facebook twetter twetter twetter

 


صدى السياحه والسفر دليلك السياحي الاول حول العالم من معلومات وصور وآثار

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-30-2019, 02:09 AM   #1


الصورة الرمزية سحاب الطائف
سحاب الطائف متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16486
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 أخر زيارة : اليوم (01:40 AM)
 المشاركات : 4,507 [ + ]
 التقييم :  3229
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي السياحة في سفرنبلو وأهم الأماكن السياحية للزيارة





السياحة في سفرنبلو

السياحة سفرنبلو وأهم الأماكن السياحية كانت هذه المدينة التجارية التي تقع بواد عميق في محافظة كارابوك في تركيا، ذات يوم واحدة من أهم المدن العثمانية الكبرى، ولعل العديد من القصور المحفوظة تماما منذ ذلك الوقت، والتي لا تزال تزين شوارع حي المدينة القديمة، هي أبرز دليل على ذلك، ذلك فضلا عما تتمتع به تلك المدينة الرائعة من أماكن التسوق المتنوعة ، مع ورش العمل للحرفيين التقليديين التي تصطف في الأزقة .
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=521097
في حين يمكن للذواقة من عشاق الطعام، الاستمتاع في تلك المدينة الرائعة، والتي تمتاز أيضا بوجود العديد من المطاعم التقليدية مع محال بيع الحلويات، حيث تجذب العروض المغرية من الأطباق التركية المتنوعة السائحين على اختلاف أنواعهم.
كما يمكنك عند الزيارة التنزه على طول الشوارع المرصوفة بالحصى في سفرنبلو وزيارة البيوت ذات الطابع العثماني الجميلة النصف خشبية المحفوظة جيدا ، والتي يحتوي الكثير منها على برك مائية ضخمة لتبريد الهواء في أيام الصيف الحارة.
طريقة الوصول إلى سفرنبلو

يمكن الوصول إلى سفرنبلو المدرجة ضمن التراث العالمي لليونيسكو، بسهولة عن طريق البر من اسطنبول وأنقرة، حيث توجد هناك رحلات مغادرة منتظمة إلى هناك من المدينتين، فتقع سفرنبلو على بعد حوالي 5 ساعات بالسيارة من اسطنبول في حين تستغرق الرحلة 2.5 ساعة من أنقرة.
أفضل المعالم السياحية في سفرنبلو

المدينة القديمة

السياحة سفرنبلو وأهم الأماكن السياحية تجول حول الأزقة المتعرجة في منطقة المدينة القديمة في سفرنبلو، والتي تعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث روعة المباني التاريخية الجميلة، مع البازارات العديدة المزدحمة بمحال بيع الحلوة والمنسوجات والجلود وأي شيء وكل شيء، ولن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تدرك أنك مررت بنفس صف المتاجر خمس مرات بالفعل، ولكنك في كل مرة سترى شيء جديد يمكنك رؤيته، كما ستكتشف بعض المسارات التي لم تمر بها، وبالفعل يعد التجول حول الشوارع المرصوفة بالحصى ما بين الأجواء الجميلة في المدينة القديمة أحد أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في سفرنبلو.
تم تحويل العديد من المنازل القديمة الآن إلى فنادق ومطاعم بوتيك تم تجديدها بشكل رائع، وقد تم تحويل اثنان منها أيضا إلى متاحف مثيرة للاهتمام ، حيث يمكنك اكتشاف تاريخ الحياة العثمانية الغنية، في كلا من Kaymakamlar Evi و Kileciler Evi ، اللذان يضمان مشاهد من الحياة اليومية العثمانية ، بما في ذلك الأزياء والأثاث التقليدي.
حمام سينسي

السياحة سفرنبلو وأهم الأماكن السياحية لقد تم ترميم هذا الحمام الشهير بشكل رائع بحيث يمكنك الاستمتاع بعلاج كامل للبخار كما هو الحال في أيام العثمانيين. حيث كانت الحمامات التركية عنصرًا اجتماعيًا مهمًا خلال العصر العثماني قبل أن تصبح المياه الجارية في المنازل أمرًا شائعًا.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=521097
متحف المدينة

السياحة سفرنبلو وأهم الأماكن السياحية إرتفع إلى أعلى التل لزيارة هذا المبنى الحكومي الأصفر القديم ، الذي تحول إلى متحف للمدينة، حيث يقدم الكثير من المعروضات والأدوات التي تسهم في كشف تاريخ ثقافة سفرنبلو، بما في ذلك عروض للأدوات المنزلية النموذجية ، والمجوهرات ، والأزياء ، والمنسوجات في الحقبة العثمانية ، بالإضافة إلى قسم إثنوغرافي في الطابق السفلي مع نماذج من ورش الحرف التقليدية.
بازار سفرنبلو

السياحة سفرنبلو وأهم الأماكن السياحية على الرغم من أعمال التجارة التاريخية قد انتهت بالمدينة، لكن أسواق سفرنبلو لا تزال مليئة بالحرف اليدوية المحلية الرائعة، بما في ذلك، ورش عمل تقليدية بالإضافة إلى أكشاك لبيع المنسوجات وأعمال الدنتيل التقليدية، وإذا كنت من عشاق الطعام ، فإن مدينة سفرنبلو تشتهر أيضاً بالحلويات الرائعة والتي ستجذبك بالكثير من المحال المنتشرة بين ممرات المدينة.
وخارج جميع الأماكن السياحية التي يمكن أن تكون سافرت إليها في تركيا، تعد سفرنبلو بالتأكيد أحد أرخص الأماكن من حيث الإقامة والطعام والتسوق، لذا فتعد أحد أفضل الأماكن المثالية لمحدودي الميزانية، وتعد مكان مثالي لشراء الهدايا التذكارية الميزانية مثل زجاجات من كولونيا الزعفران أو غيرها من منتجات الحرف اليدوية.
قناطر إنسكايا

السياحة سفرنبلو وأهم الأماكن السياحية تقع هذه القناة البيزنطية فوق مضيق Tokatlı ، ولكن للأسف ، بسبب اعتبارات السلامة ، لم يعد مسموحًا لك بالسير عبر القناة نفسها ولكن يمكنك الحصول على صور رائعة منها من نقطة الدخول إلى الممر. عند الانتهاء من اللقطات الخاصة بك ، خذ الممشى لأسفل في الممر الضيق لمسافة كيلومترين وسط مشهد الوادي المورق. وللمزيد من المشاهد البانورامية ، توجه إلى شرفة كريستال المبنية حديثًا، وهي شرفة زجاجية معلقة فوق الوادي، والتي تتيح للزائرين مجموعة من أجمل المشاهد الرائعة، كما يقدم لهم المقهى على طول الشرفة الاستراحة كذلك.
قرية نوماد

السياحة سفرنبلو وأهم الأماكن السياحية تعد قرية نوماد القريبة هي قرية متداعية مليئة بالحرف، ومثل سفرنبلو ، هي أيضا موطن للعديد من بقايا المباني العثمانية الرائعة، وهي منطقة هادئة، تتمتع بالأزقة المرصوفة بالحصى، ذلك فضلا عن كونها وجهة ساحرة تمنحك الفرصة للاستمتاع بروعة الحياة الريفية.
مدينة كاستامونو

السياحة سفرنبلو وأهم الأماكن السياحية إذا كنت ترغب في تجربة جزء من الحياة الإقليمية التركية ، توجه إلى مدينة كاستامونو القريبة من سفرنبلو ، والتي تضم مركزًا صاخبًا مع منطقة بازار تقليدية نابضة بالحياة.، ذلك فضلا عن العديد من الممرات المحاطة بالقصور العثمانية المتداعية، علاوة على متحف يضم مجموعة صغيرة ومختارة بشكل جميل من الاكتشافات من الحفريات المحلية ، وقلعة بيزنطية تقع فوق التلال فوق المدينة، والتي توفر إطلالة رائعة للمدينة أدناها.
سينسي ان

يعد نزل سينسي ان في سفرنبلو بمثابة تذكير بأهمية البلدة كمحطة على طريق التجارة من وإلى البحر الأسود، فقد بني في القرن السابع عشر ، وكان يستخدم من قبل التجار كفندق أثناء وجودهم في المدينة، ويحظى إلى يومنا هذا بشعبية كبيرة بين الزائرين، بفضل ما يقدمه هذا المكان التاريخي من مناظر رائعة عبر سافرانبولو من السطح ، ولكن يوجد أيضًا مقهى في الفناء الداخلي في الطابق السفلي إذا كنت بحاجة إلى شاي أو مشروب بارد. وهناك يمكنك حتى تجربة روعة الحياة التركية هناك من خلال الإقامة في إحدى غرف ان (والذي أصبح الآن فندقاً).






 
 توقيع : سحاب الطائف

آللهم إرحم
من إشتآقت لهُم
أروآحنآ وهُم تحت آلترآب




رد مع اقتباس
قديم 05-30-2019, 12:18 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (02:33 AM)
 المشاركات : 8,831 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مشكوووووور
والله يعطيك الف عافيه


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 06-01-2019, 12:55 AM   #3


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (11:32 PM)
 المشاركات : 20,612 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ياعيني على هيك شغل
رائع سحابووو روعة
ماقدمت لنا من طرح سياحي مكتمل

واصل لا عدمناااك


 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
للصدارة, الأماكن, السياحة, السياحية, سفرنبلو, ومهم


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:43 PM.

اخر المواضيع

اتفاق نصراوي على الجليل لاستكمال مسيرة آل سويلم @ جدول مباريات دور المجموعات من بطولة كوبا امريكا 2019 @ المنتخب الأوكراني بطلاً لـ كأس العالم للشباب @ الأرجنتين تسقط بثنائية أمام كولومبيا @ بيرو تهدر الفوز أمام فنزويلا @ انتفاضه برازيليه في افتتاح كوبا امريكا بثلاثيه أمام بوليفيا @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English @ خضر العبدالله وحمود الجبوري زحلطن من فوق @ رامي النجم بعنوان خانتنـي @ محلل سياسي يُلجم مذيعة الجزيرة ويتهم القناة بتضخيم قدرات الحوثي المدعوم من إيران @ إدانات دولية بعد الهجوم الارهابي الحوثي على مطار ابها الدولي @ التحالف: عمل إرهابي يستهدف مطار أبها الدولي وإصابة 26 مدنياً وامير المنطقة يتفقد المطار بعد الحادثة @ خسائر المليشيات في الضالع تعمّق مأزق طهران وتنسف مخططاتها @ انتخابات الأندية تُغلق.. النصر لم يتقدم أحد @ حبيبتكم ملكة الحب رجعت لكم من جديد @ البرتغال تتوج بلقب النسخة الأولى لمسابقة دوري الأمم الأوروبية @ تعرّف على التعديلات الـ9 التي أقرها الفيفا على قانون كرة القدم @ رسميًّا .. تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي إلى 7 @ نزيف اقتصادي في تركيا - وعصيان مدني في السودان @ يوم دام للحوثيين في حجة.. مقاتلات التحالف تقتل وتصيب العشرات وتدمر مخزن أسلحة @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English @ إعلان شروط رئاسة الأندية السعودية.. وإلغاء العضوية الشرفية @ إعادة إياب نهائي دوري الأبطال على أرض محايدة @ هولندا تُطيح بـ انجلترا وتواجه البرتغال في نهائي دوري الأمم الأوروبية @ لي صاحبٍ في طلته يشرق النور @ نحن مشغولون @ أُخرُجَ مِنْ اللّوُحـَةّ قليلِاً @ بمناسبة عيد الفطر المبارك @ وداعا يا رمضان . واهلا بك يا عيـــــــد @ الحضورْ .. مستحيُــــلٍ .. ينسونُـــهٍ @ خـُـتـِمت عقاربي بـ الشمع الأحمر @ 5 مواجهات خاصة في نهائي دوري أبطال أوروبا @ كوريا الجنوبية تكمل عقد الدور الثاني بمونديال الشباب @ الترجي بطلا لأفريقيا بعد إنسحاب الودادبسبب تعطل تقنية الفار @ الأخضر يودع كأس العالم بالخسارة من بنما @ "قمم مكة" تربك النظام الإيراني وتعزله.. و"ظريف" يناور باستعداده لزيارة المملكة @ خادم الحرمين يتسلم وثيقة مكة المكرمة الصادرة عن المؤتمر الدولي حول قيم الوسطية والاعتدال @ الملك سلمان: عدم اتخاذ موقف رادع وحازم لمواجهة الأنشطة التخريبية للنظام الإيراني قاده للتمادي @ القمتان الخليجية والعربية ترفضان تدخلات إيران بالمنطقة @ شباب السعودية في مهمة مصيرية أمام بنما @ الولايات المتحدة تُقصي قطر من كأس العالم للشباب @ النرويج تستعرض في شباك هندوراس بـ 12 هدفا @ مركز التوثيق والمعلومات يعتمد التاريخ الرسمي لتأسيس الاتحاد @ الاتحاد السعودي لم يتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم للأندية @ عرض مجاني ►برنامج PCBoost 5 2019 @ وصفات طبيعية للتخلّص من مشكلة النمش @ ماسكات طبيعية لنضارة البشرة قبل العيد @ { 8 فنادق عالمية بإطلالات ساحرة تجعل السفر تجربة مميزة } @ السياحة في سفرنبلو وأهم الأماكن السياحية للزيارة @ كولومبيا تبلغ ثمن نهائي مونديال الشباب باكتساح تاهيتي @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010