facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-2019, 09:50 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (10:28 PM)
 المشاركات : 21,185 [ + ]
 التقييم :  10326
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي نزيف اقتصادي في تركيا - وعصيان مدني في السودان



النزيف مستمر .. اقتصاد تركيا ينهار بسبب انخفاض الطلب النقدي

نزيف اقتصادي تركيا وعصيان مدني
أطبقت الأزمة الاقتصادية على الأتراك من كل جانب، وبات الخروج منها يحتاج إلى معجزة، ولن تكون حكومة رجب أردوغان؛ جزءاً من الحل، بسبب السياسات والقرارات المتضاربة وغير المدروسة، إضافة إلى التدخلات الرئاسية في السياسة النقدية.

وقال الخبير الاقتصادي، أوغور جورسيس؛ إن الطلب النقدي بلغ أدنى مستوى له في السنوات الخمس الماضية، وإن الوضع يشير إلى حالة الركود، وانخفاض القوة الشرائية، موضحاً أن الطلب النقدي قبل عطلة عيد الفطر انخفض بشكل كبير، مقارنة بالفترات السابقة.

ووفق موقع "عثمانلي" وفي مقال بعنوان "أين هو إصدار العملات القديم؟" قال جورسيس: "أكثر شيء لافت للانتباه في هذا العيد، هو أن الطلب على النقد ظل منخفضاً نسبياً، مقارنة بالأعياد السابقة، كما هو الحال في كل عطلة، ليس هناك ما يحدث فرقاً بين العام الماضي وهذا العام"، حسب ما أوردت صحيفة "يني تشاغ".

انكماش حقيقي

وتابع: "ما تظهره لنا الأرقام يبدو خطيراً، والخطر يكمن في وجود انكماش حقيقي في الطلب النقدي، الأزمة الاقتصادية قلّصت القوة الشرائية، والدخل الذي يمكن إنفاقه، وكانت النتيجة انخفاضاً في الطلب على النقد، لذلك إذا لم يكن لديك نقود في حسابك المصرفي، فلن يمكنك السحب من ماكينة الصرّاف الآلي".

واستطرد: "دعونا ننتظر، أولاً كانت هناك عطلة في العام الماضي لمدة 3 أيام، من الخميس 14 يونيو إلى الأحد 17 يونيو، في حين كانت العطلة هذا العام من الثلاثاء 4 يونيو إلى الجمعة 7 يونيو، ولا يوجد فرق بين العامين الماضي والحالي".
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=521213

وأشار جورسيس؛ إلى أنه من حيث الأرقام، تم استقبال العيد في العام الماضي بإصدارات بقيمة 160 مليار ليرة، وإصدارات بقيمة 155 مليار ليرة في العام الجاري.

الأسوأ في 5 سنوات

جورسيس؛ أوضح أنه تم دفع مكافآت بقيمة 1000 ليرة للمتقاعدين، كما حدث خلال عيد الفطر في العام الماضي، مضيفاً: "دعونا نتذكر مجدداً، كان مستوى إصدار العملة العام الماضي 160 ملياراً، وهذا العام 155 ملياراً، وتم دفع مكافآت إضافية بقيمة 12 مليار ليرة من بينها".

وتابع "إذا أخذت في عين الاعتبار فرق التضخم بين العام الماضي وهذا العام، فإن مستوى إصدار العملة بقيمة 160 مليار ليرة، الذي يمثل ذروة الطلب النقدي خلال عيد الفطر في العام الماضي، كان يُفترض أن يصل إلى 190 مليار ليرة هذا العام، لكنه سجل 155 ملياراً فقط".

وانتهى جورسيس؛ في مقاله، إلى أن العام الجاري يشهد انكماشاً حقيقياً في الطلب النقدي، وأنه الأسوأ خلال السنوات الخمس الأخيرة.

استمرار انكماش الاقتصاد
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=521213

وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، أعلنت استمرار انكماش الاقتصاد التركي خلال عام 2019، وقالت إنه سيشهد انكماشاً بنسبة 1.9 %، حسب موقع "يني أوزجور بولوتيكا" التركي.

وورد في التقرير الذي نشرته وحدة البحث الخاصة بالوكالة، الأربعاء الماضي، أنه في الوقت الذي يُتوقع فيه انكماش الاقتصاد بنسبة 1.9 %، هناك مخاطر سلبية أيضاً بسبب البيع بالنسبة لليرة التركية، والضغوط التضخمية، والزيادة في تكلفة التمويل الخارجي.

البنك الدولي بدوره خفّض توقعات النمو الاقتصادي العالمي خلال عام 2019، إلى 2.6 %، بعد أن وصلت توقعاته الأولى إلى 2.6 %، في التقرير الذي نشره في شهر يناير الماضي.

كما تراجعت تركيا إلى المرتبة الـ 63 في قائمة الانفتاح الاقتصادي الذي يضم 157 دولة، ويُعد مقياساً للظروف التي تعرقل وتمنع الدول من القيام بالاستثمارات التجارية على الساحتين الداخلية والدولية هذا العام، بعدما كانت في المرتبة الـ 55 خلال العام الماضي، حسب موقع "آر تي جرتشك".
*********************
"عصيان مدني" يعم السودان حتى تسليم السلطة "عبر التلفزيون"

نزيف اقتصادي تركيا وعصيان مدني
دخل "العصيان المدني" الذي دعت إليه الحركة الاحتجاجية في السودان حيز التنفيذ، اعتباراً من اليوم الأحد، على أن يستمر حتى تسليم المجلس العسكري الانتقالي السلطة إلى حكومة مدنية.

وأعلن تجمع المهنيين السودانيين، الذي أطلق الحركة الاحتجاجية في السودان، "العصيان المدني"، اعتباراً من الأحد، على ألا ينتهي إلا بقيام حكومة مدنية، بإذاعة "إعلان بيان تسلم السلطة" عبر التلفزيون السوداني.

ووفق "سكاي نيوز" دعا قادة الاحتجاج، المواطنين، إلى المشاركة في العصيان المدني، في محاولة للضغط على المجلس العسكري الحاكم، عقب الهجوم الدامي على مخيم الاعتصام.

وجاءت الدعوة بعد يوم واحد من لقاء جمع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد؛ مع قادة المجلس العسكري الانتقالي الحاكم، وقادة الحراك بشكل منفصل، في مسعى لإحياء المحادثات التي توقفت عقب تفريق اعتصام قُبالة مقر قيادة الجيش السوداني، في الخرطوم، الإثنين الماضي.

وكان تجمع المهنيين السودانيين، الذي قاد الاحتجاجات للإطاحة بالرئيس عمر البشير؛ قال إنه قبل وساطة آبي أحمد؛ لاستئناف المحادثات مع المجلس العسكري، لكنه حدّد شروطاً قبل العودة إلى مائدة التفاوض.

وشملت الشروط تشكيل هيئة مستقلة مدعومة دولياً لإجراء تحقيق مستقل في أعمال العنف منذ الإطاحة بالبشير؛ في 11 أبريل الماضي، ومحاسبة المسؤولين عنها.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 06-10-2019, 03:21 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (11:39 PM)
 المشاركات : 9,815 [ + ]
 التقييم :  8200
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يّعَطٌيّك أِلَفُ عَافُيّهِ عَلَى الَإنتًقآء الَرٌائعَ
طًرَح رٌآئٍع كـ رٌوِعَة حًضّوِرٌكـ
لَك كلَ الَشّكرٌ وِالَتُقَدُيّرٌ
إِحًتَرٌامُيَ


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 06-10-2019, 08:26 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (08:59 PM)
 المشاركات : 26,954 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
مدني, السودان, اقتصادي, تركيا, نزيف, وعصيان


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:38 PM.

اخر المواضيع

هل الصوم المتقطع مفيد للصحة؟ @ سورة التي لا تحوي حرف الميم @ وقل رب زدني علما @ رسم 3d لكأس ماء لن تصدقه عينيك! @ رسم 3d لكأس ماء لن تصدقه عينيك! @ طريقة عمل سبرنج رول بالخضار @ طريقة عمل رولات التوست المقلية بالدجاج @ ابنة المزارع الجميلة @ قصة مصمم مجوهرات @ تعويض الله هو الاحسن @ سوء الظن وزهور الظن @ كيف تتجاوز صعوبة الأيام الأولى لترك التدخين @ "الفيفا" يستعيد ذكرى أول هدف "عربي" في مونديال الأندية بأقدام "فهد الهريفي" @ بداية أغسطس .. موعد منتظر لاستئناف الدوري السعودي لكرة القدم @ اوغلو : لن يكون هناك شي اسمه حزب العدالة .. وعودة تدريجية للاردن والكويت للحياة الطبيعية @ وزير الموارد البشرية: عودة موظفي القطاع العام ستكون يوم 8 شوال بشكل تدريجي @ بدءاً من الأحد المقبل .. السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة ما عدا مساجد مكة واستئناف الرحلات الداخل @ وزير الصحة: بدءًا من الخميس المقبل سنعمل بمراحل تدريجية لحين العودة للأوضاع الطبيعية @ بعد فتح شواطئها.. بالصور إقبال شديد على مقاهي مدريد ومطاعم برشلونة @ الصين تلوح بحرب باردة مع امريكا .. ونفي خبر وفاة رئيس لبنان ..وارتفاع حصيلة وفيات الطائرة الباكسانية @ "الصحة" : تسجيل 2399 إصابة جديدة بفيروس كورونا" .. ومستجدات كورونا حول العالم @ تعرف على 3 أطعمة تقاوم القلق وتعالج الاكتئاب @ صلاة العيد من البيوت.. هكذا نثر مواطنون ومقيمون البهجة بمواقع التواصل @ في مصر : امام مسجد يهرب من الشرطة .. والسودان يصلون العيد رغم الحظر .. والفسطينيين يخالفون العرب @ امير مكة يعايد رجال الامن والامارة توزع الحلوى وصحة مكة تهنيء بالعيد وتوصي بالتباعد @ الأندية الأوروبية تهنئ المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك @ إصابة فنانة مصرية شهيرة بكورونا ونقلها إلى مستشفى العزل @ ترامب وبوتين يهنئون المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك @ كلمة خادم الحرمين : بمناسبة عيد الفطر المبارك ... والقيادة تهنيء الادرن بذكرى الاستقلال @ إقامة صلاة عيد الفطر في المسجدين الحرام والنبوي وفقًا للأعداد والضوابط المتبعة والاحترازات @ كيفف يصل الانسان الى السعاده والراحه النفسيهه @ هيا الشعيبي تفقد أعصابها وتصف منتقديها بوصف غير لائق.. ما القصة؟ ‏ @ زهرة عرفات تتصدر التريند بسبب تصرفها مع عبدالله الطراروة وهذه التغريدة ‏ @ الحكومة الإيطالية: استئناف التدريبات الجماعية 18 مايو @ "الصحة" : تسجيل 1966 إصابة جديدة بفيروس كورونا" @ خادم الحرمين يوجّه بصرف 1.850 مليار ريال لمستفيدي الضمان و"أرامكو" تخفض اسعار البنزين @ إجراءات إضافية لمواجهة الآثار الاقتصادية لكورونا: @ عودة من جديد والاعتذار يسبق الاعذار @ وزارة الصحة تعلن تسجيل 70 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" @ الملك سلمان في كلمته للمواطنين والمقيمين: مستمرون في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.. @ سفن تائهة في بحار الحياة @ الداءوالدواء @ اسكانتك جنة فوادي @ أغسطس.. موعدا جديدا لاستكمال أبطال آسيا @ روسيا تعرض استضافة يورو 2020 @ فن الرسم على الماء @ سيارة بنتلي الكهربائية بالكامل @ زينفو tsr-s . . سيارة فائقة مثيرة @ فيفا» يوصي بتأجيل المباريات الدولية في مارس وأبريل @ الهلال يحتفي ببطولاته القارية.. ويضع 7 نجوم @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010