facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-2019, 10:44 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (11:32 PM)
 المشاركات : 20,612 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي خسائر المليشيات في الضالع تعمّق مأزق طهران وتنسف مخططاتها



خسائر المليشيات الضالع تعمّق مأزق

فتح التحالف العربي جبهة عسكرية جديدة، ابتلعت أرقامًا مهولة من تعزيزات وقيادات وعناصر مليشيات الحوثي الانقلابية في جغرافيا محافظات الضالع وإب وتعز ولحج.
كانت البداية مغامرة حوثية بإيعاز من طهران لتصعيد الموقف وتشكيل ضغط على مدن جنوب اليمن وخليج عدن في محاولة يائسة لاستعادة المليشيات الحوثية قبل تدخل التحالف ووصولها إلى عدن.
جاء التحرك من قبل المليشيات الحوثية التي جمعت تعزيزات من كل جبهاتها وهاجمت الضالع ولحج من محاور عدة هي إب وتعز، وكان الهدف الإيراني مواجهة التصعيد الأمريكي بتصعيد مماثل في اليمن وتشكيل خطر على المصالح الدولية قبالة سواحل عدن وباب المندب.
واجه التحالف هذه المغامرة الفاشلة بخطة وتكتيك عسكري صدم المليشيات وأوقعها في كمين لم تكن تحسب تبعاته وكلفة الخسائر الفادحة التي دفعتها بعد أن وجدت قواتها غارقة في وحل الهزيمة والانكسار المذل.
هاجمت المليشيات الضالع مستغلة عدم وجود قوات عسكرية كافية للتحالف وحلفائه من الوحدات العسكرية والمقاومة الشعبية في اليمن، كون جبهة الضالع كانت خاملة لوجودها على حدود محافظة إب، التي لم تفتح فيها جبهات كبيرة ضد المليشيات، غير أن المعادلة على الأرض تغيرت خلال أيام وبدأ الزحف برًا وبإسناد جوي كسر ظهر المليشيات وأورد قواتها المهالك.
نقل التحالف وحدات من الساحل الغربي ومن عدن ومن لحج إلى الضالع، وبدأ شن هجوم معاكس ووسع مسرح العمليات العسكرية من شمال الضالع إلى الغرب في مناطق تعز، وفي لحج أيضًا وأمام هذا الهجوم تهاوت تحصينات المليشيات وهوى إلى قعر الهزيمة مخطط إيران لتهديد الجنوب.
وحرر التحالف والقوات المشتركة قعطبة وتوجهت إلى عمق مناطق إب، كما توغلت في جغرافيا تعز عبر مديرية ماوية التي كانت المليشيات تستخدمها منطلقًا لعملياتها ضد المسيمير في لحج والأزارق في الضالع.
صفعة موجعة تلقتها المليشيات ومعها طهران وارتدت المغامرة وبالاً ونكالاً لم يتوقف عند طرد عناصر المليشيات من مناطق ومساحات ومواقع استراتيجية، بل وصل إلى حد أن المليشيات دفعت فاتورة مرعبة لم تشهدها في كل جبهات القتال منذ بداية الحرب قياسًا إلى عدد الضحايا وفي زمن قصير جدًا لم يتجاوز 30 يومًا.
وحسب إحصاءات رسمية أعلنها وضاح الدبيش متحدث ألوية العمالقة العسكري، فقد وصلت الخسائر البشرية للمليشيات الى 394 حوثيًا خلال 17 يومًا فقط و74 قياديًا، بواقع 24 عنصرًا من المليشيات يقتل يوميًا وأربعة قيادات، أي 28 حوثيًا في اليوم الواحد.
ومنذ بداية الحرب في الضالع في شهر شعبان قتل أكثر من 1200 من عناصر المليشيات وأصيب نحو 2000 آخرين.
ومع كل هذا الزخم والانتصارات لصالح التحالف والقوات المشتركة والمقاومة وألوية الإسناد، فقد أعلن الإعلام العسكري، أن التحالف جهز أربعة ألوية صاعقة جديدة للدفع بها خلال الأيام القليلة القادمة إلى مسرح العمليات في الضالع، في تطور مهم في مسار المعركة التي يتوقع مراقبون أن تشكل مفتاح عمليات عسكرية في عمق محافظتي إب وتعز بالتوازي مع تحريك وحدات عسكرية أخرى شرقي وغرب تعز.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=521241
مأزق المليشيات التي أوردتها إليه طهران كبير، وقد انكسرت نشوة الانتصار الحوثي في حجور مع أول طلقة يوجهها التحالف والجيش اليمني إلى صدر المليشيات شمال الضالع.. وانكسر مخطط طهران في الضالع وجنوب اليمن.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 06-12-2019, 04:07 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (02:33 AM)
 المشاركات : 8,831 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍآ خ ـآلص وَدْي وَتَقـدْيِـرِي
لآآقـلأم ـكُم أإلجمـيله
مـوٍدتـي~


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 06-13-2019, 05:21 PM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (09:34 AM)
 المشاركات : 26,333 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
مأزق, مخططاتها, المليشيات, الضالع, تعمّق, خسائر, وتنسف, طهران


يتصفح الموضوع حالياً : 2 (0 عضو و 2 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:41 PM.

اخر المواضيع

اتفاق نصراوي على الجليل لاستكمال مسيرة آل سويلم @ جدول مباريات دور المجموعات من بطولة كوبا امريكا 2019 @ المنتخب الأوكراني بطلاً لـ كأس العالم للشباب @ الأرجنتين تسقط بثنائية أمام كولومبيا @ بيرو تهدر الفوز أمام فنزويلا @ انتفاضه برازيليه في افتتاح كوبا امريكا بثلاثيه أمام بوليفيا @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English @ خضر العبدالله وحمود الجبوري زحلطن من فوق @ رامي النجم بعنوان خانتنـي @ محلل سياسي يُلجم مذيعة الجزيرة ويتهم القناة بتضخيم قدرات الحوثي المدعوم من إيران @ إدانات دولية بعد الهجوم الارهابي الحوثي على مطار ابها الدولي @ التحالف: عمل إرهابي يستهدف مطار أبها الدولي وإصابة 26 مدنياً وامير المنطقة يتفقد المطار بعد الحادثة @ خسائر المليشيات في الضالع تعمّق مأزق طهران وتنسف مخططاتها @ انتخابات الأندية تُغلق.. النصر لم يتقدم أحد @ حبيبتكم ملكة الحب رجعت لكم من جديد @ البرتغال تتوج بلقب النسخة الأولى لمسابقة دوري الأمم الأوروبية @ تعرّف على التعديلات الـ9 التي أقرها الفيفا على قانون كرة القدم @ رسميًّا .. تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي إلى 7 @ نزيف اقتصادي في تركيا - وعصيان مدني في السودان @ يوم دام للحوثيين في حجة.. مقاتلات التحالف تقتل وتصيب العشرات وتدمر مخزن أسلحة @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English @ إعلان شروط رئاسة الأندية السعودية.. وإلغاء العضوية الشرفية @ إعادة إياب نهائي دوري الأبطال على أرض محايدة @ هولندا تُطيح بـ انجلترا وتواجه البرتغال في نهائي دوري الأمم الأوروبية @ لي صاحبٍ في طلته يشرق النور @ نحن مشغولون @ أُخرُجَ مِنْ اللّوُحـَةّ قليلِاً @ بمناسبة عيد الفطر المبارك @ وداعا يا رمضان . واهلا بك يا عيـــــــد @ الحضورْ .. مستحيُــــلٍ .. ينسونُـــهٍ @ خـُـتـِمت عقاربي بـ الشمع الأحمر @ 5 مواجهات خاصة في نهائي دوري أبطال أوروبا @ كوريا الجنوبية تكمل عقد الدور الثاني بمونديال الشباب @ الترجي بطلا لأفريقيا بعد إنسحاب الودادبسبب تعطل تقنية الفار @ الأخضر يودع كأس العالم بالخسارة من بنما @ "قمم مكة" تربك النظام الإيراني وتعزله.. و"ظريف" يناور باستعداده لزيارة المملكة @ خادم الحرمين يتسلم وثيقة مكة المكرمة الصادرة عن المؤتمر الدولي حول قيم الوسطية والاعتدال @ الملك سلمان: عدم اتخاذ موقف رادع وحازم لمواجهة الأنشطة التخريبية للنظام الإيراني قاده للتمادي @ القمتان الخليجية والعربية ترفضان تدخلات إيران بالمنطقة @ شباب السعودية في مهمة مصيرية أمام بنما @ الولايات المتحدة تُقصي قطر من كأس العالم للشباب @ النرويج تستعرض في شباك هندوراس بـ 12 هدفا @ مركز التوثيق والمعلومات يعتمد التاريخ الرسمي لتأسيس الاتحاد @ الاتحاد السعودي لم يتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم للأندية @ عرض مجاني ►برنامج PCBoost 5 2019 @ وصفات طبيعية للتخلّص من مشكلة النمش @ ماسكات طبيعية لنضارة البشرة قبل العيد @ { 8 فنادق عالمية بإطلالات ساحرة تجعل السفر تجربة مميزة } @ السياحة في سفرنبلو وأهم الأماكن السياحية للزيارة @ كولومبيا تبلغ ثمن نهائي مونديال الشباب باكتساح تاهيتي @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010