facebook twetter twetter twetter

 


اخبار الفن والمشاهير والاغاني العربية هنا جميع مايخـص الفن والفنانين من أخبار علي الساحة الفنيه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-2019, 11:09 PM   #1


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (02:14 AM)
 المشاركات : 9,771 [ + ]
 التقييم :  8200
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي دعاية للعنف أم تحفة فنية؟.. فيلم الجوكر يثير جدلا عالميا



بعد أيام قليلة على بدء عرض فيلم "الجوكر" الجديد في دور العرض العالمية، انقسم المشاهدون والنقاد بين معجبين بهذا العمل الفني وآخرين منددين به.




وأثار الفيلم، الذي بدأ عرضه يوم 3 أكتوبر، وتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية في أسبوعه الأول، آراء وجدلا واسع النطاق، حيث يحكي قصة ممثل كوميدي فاشل كانت حياته طبيعية قبل أن يواجه عدة مشاكل وضغوط نفسية، جعلته يقرر الخروج عن القانون ويقتحم عالم الجريمة والفوضى في مدينة جوثام.
ومن بين أبرز الممثلين في الفيلم، خواكين فينكس (الذي يؤدي دور الجوكر) وروبرت دي نيرو وزازي بيتز وفرانسيس كونروي.
وواجه "جوكر" آراء مختلفة، بين من انتقده واتهمه بالترويج للعنف ونشر الفوضى مطالبين بإيقاف عرضه، ومن اعتبره عملا سينمائيا هادفا ومتقنا.
ومنح موقع "روتن توميتوز"، المتخصص في تقييمالأعمال الفنية، تصنيفا نسبته 69 في المئة لفيلم "جوكر"، وهو تصنيف شارك فيه أكثر من 390 ناقدا. فيما كان تصنيف جمهور "روتن توميتوز" 91 في المئة، بمشاركة أكثر من 13500 مشاهد.
نقاد الفيلم
ومنح الكاتب والناقد الأميركي، ماثيو روزسا، تقييم 2.5/4 للفيلم، وقال إن الـ "جوكر عمل فني خطير في الأيدي الخطأ".
وأضاف "ما يحصل في الفيلم يمكن أن يؤدي ويشجع على ارتكاب أعمال عنف، يمكن أن يؤثر على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عقلية".
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=524494
من جهته، اعتبر الكاتب ريتشارد برادي أن جوكر "فيلم مليء بالسخرية ويمكن أن تخرج منه خاوي الوفاض بعد مشاهدته".
وتابع "فيلم سيء لا يقدم أي جمالية فنية.. وبالعكس فقد لاحظت أنه مشتق من عدد من الأفلام الأخرى من ناحية التصوير والسيناريو والأحداث.."


معجبون بـ"الجوكر"
في المقابل، وجد عدد من المشاهدين أن "الجوكر" فيلم جريء ورسالته واضحة، كما أنه يعالج مسألة أصبحت مقلقة في مجتمعاتنا، ألا وهي القلق والاكتئاب، اللذان يسيطران على عدد كبير من سكان العالم.
في هذا الصدد، ذكر كريس واسر، صحفي أميركي متخصص في الأفلام أن "جوكر قطعة فنية.. مظلمة من حيث القصة التي يعالجها لكنه مدهش من حيث الرسالة المراد إيصالها".
وأضاف لموقع "روتن توميتوز" أن بطل الفيلم خواكين فينكس أدى دوره بشكل بارز، حيث نجح في تشخيص شخصية الممثل الذي يأس وفقد الأمل، ليختارا مسارا جديدا لحياته.
هذا وعبرت الناقدة آنل إلينغسون عن إعجابها بالفيلم، قائلة إن "جوكر تجربة ممتعة وجديرة بالمشاهدة، إذ يجمع بين السخرية والجدية في معالجة قضية أخلاقية تهم كل مجتمعاتنا".
رد المخرج والشركة المنتجة
ورد مخرج "جوكر"، تود فيليبس، على النقاش الذي أثاره فيلمه، حيث قال "أنا مندهش.. أليس هذا أمرا جيدا أن يتم إجراء هذه المناقشات حول الفيلم؟ أليس من الجيد أن تجري هذه النقاشات حول الأفلام، وعن العنف؟ لماذا يتم النظر لمثل هذه الأمور بأنها سيئة؟"، وفق ما نقل موقع "ذا وراب" الأميركي.
كما خرجت شركة "وارنر براذرز"، المنتجة للفيلم، عن صمتها، نافية أن يكون إنتاجها السينمائي "يؤيد العنف".
وقالت في بيان رسمي "يمثل العنف المسلح في مجتمعنا الأميركي قضية بالغة الأهمية، وشركتنا لها تاريخ طويل مع التبرع لضحايا العف".
وتابعت "نعتقد في وارنر براذرز أن إحدى وظائف السينما إثارة النقاشات حول القضايا الصعبة والمعقدة.. لا تمثل شخصية الجوكر الخيالية تأييدا للعنف. ليس هذا قصدنا".



 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 10-11-2019, 09:24 PM   #2


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (12:02 AM)
 المشاركات : 21,172 [ + ]
 التقييم :  10326
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



تشكراتي لك
انين الروح
على المتابعة والتغطية
الفنية الجميلة
لا عدمنا جهودك

ودي,,,,


 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 10-12-2019, 10:50 PM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 05-23-2020 (07:53 PM)
 المشاركات : 26,941 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
للعنف, الجوكر, تحفة, يثير, جدلا, دعاية, عالميا, فيلم, فنية؟..


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:48 AM.

اخر المواضيع

كيف تتجاوز صعوبة الأيام الأولى لترك التدخين @ "الفيفا" يستعيد ذكرى أول هدف "عربي" في مونديال الأندية بأقدام "فهد الهريفي" @ بداية أغسطس .. موعد منتظر لاستئناف الدوري السعودي لكرة القدم @ اوغلو : لن يكون هناك شي اسمه حزب العدالة .. وعودة تدريجية للاردن والكويت للحياة الطبيعية @ وزير الموارد البشرية: عودة موظفي القطاع العام ستكون يوم 8 شوال بشكل تدريجي @ بدءاً من الأحد المقبل .. السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة ما عدا مساجد مكة واستئناف الرحلات الداخل @ وزير الصحة: بدءًا من الخميس المقبل سنعمل بمراحل تدريجية لحين العودة للأوضاع الطبيعية @ بعد فتح شواطئها.. بالصور إقبال شديد على مقاهي مدريد ومطاعم برشلونة @ الصين تلوح بحرب باردة مع امريكا .. ونفي خبر وفاة رئيس لبنان ..وارتفاع حصيلة وفيات الطائرة الباكسانية @ "الصحة" : تسجيل 2399 إصابة جديدة بفيروس كورونا" .. ومستجدات كورونا حول العالم @ تعرف على 3 أطعمة تقاوم القلق وتعالج الاكتئاب @ صلاة العيد من البيوت.. هكذا نثر مواطنون ومقيمون البهجة بمواقع التواصل @ في مصر : امام مسجد يهرب من الشرطة .. والسودان يصلون العيد رغم الحظر .. والفسطينيين يخالفون العرب @ امير مكة يعايد رجال الامن والامارة توزع الحلوى وصحة مكة تهنيء بالعيد وتوصي بالتباعد @ الأندية الأوروبية تهنئ المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك @ إصابة فنانة مصرية شهيرة بكورونا ونقلها إلى مستشفى العزل @ ترامب وبوتين يهنئون المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك @ كلمة خادم الحرمين : بمناسبة عيد الفطر المبارك ... والقيادة تهنيء الادرن بذكرى الاستقلال @ إقامة صلاة عيد الفطر في المسجدين الحرام والنبوي وفقًا للأعداد والضوابط المتبعة والاحترازات @ كيفف يصل الانسان الى السعاده والراحه النفسيهه @ هيا الشعيبي تفقد أعصابها وتصف منتقديها بوصف غير لائق.. ما القصة؟ ‏ @ زهرة عرفات تتصدر التريند بسبب تصرفها مع عبدالله الطراروة وهذه التغريدة ‏ @ الحكومة الإيطالية: استئناف التدريبات الجماعية 18 مايو @ "الصحة" : تسجيل 1966 إصابة جديدة بفيروس كورونا" @ خادم الحرمين يوجّه بصرف 1.850 مليار ريال لمستفيدي الضمان و"أرامكو" تخفض اسعار البنزين @ إجراءات إضافية لمواجهة الآثار الاقتصادية لكورونا: @ عودة من جديد والاعتذار يسبق الاعذار @ وزارة الصحة تعلن تسجيل 70 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" @ الملك سلمان في كلمته للمواطنين والمقيمين: مستمرون في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.. @ سفن تائهة في بحار الحياة @ الداءوالدواء @ اسكانتك جنة فوادي @ أغسطس.. موعدا جديدا لاستكمال أبطال آسيا @ روسيا تعرض استضافة يورو 2020 @ فن الرسم على الماء @ سيارة بنتلي الكهربائية بالكامل @ زينفو tsr-s . . سيارة فائقة مثيرة @ فيفا» يوصي بتأجيل المباريات الدولية في مارس وأبريل @ الهلال يحتفي ببطولاته القارية.. ويضع 7 نجوم @ وفي السماء رزقكم وما توعدون @ صلاة الفجر والهمم العالية @ الأهلي يحل أزمة الرواتب @ الاتحاد في برنامج عالمي @ بيتيس يهزم الريال.. ويهدي برشلونة الصدارة @ يوفنتوس يستعيد صدارة الدوري بهزيمة الإنتر @ يونايتد يحسم موقعة دربي مانشستر @ الهلال يفتح ملف ضمك.. والحافظ يعود @ مفهوم الشهادة ومنازل الشهداء خطبة جمعة @ نظام الملالي يُصدِّر الإرهاب والأمراض أيضًا.. إيران تعاملت مع "كورونا" بالتكتم ومحاولات نقله للخليج @ "الصحة" تعلن عن 3 إصابات جديدة بـ"كورونا".. مواطن قادم من إيران نقل العدوى لزوجته @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010