facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-29-2019, 10:34 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (11:53 PM)
 المشاركات : 20,786 [ + ]
 التقييم :  10052
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي بوادر ازمة بين امريكا وتركيا ... وحزب الله يتعرض لازمة مالية حادة



شح التمويل يهدد بقطع أذرع إيران بالمنطقة..

وهذه حيلة حزب الله الجديدة :-

كشف تقرير أمريكي لجوء ميليشيات حزب الله اللبناني إلى طرق جديدة للبحث عن مصادر لتمويل أنشطته التخريبية في المنطقة؛ حيث تستغل الميليشيات عددًا من منصات التواصل الاجتماعي، لنشر حملاتها وإطلاق حملات للتبرع بالأموال تحت مظلة العمل الخيري.
وعزز التقرير ذلك بعد أن تلقّت أذرع إيران في منطقة الشرق الأوسط، ضربات مالية موجعة، من جراء العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على طهران بعد الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم في 2015.
وبحسب ما ذكرته "رويترز" نقلًا عن الموقع؛ فقد صارت الميليشيات تبحث عن حلول حتى تمول نفسها بعدما تقلّص الدعم الإيراني الذي كان يتدفّق بسخاء خلال العقود الماضية.
وبهذه الطريقة تمكّنت ميليشيا حزب الله من بناء شبكة تمويل عابرة للقارات، عبر عدد من الأنشطة قوامها التهريب وغسيل الأموال والمخدرات وغيرها، من خلال معاملات مالية يصعب تعقبها.
وبحسب المعلومات لم تكتفِ الميليشيا بهذا القدر، بل بحثت ولا تزال عن طرق أخرى لتمويل أنشطتها والتسويق لدعايتها، فدخلت إلى فضاء المنصات الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي.
ورغم تعقب شركات مواقع التواصل الاجتماعي لحسابات التنظيم المباشرة، إلا أنه تمكّن من استغلال عشرات الحسابات على الإنترنت، لنشر دعايته بادعاء المقاومة، وإطلاق حملات تمويل تحت مظلة العمل الخيري.
::::::::::::::::::::::::::::::::::
بوادر أزمة أمريكية تركية جديدة.. الناقلة الإيرانية تكشف وجهتها "ميناء مرسين"
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=523189

بوادر ازمة امريكا وتركيا وحزب
فيما يُعَد بوادر أزمة جديدة بين أمريكا وتركيا، قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلًا عن مصدر ملاحي بميناء مرسين التركي: إن ناقلة النفط الإيرانية التي كانت محتجزة في جبل طارق دخلت المياه الإقليمية التركية وفي طريقها نحو مرسين.
وذكر مصدر الميناء الواقع جنوبي تركيا اليوم الخميس، أن الناقلة موجودة في قوائم الميناء، وستقوم بإفراغ حمولتها هناك.
وكانت وكالة "بلومبرغ" قد أفادت نهاية الأسبوع الماضي، بأن "أدريان داريا- 1"، التي كانت تسمى في السابق "غريس- 1"، غيّرت وجهتها إلى ميناء مرسين التركي بدلًا من ميناء كالاماتا اليوناني.
ونفت الخارجية التركية -وقتذاك- وجود أي معلومات لديها حول وجهة الناقلة الإيرانية.
يُذكر أنه ومنذ أسابيع والناقلة الإيرانية تتصدر عناوين الأخبار، وحتى بعد إطلاق سراحها في جبل طارق وتغيير اسمها.
وغادرت الناقلة التي باتت تُعرف باسم "أدريان داريا 1"، جبل طارق يوم 18 أغسطس الجاري، بعد احتجاز دام أسابيع.
وأصدرت الولايات المتحدة أمرًا باحتجاز الناقلة على أساس وجود صلات تربطها بالحرس الثوري الذي تصنفه واشنطن منظمة إرهابية.
واحتجزت الناقلة الإيرانية التي كانت تحمل علم بنما، في يوليو الماضي في جبل طارق؛ وذلك بعد الاشتباه في نقلها نفطًا إلى سوريا، في انتهاك للعقوبات الأوروبية المفروضة على حكومة دمشق.
وبعد إلغاء قرار الاحتجاز بقليل، أمرت محكمة اتحادية أمريكية باحتجازها؛ لكن سلطات جبل طارق رفضت تنفيذ طلب أمريكي استند لهذا الأمر.
وحينها قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية: إن الولايات المتحدة نقلت "موقفها القوي" للحكومة اليونانية بشأن الناقلة الإيرانية.
وأضاف المسؤول، أن أي جهود لمساعدة الناقلة الإيرانية، قد يُنظر إليها على أنها دعم لمنظمة تُدرجها الولايات المتحدة على قائمة المنظمات الإرهابية.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 08-30-2019, 10:53 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (09:13 AM)
 المشاركات : 26,406 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
مالية, لازمة, الله, امريكا, ازمة, بوادر, حادث, يتعرض, وتركيا, ويست


يتصفح الموضوع حالياً : 11 (0 عضو و 11 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:50 AM.

اخر المواضيع

لوحات مرسومة للتراث العربي العيق @ اجمل اللوحات المرسومة @ عشق الوطن @ وش يكون الحب @ الأخضر الصغير يعبر إلى نهائيات كأس آسيا @ بالشهادتين والسيف العدل.. تعرَّف على قصة مراحل العَلَم السعودي الذي لا يُنكس @ مشاركة عربية واسعة في احتفالات اليوم الوطني "أخوة في الهمة" @ خادم الحرمين يتلقى برقية تهنئة من ملك الأردن بمناسبة اليوم الوطني ..والمزيد من التهاني @ شرطة الرياض تعلن عن إيقاف معذب الطفلة.. معنف طفلته يعتذر @ فتة حمص .. على الطريقة الشامية @ شيش طاووق مشوي بالفرن @ فوائد الزنك للجنس والصحة @ الحزم يحقق أول انتصاراته.. والنصر زادت معاناته @ الإسباني تريساكو رئيسًا للجنة الحكام باتحاد كرة القدم السعودي @ دوري الأبطال : سقوط ليفربول وتشيلسي وتعادل سلبي لـ برشلونة @ السد يعبر النصر بثلاثية إلى نصف نهائي الآسيوية @ الهلال يتجاوز اتحاد جدة بثلاثيه ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال @ قالت الأشجار @ حب ام إعجاب @ مرسال الغرام @ قانون التركيز @ بث آلأشاعه @ كنت حلما @ حلا الكليجة السعودي الشهي @ الساهر الأول والأجمل @ اجمل الشواطئ السياحية في اوروبا @ أجمل الجزر في البرازيل @ الزمالك يقسو على بيراميدز ويتوج بكأس مصر @ المخرجة السعودية شهد أمين تحصد جائزة فيرونا في مهرجان البندقية السينمائي @ تفاصيل خلاف أصالة وأحلام من العام 2005... بالتفاصيل والتواريخ والصور @ البرتغال تحقق فوزها الأول بتصفيات يورو 2020 @ اخبار محليه رياضيه متفرقه @ تشكيلة ازياء رجالية صيفية @ طريقة عمل الكيك بالبرتقال @ الطفل وعدوى الإنفلونزا في المدرسة @ ابو نؤاس وجنان @ عطنـي من الشـوق واعطيـك الغلا كله @ أبيك فـي عمـري فـرح مـا يغيـب @ فوائد الخروب للمرأة @ مواسم مؤقتة ولاثماراً كاذبة @ هطول الكلام على بساتين معانيها @ تصريحات "أردوغان" تصعق الليرة وتهبط بها لـ5.70 مقابل الدولار @ "البنتاجون": إيران تحرّك الحوثيين .. والسعودية لديها الحق الكامل في الدفاع عن نفسها @ اعتراض صاروخ حوثي اتجاه ابها وراجمة صواريخ سعودي تدك مقراتهم واسرى حوثيين يعترفون @ حمد الله ” يعاني من آلالام في مشط قدمه @ الكولومبي كويلار يصل الرياض وسط استقبال جماهيري @ الهلال يستحدث إدارة طبية بإشراف المطوع @ اختار عضو وتحدث عنه بكل صراحة والزعل مرفوض @ مكعبات كيك الليمون @ فوائد الموز @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010