facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-2019, 09:50 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (11:32 PM)
 المشاركات : 20,612 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي نزيف اقتصادي في تركيا - وعصيان مدني في السودان



النزيف مستمر .. اقتصاد تركيا ينهار بسبب انخفاض الطلب النقدي

نزيف اقتصادي تركيا وعصيان مدني
أطبقت الأزمة الاقتصادية على الأتراك من كل جانب، وبات الخروج منها يحتاج إلى معجزة، ولن تكون حكومة رجب أردوغان؛ جزءاً من الحل، بسبب السياسات والقرارات المتضاربة وغير المدروسة، إضافة إلى التدخلات الرئاسية في السياسة النقدية.

وقال الخبير الاقتصادي، أوغور جورسيس؛ إن الطلب النقدي بلغ أدنى مستوى له في السنوات الخمس الماضية، وإن الوضع يشير إلى حالة الركود، وانخفاض القوة الشرائية، موضحاً أن الطلب النقدي قبل عطلة عيد الفطر انخفض بشكل كبير، مقارنة بالفترات السابقة.

ووفق موقع "عثمانلي" وفي مقال بعنوان "أين هو إصدار العملات القديم؟" قال جورسيس: "أكثر شيء لافت للانتباه في هذا العيد، هو أن الطلب على النقد ظل منخفضاً نسبياً، مقارنة بالأعياد السابقة، كما هو الحال في كل عطلة، ليس هناك ما يحدث فرقاً بين العام الماضي وهذا العام"، حسب ما أوردت صحيفة "يني تشاغ".

انكماش حقيقي

وتابع: "ما تظهره لنا الأرقام يبدو خطيراً، والخطر يكمن في وجود انكماش حقيقي في الطلب النقدي، الأزمة الاقتصادية قلّصت القوة الشرائية، والدخل الذي يمكن إنفاقه، وكانت النتيجة انخفاضاً في الطلب على النقد، لذلك إذا لم يكن لديك نقود في حسابك المصرفي، فلن يمكنك السحب من ماكينة الصرّاف الآلي".

واستطرد: "دعونا ننتظر، أولاً كانت هناك عطلة في العام الماضي لمدة 3 أيام، من الخميس 14 يونيو إلى الأحد 17 يونيو، في حين كانت العطلة هذا العام من الثلاثاء 4 يونيو إلى الجمعة 7 يونيو، ولا يوجد فرق بين العامين الماضي والحالي".
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=521213

وأشار جورسيس؛ إلى أنه من حيث الأرقام، تم استقبال العيد في العام الماضي بإصدارات بقيمة 160 مليار ليرة، وإصدارات بقيمة 155 مليار ليرة في العام الجاري.

الأسوأ في 5 سنوات

جورسيس؛ أوضح أنه تم دفع مكافآت بقيمة 1000 ليرة للمتقاعدين، كما حدث خلال عيد الفطر في العام الماضي، مضيفاً: "دعونا نتذكر مجدداً، كان مستوى إصدار العملة العام الماضي 160 ملياراً، وهذا العام 155 ملياراً، وتم دفع مكافآت إضافية بقيمة 12 مليار ليرة من بينها".

وتابع "إذا أخذت في عين الاعتبار فرق التضخم بين العام الماضي وهذا العام، فإن مستوى إصدار العملة بقيمة 160 مليار ليرة، الذي يمثل ذروة الطلب النقدي خلال عيد الفطر في العام الماضي، كان يُفترض أن يصل إلى 190 مليار ليرة هذا العام، لكنه سجل 155 ملياراً فقط".

وانتهى جورسيس؛ في مقاله، إلى أن العام الجاري يشهد انكماشاً حقيقياً في الطلب النقدي، وأنه الأسوأ خلال السنوات الخمس الأخيرة.

استمرار انكماش الاقتصاد
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=521213

وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، أعلنت استمرار انكماش الاقتصاد التركي خلال عام 2019، وقالت إنه سيشهد انكماشاً بنسبة 1.9 %، حسب موقع "يني أوزجور بولوتيكا" التركي.

وورد في التقرير الذي نشرته وحدة البحث الخاصة بالوكالة، الأربعاء الماضي، أنه في الوقت الذي يُتوقع فيه انكماش الاقتصاد بنسبة 1.9 %، هناك مخاطر سلبية أيضاً بسبب البيع بالنسبة لليرة التركية، والضغوط التضخمية، والزيادة في تكلفة التمويل الخارجي.

البنك الدولي بدوره خفّض توقعات النمو الاقتصادي العالمي خلال عام 2019، إلى 2.6 %، بعد أن وصلت توقعاته الأولى إلى 2.6 %، في التقرير الذي نشره في شهر يناير الماضي.

كما تراجعت تركيا إلى المرتبة الـ 63 في قائمة الانفتاح الاقتصادي الذي يضم 157 دولة، ويُعد مقياساً للظروف التي تعرقل وتمنع الدول من القيام بالاستثمارات التجارية على الساحتين الداخلية والدولية هذا العام، بعدما كانت في المرتبة الـ 55 خلال العام الماضي، حسب موقع "آر تي جرتشك".
*********************
"عصيان مدني" يعم السودان حتى تسليم السلطة "عبر التلفزيون"

نزيف اقتصادي تركيا وعصيان مدني
دخل "العصيان المدني" الذي دعت إليه الحركة الاحتجاجية في السودان حيز التنفيذ، اعتباراً من اليوم الأحد، على أن يستمر حتى تسليم المجلس العسكري الانتقالي السلطة إلى حكومة مدنية.

وأعلن تجمع المهنيين السودانيين، الذي أطلق الحركة الاحتجاجية في السودان، "العصيان المدني"، اعتباراً من الأحد، على ألا ينتهي إلا بقيام حكومة مدنية، بإذاعة "إعلان بيان تسلم السلطة" عبر التلفزيون السوداني.

ووفق "سكاي نيوز" دعا قادة الاحتجاج، المواطنين، إلى المشاركة في العصيان المدني، في محاولة للضغط على المجلس العسكري الحاكم، عقب الهجوم الدامي على مخيم الاعتصام.

وجاءت الدعوة بعد يوم واحد من لقاء جمع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد؛ مع قادة المجلس العسكري الانتقالي الحاكم، وقادة الحراك بشكل منفصل، في مسعى لإحياء المحادثات التي توقفت عقب تفريق اعتصام قُبالة مقر قيادة الجيش السوداني، في الخرطوم، الإثنين الماضي.

وكان تجمع المهنيين السودانيين، الذي قاد الاحتجاجات للإطاحة بالرئيس عمر البشير؛ قال إنه قبل وساطة آبي أحمد؛ لاستئناف المحادثات مع المجلس العسكري، لكنه حدّد شروطاً قبل العودة إلى مائدة التفاوض.

وشملت الشروط تشكيل هيئة مستقلة مدعومة دولياً لإجراء تحقيق مستقل في أعمال العنف منذ الإطاحة بالبشير؛ في 11 أبريل الماضي، ومحاسبة المسؤولين عنها.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 06-10-2019, 03:21 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (02:33 AM)
 المشاركات : 8,831 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يّعَطٌيّك أِلَفُ عَافُيّهِ عَلَى الَإنتًقآء الَرٌائعَ
طًرَح رٌآئٍع كـ رٌوِعَة حًضّوِرٌكـ
لَك كلَ الَشّكرٌ وِالَتُقَدُيّرٌ
إِحًتَرٌامُيَ


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 06-10-2019, 08:26 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (09:34 AM)
 المشاركات : 26,333 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
مدني, السودان, اقتصادي, تركيا, نزيف, وعصيان


يتصفح الموضوع حالياً : 9 (0 عضو و 9 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:12 PM.

اخر المواضيع

اتفاق نصراوي على الجليل لاستكمال مسيرة آل سويلم @ جدول مباريات دور المجموعات من بطولة كوبا امريكا 2019 @ المنتخب الأوكراني بطلاً لـ كأس العالم للشباب @ الأرجنتين تسقط بثنائية أمام كولومبيا @ بيرو تهدر الفوز أمام فنزويلا @ انتفاضه برازيليه في افتتاح كوبا امريكا بثلاثيه أمام بوليفيا @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English @ خضر العبدالله وحمود الجبوري زحلطن من فوق @ رامي النجم بعنوان خانتنـي @ محلل سياسي يُلجم مذيعة الجزيرة ويتهم القناة بتضخيم قدرات الحوثي المدعوم من إيران @ إدانات دولية بعد الهجوم الارهابي الحوثي على مطار ابها الدولي @ التحالف: عمل إرهابي يستهدف مطار أبها الدولي وإصابة 26 مدنياً وامير المنطقة يتفقد المطار بعد الحادثة @ خسائر المليشيات في الضالع تعمّق مأزق طهران وتنسف مخططاتها @ انتخابات الأندية تُغلق.. النصر لم يتقدم أحد @ حبيبتكم ملكة الحب رجعت لكم من جديد @ البرتغال تتوج بلقب النسخة الأولى لمسابقة دوري الأمم الأوروبية @ تعرّف على التعديلات الـ9 التي أقرها الفيفا على قانون كرة القدم @ رسميًّا .. تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي إلى 7 @ نزيف اقتصادي في تركيا - وعصيان مدني في السودان @ يوم دام للحوثيين في حجة.. مقاتلات التحالف تقتل وتصيب العشرات وتدمر مخزن أسلحة @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English @ إعلان شروط رئاسة الأندية السعودية.. وإلغاء العضوية الشرفية @ إعادة إياب نهائي دوري الأبطال على أرض محايدة @ هولندا تُطيح بـ انجلترا وتواجه البرتغال في نهائي دوري الأمم الأوروبية @ لي صاحبٍ في طلته يشرق النور @ نحن مشغولون @ أُخرُجَ مِنْ اللّوُحـَةّ قليلِاً @ بمناسبة عيد الفطر المبارك @ وداعا يا رمضان . واهلا بك يا عيـــــــد @ الحضورْ .. مستحيُــــلٍ .. ينسونُـــهٍ @ خـُـتـِمت عقاربي بـ الشمع الأحمر @ 5 مواجهات خاصة في نهائي دوري أبطال أوروبا @ كوريا الجنوبية تكمل عقد الدور الثاني بمونديال الشباب @ الترجي بطلا لأفريقيا بعد إنسحاب الودادبسبب تعطل تقنية الفار @ الأخضر يودع كأس العالم بالخسارة من بنما @ "قمم مكة" تربك النظام الإيراني وتعزله.. و"ظريف" يناور باستعداده لزيارة المملكة @ خادم الحرمين يتسلم وثيقة مكة المكرمة الصادرة عن المؤتمر الدولي حول قيم الوسطية والاعتدال @ الملك سلمان: عدم اتخاذ موقف رادع وحازم لمواجهة الأنشطة التخريبية للنظام الإيراني قاده للتمادي @ القمتان الخليجية والعربية ترفضان تدخلات إيران بالمنطقة @ شباب السعودية في مهمة مصيرية أمام بنما @ الولايات المتحدة تُقصي قطر من كأس العالم للشباب @ النرويج تستعرض في شباك هندوراس بـ 12 هدفا @ مركز التوثيق والمعلومات يعتمد التاريخ الرسمي لتأسيس الاتحاد @ الاتحاد السعودي لم يتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم للأندية @ عرض مجاني ►برنامج PCBoost 5 2019 @ وصفات طبيعية للتخلّص من مشكلة النمش @ ماسكات طبيعية لنضارة البشرة قبل العيد @ { 8 فنادق عالمية بإطلالات ساحرة تجعل السفر تجربة مميزة } @ السياحة في سفرنبلو وأهم الأماكن السياحية للزيارة @ كولومبيا تبلغ ثمن نهائي مونديال الشباب باكتساح تاهيتي @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010