facebook twetter twetter twetter

 


صدى الملاعب الخليجيه والعربيه والعالمية كل مايخص البطولات والدوريات الخليجيه و العربيه و العالمية

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-2019, 11:27 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (12:50 AM)
 المشاركات : 21,706 [ + ]
 التقييم :  10446
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مقاعد فارغة ورطوبة خانقة.. هل فشلت قطر في تنظيم بطولة العالم لألعاب القوى؟



مقاعد فارغة ورطوبة خانقة.. فشلت

سلط تقرير لأستاذ جامعي بريطاني الضوء على الفشل القطري الذريع في تنظيم بطولة العالم لألعاب القوى في نسختها السابعة عشرة والتي تجري حالياً في الدوحة، متسائلاً عن حقيقة قدرة الإمارة الخليجية الصغيرة على تنظيم الحدث الكروي الهام كأس العالم لكرة القدم بعد 3 سنوات من الآن.
وفي تقريره الذي نشره موقع "ejinsight" استشهد البروفيسور البريطاني سايمون شادويك، بتعليق صحفي بريطاني قال: "حتى الفشل قد فشل في الوصول إلى استاد خليفة في الدوحة"، في إشارة ساخرة إلى خلو مدرجات الملعب الذي يسع لـ50 ألف متفرج (نحو 20% تقريباً من مجموع سكان قطر البالغ عددهم 300 ألف مواطن) من الجماهير.

مثار للسخرية والنقد
ويشير "شادويك" إلى أن الحدث الرياضي العالمي الذي كان مقرراً له أن يكون حدثاً فريداً واحتفالاً كبيراً، أصبح مثاراً للسخرية والتعليقات الناقدة من جميع أنحاء العالم، وهو ما كان ينبغي له ذلك.
ويلفت البروفيسور البريطاني الذي يعمل أستاذاً للمشاريع الرياضية بجامعة سالفورد في مانشستر في المملكة المتحدة، إلى أن سمعة الدوحة السيئة لازالت تلازمها، باتهامات شرائها لطريقها نحو الصدارة العالمية للرياضة، مؤكداً أنه طبقاً للمؤشرات فلم يكن من الملائم منح الإمارة الخليجية تنظيم بطولة العالم لألعاب القوى.

ظروف سيئة
ويذكر التقرير الظروف المناخية السيئة المرافقة للبطولة من حرارة الجو العالية، والرطوبة الخانقة التي تتسم بها الأجواء في الدوحة في هذا الوقت، فضلاً عن عزوف الجماهير عن الحضور من الملعب، وقد نتج عن ذلك وصف المراقبين بطولة هذا العام بأنها "كارثة".
ويضيف البروفيسور البريطاني إلى أنه بالرغم من توزيع القائمين على تنظيم البطولة تذاكر مجانية لأطفال المدارس والعمال المقيمين لضمان ظهور ملعب خليفة بالكامل، إلا أن ذلك لم يحدث أثراً. كما نوه بالتقارير التي أفادت تأجير قطر لمشجعين أجانب لملء مدرجات ملاعب كأس العالم لكرة اليد 2015 والتي أقيمت في الإمارة.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=524300
بخلاف ذلك ظهرت أيضاً مشكلات تتعلق بالنقل العام، إضافة إلى اختناقات مرورية سيئة في بعض الأحيان في الدوحة، وهو ما جعل قطر مضيفاً غير مناسباً تماماً للحدث الدولي، بحسب تعبير الكاتب.

هل تستطيع الدوحة تنظيم المونديال؟
ويطرح "شادويك" في نهاية مقاله التساؤل حول قدرة الدوحة على تنظيم الحدث الكروي الأهم مونديال 2022 بعد إخفاقها الذريع في تسيير بطولة العالم للألعاب القوى، متنبئاً بعودة الأضواء للسطوع مرة أخرى بعد سنوات على الإمارة مع اقتراب أكبر منافسة لكرة القدم، وهو ما يضعها مرة أخرى في دائرة النقد.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 10-04-2019, 06:46 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (08:24 AM)
 المشاركات : 27,410 [ + ]
 التقييم :  4133
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
لألعاب, مقاعد, العالم, القوى؟, تنظيم, بطولة, خانقة.., فارغة, فشلت, ورطوبة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:15 AM.

اخر المواضيع

بحث عن برمجة الحاسوب @ أمر سامٍ: استمرار الدراسة عن بُعد لمدة 10 أسابيع بالتعليم العام والجامعي والتدريب التقني @ "الداخلية" تحذر المواطنين من السفر لعدد من الدول دون إذن سابق بسبب تفشي كورونا وسلالة الفيروس الجديد @ ||نحنُ جيل ...! @ "السومة" أهلاوياً حتى 2024 @ ‏الخارجية الأمريكية تعلن تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية.. وبومبيو: سنحاسبهم @ مدينة مليونية بطول 170 كم.. ولي العهد يُطلق مشروع "ذا لاين" في نيوم @ || المملكة في أسبوع .. الملك يتلقى لقاح كورونا.. وقمة خليجية ناجحة.. وولي العهد يعزز أمن الخليج @ || اجمل تحيه لتاء التأنيث.. @ || بكآء المرأة .. @ ||لا تنسوا شرب الماء فى الشتاء .. @ ||حلا طبقات الكراميل بالشوكولاته والنسكافيه @ || كــيف ْ .؟ @ || هل آشتقت .. ؟ @ || تأملات فى قوله تعالى ” وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآَثَارَهُمْ" @ || اذكارالصباح بصوت مريح للقلب ومكتوبة @ الداخلية: السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها @ من محاسن الصدف ...الى محاسن البيقو الحلقة ( 3 ) @ الكونغرس الأمريكي يصادق على فوز بايدن بأكثر من 270 صوتاً @ الخطوط القطرية تعيد تشغيل عدد من رحلاتها عبر الأجواء السعودية @ الخدمة المنزلية @ ولي العهد يصطحب تميم في جولة بالعلا ..وتداول صور تجمع امير قطر بخادم الحرمين .. واحتفالات شعبية @ "قمة السلطان قابوس والشيخ صباح".. المملكة تؤكد جهود القادة الراحلين @ قادة وزعماء وقعوا في غرام مدائن صالح والعلا ..وقاعة مرايا جذابة @ وزير الخارجية الاتفاق على طي كامل الخلاف ووزراء يشيدون بنجاح القمة واشادة باستقبال ولي العهد للقادة @ ولي العهد يبحث تعزيز العمل المشترك مع قطر .. وامير قطر يشكر خادم الحرمين وولي العهد @ ولي العهد: سياسة السعودية قائمة على نهج قوامه المصالح العليا ..ووزير الخارجية القمة كسبت اهمية بالغة @ "قمة العلا" تتجاوب مع التحديات.. والمملكة تعيد التضامن إلى محركات العمل الخليجي @ فيك كل الوصايف @ // صحيفة "برتغالية": "الهلال" ينوي التعاقد مع صفقة مدوية @ // عدو البشرية.. إصابات كورونا تبلغ 84.9 مليون حول العالم @ // "التقاعد" تطلق برنامج "علو" بنسخته الثانية للكفاءات الشابة @ || شاهد.. تدريب الطلاب في أول معهد موسيقي مرخّص في المملكة @ // إحذرالتعود على النّعمة .. @ || من عوائق حفظ القرآن الكريم .. @ || ذكآآآآآء ططفل .. @ // ـآلوهم ـآلقآآآتل .. @ // مجتمعات خلعت برقع الحياء ...لماذا؟ @ // كلام له اثر في النفس .. @ التعاون يصعق الأهلي بثلاثية @ سولشار يرفض الحديث عن منافسة مانشستر على لقب الدوري @ الفتح ينجو من فخ ضمك بثنائية .. وأبها يتغلب على العين @ الفتح يمق جراح ضمك والوحدة يهزم الاتفاق وابها يضرب العين برباعية @ الاتحاد والشباب.. ترقب لمباراة العبور إلى نهائي "كأس محمد السادس" @ نانسي عجرم تحيي حفل برأس السنة دون جمهور وهيفاء تعتبر عادد 2020 الاسوأ وفخرية تجري عملية @ فنانو سوريا يشيعون حاتم علي في مأتم مهيب @ التعادل الإيجابي يخيم على لقاء الهلال والشباب @ النصر "ينتفض" ويسقط الفيصلي بثلاثية ... والاتحاد يهزم الباطن بثانئية @ وزير الصحة اليمني: 135 قتيلاً وجريحاً جراء تفجير مطار عدن @ خذ السوالف ... من البيقو لايف (الحلقة الثانية) @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010