facebook twetter twetter twetter

 


صدى السياحه والسفر دليلك السياحي الاول حول العالم من معلومات وصور وآثار

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-04-2019, 12:02 AM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (11:42 PM)
 المشاركات : 21,084 [ + ]
 التقييم :  10140
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي أعجوبة آسيا "وبوابة السماء" تلغي تأشيرة الدخول للسعوديين.. "صقورنا بانتظاركم"



أعجوبة آسيا "وبوابة السماء" تلغي

اكدت مصادر أن الاثنين الموافق 30 سبتمبر 2019، قرار جمهورية كازاخستان بإلغاء التأشيرة المسبقة للسعوديين؛ على أن يحصل السعوديون على التأشيرة فور الوصول إلى المطار، وقد أعلنت سفارة جمهورية كازاخستان بالرياض، قرارًا بشأن إعفاء رعايا بعض الدول -بما فيها المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين- من تأشيرات دخول أراضي جمهورية كازاخستان لمدة ٣٠ يومًا؛ حيث يمكن للمواطنين السعوديين والبحرينيين السفر إلى كازاخستان دون الحصول على تأشيرة مسبقة، وقد دخل هذا القرار حيز النفاذ اعتبارًا من الأول من أكتوبر الجاري.

أعجوبة آسيا
تتميز كازاخستان بكونها واجهة سياحية آمنة جدًّا؛ حيث يمكن للزوار أن يستمتعوا بالمنتجعات السياحية الشهيرة والطبيعة الأخاذة والمعالم الشهيرة، تبدأ حدود كازاخستان من سيبريا وروسيا شمالًا حتى صحاري أوزباكستان وترمستان من ناحية الجنوب ومن بحر قزوين من ناحية الغرب، إلى أن تصل حدودها مع الصين في الشرق.
تمتلك كازاخستان أشهرَ وجهة في الرياضة المائية بمنطقة نهر "إيلي"، والذي يقع بين بحيرتيْ "كابشاغي وبالكاش"، بالإضافة إلى بعض الرياضات الشتوية الأخرى مثل التزلج على الجليد أو حتى التنزه في الهواء الطلق؛ مما أكسَبَ أرض الكازاخ شهرة كبيرة، كما يجد الزائر عبارة "صقورنا بانتظاركم في المطار عند الدخول".

معالم شهيرة
من أروع مدن كازاخستان مدينة ميديو و"وادي ميديو"، الذي يُعتبر أكبر مكان للتزلج في العالم والذي يرتفع حوالى 1700 متر عن مستوى سطح البحر، كما يتوافر ملعب جليدي كبير يسع عدد أفراده حوالى 30 ألف متفرج، وتُعد أستانا ثاني أكبر مدينة في كازاخستان؛ حيث شهدت في الفترة الأخيرة طفرة كبيرة في بناء عدة مشاريع، والآن تكتظ بالعديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية التي تتيح التسوق بكافة صوره ومن أشهر المناطق السياحية في أستانا وبربايترك وأكواريوم دومان.

بوابة السماء
تعتبر صحراء كازاخستان الشاسعة مركزًا فضائيًّا هائلًا؛ حيث تُعَد من أقدم مراكز الإطلاق الفضائي في العالم، والذي تم تأسيسه في عام 1955، والمركز يُعد الأشهر عالميًّا لانطلاق سفن فضاء والأقمار الصناعية، ويصفها الخبراء ببوابة السماء.

7 ملايين
استقبلت كازاخستان، ما يقارب 7 ملايين سائح في عام 2018، وتعد مدينة "ألماتي" هي العاصمة السياحية الأولى لكازاخستان، وهي العاصمة القديمة لكازاخستان وموطن أكبر مساجد الدولة، ويوجد أكثر من 400 فندق فاخر تشكّل ما يصل إلى 22 ألف مقر للإقامة و12 ألف وحدة.
العملة الكازاخية هي تينغي، ويعادل الريال السعودي نحو 88 تينغي، وتتعامل الأسواق الكازاخية بالدولار الأمريكي أو البطاقة الائتمانية.
أعجوبة آسيا "وبوابة السماء" تلغي

أعجوبة آسيا "وبوابة السماء" تلغي

أعجوبة آسيا "وبوابة السماء" تلغي

أعجوبة آسيا "وبوابة السماء" تلغي
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=524304

أعجوبة آسيا "وبوابة السماء" تلغي



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 10-04-2019, 06:52 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:46 AM)
 المشاركات : 26,885 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على التقرير الرائع
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"صقورنا, "وبوابة, للسعوديين.., آسيا, أعجوبة, الدخول, السماء", تأشيرة, تلغي, بانتظاركم"


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:37 PM.

اخر المواضيع

تفسير الملابس الجديدة في المنام @ شعر حلو وقصير @ تفسير السرقة في الحلم @ اغلاق محل المختار نهائيا في القاهره @ بعد انتشار كورونا..5 أفلام عالمية تناولت قضايا تفشى فيروسات مُعدية ومميتة @ الفهيد: الحكم حرم الفتح نقاط الفيصلي @ الاتحاد يضمن للسعودية مقعدا في نهائي «العربية» @ رومارينهو ينفرد بصدارة هدافي «العربية» @ الهلال يعبر الفيحاء بصعوبة.. ويبتعد بالصدارة @ انتفاضة النصر تهزم الشباب في 10 دقائق والوحده يصعق الاهلي @ هل سمعت عن إستثمار الصدقة ؟ @ أعلنت نادين نجيم طلاقها من زوجها @ إحذري الغرق الجاف على طفلك @ الشباب يقتنص نقاط الفتح في 3 دقائق @ هدف قاتل يمنح الفيحاء انتصارًا تاريخيًا على الفيصلي @ أهلي جدة يهدر نقطتين أمام العدالة في مباراة مثيره @ الاتحاد يواصل التفريط بالنقاط والهلال يستعيد الصدارة والسلبية بين الحزم والتعاون @ هدف البريكان ضمن الأجمل في كأس آسيا تحت 23 عامًا وهزازي يعود من بوابة العدالة @ شقيق أمير قطر يواجه القضاء الأمريكي بعد احتجازه شخصَيْن في الدوحة @ "صفقة القرن".. دعم السعودية للقضية الفلسطينية ثابت.. ومبنيّ على خيارات الفلسطينيين @ عالم السهر إلى أين ؟ @ شتقول لشخص تغيّر عليكك ...!! @ سجل دخولك برمزية احد الاعضاء @ البضاعة الفاسدة @ السرقة التي لا قطع فيها @ الغفور @ عبارات صباح الخير @ الفرق بين العدوى البكتيرية والفيروسية @ أجمل عبارات صباح الخير @ "الصحة العالمية" تعلن: تهديد فيروس "كورونا" المستجدّ أصبح "مرتفعاً" على المستوى الدولي @ إرهاب إيران ينقلب عليها.. والحصاد المر لجرائمها فقدان قادتها وخنق أمنها @ بعثة "الأخضر الشاب" تصل الوطن.. "الفيصل" يستقبلهم @ هل هناك ذهب نانووي طبيعي؟ (الجزء الثاني) @ هل هناك ذهب نانوي طبيعي؟ (الجزء الأوول) @ الشباب يفرض التعادل على الهلال.. ويتوِّج النصر "بطل الشتاء" @ نظر بغضب وغادر المكان.. لماذا فقد "بومبيو" أعصابه في خضم محاكمة "ترامب"؟ @ أستراليا ثالث آسيا وتتأهل لأولمبياد طوكيو @ الادعاء العام الأمريكي: نملك أدلة فضيحة "بيزوس" ونعرف مَن باع ومَن قبض الثمن @ ماجد عبدالله: الله يديم نعمة الأفراح.. تأهلنا لأولمبياد طوكيو مستحق @ في دقيقة "عمر".. الأهلي يقلب الطاولة في وجه الرائد ويسقطه بثنائية @ الفنانون يشاركون في «ليرتنا عزتنا» @ قناة بركان غيمر-volcano @ قناة بركان غيمر-volcano @ نجوم "الأخضر" يحتفلون: عبرنا أوزبكستان ووصلنا "طوكيو" @ "الفيصل": مبروك لوطننا الغالي.. شرّفونا الأبطال ... والشهري كاس اسيا هدنا @ "الأخضر" يكتب التاريخ.. أقصى أوزبكستان وتأهل لنهائي آسيا و"أولمبياد طوكيو" @ "معركة نهم".. مستشفيات صنعاء تعجز عن استيعاب جثث وجرحى الحوثيين @ الرئيس العراقي يتهم "الخارجين عن القانون" بقتل أكثر من 600 متظاهر بريء @ "الأيوبي": أردوغان يقتل اللاجئين السوريين بشكل ممنهج ويمارس بحقهم أبشع صور الامتهان @ الفيصلي يرفض ابتعاد الهلال بالصدارة @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010