facebook twetter twetter twetter

 


صدى الاسرة والحياة لكل مايتعلق بالرجل والمرأة والطفل جمال . مكياج . أزياء . أناقة. نصائح وقاية لطفلك

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-05-2019, 03:01 PM   #1


الصورة الرمزية عبير بدري
عبير بدري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19876
 تاريخ التسجيل :  Mar 2019
 أخر زيارة : اليوم (01:38 PM)
 المشاركات : 110 [ + ]
 التقييم :  278
لوني المفضل : Cadetblue
Messenger معنى اسم ليان



معنى اسم ليان
وحين تطرقنا إلى البحث في معجم المعاني الأبرز، وجدنا أن معنى ليان ينطوي على عمق كبير حيث كان يطلقونه قديماً على الشخص الذي يقوم بتوزيع المنتجات المختلفة من الألباب، فيقال له ليان أما في المعجم فيأتي الاسم تعبيرا عن الرقة واللين في التعامل، حيث تحمل صاحب اسم ليان طبع هادي ولين وسهل، يضفي على الاسم وحامله جمال ورونق خاص.

أصل اسم ليان
اختلف الباحثون عن أصل الاسم، حيث كان السائد والمتعارف عليه أن الاسم من أصل أعجمي وهو السبب الذي جعل الكثيرون يترددون قبل اختيار الاسم وما جعل الاسم لا يشهد انتشار كبير في الوطن العربي، ولكن بعد التدقيق في أصل اسم ليان وجد أنه من أصل عربي، حيث كشفت عن الكثير من القصائد الشعرية العربية القديمة التي جاء فيها الاسم ليان في وصف رقه وجمال المحبوبة.

حكم التسمية باسم ليان
ولان الجميع يدرك الأهمية التي ينطوي عليها الحكم الشرعي لإجازة اختيار أسماء معينة لأبنائنا، ويتساءلون هل اسم ليان حرام؟ نتطرق حول مدى إجازة التسمية به لفتياتنا، حيث يعتقد البعض أن كون الاسم من أصل أعجمي يجعل من تسميته في الإسلام أمر غير جائز، ولكن الاسم ليان يجوز تسميته دينيا، حيث أن البحث كشف عن الاسم له أصل عربي، كما أنه لا يحمل في معناه أي دلالة مسيئة فهو يأتي من السهولة واللين وهو أمر محبب في الإسلام.

صفات حاملة اسم ليان
ليان يحمل جانب كبير من الرقة والأنوثة والحيوية المفعمة بالجمال، أصبحت من تحمل الاسم تنفرد بالمواصفات الشخصية مثل:

تكون الفتاة التي تحمل الاسم ليان جميلة وراقية للغاية في تعاملها مع الآخرين.
تتميز بالحيوية والنشاط في الإقبال على الحياة ولا تتردد حول ما ترد فعله.
واثقه في شخصيتها وجمالها بشكل كبير ولا تسمح لأحد بالتقليل من شأنها.
تكون على قدر كبير من الشاعرية وتحب الموسيقى بشكل عام سواء بممارستها أو الاستماع إليها.
تحب دائما مساعدة الآخرين وقد تقم مصلحة من تحب على مصلحتها الشخصية.
دلع اسم ليان
لولو
ليون
ليونه
لنو
لنونه
لينو
لولتي
طريقة كتابة ليان بالإنجليزية
من أبرز المحددات التي يجب معرفتها جيدا عند الإقبال على اختيار الاسم المناسب، هو معرفة الطريقة الصحيحة التي يكتب بها الاسم باللغة الإنجليزية، وعند التطرق اسم ليان في الإنجليزية فهو يكتب على عدة أشكال تعتبر جميعها صحيحة وهي:

Lian
Lean
Lyan
اسم ليان مزخرف
۰۪۫L۪۫۰۰۪۫I۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫N۪۫۰
Ŀİ�ʼn
ĻỊλn
[ℓ][ɪ][α][и]
ℓɪαи
L̲I̲A̲N̲
Łłǻή
مشاهير يحملون اسم ليان
وعلى الرغم من الجمال والتميز الذي ينفرد به الاسم وسط الباقة المختلفة التي أصبحت موجودة الآن في الوطن العربي، إلا أنه لم يشهد انتشار كبير بين المشاهير، لذلك بالبحث عن أبرز المشاهير الذين يحملون الاسم كشفنا عن:

ليان بزلميط: وهي فنانة فلسطينية الأصل، وقد شاركت في برنامج المواهب الشهير ستار أكاديمي استطاعت أن تحقق مستوى متقدم، وذاع صيتها في الوطن العربي كله في عام 2011.
ليان الحالك: وهي فنانة شابة لبنانية الأصل، ذاع صيتها في عام 200 موهبة فنية تمثيلية تنبأ لها النقاد في ذلك الوقت بمستقبل فني باهر، إلا إنها لم تستكمل مشوارها الفني وتوقفت عند حد معين لم يجعل اسمها يحقق شهرة كبيرة في الوسط الفني.



 

رد مع اقتباس
قديم 10-06-2019, 07:15 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:46 AM)
 المشاركات : 26,885 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
لجان, معنى


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:36 PM.

اخر المواضيع

تفسير الملابس الجديدة في المنام @ شعر حلو وقصير @ تفسير السرقة في الحلم @ اغلاق محل المختار نهائيا في القاهره @ بعد انتشار كورونا..5 أفلام عالمية تناولت قضايا تفشى فيروسات مُعدية ومميتة @ الفهيد: الحكم حرم الفتح نقاط الفيصلي @ الاتحاد يضمن للسعودية مقعدا في نهائي «العربية» @ رومارينهو ينفرد بصدارة هدافي «العربية» @ الهلال يعبر الفيحاء بصعوبة.. ويبتعد بالصدارة @ انتفاضة النصر تهزم الشباب في 10 دقائق والوحده يصعق الاهلي @ هل سمعت عن إستثمار الصدقة ؟ @ أعلنت نادين نجيم طلاقها من زوجها @ إحذري الغرق الجاف على طفلك @ الشباب يقتنص نقاط الفتح في 3 دقائق @ هدف قاتل يمنح الفيحاء انتصارًا تاريخيًا على الفيصلي @ أهلي جدة يهدر نقطتين أمام العدالة في مباراة مثيره @ الاتحاد يواصل التفريط بالنقاط والهلال يستعيد الصدارة والسلبية بين الحزم والتعاون @ هدف البريكان ضمن الأجمل في كأس آسيا تحت 23 عامًا وهزازي يعود من بوابة العدالة @ شقيق أمير قطر يواجه القضاء الأمريكي بعد احتجازه شخصَيْن في الدوحة @ "صفقة القرن".. دعم السعودية للقضية الفلسطينية ثابت.. ومبنيّ على خيارات الفلسطينيين @ عالم السهر إلى أين ؟ @ شتقول لشخص تغيّر عليكك ...!! @ سجل دخولك برمزية احد الاعضاء @ البضاعة الفاسدة @ السرقة التي لا قطع فيها @ الغفور @ عبارات صباح الخير @ الفرق بين العدوى البكتيرية والفيروسية @ أجمل عبارات صباح الخير @ "الصحة العالمية" تعلن: تهديد فيروس "كورونا" المستجدّ أصبح "مرتفعاً" على المستوى الدولي @ إرهاب إيران ينقلب عليها.. والحصاد المر لجرائمها فقدان قادتها وخنق أمنها @ بعثة "الأخضر الشاب" تصل الوطن.. "الفيصل" يستقبلهم @ هل هناك ذهب نانووي طبيعي؟ (الجزء الثاني) @ هل هناك ذهب نانوي طبيعي؟ (الجزء الأوول) @ الشباب يفرض التعادل على الهلال.. ويتوِّج النصر "بطل الشتاء" @ نظر بغضب وغادر المكان.. لماذا فقد "بومبيو" أعصابه في خضم محاكمة "ترامب"؟ @ أستراليا ثالث آسيا وتتأهل لأولمبياد طوكيو @ الادعاء العام الأمريكي: نملك أدلة فضيحة "بيزوس" ونعرف مَن باع ومَن قبض الثمن @ ماجد عبدالله: الله يديم نعمة الأفراح.. تأهلنا لأولمبياد طوكيو مستحق @ في دقيقة "عمر".. الأهلي يقلب الطاولة في وجه الرائد ويسقطه بثنائية @ الفنانون يشاركون في «ليرتنا عزتنا» @ قناة بركان غيمر-volcano @ قناة بركان غيمر-volcano @ نجوم "الأخضر" يحتفلون: عبرنا أوزبكستان ووصلنا "طوكيو" @ "الفيصل": مبروك لوطننا الغالي.. شرّفونا الأبطال ... والشهري كاس اسيا هدنا @ "الأخضر" يكتب التاريخ.. أقصى أوزبكستان وتأهل لنهائي آسيا و"أولمبياد طوكيو" @ "معركة نهم".. مستشفيات صنعاء تعجز عن استيعاب جثث وجرحى الحوثيين @ الرئيس العراقي يتهم "الخارجين عن القانون" بقتل أكثر من 600 متظاهر بريء @ "الأيوبي": أردوغان يقتل اللاجئين السوريين بشكل ممنهج ويمارس بحقهم أبشع صور الامتهان @ الفيصلي يرفض ابتعاد الهلال بالصدارة @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010