ابنة شقيق عادل إمام تثير ضجة بجمالها بعد ظهورها المفاجئ مع عمرو دياب @ تشييع جنازة شعبان عبدالرحيم وانهيار ابنه بالبكاء مع غياب اهل الفن @ خادم الحرمين يعزي الرئيس الأمريكي في ضحايا إطلاق أحد الطلبة السعوديين النار في ولاية فلوريدا @ كيف أصلي صلاة الاستخارة ومتى @ نظام فارس الخدمه الذاتيه الاداره العامه @ قرار اداري @ اجمل الأماكن السياحية في باريس 2020 @ جمال ساحر ..~ @ مواقع جميع السيارات @ هواوي الصينية تُطلق سيارة بدون مرآة مزودة بالذكاء الاصطناعي! @ فوائد الذرة ..~ @ اسباب الإصابة باحتقان الأنف في الليل ..~ @ وحده لقت المصباح السحري @ وحده تقول رحت البنك @ اخذت شهادة السواقه @ سلوكيات وبدائل الضرب ..~ @ عندما يتنفس الصمت @ تم تفعيل الوضع عالصامت: @ مشڪلتي اني .. ¬» @ الهدي النبوي في النوم @ "الأخضر" يواصل إبداعاته.. وبهدف يقصي قطر من البطولة الخليجية @ "البحرين" بركلات الترجيح تتأهّل لنهائي "خليجي 24" على حساب "العراق" @ جَمآل الوردِ يُغري منْ رآءهُ @ كفارة المجلس هُنا . @ إني تبت الآن! @ من هو صاحب القلب المخموم @ تفسير رؤية الميت في المنام @ السفارة السعودية بفرنسا توصي المواطنين بأخذ الحيطة وتجنب مناطق الاحتجاجات @ "ترامب": النفط في سوريا تحت أيدينا ونتصرف به كما نشاء @ وحشية النظام الإيراني مع المتظاهرين.. وترمب يحذرها @ سيدة تستيقظ من غيبوبتها لترضع طفلتها @ "الأخضر" يواصل إبداعاته ويكسب عمان بثلاثية.. والبحرين يرافقه برياعية في الكويت @ خليجي 24: الإمارات تودع برباعية قطرية.. وسلبية بين العراق واليمن @ اخبار فنية متنوعة 2/12/2019 @ آشر وأحلام ومحمد عبده: أبرز نجوم احتفالات العيد الوطني الإماراتي @ لقاء طريف بين محمد عبده وطفلة معجبة ومزحة نبيل شعيل تحول المسرح للضحك @ بكاء أصالة خلال حفلها بالرياض يفتح الباب للأقاويل @ أجمل دعاء لشفاء المريض مأثورة من القرآن والسنة @ دليلك الكامل للعمليات الحيوية لطفلك @ المغني الشعبي "عمر سليمان" يفتتح مخبزا ويوزع 200 ربطة يوميا لفقراء سوريين وأتراك @ شعر غزل @ معنى اسم ايسل @ لهيب الحب @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010