facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-2019, 10:44 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (10:28 PM)
 المشاركات : 21,185 [ + ]
 التقييم :  10326
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي خسائر المليشيات في الضالع تعمّق مأزق طهران وتنسف مخططاتها



خسائر المليشيات الضالع تعمّق مأزق

فتح التحالف العربي جبهة عسكرية جديدة، ابتلعت أرقامًا مهولة من تعزيزات وقيادات وعناصر مليشيات الحوثي الانقلابية في جغرافيا محافظات الضالع وإب وتعز ولحج.
كانت البداية مغامرة حوثية بإيعاز من طهران لتصعيد الموقف وتشكيل ضغط على مدن جنوب اليمن وخليج عدن في محاولة يائسة لاستعادة المليشيات الحوثية قبل تدخل التحالف ووصولها إلى عدن.
جاء التحرك من قبل المليشيات الحوثية التي جمعت تعزيزات من كل جبهاتها وهاجمت الضالع ولحج من محاور عدة هي إب وتعز، وكان الهدف الإيراني مواجهة التصعيد الأمريكي بتصعيد مماثل في اليمن وتشكيل خطر على المصالح الدولية قبالة سواحل عدن وباب المندب.
واجه التحالف هذه المغامرة الفاشلة بخطة وتكتيك عسكري صدم المليشيات وأوقعها في كمين لم تكن تحسب تبعاته وكلفة الخسائر الفادحة التي دفعتها بعد أن وجدت قواتها غارقة في وحل الهزيمة والانكسار المذل.
هاجمت المليشيات الضالع مستغلة عدم وجود قوات عسكرية كافية للتحالف وحلفائه من الوحدات العسكرية والمقاومة الشعبية في اليمن، كون جبهة الضالع كانت خاملة لوجودها على حدود محافظة إب، التي لم تفتح فيها جبهات كبيرة ضد المليشيات، غير أن المعادلة على الأرض تغيرت خلال أيام وبدأ الزحف برًا وبإسناد جوي كسر ظهر المليشيات وأورد قواتها المهالك.
نقل التحالف وحدات من الساحل الغربي ومن عدن ومن لحج إلى الضالع، وبدأ شن هجوم معاكس ووسع مسرح العمليات العسكرية من شمال الضالع إلى الغرب في مناطق تعز، وفي لحج أيضًا وأمام هذا الهجوم تهاوت تحصينات المليشيات وهوى إلى قعر الهزيمة مخطط إيران لتهديد الجنوب.
وحرر التحالف والقوات المشتركة قعطبة وتوجهت إلى عمق مناطق إب، كما توغلت في جغرافيا تعز عبر مديرية ماوية التي كانت المليشيات تستخدمها منطلقًا لعملياتها ضد المسيمير في لحج والأزارق في الضالع.
صفعة موجعة تلقتها المليشيات ومعها طهران وارتدت المغامرة وبالاً ونكالاً لم يتوقف عند طرد عناصر المليشيات من مناطق ومساحات ومواقع استراتيجية، بل وصل إلى حد أن المليشيات دفعت فاتورة مرعبة لم تشهدها في كل جبهات القتال منذ بداية الحرب قياسًا إلى عدد الضحايا وفي زمن قصير جدًا لم يتجاوز 30 يومًا.
وحسب إحصاءات رسمية أعلنها وضاح الدبيش متحدث ألوية العمالقة العسكري، فقد وصلت الخسائر البشرية للمليشيات الى 394 حوثيًا خلال 17 يومًا فقط و74 قياديًا، بواقع 24 عنصرًا من المليشيات يقتل يوميًا وأربعة قيادات، أي 28 حوثيًا في اليوم الواحد.
ومنذ بداية الحرب في الضالع في شهر شعبان قتل أكثر من 1200 من عناصر المليشيات وأصيب نحو 2000 آخرين.
ومع كل هذا الزخم والانتصارات لصالح التحالف والقوات المشتركة والمقاومة وألوية الإسناد، فقد أعلن الإعلام العسكري، أن التحالف جهز أربعة ألوية صاعقة جديدة للدفع بها خلال الأيام القليلة القادمة إلى مسرح العمليات في الضالع، في تطور مهم في مسار المعركة التي يتوقع مراقبون أن تشكل مفتاح عمليات عسكرية في عمق محافظتي إب وتعز بالتوازي مع تحريك وحدات عسكرية أخرى شرقي وغرب تعز.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=521241
مأزق المليشيات التي أوردتها إليه طهران كبير، وقد انكسرت نشوة الانتصار الحوثي في حجور مع أول طلقة يوجهها التحالف والجيش اليمني إلى صدر المليشيات شمال الضالع.. وانكسر مخطط طهران في الضالع وجنوب اليمن.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 06-12-2019, 04:07 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (11:39 PM)
 المشاركات : 9,815 [ + ]
 التقييم :  8200
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍآ خ ـآلص وَدْي وَتَقـدْيِـرِي
لآآقـلأم ـكُم أإلجمـيله
مـوٍدتـي~


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 06-13-2019, 05:21 PM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (08:59 PM)
 المشاركات : 26,954 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
مأزق, مخططاتها, المليشيات, الضالع, تعمّق, خسائر, وتنسف, طهران


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:13 PM.

اخر المواضيع

هل الصوم المتقطع مفيد للصحة؟ @ سورة التي لا تحوي حرف الميم @ وقل رب زدني علما @ رسم 3d لكأس ماء لن تصدقه عينيك! @ رسم 3d لكأس ماء لن تصدقه عينيك! @ طريقة عمل سبرنج رول بالخضار @ طريقة عمل رولات التوست المقلية بالدجاج @ ابنة المزارع الجميلة @ قصة مصمم مجوهرات @ تعويض الله هو الاحسن @ سوء الظن وزهور الظن @ كيف تتجاوز صعوبة الأيام الأولى لترك التدخين @ "الفيفا" يستعيد ذكرى أول هدف "عربي" في مونديال الأندية بأقدام "فهد الهريفي" @ بداية أغسطس .. موعد منتظر لاستئناف الدوري السعودي لكرة القدم @ اوغلو : لن يكون هناك شي اسمه حزب العدالة .. وعودة تدريجية للاردن والكويت للحياة الطبيعية @ وزير الموارد البشرية: عودة موظفي القطاع العام ستكون يوم 8 شوال بشكل تدريجي @ بدءاً من الأحد المقبل .. السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة ما عدا مساجد مكة واستئناف الرحلات الداخل @ وزير الصحة: بدءًا من الخميس المقبل سنعمل بمراحل تدريجية لحين العودة للأوضاع الطبيعية @ بعد فتح شواطئها.. بالصور إقبال شديد على مقاهي مدريد ومطاعم برشلونة @ الصين تلوح بحرب باردة مع امريكا .. ونفي خبر وفاة رئيس لبنان ..وارتفاع حصيلة وفيات الطائرة الباكسانية @ "الصحة" : تسجيل 2399 إصابة جديدة بفيروس كورونا" .. ومستجدات كورونا حول العالم @ تعرف على 3 أطعمة تقاوم القلق وتعالج الاكتئاب @ صلاة العيد من البيوت.. هكذا نثر مواطنون ومقيمون البهجة بمواقع التواصل @ في مصر : امام مسجد يهرب من الشرطة .. والسودان يصلون العيد رغم الحظر .. والفسطينيين يخالفون العرب @ امير مكة يعايد رجال الامن والامارة توزع الحلوى وصحة مكة تهنيء بالعيد وتوصي بالتباعد @ الأندية الأوروبية تهنئ المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك @ إصابة فنانة مصرية شهيرة بكورونا ونقلها إلى مستشفى العزل @ ترامب وبوتين يهنئون المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك @ كلمة خادم الحرمين : بمناسبة عيد الفطر المبارك ... والقيادة تهنيء الادرن بذكرى الاستقلال @ إقامة صلاة عيد الفطر في المسجدين الحرام والنبوي وفقًا للأعداد والضوابط المتبعة والاحترازات @ كيفف يصل الانسان الى السعاده والراحه النفسيهه @ هيا الشعيبي تفقد أعصابها وتصف منتقديها بوصف غير لائق.. ما القصة؟ ‏ @ زهرة عرفات تتصدر التريند بسبب تصرفها مع عبدالله الطراروة وهذه التغريدة ‏ @ الحكومة الإيطالية: استئناف التدريبات الجماعية 18 مايو @ "الصحة" : تسجيل 1966 إصابة جديدة بفيروس كورونا" @ خادم الحرمين يوجّه بصرف 1.850 مليار ريال لمستفيدي الضمان و"أرامكو" تخفض اسعار البنزين @ إجراءات إضافية لمواجهة الآثار الاقتصادية لكورونا: @ عودة من جديد والاعتذار يسبق الاعذار @ وزارة الصحة تعلن تسجيل 70 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" @ الملك سلمان في كلمته للمواطنين والمقيمين: مستمرون في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.. @ سفن تائهة في بحار الحياة @ الداءوالدواء @ اسكانتك جنة فوادي @ أغسطس.. موعدا جديدا لاستكمال أبطال آسيا @ روسيا تعرض استضافة يورو 2020 @ فن الرسم على الماء @ سيارة بنتلي الكهربائية بالكامل @ زينفو tsr-s . . سيارة فائقة مثيرة @ فيفا» يوصي بتأجيل المباريات الدولية في مارس وأبريل @ الهلال يحتفي ببطولاته القارية.. ويضع 7 نجوم @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010