facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-2019, 08:16 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (11:42 PM)
 المشاركات : 21,084 [ + ]
 التقييم :  10140
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مظاهرات العراق.. 5 محتجون يلفظون أنفاسهم بنيران الشرطة



مظاهرات العراق.. محتجون يلفظون أنفاسهم

قتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص، وأصيب 15 آخرون في تجدد للاشتباكات بين المحتجين والشرطة العراقية في شرق بغداد، اليوم (الأحد).

ونقلت "رويترز" عن مصادر في الشرطة وأخرى طبية أن الاشتباكات وقعت في مدينة الصدر بالعاصمة بغداد.

والقتلى الجدد أضيفوا إلى أكثر من 100 قتيل سقطوا في أحداث العنف التي شهدها العراق على مدى الأيام الماضية.
******************
حين يحقن الملالي الإيرانيين بـ "الإيدز" ..

ثورة غضب تُشعل نيراناً ومقاطع كاشفة:-

مظاهرات العراق.. محتجون يلفظون أنفاسهم
اقتحم متظاهرون غاضبون مباني حكومية محلية في قرية تقع جنوب غربي إيران، وأشعلوا فيها النيران، بعد كارثة طبية تفشت في المنطقة.

ويعتقد أن 300 شخص على الأقل، بينهم أطفال، تعرّضوا للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز"؛ حيث يؤكّد أهالي قرية چنار محمودي، بمحافظة تشهار محال وبختياري، الواقعة جنوبي العاصمة طهران، أن تلك الكارثة وقعت بسبب استخدام حقن طبية ملوّثة، وسط اتهامات لمسؤولي الصحة بالتسبّب في تلك الكارثة.

ويؤكّد أهالي القرية أن الإصابات بالمرض تفشت بسبب الإبر الملوّثة التي استخدمتها الهيئات الصحية، لاختبار مرض السكري قبل شهرين.

وفق ما نقلته "سكاي نيوز"، أحرق المتظاهرون، أمس السبت، منشآت طبية تديرها وزارة الصحة، إثر تفشي المرض في سكان القرى المجاورة، وفق ما نقل موقع "راديو فاردا".

في المقابل، ترفض السلطات الصحية المحلية الاعتراف بارتكاب أيّ خطأ، وتقول إن اكتشاف حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة في القرية حدث قبل أسابيع من اختبارات السكري.

وأظهرت لقطات، بُثت على وسائل التواصل الاجتماعي، المحتجين يهتفون بشعارات مناهضة للنظام.

وفي إشارة إلى دعم طهران ميليشيات "حزب الله" وحركة "حماس"، وتأثير ذلك في الوضع الاقتصادي في إيران، هتف المتظاهرون: "لا لغزة ولا للبنان. نضحي بحياتنا فقط من أجل إيران"، وفق "راديو فاردا".

ويظهر مقطع فيديو منشور على "تويتر" محتجون في أصفهان يحتجون مطالبين بدعم الضحايا، مردّدين الشعارات نفسها ضد دعم الميليشيات المسلحة في المنطقة.

واعترفت وكالة "مهر" الحكومية باندلاع التظاهرات، لكنها اعتبرت أن "عدداً محدوداً من المتظاهرين حاول إحداث اضطرابات .. لكنهم فشلوا".

وأكّد "راديو فاردا" من جانبه، أن التظاهرات تزداد حدة مما دفع الأمن إلى استخدام الغاز المسيل للدموع، بغرض تفريقها.

وحسب ما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن تقديرات منظمة الصحة العالمية في 2018، فإن 61 ألف شخص يتعايشون مع الإيدز في إيران، وتُوفي 2600 شخص بسبب المرض بنسبة تزيد على 8 % عمّا كان عليه الحال في البلاد في 2010 .
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=524366

وتقول المنظمة إن 36 % من المصابين الإيرانيين بالإيدز يعلمون بحقيقة إصابتهم، ويتلقى 20 % العلاج، بينما تعرّض 17 % من المرضى للقمع.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 10-07-2019, 06:08 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:46 AM)
 المشاركات : 26,885 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
محتجون, مظاهرات, أنفاسهم, الشرطة, العراق.., بنيران, يلفظون


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:03 PM.

اخر المواضيع

تفسير الملابس الجديدة في المنام @ شعر حلو وقصير @ تفسير السرقة في الحلم @ اغلاق محل المختار نهائيا في القاهره @ بعد انتشار كورونا..5 أفلام عالمية تناولت قضايا تفشى فيروسات مُعدية ومميتة @ الفهيد: الحكم حرم الفتح نقاط الفيصلي @ الاتحاد يضمن للسعودية مقعدا في نهائي «العربية» @ رومارينهو ينفرد بصدارة هدافي «العربية» @ الهلال يعبر الفيحاء بصعوبة.. ويبتعد بالصدارة @ انتفاضة النصر تهزم الشباب في 10 دقائق والوحده يصعق الاهلي @ هل سمعت عن إستثمار الصدقة ؟ @ أعلنت نادين نجيم طلاقها من زوجها @ إحذري الغرق الجاف على طفلك @ الشباب يقتنص نقاط الفتح في 3 دقائق @ هدف قاتل يمنح الفيحاء انتصارًا تاريخيًا على الفيصلي @ أهلي جدة يهدر نقطتين أمام العدالة في مباراة مثيره @ الاتحاد يواصل التفريط بالنقاط والهلال يستعيد الصدارة والسلبية بين الحزم والتعاون @ هدف البريكان ضمن الأجمل في كأس آسيا تحت 23 عامًا وهزازي يعود من بوابة العدالة @ شقيق أمير قطر يواجه القضاء الأمريكي بعد احتجازه شخصَيْن في الدوحة @ "صفقة القرن".. دعم السعودية للقضية الفلسطينية ثابت.. ومبنيّ على خيارات الفلسطينيين @ عالم السهر إلى أين ؟ @ شتقول لشخص تغيّر عليكك ...!! @ سجل دخولك برمزية احد الاعضاء @ البضاعة الفاسدة @ السرقة التي لا قطع فيها @ الغفور @ عبارات صباح الخير @ الفرق بين العدوى البكتيرية والفيروسية @ أجمل عبارات صباح الخير @ "الصحة العالمية" تعلن: تهديد فيروس "كورونا" المستجدّ أصبح "مرتفعاً" على المستوى الدولي @ إرهاب إيران ينقلب عليها.. والحصاد المر لجرائمها فقدان قادتها وخنق أمنها @ بعثة "الأخضر الشاب" تصل الوطن.. "الفيصل" يستقبلهم @ هل هناك ذهب نانووي طبيعي؟ (الجزء الثاني) @ هل هناك ذهب نانوي طبيعي؟ (الجزء الأوول) @ الشباب يفرض التعادل على الهلال.. ويتوِّج النصر "بطل الشتاء" @ نظر بغضب وغادر المكان.. لماذا فقد "بومبيو" أعصابه في خضم محاكمة "ترامب"؟ @ أستراليا ثالث آسيا وتتأهل لأولمبياد طوكيو @ الادعاء العام الأمريكي: نملك أدلة فضيحة "بيزوس" ونعرف مَن باع ومَن قبض الثمن @ ماجد عبدالله: الله يديم نعمة الأفراح.. تأهلنا لأولمبياد طوكيو مستحق @ في دقيقة "عمر".. الأهلي يقلب الطاولة في وجه الرائد ويسقطه بثنائية @ الفنانون يشاركون في «ليرتنا عزتنا» @ قناة بركان غيمر-volcano @ قناة بركان غيمر-volcano @ نجوم "الأخضر" يحتفلون: عبرنا أوزبكستان ووصلنا "طوكيو" @ "الفيصل": مبروك لوطننا الغالي.. شرّفونا الأبطال ... والشهري كاس اسيا هدنا @ "الأخضر" يكتب التاريخ.. أقصى أوزبكستان وتأهل لنهائي آسيا و"أولمبياد طوكيو" @ "معركة نهم".. مستشفيات صنعاء تعجز عن استيعاب جثث وجرحى الحوثيين @ الرئيس العراقي يتهم "الخارجين عن القانون" بقتل أكثر من 600 متظاهر بريء @ "الأيوبي": أردوغان يقتل اللاجئين السوريين بشكل ممنهج ويمارس بحقهم أبشع صور الامتهان @ الفيصلي يرفض ابتعاد الهلال بالصدارة @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010