facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-29-2019, 10:42 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 09-07-2019 (11:30 PM)
 المشاركات : 20,767 [ + ]
 التقييم :  10052
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي الامارات ؛ نحتفظ بحق الدفاع عن النفس .. والبرلماني العربي يدين حذف اسم فلسطين



الخارجية الإماراتية: نحتفظ بحق الدفاع عن النفس

والرد على التهديدات الموجهة لقوات التحالف :-

الامارات نحتفظ الدفاع النفس والبرلماني

وام - أبوظبي: تعقيباً على بيان الخارجية اليمنية، أكدت الإمارات العربية المتحدة احتفاظها بحق الدفاع عن النفس والرد على التهديدات الموجهة لقوات التحالف العربي، حيث بدأت التنظيمات الإرهابية بزيادة وتيرة هجماتها ضد قوات التحالف والمدنيين؛ الأمر الذي أدى إلى تهديد مباشر لأمن هذه القوات، مما استدعى استهداف المليشيات الإرهابية بضربات جوية محددة، ووفقاً لقواعد الاشتباك المبنية على اتفاقية جنيف والقانون الدولي الإنساني، وذلك بتاريخ 28، 29 أغسطس 2019.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن عملية الاستهداف تمت بناء على معلومات ميدانية، مؤكدة أن المليشيات تستهدف عناصر التحالف؛ الأمر الذي تطلب رداً مباشراً لتجنيب القوات أي تهديد عسكري، وتم تنفيذ الضربات بشكل محدد.

وأوضح البيان أن استهداف قوات التحالف تم عبر مجاميع مسلحة تقودها عناصر تابعة للتنظيمات الإرهابية قامت بمهاجمة قوات التحالف العربي في مطار عدن؛ مما نتج عنها إصابة عنصرين من عناصر قوات التحالف، وعليه تم استخدام حق الدفاع عن النفس لحماية القوات وضمان أمنها، إذ تم متابعة تلك المجاميع المسلحة واستهدافها.

وشدد البيان على أن الدولة لن تتوانى عن حماية قوات التحالف العربي متى تطلب الأمر ذلك، وتحتفظ بحق الرد والدفاع عن النفس.

وأشار البيان إلى أن الأجهزة الاستخباراتية رصدت خلال الأسابيع الماضية خلايا إرهابية بدأت تنشط في المناطق اليمنية؛ الأمر الذي يهدد بشكل فعلي الجهود الكبيرة التي قام بها التحالف للقضاء على خطر الإرهاب في اليمن، ويهدد كذلك جهود التصدي لمليشيات الحوثي التي تعد المستفيد الأكبر من انتشار الفوضى والتنظيمات الإرهابية.

وأشار البيان إلى قلق الإمارات الشديد إزاء الأوضاع والتوتر الحاصل في جنوب اليمن، داعية المجتمع الدولي إلى التحرك لضمان عدم استغلال التنظيمات الإرهابية للوضع الراهن، والعودة للساحة اليمنية بقوة لتنفيذ هجماتها الإرهابية.

ولفت البيان إلى نجاح التحالف العربي خلال السنوات الماضية في التصدي للتنظيمات الإرهابية في اليمن، وفي مقدمتها تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية الذي يعد من أخطر التنظيمات دولياً، حيث نجح التحالف في تحجيم خطورة التنظيم بشكل كبير للغاية.
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
"البرلماني العربي" يدين حذف أمريكا اسم فلسطين

من قائمة تعريف الشرق الأوسط :-

الامارات نحتفظ الدفاع النفس والبرلماني
أدان رئيس الاتحاد البرلماني العربي المهندس عاطف الطراونة حذف الخارجية الأمريكية اسم فلسطين المحتلة، من قائمة تعريف المناطق في الشرق الأوسط.
وعدّ "الطراونة"، في بيان صحفي صدر في عمّان، خطوة الخارجية الأمريكية تكريسًا لمدى انحياز الإدارة الأمريكية للمحتل وتخليها عن دورها وسيطًا للسلام.

وقال إنها تشكل انتهاكًا صارخًا لمبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية، مثلما تشكل تحيزًا واضحًا للمحتل الذي يمعن في إرهابه واستيطانه في الأراضي الفلسطينية، وعلى من أصدرها الإدراك بأنها لن تؤثر على عزيمة الشعب الفلسطيني، وصموده ونضاله العادل، لتحقيق استقلاله واستكمال بناء دولته.
وأضاف: تلك الخطوة بمثابة الضوء الأخضر لجيش الاحتلال الإسرائيلي، لتنفيذ المزيد من عمليات التهجير، وهدم المنازل، وطمس ملامح فلسطين التاريخية، خصوصًا فيما يتعلق بالقدس وجوارها.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=523190
وحذر من مغبة خطوات كهذه على مبادئ القانون الدولي، ومقررات الشرعية الدولية.
وأكد وقوف الاتحاد البرلماني العربي مع دولة فلسطين العربية، اسمًا وأرضًا وشعبًا، مطالبًا مجلس الأمن الدولي، بصفته الهيئة المسؤولة عن حفظ الأمن والسلام الدوليين، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية، بتحمّل مسؤولياته، واتخاذ موقف حازم وصريح لرفض وإدانة هذا القرار، الذي لن يكون له أي أثر واقعي أو قانوني، سوى إشعال المنطقة برمتها.







 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 08-30-2019, 10:55 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (10:45 PM)
 المشاركات : 26,387 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
الامارات, الحفاظ, العربي, النفس, يدين, فلسطين, والبرلماني, نحتفظ


يتصفح الموضوع حالياً : 4 (0 عضو و 4 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:02 AM.

اخر المواضيع

قالت الأشجار @ حب ام إعجاب @ مرسال الغرام @ قانون التركيز @ بث آلأشاعه @ كنت حلما @ حلا الكليجة السعودي الشهي @ الساهر الأول والأجمل @ اجمل الشواطئ السياحية في اوروبا @ أجمل الجزر في البرازيل @ الزمالك يقسو على بيراميدز ويتوج بكأس مصر @ المخرجة السعودية شهد أمين تحصد جائزة فيرونا في مهرجان البندقية السينمائي @ تفاصيل خلاف أصالة وأحلام من العام 2005... بالتفاصيل والتواريخ والصور @ البرتغال تحقق فوزها الأول بتصفيات يورو 2020 @ اخبار محليه رياضيه متفرقه @ تشكيلة ازياء رجالية صيفية @ طريقة عمل الكيك بالبرتقال @ الطفل وعدوى الإنفلونزا في المدرسة @ ابو نؤاس وجنان @ عطنـي من الشـوق واعطيـك الغلا كله @ أبيك فـي عمـري فـرح مـا يغيـب @ فوائد الخروب للمرأة @ مواسم مؤقتة ولاثماراً كاذبة @ هطول الكلام على بساتين معانيها @ تصريحات "أردوغان" تصعق الليرة وتهبط بها لـ5.70 مقابل الدولار @ "البنتاجون": إيران تحرّك الحوثيين .. والسعودية لديها الحق الكامل في الدفاع عن نفسها @ اعتراض صاروخ حوثي اتجاه ابها وراجمة صواريخ سعودي تدك مقراتهم واسرى حوثيين يعترفون @ حمد الله ” يعاني من آلالام في مشط قدمه @ الكولومبي كويلار يصل الرياض وسط استقبال جماهيري @ الهلال يستحدث إدارة طبية بإشراف المطوع @ اختار عضو وتحدث عنه بكل صراحة والزعل مرفوض @ مكعبات كيك الليمون @ فوائد الموز @ رينارد يختار 26 لاعبًا لقائمة الأخضر.. السهلي والبريكان والحمدان وجوه جديدة @ أوامر ملكية.. هنا تفاصيلها @ طريقة تحضير التبولة اللبنانية @ موكا باردة بالتوفي @ كيك الليمون الخفيف @ كانت الناس عيوبها مستورة @ لا فلفل ولا قرنفل @ للمرة الثانية.. إيران تهدد بقصف قطر.. وتؤكد: جاهزون لذلك @ الامارات ؛ نحتفظ بحق الدفاع عن النفس .. والبرلماني العربي يدين حذف اسم فلسطين @ بوادر ازمة بين امريكا وتركيا ... وحزب الله يتعرض لازمة مالية حادة @ صخب المطارات @ أغذية غنية بالحديد @ فوائد القسط الهندي السحرية “ @ معجنات بالسمسم وحبة البركة @ طريقة تحضير النودلز مع اللحم @ أحذر سوء الظن @ افتح قلبك @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010