facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-26-2019, 12:19 AM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:18 PM)
 المشاركات : 20,710 [ + ]
 التقييم :  10052
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي اخبار العالم السياسية اليوم



غارات إسرائيل على جنوب سوريا قتلت 6 إيرانيين


اخبار العالم السياسية اليوم
قتل ستة إيرانيين في الضربات التي شنتها إسرائيل أمس، واستهدفت جنوب سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم (الخميس).
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=522328

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن، أن تسعة مقاتلين قضوا في هذا الاستهداف هم: ثلاثة سوريين، وستة إيرانيين، وفقًا لما أوردت قناة "فرانس 24".

وكان المرصد ذكر أمس أن صواريخ يرجح أنها اسرائيلية استهدفت مناطق في جنوب سوريا قريبة من مرتفعات الجولان، بينها تل الحارة في محافظة درعا، ومنطقتا نبع الصخر، وتل الأحمر في محافظة القنيطرة.

وشنت إسرائيل منذ بدء النزاع في سوريا عام 2011، مئات الضربات الجوية ضد أهداف إيرانية، وأخرى لميليشيا حزب الله اللبناني، إضافة إلى مواقع للنظام السوري.
**************
روسيا ونظام الأسد يزهقان أرواح 12 سورياً بينهم 3 أطفال

اخبار العالم السياسية اليوم
قتل 12 مدنياً على الأقل بينهم ثلاثة أطفال اليوم (الخميس)؛ جراء غارات شنتها طائرات تابعة لنظام بشار الأسد وأخرى روسية على مناطق عدة في شمال غرب سوريا.
وبحسب ما أوردت قناة "فرانس 24"، أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن غارات روسية قتلت سبعة مدنيين بينهم طفلة، معظمهم في معرة النعمان وريفها في ريف إدلب الجنوبي.


وأضاف أن غارات شنها النظام السوري قتلت خمسة آخرون في مدينة الأتارب غرب مدينة حلب وقرية البوابية جنوبها.
وأشار المرصد إلى أن 25 مدنيًا آخرين أصيبوا بجروح بينهم أطفال وإصابات عدد منهم خطرة.
ودفع التصعيد منذ نهاية أبريل (نيسان) أكثر من 330 ألف شخص إلى النزوح من مناطقهم، وفق الأمم المتحدة، كما قتل أكثر من 730 مدنيًا جراء القصف السوري والروسي، بحسب المرصد.


وأفادت منظمة إنقاذ الطفولة "سايف ذي تشيلدرن" في بيان الخميس أن عدد الأطفال الذين قتلوا في إدلب خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة يتخطى حصيلة القتلى الأطفال في المنطقة ذاتها خلال العام 2018.
****************
للمرة الثالثة في 3 سنوات.. تركيا تحضر لاجتياح شمال سوريا

اخبار العالم السياسية اليوم
اجتمع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم (الخميس)، مع مسؤولين عسكريين لبحث عملية محتملة شرقي نهر الفرات في سوريا، في حين كثفت أنقرة تحذيراتها من بدء عملية عبر الحدود.

وبحسب "رويترز"، جاء الاجتماع بعد يوم من إعلان تركيا أنها ستبدأ هجومًا ما لم يجرِ التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة بشأن منطقة آمنة مزمعة.

وأشارت تركيا للمرة الأولى إلى العملية، التي من شأنها أن تكون ثالث توغل تركي في سوريا خلال ثلاث سنوات، على لسان الرئيس رجب طيب أردوغان في وقت سابق من العام لكن جرى تعليقها لاحقًا.

وفي أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن انسحاب مزمع من شمال سوريا، اتفق البلدان العضوان في حلف شمال الأطلسي على إقامة منطقة آمنة داخل سوريا تكون على طول حدودها الشمالية الشرقية مع تركيا يجري إخلاؤها من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية.
******************
إيران تسجن مخرجاً سينمائياً انتقد نظامها القمعي في أعماله

اخبار العالم السياسية اليوم
قضت محكمة إيرانية اليوم (الخميس) على المخرج محمد رسولوف بالسجن سنة مع النفاذ بتهمة "المساس بأمن الدولة" وفق ما ذكرت مديرة "آ إر بي سيليكسيون" ميشال ألبرشتات موزعة فيلم "رجل نزيه" في فرنسا.

وأفادت "ألبرشتات" أن المخرج كان ممنوعاً منذ سبتمبر (أيلول) 2017 من التنقل بحرية والعمل ومغادرة البلاد بعدما صودر جواز سفره.

وأوضحت في بيان أوردته قناة "فرانس 24" أن "رسولوف" خضع لاستجوابات عدة وحكم عليه بالسجن سنة مع النفاذ مرفقة بمنع من مغادرة البلاد لمدة سنتين والقيام بأي نشاط اجتماعي وسياسي.

وقالت "ألبرشتات": "إن رسولوف فنان، ومن السخف اتهامه بـالمساس بأمن الدولة من خلال عمله".
وكان سبق لـ"رسولوف" أن فاز العام 2011 بجائزة فئة "نظرة ما" عن فيلم "إلى اللقاء"، وقد سلمت الجائزة بغيابه بسبب منعه من مغادرة إيران.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=522328

وحكم على المخرج بعد ذلك في أكتوبر (تشرين الأول) 2011 بالسجن مدة سنة بعد إدانته بتهمة "القيام بنشاطات تنال من الأمن القومي".
**********************
الجيش اليمني يكسر هجوماً حوثياً واسعاً على مواقعه في الحديدة

كسرت قوات الجيش الوطني اليمني، اليوم (الخميس)، هجوماً واسعاً لميليشيا الحوثي الانقلابية داخل مدينة الحديدة، في أحدث خرق للهدنة المطبقة في المدينة بموجب اتفاق استوكهولم.
وأوضح موقع "سبتمبر نت" أن الجيش الوطني أفشل محاولة الميليشيا اختراق دفاعاته عند خطوط التماس بشارع الخمسين، تحت غطاء ناري مكثف.
وأضاف أن المواجهات أسفرت عن مصرع وجرح عدد من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية، وإجبار من تبقى منهم على الفرار والتراجع.






 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 07-26-2019, 10:46 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (12:34 AM)
 المشاركات : 8,788 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مشكوووووور

والله يعطيك الف عافيه


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 07-27-2019, 09:07 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:47 AM)
 المشاركات : 26,338 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
الدول, السياسية, العالم, اخبار


يتصفح الموضوع حالياً : 23 (0 عضو و 23 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:58 AM.

اخر المواضيع

في غيابك @ احبه يا ناس @ كلما اعطيت بلا مقابل كلما رُزقت بلا توقع @ دموعنا اسرارنا غير الناطقة @ شماتة الشيطان @ كلام لايقدر بثمن @ أيمن سليمان @ تشيز كيك شوكولاتة المارس اللذيذة @ كيك الليمون الخفيف @ كيكة الليمون بالصوص @ كيكة التمر بالصوص @ النصر إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه بثلاثيه @ كيك دونات القهوة المبتكر @ غريبة النوتيلا لضيافة العيد @ ادعية يوم عرفة @ لا تستغنِ عنها.. 6 أطعمة تحمي عقلك من التلف @ ترطيب أجسام الأولاد في الصيف: نصائح مهمّة لجعل شرب الماء عادة مسلية @ حفلات صيف لندن تجذب النجوم الخليجيين والعرب في عيد الأضحى @ مقتل إبراهيم الحوثي شقيق زعيم الميليشيات الحوثية بصنعاء @ صور نادرة للحرمين والمشاعر منذ 83 عاماً @ أكثر من مليوني حاج إلى عرفات اليوم @ التكبير في العشر أنواعه وصيغه @ مسائل مهمة في الأضحية @ العبودية لله وصف تكريم وثناء الله سبحانه وتعالى @ جدول مباريات الدوري السعودي 2019- 2020 @ ليفربول يفتتح البريميرليج برباعية أمام نورويتش سيتي @ ❤{إعترافات اعضاء الصدى}❤ @ نقش بجدار الايام @ قلوووبنا تعيش @ أفعى بروح أنثى @ حجار القلعة بمربى المشمش @ حلى ليالي لبنان السهل @ شوربة الشوفان الصحية @ مغمض العينين @ الحرية @ اخبار العالم السياسية اليوم @ الأهلي المصري بطلاً للدوري للمرة 41 @ الاتحاد الإيطالي يؤكد: السوبر سيقام في السعودية.. مستمرون في عقدنا @ الرئاسة التونسية تعلن وفاة الرئيس "السبسي" والقيادة تزعي @ خضار سوتيه متبلة بالثوم للرجيم @ كلنا عشاق لكن @ ضعف الهمة @ مصطفى العبدالله وعلي جاسم - حلو (حصرياً) | 2019 @ منتخب الجزائر بطلا لكاس الامم الافريقيه ٢٠١٩ @ وين السنافي اللي يعطينا العلم @ بين يـديك مدخل سعـآدتك @ للمرة الثامنة.. مواجهة مكررة في نهائي الكان @ محاربو الجزائر إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بقتل كفاح نيجيريا @ اخبار محلية للاندية السعوديه @ النيران الصديقة تقود السنغال لتخطي تونس إلى نهائي أفريقيا @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010