facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-06-2019, 11:00 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (10:37 PM)
 المشاركات : 20,923 [ + ]
 التقييم :  10140
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي تصريحات "أردوغان" تصعق الليرة وتهبط بها لـ5.70 مقابل الدولار



تصريحات "أردوغان" تصعق الليرة وتهبط

تضررت الليرة التركية، اليوم الخميس، بشكل كبير؛ جراء تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشأن المنطقة الآمنة في سوريا.
وذكرت وكالة "رويتزر" أن الليرة التركية نزلت عند 5.70 مقابل الدولار الأمريكي، بعد تصريحات "أردوغان".
وكانت الليرة التركية، قبل هذا التصريح، عند مستوى 5.67 مقابل الدولار الأمريكي.
وصرح "أردوغان" في وقت سابق من اليوم الخميس، بأنه عازم على إقامة منطقة عازلة في سوريا بحلول الأسبوع الأخير من سبتمبر الجاري، موضحاً أن ذلك الأمر سيتم سواء بالتعاون مع الولايات المتحدة أو من دونها.
وأظهرت بيانات جديدة أن الاقتصاد التركي انكمش بنسية 1.5% على أساس سنوي في الربع الثاني من العام الجاري، مما يعزز الشكوك بشأن تعافيه.
وفقدت الليرة التركية 30% من قيمتها العام الماضي أمام الدولار، مما ساهم في دفع الاقتصاد صوب الركود، فيما تواصل العملة التركية تراجعها في 2019.
وبدأ انهيار الليرة في 2018 عقب أزمة القس الأمريكي أندرو برانسون الذي كانت أنقرة تحتجزه، قبل أن تطلق سراحه لاحقاً تحت ضغط عقوبات الرئيس دونالد ترامب.
***************
سيناتور أمريكي يتهم أطرافاً بالوقوف ضد تصنيف

الإخوان في قائمة الإرهاب.. هل يقصد قطر ؟

تصريحات "أردوغان" تصعق الليرة وتهبط
اتهم سيناتور أمريكي أطرافاً بالوقوف ضد تصنيف جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب في الولايات المتحدة، مسمياً إياهم بالدولة العميقة.
وبحسب ما أوردته شبكة "CNN" فقد قال السيناتور تيد كروز، الذي قدم مشروع قرار للإدارة الأمريكية لضم جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب أثناء رده على سؤال خلال جلسة في معهد هودسن بأمريكا، الأسبوع الجاري: "الإخوان المسلمون بتصرفاتهم ونهجهم وعملياتهم هم منظمة إرهابية، وهم لا يخفون ذلك، لا يخفونه في وثائقهم التأسيسية، وعدد من حلفائنا بما فيهم مصر يصنفون الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية لأنهم عاينوا ذلك بالدرجة الأولى، وعلى فكرة الإخوان المسلمون قتلوا مسلمين بأعداد أكبر بكثير من اليهود والمسيحيين".
مضيفاً: "هم منظمة إرهابية أظهرت استعداداً لقتل أي شخص لا يتماشى مع نظرتهم العالمية الجهادية، علينا بالتأكيد تصنيفهم.. إنها القوى ذاتها في الدولة العميقة، وزارة الخارجية ووزارة الخزانة التي تناقش وتقول لا تفعلوا ذلك، لا تصنفوا الإخوان المسلمين".
وتابع السيناتور الجمهوري عن ولاية تكساس: "من المهم تصنيف الإخوان المسلمين لأن قول الحقيقة له قوة يخشاها الطغاة والإرهابيون والقتلة".

هل يقصد قطر ورجالها؟
على الرغم من أن "كروز" لم يذكر قطر صراحة، إلا أن دائماً وأبداً ما تشير أصابع الاتهام نحو الإمارة الصغيرة كلما جاء ذكر الإخوان، فلديها تاريخ طويل وحافل بالدعم والحماية لجماعة الإخوان، وهو ما كشف عنه موقع "قطريليكس" في وقت سابق بإيراد معلومات حول التمويل القطري لأعضاء الجماعة في أوروبا، مؤكداً على أن حجم هذا التمويل يتخطى الـ350 مليون يورو.
كما تأوي قطر عدداً كبيراً من قيادات الجماعة الهاربة، وهو ما اختصرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في أحد تقاريرها بالقول: "قطر ظلت على مدار نصف قرن واحة صحراوية صغيرة للإخوان ولكثير من المتشددين الخبيثين حول العالم".

كيف يمكن أن تؤثر قطر في السياسة الأمريكية؟
قد يقفز إلى ذهن القارئ سؤال حول كيف يمكن أن تؤثر قطر في السياسة الأمريكية؟.. إجابة السؤال تكشفها تقارير أمريكية سابقة حول الاختراق القطري للكونجرس الأمريكي، واستخدام الدوحة جماعات الضغط للتأثير على السياسات الأمريكية، ونشاطها المتزايد في أروقة المؤسسات الأمريكية، واستخدام شخصيات قيادية وصاحبة تأثير، ومنها السيناتور السابق جيم موران، الذي عمل على تجنيد زملائه السابقين في الكونجرس للضغط على المملكة العربية السعودية، نيابة عن أحد عملائه وهي الحكومة القطرية.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=523435
كما نشر موقع "دايلي بيست" قبل شهر تقريباً تقريراً مطولاً عن تورط رودي جولياني، محامي الرئيس الأمريكي الشخصي في علاقات مع جماعات ضغط و"لوبيات"، تعمل لصالح الدوحة في الولايات المتحدة.
كما إنه وفقاً لمراكز بحثية مرموقة أنفقت الدوحة منذ بداية عام 2017 نحو 24 مليون دولار على جماعات الضغط الأمريكية لمساعدتها في التأثير على صناع القرار في الولايات المتحدة، وتحسين صورتها الذهنية لدى السياسي ورجل الشارع الأمريكي.

ما مصلحة قطر؟
في حال أصدرت الولايات متحدة قراراً باعتبار جماعة الإخوان إرهابية، وأرفقته بعقوبات واضحة، سيجبر ذلك الدول الحلفاء التي تأوي عناصر إخوانية مثل قطر على طرد عناصرها خارج أرضها، إرضاءً لواشنطن، وتجنباً لغضب إدارة ترامب.
وبحسب طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، في حديثه لموقع "مصراوي" حول تأثر قطر بقرار وضع الإخوان في قائمة الإرهاب الأمريكية، فإن: "القرار سيؤثر بلا شك على العلاقة بين الولايات المتحدة من جهة، وقطر وتركيا من جهة أخرى، لأنه سيحرج الدولتين المتعاونتين مع الجماعة، ويجعلهما بين اختيارين إما تنفيذ القرار الأمريكي، أو إيواء تنظيم إرهابي".
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=523435
مضيفاً أنه في حال إصدار القرار فإن: "الإجراء سيترجم إلى إجراءات محددة وواضحة لن تستطيع الدوحة المراوغة منها".
بالتالي فإن قراراً مثل ذلك سيضع الدوحة في موقف حرج أمام قيادات وعناصر الجماعة التي تأويهم، وقد تضطر إلى تسليمهم، أو طردهم من البلاد حتى لا تقع تحت طائلة العقوبات الأمريكية.
**************
بعد تشكيل الحكومة.. الاتحاد الإفريقي يرفع تعليقه لعضوية السودان

تصريحات "أردوغان" تصعق الليرة وتهبط
رفع الاتحاد الإفريقي، اليوم الجمعة، تعليق عضوية السودان في المنظمة الإفريقية؛ وفق مصادر "العربية".
وفي وقت سابق، اليوم الجمعة، رحّب الاتحاد الإفريقي بتشكيل الحكومة الجديدة في السودان؛ واصفًا ذلك بأنه بداية عهد جديد وإنجاز تاريخي.
وقال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، في تغريدة على "تويتر": إن إعلان تشكيل الحكومة الجديدة في السودان وتعيين أول وزيرة للخارجية (أسماء محمد عبدالله) في البلاد، يمثلان بداية عهدًا جديدًا.. وهنّأ "فكي" الشعب السوداني على الحكومة الجديدة، ووصفها بـ"الإنجاز الكبير".

تعليق العضوية
وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر، في يونيو الماضي، تعليق عضوية السودان في جميع أنشطته؛ لحين تسليم السلطة للمدنيين.

تشكيل حكومة "حمدوك"
وأمس الخميس، أعلن رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، تشكيل الحكومة السودانية الجديدة الذي يضم 18 وزيرًا، وقال رئيس الوزراء في كلمة تلفزيونية: إن "التأخر في إعلان تشكيل الحكومة سببه الحرص على تمثيل كل الأطياف"؛ مشيرًا إلى استمرار المشاورات بشأن المرشحين لحقيبتين وزاريتين (الثروة الحيوانية والبنى التحتية).
وأضاف: "نبدأ مرحلة جديدة في تاريخنا من أجل سودان ديمقراطي يسع الجميع، وأولوياتنا إيقاف الحرب وبناء السلام المستدام".





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 09-07-2019, 08:28 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (08:22 AM)
 المشاركات : 26,617 [ + ]
 التقييم :  3472
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 09-13-2019, 07:27 AM   #3


الصورة الرمزية عمر شعيب
عمر شعيب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20016
 تاريخ التسجيل :  Sep 2019
 أخر زيارة : 11-28-2019 (06:48 AM)
 المشاركات : 38 [ + ]
 التقييم :  77
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شكراااا لمتابعة
===========


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"أردوغان", لـ5.70, مقابل, الأدرة, الدولار, تصريحات, تصعق, وتهبط


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:38 PM.

اخر المواضيع

الهدي النبوي في النوم @ الهدي النبوي في النوم @ "الأخضر" يواصل إبداعاته.. وبهدف يقصي قطر من البطولة الخليجية @ "البحرين" بركلات الترجيح تتأهّل لنهائي "خليجي 24" على حساب "العراق" @ 7 عادات خاطئة تقومين بها ليلاً @ جَمآل الوردِ يُغري منْ رآءهُ @ كفارة المجلس هُنا . @ إني تبت الآن! @ من هو صاحب القلب المخموم @ تفسير رؤية الميت في المنام @ السفارة السعودية بفرنسا توصي المواطنين بأخذ الحيطة وتجنب مناطق الاحتجاجات @ "ترامب": النفط في سوريا تحت أيدينا ونتصرف به كما نشاء @ وحشية النظام الإيراني مع المتظاهرين.. وترمب يحذرها @ سيدة تستيقظ من غيبوبتها لترضع طفلتها @ "الأخضر" يواصل إبداعاته ويكسب عمان بثلاثية.. والبحرين يرافقه برياعية في الكويت @ خليجي 24: الإمارات تودع برباعية قطرية.. وسلبية بين العراق واليمن @ اخبار فنية متنوعة 2/12/2019 @ آشر وأحلام ومحمد عبده: أبرز نجوم احتفالات العيد الوطني الإماراتي @ لقاء طريف بين محمد عبده وطفلة معجبة ومزحة نبيل شعيل تحول المسرح للضحك @ بكاء أصالة خلال حفلها بالرياض يفتح الباب للأقاويل @ أجمل دعاء لشفاء المريض مأثورة من القرآن والسنة @ دليلك الكامل للعمليات الحيوية لطفلك @ المغني الشعبي "عمر سليمان" يفتتح مخبزا ويوزع 200 ربطة يوميا لفقراء سوريين وأتراك @ شعر غزل @ معنى اسم ايسل @ الحلم بالميت @ لهيب الحب @ تهنئة بذكرى اليوم الوطني 48 لدولة الأمارات العربية المتحدة @ ١٠ وصفات منزلية تساعدك في علاج تسوس الأسنان @ ذكرى البيعة / خادم الحرمين الشريفين .. مسيرة وطن ورفاهية مواطن @ مسيرة إنجاز تتواصل في عهد ملك العزم والحزم في ذكرى بيعة الملك سلمان .. مولده ونشأته ومناصبه @ تركي آل الشيخ يكرم بن نافل ورموز الهلال في احتفال تاريخي بـ"البوليفارد" @ بداية الحمل @ تفسير الصراصير في الحلم @ برج الحوت غدا @ طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين @ دعاء للمريض بالشفاء العاجل @ أفضل تطبيق لمشاهدة المباريات مجانا لتشغيل بى ان سبورت و أو اس ان @ أضرار اللحوم المصنعة أهمها السرطان @ طرق طبيعية لعلاج حروق سقف الفم @ هنا في ركن الحياة مسافرين @ تعرف على التعديلات الجديدة في نظام تسجيل المخالفات ووقف الخدمات والحصول على رخصة القيادة @ بالصور .. ولي العهد يزور معرض إكسبو 2020 في دبي @ الشينغن العربية” : تأشيرة سياحية مشتركة بين السعودية والإمارات .. وهذا موعد إصدارها @ الحديث الشريف وقصيدة في حب الوطن @ حديث على محبة الرسول للانصار @ تفسير الأحلام الشامل @ يزن @ تفسير رؤية الذهب في المنام @ الحلم بالذهب @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010