facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-2019, 10:44 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (08:59 PM)
 المشاركات : 21,711 [ + ]
 التقييم :  10446
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي خسائر المليشيات في الضالع تعمّق مأزق طهران وتنسف مخططاتها



خسائر المليشيات الضالع تعمّق مأزق

فتح التحالف العربي جبهة عسكرية جديدة، ابتلعت أرقامًا مهولة من تعزيزات وقيادات وعناصر مليشيات الحوثي الانقلابية في جغرافيا محافظات الضالع وإب وتعز ولحج.
كانت البداية مغامرة حوثية بإيعاز من طهران لتصعيد الموقف وتشكيل ضغط على مدن جنوب اليمن وخليج عدن في محاولة يائسة لاستعادة المليشيات الحوثية قبل تدخل التحالف ووصولها إلى عدن.
جاء التحرك من قبل المليشيات الحوثية التي جمعت تعزيزات من كل جبهاتها وهاجمت الضالع ولحج من محاور عدة هي إب وتعز، وكان الهدف الإيراني مواجهة التصعيد الأمريكي بتصعيد مماثل في اليمن وتشكيل خطر على المصالح الدولية قبالة سواحل عدن وباب المندب.
واجه التحالف هذه المغامرة الفاشلة بخطة وتكتيك عسكري صدم المليشيات وأوقعها في كمين لم تكن تحسب تبعاته وكلفة الخسائر الفادحة التي دفعتها بعد أن وجدت قواتها غارقة في وحل الهزيمة والانكسار المذل.
هاجمت المليشيات الضالع مستغلة عدم وجود قوات عسكرية كافية للتحالف وحلفائه من الوحدات العسكرية والمقاومة الشعبية في اليمن، كون جبهة الضالع كانت خاملة لوجودها على حدود محافظة إب، التي لم تفتح فيها جبهات كبيرة ضد المليشيات، غير أن المعادلة على الأرض تغيرت خلال أيام وبدأ الزحف برًا وبإسناد جوي كسر ظهر المليشيات وأورد قواتها المهالك.
نقل التحالف وحدات من الساحل الغربي ومن عدن ومن لحج إلى الضالع، وبدأ شن هجوم معاكس ووسع مسرح العمليات العسكرية من شمال الضالع إلى الغرب في مناطق تعز، وفي لحج أيضًا وأمام هذا الهجوم تهاوت تحصينات المليشيات وهوى إلى قعر الهزيمة مخطط إيران لتهديد الجنوب.
وحرر التحالف والقوات المشتركة قعطبة وتوجهت إلى عمق مناطق إب، كما توغلت في جغرافيا تعز عبر مديرية ماوية التي كانت المليشيات تستخدمها منطلقًا لعملياتها ضد المسيمير في لحج والأزارق في الضالع.
صفعة موجعة تلقتها المليشيات ومعها طهران وارتدت المغامرة وبالاً ونكالاً لم يتوقف عند طرد عناصر المليشيات من مناطق ومساحات ومواقع استراتيجية، بل وصل إلى حد أن المليشيات دفعت فاتورة مرعبة لم تشهدها في كل جبهات القتال منذ بداية الحرب قياسًا إلى عدد الضحايا وفي زمن قصير جدًا لم يتجاوز 30 يومًا.
وحسب إحصاءات رسمية أعلنها وضاح الدبيش متحدث ألوية العمالقة العسكري، فقد وصلت الخسائر البشرية للمليشيات الى 394 حوثيًا خلال 17 يومًا فقط و74 قياديًا، بواقع 24 عنصرًا من المليشيات يقتل يوميًا وأربعة قيادات، أي 28 حوثيًا في اليوم الواحد.
ومنذ بداية الحرب في الضالع في شهر شعبان قتل أكثر من 1200 من عناصر المليشيات وأصيب نحو 2000 آخرين.
ومع كل هذا الزخم والانتصارات لصالح التحالف والقوات المشتركة والمقاومة وألوية الإسناد، فقد أعلن الإعلام العسكري، أن التحالف جهز أربعة ألوية صاعقة جديدة للدفع بها خلال الأيام القليلة القادمة إلى مسرح العمليات في الضالع، في تطور مهم في مسار المعركة التي يتوقع مراقبون أن تشكل مفتاح عمليات عسكرية في عمق محافظتي إب وتعز بالتوازي مع تحريك وحدات عسكرية أخرى شرقي وغرب تعز.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=521241
مأزق المليشيات التي أوردتها إليه طهران كبير، وقد انكسرت نشوة الانتصار الحوثي في حجور مع أول طلقة يوجهها التحالف والجيش اليمني إلى صدر المليشيات شمال الضالع.. وانكسر مخطط طهران في الضالع وجنوب اليمن.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 06-12-2019, 04:07 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (05:22 PM)
 المشاركات : 10,260 [ + ]
 التقييم :  8704
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍآ خ ـآلص وَدْي وَتَقـدْيِـرِي
لآآقـلأم ـكُم أإلجمـيله
مـوٍدتـي~


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 06-13-2019, 05:21 PM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (07:54 PM)
 المشاركات : 27,414 [ + ]
 التقييم :  4236
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
مأزق, مخططاتها, المليشيات, الضالع, تعمّق, خسائر, وتنسف, طهران


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:08 AM.

اخر المواضيع

قلق اتحادي بسبب المولد قبل الكلاسيكو @ الفرج.. قائدا للهلال إلى 2025 @ ترامب يبحث تشكيل حزب سياسي جديد @ همسات إلى القلوب المكلومة @ الصحة العالمية: النسخة البريطانية المتحورة من كورونا وصلت إلى 60 دولة @ انا لأجلك حبيبي نسيت الناس كيف تنساني @ لا غاب صوتك طارق الشوق ما غاب @ عشر قطرات من القلب @ الشخص الذي يستحق دموعك لن يدعك تبكي @ حقيقة خطورة الوضع الصحي للفنان فادي إبراهيم @ الموت يفجع الفنان راشد الماجد في والدته @ انتكاس حالة الفنان “خالد سامي” ونقله إلى العناية المركزة في حالة حرجة @ سلمان الفرج هلالي حتى عام 2025 @ لجنة المسابقات بالليجا تقرر إيقاف ميسي @ الأهلي يصطدم بالدحيل في مونديال الأندية.. وبايرن ينتظر الفائز @ خبير لوائح: شرط الشباب على بلعمري غير قانوني @ أصبحتُ كُليّ أنت !!.. @ من انا ايها الزمــان ! @ كلام له اثر في النفس @ رساله تكتب بماء الذهب @ Humood - Heya Janna | حمود الخضر - هي جنة @ | يا ربنا | اسماعيل بلعوش @ تدبر آية من القرآن @ الجنة وعد الله للمؤمنين @ قرار اداري وكما وعدت الادارة عادوا @ شتان ما بين وبين @ هجمة مُرتدة سريعة @ هل لي مكان بينكم @ ثلوج بلودان 2021 @ أمر سامٍ: استمرار الدراسة عن بُعد لمدة 10 أسابيع بالتعليم العام والجامعي والتدريب التقني @ "الداخلية" تحذر المواطنين من السفر لعدد من الدول دون إذن سابق بسبب تفشي كورونا وسلالة الفيروس الجديد @ ||نحنُ جيل ...! @ "السومة" أهلاوياً حتى 2024 @ ‏الخارجية الأمريكية تعلن تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية.. وبومبيو: سنحاسبهم @ مدينة مليونية بطول 170 كم.. ولي العهد يُطلق مشروع "ذا لاين" في نيوم @ || المملكة في أسبوع .. الملك يتلقى لقاح كورونا.. وقمة خليجية ناجحة.. وولي العهد يعزز أمن الخليج @ || اجمل تحيه لتاء التأنيث.. @ || بكآء المرأة .. @ ||لا تنسوا شرب الماء فى الشتاء .. @ ||حلا طبقات الكراميل بالشوكولاته والنسكافيه @ || كــيف ْ .؟ @ || هل آشتقت .. ؟ @ || تأملات فى قوله تعالى ” وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآَثَارَهُمْ" @ || اذكارالصباح بصوت مريح للقلب ومكتوبة @ الداخلية: السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها @ من محاسن الصدف ...الى محاسن البيقو الحلقة ( 3 ) @ الكونغرس الأمريكي يصادق على فوز بايدن بأكثر من 270 صوتاً @ الخطوط القطرية تعيد تشغيل عدد من رحلاتها عبر الأجواء السعودية @ الخدمة المنزلية @ ولي العهد يصطحب تميم في جولة بالعلا ..وتداول صور تجمع امير قطر بخادم الحرمين .. واحتفالات شعبية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010