facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-01-2019, 01:03 AM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (11:32 PM)
 المشاركات : 20,612 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي "قمم مكة" تربك النظام الإيراني وتعزله.. و"ظريف" يناور باستعداده لزيارة المملكة



"قمم مكة" تربك النظام الإيراني
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=521136


نجحت المملكة العربية السعودية في حشد دول العالم العربي والإسلامي لإدانة السلوك الإيراني الهدام في المنطقة، وتحميل النظام الإيراني مسؤولية التوترات الحالية في الشرق الأوسط.
وتفصيلاً، شدد بيان لدول مجلس التعاون الخليجي، وآخر منفصل، صدر بعد القمة الموسعة، على حق السعودية والإمارات في الدفاع عن مصالحهما بعد تلك الهجمات التي استهدفت ناقلات نفط قبالة سواحل الإمارات ومحطتَيْن لضخ النفط في السعودية.
وقال الملك سلمان خلال الاجتماعَين المتتاليَين اللذين عُقدا في ساعة متأخرة من مساء الخميس: "لا بد من الإشارة إلى أن عدم اتخاذ موقف رادع وحازم لمواجهة الأنشطة التخريبية للنظام الإيراني في المنطقة هو ما قاده للتمادي في ذلك، والتصعيد بالشكل الذي نراه اليوم".
وأضاف الملك سلمان: "إن تطوير إيران قدراتها النووية وصواريخها الباليستية، وخطرها على إمدادات النفط العالمية، يهدد أمن المنطقة والعالم".
وتابع: "إن السعودية حريصة على أمن واستقرار المنطقة، وتجنيبها ويلات الحروب، وتحقيق السلام والاستقرار".
وواجه النظام الإيراني تسونامي من خطابات التنديد والإدانات من دول العالم، وهو الأمر الذي تسبب في إرباك الموقف الإيراني حول طريقة التعامل مع الأزمة الجديدة.
وأصدرت إيران بيانًا رسميًّا، يدين بيانات القمة العربية والخليجية موجهًا اتهامات غير لائقة إلى السعودية بسبب تحشيدها ضد إيران.
لكن وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف كان له موقف آخر، وخصوصًا بعد نجاح القمم في عزل النظام الإيراني، واستشعار خطورة السياسات الإيرانية الداعمة للإرهاب التي عزلتها عن محيطها تمامًا، وأعلن استعداده لزيارة السعودية من أجل تحسين العلاقات معها وفقًا لقناة العالم الإيرانية.
وتُعد هذه التصريحات مناورة جديدة من أجل تهدئة الغضب العربي والإسلامي من همجية النظام الإيراني التي وصلت حد استهداف مكة المكرمة بالصواريخ الباليستية.
وتفاعلت العديد من وسائل الإعلام الدولية مع أحداث القمم العربية والإسلامية التي كان عنوانها الرئيسي (الملف الإيراني المزعزع لاستقرار الشرق الأوسط). وقالت السي إن إن الأمريكية إن المملكة العربية السعودية نجحت في خلق موقف موحد ومشترك من القمتين العربية والخليجية ضد الاعتداءات الإيرانية، وألمحت إلى أن إيران وجدت نفسها أمام طوفان من الإدانات العربية والخليجية في قمم مكة التي تعتبر مَوطن المسجد المقدس للمسلمين.
ودانت طهران نتائج القمتين العربية والخليجية؛ إذ وجدت نفسها أمام مطالب واضحة بضرورة تغيير سلوكها المهدد لاستقرار المنطقة، وفقًا لبيانات القمتَين العربية والخليجية.
واعتبرت الاسيوشيتد برس أن المملكة العربية السعودية نجحت في إدانة أدوار طهران التخريبية على مستوى القمتَيْن العربية والخليجية، وعلى الرغم من أن العراق تحفَّظ على لهجة البيان الختامي إلا أن الرسالة كانت جادة جدًّا ضد سلوك إيران في المنطقة.
وأضاف التقرير بأن الملك سلمان أعرب عن أن يده ممدودة للسلام دائمًا، وانه يسعى لتجنيب المنطقة ويلات الحرب.
وجاءت القمم العربية والخليجية والإسلامية وسط توتر العلاقات بين المملكة العربية السعودية وإيران.
واتهمت الدول العربية والخليجية إيران باستهداف ناقلات النفط الإماراتية أمام ميناء الفجيرة الحيوي، كما حمل البيان اتهامات واضحة للنظام الإيراني الداعم للمليشيات الحوثية في اليمن بعد استهدافها مصافي للنفط في السعودية، ومنشآت مدنية.






 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 06-01-2019, 01:21 AM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (02:33 AM)
 المشاركات : 8,831 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



كلمات راائعه
تمتلك قلبا ابيض
راائعة كلمااتك
فتقبل مرووري


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 06-06-2019, 08:41 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (09:34 AM)
 المشاركات : 26,333 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
"قمم, لزيارة, مكة", المملكة, الإيراني, النظام, باستعداده, تربك, دوائر, و"ظريف", وتعزله..


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:17 PM.

اخر المواضيع

اتفاق نصراوي على الجليل لاستكمال مسيرة آل سويلم @ جدول مباريات دور المجموعات من بطولة كوبا امريكا 2019 @ المنتخب الأوكراني بطلاً لـ كأس العالم للشباب @ الأرجنتين تسقط بثنائية أمام كولومبيا @ بيرو تهدر الفوز أمام فنزويلا @ انتفاضه برازيليه في افتتاح كوبا امريكا بثلاثيه أمام بوليفيا @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English @ خضر العبدالله وحمود الجبوري زحلطن من فوق @ رامي النجم بعنوان خانتنـي @ محلل سياسي يُلجم مذيعة الجزيرة ويتهم القناة بتضخيم قدرات الحوثي المدعوم من إيران @ إدانات دولية بعد الهجوم الارهابي الحوثي على مطار ابها الدولي @ التحالف: عمل إرهابي يستهدف مطار أبها الدولي وإصابة 26 مدنياً وامير المنطقة يتفقد المطار بعد الحادثة @ خسائر المليشيات في الضالع تعمّق مأزق طهران وتنسف مخططاتها @ انتخابات الأندية تُغلق.. النصر لم يتقدم أحد @ حبيبتكم ملكة الحب رجعت لكم من جديد @ البرتغال تتوج بلقب النسخة الأولى لمسابقة دوري الأمم الأوروبية @ تعرّف على التعديلات الـ9 التي أقرها الفيفا على قانون كرة القدم @ رسميًّا .. تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي إلى 7 @ نزيف اقتصادي في تركيا - وعصيان مدني في السودان @ يوم دام للحوثيين في حجة.. مقاتلات التحالف تقتل وتصيب العشرات وتدمر مخزن أسلحة @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English @ إعلان شروط رئاسة الأندية السعودية.. وإلغاء العضوية الشرفية @ إعادة إياب نهائي دوري الأبطال على أرض محايدة @ هولندا تُطيح بـ انجلترا وتواجه البرتغال في نهائي دوري الأمم الأوروبية @ لي صاحبٍ في طلته يشرق النور @ نحن مشغولون @ أُخرُجَ مِنْ اللّوُحـَةّ قليلِاً @ بمناسبة عيد الفطر المبارك @ وداعا يا رمضان . واهلا بك يا عيـــــــد @ الحضورْ .. مستحيُــــلٍ .. ينسونُـــهٍ @ خـُـتـِمت عقاربي بـ الشمع الأحمر @ 5 مواجهات خاصة في نهائي دوري أبطال أوروبا @ كوريا الجنوبية تكمل عقد الدور الثاني بمونديال الشباب @ الترجي بطلا لأفريقيا بعد إنسحاب الودادبسبب تعطل تقنية الفار @ الأخضر يودع كأس العالم بالخسارة من بنما @ "قمم مكة" تربك النظام الإيراني وتعزله.. و"ظريف" يناور باستعداده لزيارة المملكة @ خادم الحرمين يتسلم وثيقة مكة المكرمة الصادرة عن المؤتمر الدولي حول قيم الوسطية والاعتدال @ الملك سلمان: عدم اتخاذ موقف رادع وحازم لمواجهة الأنشطة التخريبية للنظام الإيراني قاده للتمادي @ القمتان الخليجية والعربية ترفضان تدخلات إيران بالمنطقة @ شباب السعودية في مهمة مصيرية أمام بنما @ الولايات المتحدة تُقصي قطر من كأس العالم للشباب @ النرويج تستعرض في شباك هندوراس بـ 12 هدفا @ مركز التوثيق والمعلومات يعتمد التاريخ الرسمي لتأسيس الاتحاد @ الاتحاد السعودي لم يتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم للأندية @ عرض مجاني ►برنامج PCBoost 5 2019 @ وصفات طبيعية للتخلّص من مشكلة النمش @ ماسكات طبيعية لنضارة البشرة قبل العيد @ { 8 فنادق عالمية بإطلالات ساحرة تجعل السفر تجربة مميزة } @ السياحة في سفرنبلو وأهم الأماكن السياحية للزيارة @ كولومبيا تبلغ ثمن نهائي مونديال الشباب باكتساح تاهيتي @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010