facebook twetter twetter twetter

 


صدى الملاعب الخليجيه والعربيه والعالمية كل مايخص البطولات والدوريات الخليجيه و العربيه و العالمية

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-23-2019, 12:23 AM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (11:32 PM)
 المشاركات : 20,612 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي كأس العالم للشباب: البداية من دولة عربية.. مارادونا ورونالدينهو وميسي أبرز اكتشافاتها



تنطلق الليلة في بولندا.. و"سبق" تقرأ تاريخها

العالم للشباب: البداية دولة عربية..
ساعات قليلة باتت تفصلنا عن موعد انطلاق كأس العالم تحت 20 عامًا في نسختها الـ22، التي تستضيفها بولندا في الفترة من 23 مايو الجاري إلى 15 يونيو 2019، بمشاركة 24 منتخبًا، يمثلون القارات الست.

بطولة العالم للشباب ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم كل عامين، ويشارك فيها 24 منتخبًا من مختلف الاتحادات القارية. في السابق كانت البطولة يطلق عليها مسابقة كوكاكولا، واستمر هذا الاسم حتى عام 1997. وأُقيمت أول نسخة من البطولة في تونس في عام 1977.

نشأة البطولة
أُسست بطولة كأس العالم للشباب بداية في ظل خطة إدارية، خرج بها الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل زيادة عدد البطولات التي ينظمها؛ إذ بقي أكثر من خمسين عامًا ينظم بطولة واحدة كل أربع سنوات، هي كأس العالم، ويشرف جزئيًّا على مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية.

ومنذ النسخة الأولى وهي تسمى بطولة العالم للشباب (مسابقة كوكاكولا)، واستمرت حتى النسخة التاسعة عشرة التي أقيمت في الإمارات عام 2013م؛ ليتغير اسمها إلى كأس العالم تحت 20 عامًا. وحافظت البطولة على استمراريتها بتنظيم منافساتها مرة كل سنتين.

أول دولة نظمت كأس العالم للشباب

استضافت تونس أول نسخة من كأس العالم للشباب في عام 1977م، وبالتحديد من 27 يونيو إلى 10 يوليو، بمشاركة 16 منتخبًا، منها ثلاثة عربية، هي (تونس، المغرب والعراق). وقد توج منتخب الاتحاد السوفييتي سابقًا بلقب البطولة بعد تغلبه في المباراة النهائية على المكسيك بركلات الترجيح بعد أن انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل هدفين لهدفين.

بعد هذه النسخة ظلت البطولة تتنقل بين القارة الأوروبية وأمريكا الجنوبية حتى حطت رحالها في المملكة العربية السعودية في النسخة السادسة؛ لتكون بذلك أول دولة آسيوية تستضيف الحدث العالمي.

السجل الذهبي للبطولة
في النسخ الواحدة والعشرين الماضية تمكنت عشرة منتخبات فقط من التتويج باللقب. وتأتي منتخبات أمريكا الجنوبية في المقدمة بـ11 لقبًا، تليها منتخبات القارة العجوز بـ9 ألقاب، فيما كان للقارة السمراء لقب وحيد من نصيب منتخب غانا الذي تُوج باللقب عام 2009م.

ويُعتبر منتخب الأرجنتين هو أكثر المنتخبات حصولاً على البطولة (ست مرات)، يليه منتخب البرازيل بخمسة ألقاب، ثم حصل منتخبا البرتغال وصربيا ببطولتين لكل منهما (حصل الأخير على لقب بمسمى يوغوسلافيا)، في حين حصل كل من غانا، ألمانيا، إسبانيا، فرنسا، إنجلترا وروسيا (بمسمى الاتحاد السوفييتي) على لقب واحد.

أرقام تاريخية من البطولة
المنتخب البرازيلي أول فريق يُتوَّج باللقب ثلاث مرات حينما أحرز لقب النسخة التاسعة التي استضافتها أستراليا عام 1993، وذلك بعد تغلبه في المباراة النهائية 2 / 1 على المنتخب الغاني.

631 لاعبا شاركوا في كأس العالم حتى سن 20، واستطاعوا أن يلعبوا لاحقًا في كأس العالم، منهم أربعة عشر لاعبًا تمكنوا من الفوز في كلتا البطولتين.

الأرجنتيني خافيير سافيولا هو صاحب الرقم القياسي بعدد الأهداف في بطولة واحدة (11).

في المجموع شاركت 91 دولة في بطولة العالم تحت 20 سنة.

نجوم فازوا بلقب كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=520904

دائمًا ما كانت البطولة ولَّادة بالنجوم العالميين الذي سطروا أروع البصمات في عالم الكرة المستديرة، وقادوا منتخبات بلادهم إلى منصات التتويج العالمية، أمثال:

- أُقيمت البطولة الأولى في هذه الفئة العمرية في تونس، وفيها تألق نجم منتخب الاتحاد السوفييتي سابقًا فلاديمير بيسونوف، وكان أول لاعب يفوز بالكرة الذهبية.

- دييجو مارادونا، خورخي بوروتشاغا (الأرجنتين)، أينزو فرانشيسكولي (الأوروغواي) في بطولة 1979.

- جيوفاني، بيبيتو (البرازيل)، ماركو فان باستن (هولندا) في بطولة 1983.

- لويس فيجو أو روي كوستا (البرتغال) في بطولة 1991.

- تييري هنري وديفيد تريزيغيه ونيكولا انيلكا (فرنسا)، مايكل أوين (إنجلترا)، أدريانو (البرازيل)، فرناندو مورينتس (إسبانيا) في بطولة 1997.

- رونالدينهو (البرازيل)، تشابي (إسبانيا)، دييجو فورلان (الأوروغواي) في بطولة 99.

- عام 2001 ظهر خافيير سافيولا (الأرجنتين)، وكاكا (البرازيل).

- في عام 2003 بزغ نجم اندريس إنيستا وداني ألفيس وخافيير ماسكيرانو.

- نسخة عام 2005 كانت شاهدة على ولادة أفضل لاعب في العالم حاليًا (ليونيل ميسي).

- وتألق بول بوجبا وباكو ألكاسير (بوروسيا دورتموند)، وهاري كين (توتنهام هوتسبر) في نسخة عام 2013.



 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 05-23-2019, 02:57 PM   #2


الصورة الرمزية سحاب الطائف
سحاب الطائف متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16486
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 أخر زيارة : اليوم (01:40 AM)
 المشاركات : 4,507 [ + ]
 التقييم :  3229
 الدولهـ
Saudi-Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بالتوفيق للاخضر الشاب ،،


الف شكر اخي ساهر على المعلومات الرائعه


والله يعطيك الف عافيه


في انتظار جديدكـ ,,


 
 توقيع : سحاب الطائف

آللهم إرحم
من إشتآقت لهُم
أروآحنآ وهُم تحت آلترآب




رد مع اقتباس
قديم 05-28-2019, 09:13 PM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (09:34 AM)
 المشاركات : 26,333 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
للشباب:, مارادونا, أبرز, البداية, العالم, اكتشافاتها, دولة, عربية.., وميسي, ورونالدينهو


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:11 PM.

اخر المواضيع

اتفاق نصراوي على الجليل لاستكمال مسيرة آل سويلم @ جدول مباريات دور المجموعات من بطولة كوبا امريكا 2019 @ المنتخب الأوكراني بطلاً لـ كأس العالم للشباب @ الأرجنتين تسقط بثنائية أمام كولومبيا @ بيرو تهدر الفوز أمام فنزويلا @ انتفاضه برازيليه في افتتاح كوبا امريكا بثلاثيه أمام بوليفيا @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English @ خضر العبدالله وحمود الجبوري زحلطن من فوق @ رامي النجم بعنوان خانتنـي @ محلل سياسي يُلجم مذيعة الجزيرة ويتهم القناة بتضخيم قدرات الحوثي المدعوم من إيران @ إدانات دولية بعد الهجوم الارهابي الحوثي على مطار ابها الدولي @ التحالف: عمل إرهابي يستهدف مطار أبها الدولي وإصابة 26 مدنياً وامير المنطقة يتفقد المطار بعد الحادثة @ خسائر المليشيات في الضالع تعمّق مأزق طهران وتنسف مخططاتها @ انتخابات الأندية تُغلق.. النصر لم يتقدم أحد @ حبيبتكم ملكة الحب رجعت لكم من جديد @ البرتغال تتوج بلقب النسخة الأولى لمسابقة دوري الأمم الأوروبية @ تعرّف على التعديلات الـ9 التي أقرها الفيفا على قانون كرة القدم @ رسميًّا .. تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي إلى 7 @ نزيف اقتصادي في تركيا - وعصيان مدني في السودان @ يوم دام للحوثيين في حجة.. مقاتلات التحالف تقتل وتصيب العشرات وتدمر مخزن أسلحة @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English @ إعلان شروط رئاسة الأندية السعودية.. وإلغاء العضوية الشرفية @ إعادة إياب نهائي دوري الأبطال على أرض محايدة @ هولندا تُطيح بـ انجلترا وتواجه البرتغال في نهائي دوري الأمم الأوروبية @ لي صاحبٍ في طلته يشرق النور @ نحن مشغولون @ أُخرُجَ مِنْ اللّوُحـَةّ قليلِاً @ بمناسبة عيد الفطر المبارك @ وداعا يا رمضان . واهلا بك يا عيـــــــد @ الحضورْ .. مستحيُــــلٍ .. ينسونُـــهٍ @ خـُـتـِمت عقاربي بـ الشمع الأحمر @ 5 مواجهات خاصة في نهائي دوري أبطال أوروبا @ كوريا الجنوبية تكمل عقد الدور الثاني بمونديال الشباب @ الترجي بطلا لأفريقيا بعد إنسحاب الودادبسبب تعطل تقنية الفار @ الأخضر يودع كأس العالم بالخسارة من بنما @ "قمم مكة" تربك النظام الإيراني وتعزله.. و"ظريف" يناور باستعداده لزيارة المملكة @ خادم الحرمين يتسلم وثيقة مكة المكرمة الصادرة عن المؤتمر الدولي حول قيم الوسطية والاعتدال @ الملك سلمان: عدم اتخاذ موقف رادع وحازم لمواجهة الأنشطة التخريبية للنظام الإيراني قاده للتمادي @ القمتان الخليجية والعربية ترفضان تدخلات إيران بالمنطقة @ شباب السعودية في مهمة مصيرية أمام بنما @ الولايات المتحدة تُقصي قطر من كأس العالم للشباب @ النرويج تستعرض في شباك هندوراس بـ 12 هدفا @ مركز التوثيق والمعلومات يعتمد التاريخ الرسمي لتأسيس الاتحاد @ الاتحاد السعودي لم يتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم للأندية @ عرض مجاني ►برنامج PCBoost 5 2019 @ وصفات طبيعية للتخلّص من مشكلة النمش @ ماسكات طبيعية لنضارة البشرة قبل العيد @ { 8 فنادق عالمية بإطلالات ساحرة تجعل السفر تجربة مميزة } @ السياحة في سفرنبلو وأهم الأماكن السياحية للزيارة @ كولومبيا تبلغ ثمن نهائي مونديال الشباب باكتساح تاهيتي @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010