facebook twetter twetter twetter

 


صدى الاسرة والحياة لكل مايتعلق بالرجل والمرأة والطفل جمال . مكياج . أزياء . أناقة. نصائح وقاية لطفلك

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-14-2019, 01:50 AM   #1


الصورة الرمزية سحاب الطائف
سحاب الطائف متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16486
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 أخر زيارة : اليوم (12:49 AM)
 المشاركات : 4,578 [ + ]
 التقييم :  3229
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي 10 استعمالات تجميلية للعسل.. إليك الوصفات!



استعمالات تجميلية للعسل.. إليك الوصفات!

يتمتع العسل بمفعول سحريّ على البشرة. وهو يُستعمل في المجال التجميلي منذ آلاف السنين، نظراً لغناه بمضادت الأكسدة ومضادات البكتيريا كما أنه يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين والحفاظ على الشباب لأطول فترة ممكنة. تعرّفوا فيما يلي على 10 استعمالات للعسل تجعل منه ضرورياً لإشراق بشرتنا.
1- الترطيب بالعمق

يعود استعمال العسل في مستحضرات العناية بالبشرة إلى مفعوله المرطّب بالعمق، فهو يحتوي على إنزيمات تنعّم سطح البشرة وترطّب طبقاتها الداخليّة. لتحضير قناع مرطّب بالعسل، يكفي تطبيق ملعقة من العسل على بشرة الوجه وتركها لفترة تتراوح بين 15 و20 دقيقة ثمّ شطفها بالماء الجاري، على أن يتمّ استعمال هذا القناع مرة أسبوعياً.
2- تنظيف المسام
يتمتع العسل بفائدة كبيرة في مجال تنظيف المسام بالعمق ومحاربة ظهور الزوان، نظراً لفوائده المضادة للأكسدة، المطهّرة، والمضادة للبكتيريا. لإستعمال العسل كمنظّف للمسام، يكفي خلط ملعقة من العسل مع ملعقتين من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند. يتمّ تدليك هذه الخلطة على بشرة جافة لعدة دقائق مع تجنّب منطقة محيط العينين ثم شطفها بالماء الجاري.
3- التقشير بنعومة
عندما تكون المقشّرات الاصطناعية قاسية على بشرتكِ يُنصح باستبدالها بالعسل الذي يساعد على تخليص البشرة من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها وإكسابها إشراقاً مميزاً. يكفي خلط ملعقتين من العسل مع ملعقة من صودا الخبز وفرك هذا الخليط، على بشرة رطبة، بحركات دائريّة ثمّ شطفها بالماء.


4- التخفيف من آثار الندبات
يجمع العسل بين فعاليته المرطّبة وخصائصه المضادة للالتهاب. ويساعد ذلك في الحفاظ على نعومة البشرة وصحتها كما يخفف من آثار الندبات التي تغطّيها. أما مضادات الأكسدة المتوفرة في العسل، فتساعد على ترميم البشرة وإعادة الحيوية إليها مما يسرّع التآم ندباتها.
يكفي خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثمّ تطبيق هذه الخلطة على آثار الندبات وتدليكها بأطراف الأصابع لمدة دقيقتين ثم تغطية البشرة بمنشفة ساخنة وتركها حتى تبرد. يُنصح بتكرار هذا العلاج بشكل يومي للحصول على النتائج المرجوّة.

5- علاج حروق الشمس
يُعرف العسل بكونه أحد أفضل العلاجات المنزليّة لمشكلة حروق الشمس، فهو قادر على الوقاية من الالتهابات التي يمكن أن ترافق الحروق ويؤمّن العناصر الغذائية الضرورية لعلاج الأنسجة التالفة. يكفي خلط مقدار من العسل مع مقدارين من جل الصبار وتطبيق الخليط يومياً على البشرة المصابة بالحروق حتى شفائها.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=521886
6- محاربة حب الشباب
إن الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات التي يتمتع بها العسل تُخلّص البشرة من الإفرازات الزهميّة المتراكمة على سطحها وتُنظّف المسام بالعمق. وبذلك تنتفي أسباب ظهور حب الشباب. يكفي تطبيق العسل مباشرة على مناطق ظهور حب الشباب وتركه لفترة تتراوح بين 15 و20 دقيقة ثمّ شطفها بالماء الجاري.
7- الحفاظ على شباب البشرة وإشراقها
تساعد مضادات الأكسدة المتوفرة في العسل على الوقاية من ظهور الخطوط والتجاعيد على البشرة. وتساعد الأقنعة الطبيعيّة الغنيّة بالعسل في زيادة ليونة البشرة وجعلها تبدو أكثر شباباً وإشراقاً خاصةً عندما يتم خلط العسل مع الزبادي.
8- تأمين رطوبة سطح البشرة
يُشكّل العسل عنصراً فعّالاً في حماية سطح البشرة من الجفاف الذي يسببه تعرّضها للهواء باستمرار، ولذلك يُنصح بالمواظبة على إضافة العسل إلى الخلطات التجميليّة التي تستعملونها لتأمين ما يحتاجه سطح البشرة من ترطيب.
9- التخفيف من ظهور التجاعيد
لاستعمال العسل كعلاج للتجاعيد الموجودة، يكفي خلط ملعقة من العسل مع ملعقتين من الحليب، وتطبيق هذه الخلطة على تجاعيد الوجه لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء الجاري. يُكرر هذا العلاج عدة مرات أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوّة.
10- تعزيز نضارة البشرة
يساعد العسل على تعزيز نضارة البشرة. يكفي خلط عصير حبة من الطماطم مع ملعقة صغيرة من العسل وفرك الخليط على البشرة لتوحيدها وتخليصها من آثار البرونزاج المزعجة وتفتيح البقع الداكنة. يجب استعمال هذه الخلطة مرتين أسبوعياً وفركها على البشرة لمدة 5دقائق ثمّ تركها لحوالى 15 دقيقة قبل شطفها بالماء الجاري.





 
 توقيع : سحاب الطائف

آللهم إرحم
من إشتآقت لهُم
أروآحنآ وهُم تحت آلترآب




رد مع اقتباس
قديم 07-16-2019, 08:32 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (06:14 PM)
 المشاركات : 26,345 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 07-17-2019, 11:32 PM   #3


الصورة الرمزية صدى الإحساس
صدى الإحساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19822
 تاريخ التسجيل :  Nov 2018
 أخر زيارة : 07-17-2019 (11:36 PM)
 المشاركات : 28 [ + ]
 التقييم :  77
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



طرح مميز
الله يعطيك العافية


 

رد مع اقتباس
قديم 07-21-2019, 10:15 PM   #4


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (10:12 PM)
 المشاركات : 20,714 [ + ]
 التقييم :  10052
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



طرح متكامل
تسلم دياتك سحابو المبدع
لا عدمنا تميزك

ودي


 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
للعسل.., الوصفات!, استعمالات, تجميلية, إليك


يتصفح الموضوع حالياً : 17 (0 عضو و 17 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:53 AM.

اخر المواضيع

صخب المطارات @ أغذية غنية بالحديد @ فوائد القسط الهندي السحرية “ @ معجنات بالسمسم وحبة البركة @ طريقة تحضير النودلز مع اللحم @ أحذر سوء الظن @ افتح قلبك @ في غيابك @ احبه يا ناس @ كلما اعطيت بلا مقابل كلما رُزقت بلا توقع @ دموعنا اسرارنا غير الناطقة @ شماتة الشيطان @ كلام لايقدر بثمن @ أيمن سليمان @ تشيز كيك شوكولاتة المارس اللذيذة @ كيك الليمون الخفيف @ كيكة الليمون بالصوص @ كيكة التمر بالصوص @ النصر إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه بثلاثيه @ كيك دونات القهوة المبتكر @ غريبة النوتيلا لضيافة العيد @ ادعية يوم عرفة @ لا تستغنِ عنها.. 6 أطعمة تحمي عقلك من التلف @ ترطيب أجسام الأولاد في الصيف: نصائح مهمّة لجعل شرب الماء عادة مسلية @ حفلات صيف لندن تجذب النجوم الخليجيين والعرب في عيد الأضحى @ مقتل إبراهيم الحوثي شقيق زعيم الميليشيات الحوثية بصنعاء @ صور نادرة للحرمين والمشاعر منذ 83 عاماً @ أكثر من مليوني حاج إلى عرفات اليوم @ التكبير في العشر أنواعه وصيغه @ مسائل مهمة في الأضحية @ العبودية لله وصف تكريم وثناء الله سبحانه وتعالى @ جدول مباريات الدوري السعودي 2019- 2020 @ ليفربول يفتتح البريميرليج برباعية أمام نورويتش سيتي @ ❤{إعترافات اعضاء الصدى}❤ @ نقش بجدار الايام @ قلوووبنا تعيش @ أفعى بروح أنثى @ حجار القلعة بمربى المشمش @ حلى ليالي لبنان السهل @ شوربة الشوفان الصحية @ مغمض العينين @ الحرية @ اخبار العالم السياسية اليوم @ الأهلي المصري بطلاً للدوري للمرة 41 @ الاتحاد الإيطالي يؤكد: السوبر سيقام في السعودية.. مستمرون في عقدنا @ الرئاسة التونسية تعلن وفاة الرئيس "السبسي" والقيادة تزعي @ خضار سوتيه متبلة بالثوم للرجيم @ كلنا عشاق لكن @ ضعف الهمة @ مصطفى العبدالله وعلي جاسم - حلو (حصرياً) | 2019 @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010