facebook twetter twetter twetter

 


صدى المسلسلات الرمضانيه ويشمل كل مايتعلق من المسلسلات والبرامج الرمضانيه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-29-2019, 03:53 PM   #1


الصورة الرمزية سحاب الطائف
سحاب الطائف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16486
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 أخر زيارة : 02-27-2020 (12:59 AM)
 المشاركات : 4,617 [ + ]
 التقييم :  3229
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي «بروفا» مسلسل رمضاني يغرّد خارج السّرب





«بروفا» مسلسل رمضاني يغرّد خارج




من يتابع المسلسل الرمضاني «بروفا» لا بدّ أن تستوقفه موضوعاته النابعة من صلب الحياة اليومية للمشاهد. فهو يعدّ من الأعمال الرّمضانية القليلة التي تحمل في مضمونها رسائل توعوية مباشرة، بحيث تغوص في تفاصيل مشكلات الشّباب المراهق من دون أي مبالغة أو اعتماد الفلسفة في كيفية تشريحها.

وتبرز قوة كاتبة العمل يم مشهدي بأسلوبها السهل الممتنع، حيث تركت قلمها ينساب على الورق ليحولها إلى شريكة حقيقية في حياة مشاهده. فعندما طلب منها منتج العمل جمال سنان ترجمة فكرته هذه التي رغب في أن تضيء على هموم الأهل تجاه أولادهم والمخاطر التي يواجهونها في حياتهم الدراسية واليومية، لم تتوانَ عن التطرّق إلى موضوعات حساسة تخص جيل الشباب مثل المخدرات والتنمر وعدم قبول الآخر والإدمان على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها. فقدمتها في إطار واقعي ضمن محتوى غني وحقيقي. وهو ما يدفع بجميع الأطراف المتورطين بها من خارج الشاشة أن يعيدوا حساباتهم ويتحملوا مسؤولياتهم تجاهها.

وتعد مؤلفة مسلسل «بروفا» يم مشهدي من الكتاب السوريين الذين تركوا بصماتهم على أعمال الدراما السورية رغم فتوة تجربتها. فهي ومنذ بداياتها في عام 2006، استطاعت أن تحاكي المشاهد في يومياته من خلال كتابة مسلسلات «وشاء الهوى» و«يوم ممطر آخر» و«تحت شرقي» و«قلم حمرة». وتكتمل تجربتها اليوم مع «بروفا» الذي رغم أنّه يغرّد خارج السّرب في موسم رمضان فإنّه يأتي في مقدمة الأعمال الدرامية اللبنانية التي يتم التداول بها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولعلّ عملية الكاستينغ المرتكزة على خلطة من ممثلين محترفين يتقدمهم بطلا العمل ماغي بو غصن وأحمد فهمي، إضافة إلى سميرة بارودي ونهلة وألكو داود ووسام صباغ وهيام أبو شديد وبياريت قطريب، وإلى جانبهم عنصر شبابي لم يسبق أن وقف أمام الشاشة الصغيرة من قبل برعوا في أداء مقنع. فهبة وزينة وأميرة وإيلين وبيو وغيرهم من الممثلين الذين نعرفهم في المسلسل من خلال أسمائهم هذه، من بينهم طلاب جامعات ومعاهد تمثيل، فيما آخرون دخلوا مجال الفن بالصدفة. «من ناحيتي رسمت لي الشّخصية التي سألعبها بإتقان من خلال تفاصيل صغيرة زودت أدائي بالموضوعية المطلوبة»، تقول ميشال وهبة التي تؤدي دور أميرة في المسلسل. وتتابع في سياق حديثها لـ«الشرق الأوسط»: «في الحلقات المتبقية من (بروفا) سيتخلّلها كثير من الإثارة والتشويق بحيث يتعاطف المشاهد مع شخصية (أميرة) وأتوقّع أن يدعمها رغم كل الأخطاء التي ارتكبتها».
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=521084

أمّا لودي خوري التي تجسد دور الفتاة السمينة (إيلين) والتي تتعرّض للتنمر بسبب شكلها الخارجي فتقول لـ«الشرق الأوسط»: ««إنّها تجربة رائعة وقدمت دورها عن اقتناع كامل. فأنا عانيت من الوزن الزائد في إحدى مراحل عمري، كما تعرّفت عن قرب على حالات مشابهة عانت من التنمر بسبب وزنها الزائد». وتعد لودي من المشاركات في هذا العمل بالصدفة كونها تهوى التمثيل مع أنّها درست المحاسبة.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=521084

أمّا ناتاشا خضرو التي تجسّد شخصية الفتاة صاحبة البشرة الدّاكنة لتسلط الضوء على العنصرية السّارية في بعض مجتمعاتنا، فتقول: «عدم قبول الآخر نلمسه في حياتنا اليومية. وأنا شخصياً ألاحظ هذا الأمر في محيط المنطقة التي أعيش فيها (الدورة). وعندما عُرض علي هذا الدّور وافقت من دون تردّد لأنّه حقيقي». وتضيف خضرو التي تدرس الإخراج في سياق حديثها لـ«الشرق الأوسط»: «أصعب ما واجهته في هذه التجربة هو التبديل التام الذي أحرزته على شخصيتي، فتخلّيت عن طبيعتي المرحة لأبدو حزينة ومنزوية بسبب شكلي الخارجي تماماً كما يتطلّب مني الدور».

وفي سياق الحلقات التي تعرض في «بروفا» يتابع المشاهد مشكلة كيفية تعاطي الأهل مع أولادهم والجهود التي يبذلونها لتوعيتهم. كما يطلّ على آفة المخدرات وسريانها بين تلامذة المدارس ليدق ناقوس الخطر، ويكشف مدى تفشيها بينهم من خلال تعاطيها أو المتاجرة فيها. كما يتناول المسلسل مشكلات يعاني منها الأهل بين بعضهم. فنشاهد الزوجة (نهلة داود) التي تمارس مهنتها كناظرة ناجحة في المدرسة، إلّا أنّها في المقابل تعاني من خيانة زوجها لها فتصاب بالإحباط. فيما نشاهد والدة إحدى التلامذة (بياريت قطريب) المنشغلة بالمظاهر والقشور الخارجية كونها زوجة رجل غني، ويهابها القيمون على مدرسة ابنتها ويدارونها ويسترون على أغلاط هذه الأخيرة، خوفاً من أن توقف تبرعاتها المالية لهم. فينقل لنا المسلسل أجواء كواليس المدارس وما يدور فيها من تصرفات غير عادلة أحياناً بحق تلامذتها فتسهم في ضيعانهم.

وتؤدي ماغي بوغصن دور أستاذة الموسيقى والمسرح في هذه المدرسة التي من خلال تجاربها الشّخصية ومعاناتها مع الحياة، تبث روح المساندة والدّعم فيهم. فنراها الصّديقة والرّفيقة الحنونة التي لا تتوانى عن تخصيص وقتها من أجل حلّ مشكلات تلامذتها. فتطل في «بروفا» ضمن شخصية تبدو من نوع الـ«لايت» إلّا أنّها في الواقع محورية ومؤثرة تحرك لدى مشاهدها مفهوم الإنسانية والوضوح في التعامل مع الآخر. فعصّارة تجاربها التمثيلية في فنون الكوميديا والدّراما برزت بشكل واضح في دور «ليال» ليضيف علامة فارقة أخرى في مشوارها الفني. ومن ناحيته، فإن الممثل أحمد فهمي يؤدي دور أستاذ المدرسة القاسي الذي لم يفلح، ورغم محاولاته المتكرّرة في إحراز تغييرات جذرية في مدرسة جدّته التقليدية، فيقدّم دور الرجل الباحث دائماً عن الأفضل، فإنّ الفشل يكون له بالمرصاد لتسكنه فكرة الاستسلام.

نماذج من الحياة والواقع محورها صعوبة التواصل بين جيلين يقدّمها «بروفا» بحرفية مشهودة لكاتبته ومخرجه وممثليه. ويتوج ذلك بعمل درامي ممتع ينجح في نقل الواقع إلى الشّاشة الصّغيرة بعيداً عن أعمال الدّراما التجارية الرائجة على السّاحة اليوم.





 
 توقيع : سحاب الطائف

آللهم إرحم
من إشتآقت لهُم
أروآحنآ وهُم تحت آلترآب




رد مع اقتباس
قديم 06-01-2019, 01:08 AM   #2


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 05-29-2020 (12:02 AM)
 المشاركات : 21,172 [ + ]
 التقييم :  10326
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يسلموو سحابووو
ع المتابعة والتغطية الفنية
لا عدمنا جهودك الواضحة

مسراتي


 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 06-01-2019, 01:20 AM   #3


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (02:30 AM)
 المشاركات : 9,782 [ + ]
 التقييم :  8200
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



كلمات راائعه
تمتلك قلبا ابيض
راائعة كلمااتك
فتقبل مرووري


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
مسلسل, السّرب, خارج, يغرّد, رمضاني, «بروفا»


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:33 AM.

اخر المواضيع

سورة التي لا تحوي حرف الميم @ وقل رب زدني علما @ رسم 3d لكأس ماء لن تصدقه عينيك! @ رسم 3d لكأس ماء لن تصدقه عينيك! @ طريقة عمل سبرنج رول بالخضار @ طريقة عمل رولات التوست المقلية بالدجاج @ ابنة المزارع الجميلة @ قصة مصمم مجوهرات @ تعويض الله هو الاحسن @ سوء الظن وزهور الظن @ كيف تتجاوز صعوبة الأيام الأولى لترك التدخين @ "الفيفا" يستعيد ذكرى أول هدف "عربي" في مونديال الأندية بأقدام "فهد الهريفي" @ بداية أغسطس .. موعد منتظر لاستئناف الدوري السعودي لكرة القدم @ اوغلو : لن يكون هناك شي اسمه حزب العدالة .. وعودة تدريجية للاردن والكويت للحياة الطبيعية @ وزير الموارد البشرية: عودة موظفي القطاع العام ستكون يوم 8 شوال بشكل تدريجي @ بدءاً من الأحد المقبل .. السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة ما عدا مساجد مكة واستئناف الرحلات الداخل @ وزير الصحة: بدءًا من الخميس المقبل سنعمل بمراحل تدريجية لحين العودة للأوضاع الطبيعية @ بعد فتح شواطئها.. بالصور إقبال شديد على مقاهي مدريد ومطاعم برشلونة @ الصين تلوح بحرب باردة مع امريكا .. ونفي خبر وفاة رئيس لبنان ..وارتفاع حصيلة وفيات الطائرة الباكسانية @ "الصحة" : تسجيل 2399 إصابة جديدة بفيروس كورونا" .. ومستجدات كورونا حول العالم @ تعرف على 3 أطعمة تقاوم القلق وتعالج الاكتئاب @ صلاة العيد من البيوت.. هكذا نثر مواطنون ومقيمون البهجة بمواقع التواصل @ في مصر : امام مسجد يهرب من الشرطة .. والسودان يصلون العيد رغم الحظر .. والفسطينيين يخالفون العرب @ امير مكة يعايد رجال الامن والامارة توزع الحلوى وصحة مكة تهنيء بالعيد وتوصي بالتباعد @ الأندية الأوروبية تهنئ المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك @ إصابة فنانة مصرية شهيرة بكورونا ونقلها إلى مستشفى العزل @ ترامب وبوتين يهنئون المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك @ كلمة خادم الحرمين : بمناسبة عيد الفطر المبارك ... والقيادة تهنيء الادرن بذكرى الاستقلال @ إقامة صلاة عيد الفطر في المسجدين الحرام والنبوي وفقًا للأعداد والضوابط المتبعة والاحترازات @ كيفف يصل الانسان الى السعاده والراحه النفسيهه @ هيا الشعيبي تفقد أعصابها وتصف منتقديها بوصف غير لائق.. ما القصة؟ ‏ @ زهرة عرفات تتصدر التريند بسبب تصرفها مع عبدالله الطراروة وهذه التغريدة ‏ @ الحكومة الإيطالية: استئناف التدريبات الجماعية 18 مايو @ "الصحة" : تسجيل 1966 إصابة جديدة بفيروس كورونا" @ خادم الحرمين يوجّه بصرف 1.850 مليار ريال لمستفيدي الضمان و"أرامكو" تخفض اسعار البنزين @ إجراءات إضافية لمواجهة الآثار الاقتصادية لكورونا: @ عودة من جديد والاعتذار يسبق الاعذار @ وزارة الصحة تعلن تسجيل 70 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" @ الملك سلمان في كلمته للمواطنين والمقيمين: مستمرون في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.. @ سفن تائهة في بحار الحياة @ الداءوالدواء @ اسكانتك جنة فوادي @ أغسطس.. موعدا جديدا لاستكمال أبطال آسيا @ روسيا تعرض استضافة يورو 2020 @ فن الرسم على الماء @ سيارة بنتلي الكهربائية بالكامل @ زينفو tsr-s . . سيارة فائقة مثيرة @ فيفا» يوصي بتأجيل المباريات الدولية في مارس وأبريل @ الهلال يحتفي ببطولاته القارية.. ويضع 7 نجوم @ وفي السماء رزقكم وما توعدون @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010