facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-29-2019, 10:34 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (10:17 PM)
 المشاركات : 21,095 [ + ]
 التقييم :  10232
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي بوادر ازمة بين امريكا وتركيا ... وحزب الله يتعرض لازمة مالية حادة



شح التمويل يهدد بقطع أذرع إيران بالمنطقة..

وهذه حيلة حزب الله الجديدة :-

كشف تقرير أمريكي لجوء ميليشيات حزب الله اللبناني إلى طرق جديدة للبحث عن مصادر لتمويل أنشطته التخريبية في المنطقة؛ حيث تستغل الميليشيات عددًا من منصات التواصل الاجتماعي، لنشر حملاتها وإطلاق حملات للتبرع بالأموال تحت مظلة العمل الخيري.
وعزز التقرير ذلك بعد أن تلقّت أذرع إيران في منطقة الشرق الأوسط، ضربات مالية موجعة، من جراء العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على طهران بعد الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم في 2015.
وبحسب ما ذكرته "رويترز" نقلًا عن الموقع؛ فقد صارت الميليشيات تبحث عن حلول حتى تمول نفسها بعدما تقلّص الدعم الإيراني الذي كان يتدفّق بسخاء خلال العقود الماضية.
وبهذه الطريقة تمكّنت ميليشيا حزب الله من بناء شبكة تمويل عابرة للقارات، عبر عدد من الأنشطة قوامها التهريب وغسيل الأموال والمخدرات وغيرها، من خلال معاملات مالية يصعب تعقبها.
وبحسب المعلومات لم تكتفِ الميليشيا بهذا القدر، بل بحثت ولا تزال عن طرق أخرى لتمويل أنشطتها والتسويق لدعايتها، فدخلت إلى فضاء المنصات الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي.
ورغم تعقب شركات مواقع التواصل الاجتماعي لحسابات التنظيم المباشرة، إلا أنه تمكّن من استغلال عشرات الحسابات على الإنترنت، لنشر دعايته بادعاء المقاومة، وإطلاق حملات تمويل تحت مظلة العمل الخيري.
::::::::::::::::::::::::::::::::::
بوادر أزمة أمريكية تركية جديدة.. الناقلة الإيرانية تكشف وجهتها "ميناء مرسين"
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=523189

بوادر ازمة امريكا وتركيا وحزب
فيما يُعَد بوادر أزمة جديدة بين أمريكا وتركيا، قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلًا عن مصدر ملاحي بميناء مرسين التركي: إن ناقلة النفط الإيرانية التي كانت محتجزة في جبل طارق دخلت المياه الإقليمية التركية وفي طريقها نحو مرسين.
وذكر مصدر الميناء الواقع جنوبي تركيا اليوم الخميس، أن الناقلة موجودة في قوائم الميناء، وستقوم بإفراغ حمولتها هناك.
وكانت وكالة "بلومبرغ" قد أفادت نهاية الأسبوع الماضي، بأن "أدريان داريا- 1"، التي كانت تسمى في السابق "غريس- 1"، غيّرت وجهتها إلى ميناء مرسين التركي بدلًا من ميناء كالاماتا اليوناني.
ونفت الخارجية التركية -وقتذاك- وجود أي معلومات لديها حول وجهة الناقلة الإيرانية.
يُذكر أنه ومنذ أسابيع والناقلة الإيرانية تتصدر عناوين الأخبار، وحتى بعد إطلاق سراحها في جبل طارق وتغيير اسمها.
وغادرت الناقلة التي باتت تُعرف باسم "أدريان داريا 1"، جبل طارق يوم 18 أغسطس الجاري، بعد احتجاز دام أسابيع.
وأصدرت الولايات المتحدة أمرًا باحتجاز الناقلة على أساس وجود صلات تربطها بالحرس الثوري الذي تصنفه واشنطن منظمة إرهابية.
واحتجزت الناقلة الإيرانية التي كانت تحمل علم بنما، في يوليو الماضي في جبل طارق؛ وذلك بعد الاشتباه في نقلها نفطًا إلى سوريا، في انتهاك للعقوبات الأوروبية المفروضة على حكومة دمشق.
وبعد إلغاء قرار الاحتجاز بقليل، أمرت محكمة اتحادية أمريكية باحتجازها؛ لكن سلطات جبل طارق رفضت تنفيذ طلب أمريكي استند لهذا الأمر.
وحينها قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية: إن الولايات المتحدة نقلت "موقفها القوي" للحكومة اليونانية بشأن الناقلة الإيرانية.
وأضاف المسؤول، أن أي جهود لمساعدة الناقلة الإيرانية، قد يُنظر إليها على أنها دعم لمنظمة تُدرجها الولايات المتحدة على قائمة المنظمات الإرهابية.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 08-30-2019, 10:53 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:02 PM)
 المشاركات : 26,889 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
مالية, لازمة, الله, امريكا, ازمة, بوادر, حادث, يتعرض, وتركيا, ويست


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:42 AM.

اخر المواضيع

مسجات عيد ميلاد جديدة @ تفسير حلم رؤية العظام في المنام @ افضل الاماكن السياحية في جزيرة بالي بالصور @ النصر يصحح أوضاعه آسيويا بفوز غال على العين @ التعاون السعودي يقهر الدحيل القطري وينفرد بالصدارة @ أهلي بهكلي» يهزم استقلال طهران.. ويتصدر @ الهلال يعبر أهلي دبي بثنائية جوميز @ شعر حلو وقصير @ اغلاق محل المختار نهائيا في القاهره @ بعد انتشار كورونا..5 أفلام عالمية تناولت قضايا تفشى فيروسات مُعدية ومميتة @ الفهيد: الحكم حرم الفتح نقاط الفيصلي @ الاتحاد يضمن للسعودية مقعدا في نهائي «العربية» @ رومارينهو ينفرد بصدارة هدافي «العربية» @ الهلال يعبر الفيحاء بصعوبة.. ويبتعد بالصدارة @ انتفاضة النصر تهزم الشباب في 10 دقائق والوحده يصعق الاهلي @ هل سمعت عن إستثمار الصدقة ؟ @ أعلنت نادين نجيم طلاقها من زوجها @ إحذري الغرق الجاف على طفلك @ الشباب يقتنص نقاط الفتح في 3 دقائق @ هدف قاتل يمنح الفيحاء انتصارًا تاريخيًا على الفيصلي @ أهلي جدة يهدر نقطتين أمام العدالة في مباراة مثيره @ الاتحاد يواصل التفريط بالنقاط والهلال يستعيد الصدارة والسلبية بين الحزم والتعاون @ هدف البريكان ضمن الأجمل في كأس آسيا تحت 23 عامًا وهزازي يعود من بوابة العدالة @ شقيق أمير قطر يواجه القضاء الأمريكي بعد احتجازه شخصَيْن في الدوحة @ "صفقة القرن".. دعم السعودية للقضية الفلسطينية ثابت.. ومبنيّ على خيارات الفلسطينيين @ عالم السهر إلى أين ؟ @ شتقول لشخص تغيّر عليكك ...!! @ سجل دخولك برمزية احد الاعضاء @ البضاعة الفاسدة @ السرقة التي لا قطع فيها @ الغفور @ عبارات صباح الخير @ الفرق بين العدوى البكتيرية والفيروسية @ أجمل عبارات صباح الخير @ "الصحة العالمية" تعلن: تهديد فيروس "كورونا" المستجدّ أصبح "مرتفعاً" على المستوى الدولي @ إرهاب إيران ينقلب عليها.. والحصاد المر لجرائمها فقدان قادتها وخنق أمنها @ بعثة "الأخضر الشاب" تصل الوطن.. "الفيصل" يستقبلهم @ الشباب يفرض التعادل على الهلال.. ويتوِّج النصر "بطل الشتاء" @ نظر بغضب وغادر المكان.. لماذا فقد "بومبيو" أعصابه في خضم محاكمة "ترامب"؟ @ أستراليا ثالث آسيا وتتأهل لأولمبياد طوكيو @ الادعاء العام الأمريكي: نملك أدلة فضيحة "بيزوس" ونعرف مَن باع ومَن قبض الثمن @ ماجد عبدالله: الله يديم نعمة الأفراح.. تأهلنا لأولمبياد طوكيو مستحق @ في دقيقة "عمر".. الأهلي يقلب الطاولة في وجه الرائد ويسقطه بثنائية @ الفنانون يشاركون في «ليرتنا عزتنا» @ قناة بركان غيمر-volcano @ نجوم "الأخضر" يحتفلون: عبرنا أوزبكستان ووصلنا "طوكيو" @ "الفيصل": مبروك لوطننا الغالي.. شرّفونا الأبطال ... والشهري كاس اسيا هدنا @ "الأخضر" يكتب التاريخ.. أقصى أوزبكستان وتأهل لنهائي آسيا و"أولمبياد طوكيو" @ "معركة نهم".. مستشفيات صنعاء تعجز عن استيعاب جثث وجرحى الحوثيين @ الرئيس العراقي يتهم "الخارجين عن القانون" بقتل أكثر من 600 متظاهر بريء @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010