facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-11-2019, 06:55 PM   #1


الصورة الرمزية سحاب الطائف
سحاب الطائف متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16486
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 أخر زيارة : اليوم (09:20 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  3229
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين والمعلمات وفق اللائحة الجديدة.. زيادات وضوابط




مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين والمعلمات


أقرَّت لائحة الوظائف التعليمية الجديدة ضوابط ومقدار مكافأة نهاية الخدمة لشاغلي رتب الوظائف التعليمية المشـمولة باللائحة، عـن كل سنة من سنوات الخدمة التي قضاها الموظف في إحدى تلك الوظائف، شاملة المدة السابقة لنفاد اللائحة.

ووفقًا للائحة الجديدة فلن يتم نقص مكافأة نهاية الخدمة لجميع المعلمين والمعلمات، بل ستكون هناك زيادة في مكافأة الخدمة للسواد الأعظم ممن يشغلون تلك الوظائف؛ حيث أكدت اللائحة في مادتها الـ٣٣ أن المعلمين والمعلمات المعينين على المستوى الرابع والخامس والسادس سيتم تثبيتهم على مرتبة "معلم ممارس"؛ لذا فإننا نضع مقارنة بين مكافأة نهاية الخدمة، وفق اللائحة القديمة، واللائحة الجديدة في رتبة "معلم ممارس"؛ ليتضح فارق الزيادات التي سيحصل عليها المعلم والمعلمة في مكافأة نهاية الخدمة وفق اللائحة الجديدة.

ويبلغ مقدار نهاية الخدمة للمعلم الذي خدم ١٠ سنوات وأقل من ١٦ سنة وفق اللائحة القديمة: ٧٠٠ ريال عن كل سنة خدمة، بينما سيتقاضى ٩٠٠ ريال وفق اللائحة الجديدة، كما سيمنح المعلم وفق اللائحة القديمة ١٠٠٠ ريال عن كل سنة خدمة للذي خدم ١٦ عامًا وأقل من ٢١ عامًا، وفي اللائحة الجديدة ١٢٠٠ ريال.

كما نصت اللائحة القديمة على منح المعلم ١٥٠٠ ريال لمن خدم ٢١ سنة وأقل من ٢٦ سنة، بينما نصت اللائحة الجديدة على منحه ١٦٠٠ ريال، أما من خدم ٢١ سنة إلى أقل من ٣١ سنة فسيمنح وفق اللائحة القديمة ٢٠٠٠ ريال عن كل سنة خدمة، فيما سيمنح وفق اللائحة الجديدة ٢١٠٠ ريال، كما سيمنح من خدم ٣١ عامًا فما فوق ٣١٠٠ ريال عن كل سنة خدمة؛ وفق اللائحة الجديدة، فيما كان مقدار ما يمنح وفق اللائحة القديمة ٣٠٠٠ ريال فقط.

أما من سيتم تثبيتهم على رتبة "معلم مساعد" و"معلم" فلن تتغير مكافأة الخدمة لديهم سوى من خدم ١٠ سنوات وأقل من ١٦ عامًا فستتم زيادة مكافأة الخدمة لتكون ٨٠٠ ريال عن كل سنة خدمة بدلًا من ٧٠٠ ريال. وكذا من خدم ١٦ عامًا وأقل من ٢١ عامًا فستتم زيادة المكافأة لتكون ١١٠٠ ريال بدلًا من ١٠٠٠ ريال.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=521796

وبالنظر لمكافأة نهاية الخدمة وفق اللائحة الجديدة بكافة المراتب التعليمية (مساعد معلم ومعلم، ومعلم ممارس، ومعلم متقدم، ومعلم خبير) نجد تفاوتًا في مقدار المكافأة بناء على رتبة الوظيفة التعليمية للموظف، وسنوات خدمته؛ حيث تبلغ أقل مكافأة 800 ريال عن كل سنة، وهي للمعلم المساعد الذي قضى 10 سنوات وأقل من 16 سنة في الخدمة، فيما تبلغ أعلى مكافأة 3500 ريال عن كل سنة، وهي للمعلم الخبير الذي قضى في الخدمة 31 سنة فأكثر.


وتصرف المكافأة وفقًا لعدة شروط وضوابط؛ من بينها أن يكون الموظف قد أمضى مدة لا تقل عن عشر سنوات على وظيفة أو أكثر من الوظائف التعليمية المحددة باللائحة، وأن تكون نهاية خدمة الموظف بعد نفاذ اللائحة، فيما ستصرف المكافأة بصرف النظر عن مدة الخدمة لمن تنتهي خدمتهم بسبب الوفاة أو العجز الصحي.

ووفقًا للائحة فإنه لا يستحق صرف المكافأة كل من يكون سـبب انتهاء خدمته: الفصل للمصلحة العامة، أو لأسباب تأديبية، وفيما عدا ذلك تعالج الحالات التي تنتهي فيها الخدمة لأسباب غير طبيعية وفق قواعد يتم الاتفاق عليها بين الوزارة ووزارة الخدمة المدنية.


مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين والمعلمات


مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين والمعلمات




 
 توقيع : سحاب الطائف

آللهم إرحم
من إشتآقت لهُم
أروآحنآ وهُم تحت آلترآب




رد مع اقتباس
قديم 07-13-2019, 08:49 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (08:11 AM)
 المشاركات : 26,297 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
للمعلمين, مكافأة, المائية, الحيآة, الحديدة.., زجاجات, والمعلمات, نهاية, وضوابط


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:20 PM.

اخر المواضيع

منتخب الجزائر بطلا لكاس الامم الافريقيه ٢٠١٩ @ وين السنافي اللي يعطينا العلم @ بين يـديك مدخل سعـآدتك @ للمرة الثامنة.. مواجهة مكررة في نهائي الكان @ محاربو الجزائر إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بقتل كفاح نيجيريا @ اخبار محلية للاندية السعوديه @ النيران الصديقة تقود السنغال لتخطي تونس إلى نهائي أفريقيا @ انتكاسة صحية تُدخل ”صابرين بورشيد“ العناية المركزة @ بياف: حفل باهت غابت عنه نجمات لبنان وتكرار في أسماء المكرمين @ أشهر المعالم السياحية في مدينة هاليفاكس @ قلعة بويز و حدائقها الجميلة في ويلز @ وفاء العرب @ حينَ ..!! أنظرُ في عينيكِ @ اشارات حياتنا @ أيها القـلب أنت عظيم @ صِبْغَةَ اللّهِ .. زينة الإيمان @ هدي النبي مع المخالف والجافي @ جديد "آبل".. بصمة الإصبع بدلا من الوجه في آيفون المقبل @ 10 استعمالات تجميلية للعسل.. إليك الوصفات! @ تونس والجزائر بعيون السنغال ونيجيريا @ عبدالفتاح آدم الى النصر السعودي @ عِندَما يُرسَمُ الحُب بِ رِيشَة السَّراب @ هناك أوقات من الأفضل لنا أن نقول لاتعليق @ فلسفة (النمل) @ نسور تونس تفترس مدغشقر وتحلق في أجواء نصف النهائي @ أفضل 6 أنشطة في منتزه طوكيو ديزني سي في اليابان @ ليت الوفا فارس .. وليت الزمن خيل @ خلف كل شيء . . شيء آخر @ قلـب يحمـل و يتحمـل كـل مايصادفه @ خصومنا الذين لا نعرفهـــم @ شكر النعم وكفرها @ كريم عبد العزيز يبحث عن نجمة تذهب معه إلى المأذون .. فهل توافق منة شلبي؟ @ فساتين سهرة ناعمة من أزياء كروز 2020 للظهور بقامة ممشوقة @ مواصفات وصور سيارة اوبل امبيرا 2019 @ تأجيل اختيار رئيس النصر السعودي لعدم اكتمال النصاب القانوني @ الجزائر تعبر أفيال كوت ديفوار بركلات الترجيح وتصعد لنصف نهائي أمم أفريقيا @ انفجار غامض يدمر فرع مطعم شهير في ولاية أمريكية @ مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين والمعلمات وفق اللائحة الجديدة.. زيادات وضوابط @ محاكم المملكة تنهي ٨٩٪؜ من قضايا الجرائم المعلوماتية التي نظرت فيها خلال العام الجاري @ لائحة الوظائف التعليمية الجديدة.. تحفيز للمعلم ومساءلة ومحاسبة للمقصر @ هذا جديد اختفاء المبتعث السعودي في شلالات نياغرا @ الجماهير المصرية تساند نيجيريا وتوجه رسالة للاعبي الفراعنة @ نيجيريا تخطف جنوب أفريقيا في الوقت القاتل وتتاهل لنصف النهائي @ السنغال تنهي مغامرة بنين وتتأهل إلى نصف نهائي الكان @ المنتخب السعودي للناشئين بطلا لغرب آسيا @ أساور ذهب آخر موضة من وحي النجمات @ طرق تنسيق الحقيبة الصفراء مع أزيائك الصيفية @ فخامة منتجع "Joali".. الأروع في جزر المالديف @ حصاد دورال16 بالكان: الجزائر وتونس يعوضان الخيبة..ومدغشقر ظاهرة @ تونس تقصي غانا وتحجز مقعدها في ربع النهائي @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010