facebook twetter twetter twetter

 


صدى الخيمه الرمضانيه وتشمل كل مايتعلق بشهر الخير والبركه من مواضيع دينيه وعامه تخص رمضان

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-08-2019, 01:14 PM   #1


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (12:56 AM)
 المشاركات : 8,929 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي الصوم: سلاح يعمل في الخفاء



كلما تفكَّرنا بكلام سيد البشر رأينا دلالات ومعجزات جديدة تتجلى في أحاديثه عليه الصلاة والسلام، لنتأمل ما كشفه العلماء حديثاً عن أسرار الصيام ونتأمل التعبير النبوي الشريف،...
أثناء تجولي في بعض المواقع الطبية والعلاج الطبيعي وجدتُ أكثرهم يؤكد على أن أفضل طريقة لعلاج الكثير من الأمراض هو الصوم، ووجدتهم يطلقون الصيحات والنداءات للناس لكي يعتمدوا هذه "التقنية" الرخيصة وذات الفوائد الكثيرة. وتذكرتُ نعمة الله علينا نحن المسلمين عندما أمرنا بالصيام، بل وجعل الصوم عبادة خاصة له سبحانه هو يجزي بها.
وقد أكَّد أهمية هذه العبادة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم عندما شبَّه الصوم بالترس الذي يحتمي به المقاتل فقال: (والصوم جُنَّة) [رواه مسلم]. والجُنَّة هي الشيء الذي يحتمي الإنسان به من خطر ما أو من عدو ما. والسؤال: ما هي الأخطار ومن هم الأعداء الذين يقف الصيام بيننا وبينهم؟
يقول العلماء إن أخطر شيء يهدد حياة الخلايا في الجسم هي السموم التي تتراكم داخل الخلايا وتعيق عملها وتقلل من نشاطها. هذه السموم تمكث لفترات طويلة في الجسم ولا يمكن إزالتها، وغالباً تكون هذه السموم مسؤولة عن الهرم المبكر لدى الإنسان.
إن أحدنا يستهلك من السموم كل يوم أكثر من 500 سنتمتر مكعب، من خلال الهواء الملوث والغذاء الملوث والماء الملوث، حتى الهواتف الخليوية تؤثر على كمية السموم في الجسم! والجسم له قدرة كبيرة على امتصاص السموم وكذلك على معالجتها، ولكن عندما تزيد كمية السموم عن حد معين يكون الجسم في حالة المرض.
وعلى الرغم من الجهود والأبحاث الكثيرة التي تهدف إلى إزالة هذه السموم، لم يجد العلماء وسيلة أفضل من الصيام للقيام بهذه المهمة. إن السموم المتراكمة في الجسم تعمل على تدمير الجسم باستمرار، والصيام يعمل مثل السلاح الخفي الذي يحارب هذه السموم ويزيلها دون أن يؤثر على بقية أجزاء الجسم.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=520738
للصوم تأثيرات مدهشة، فهو يعمل على صيانة خلايا الجسم، ويعتبر الصيام أنجع وسيلة للقضاء على مختلف الأمراض والفيروسات والبكتريا، وهذا الكلام ليس فيه مبالغة، وربما تعجب عزيزي القارئ إذا علمت أن في دول الغرب مراكز متخصصة تعالج بالصيام فقط!! وتجد في هذه المراكز كثير من الحالات التي استعصت على الطب الحديث، ولكن بمجرد أن مارست الصيام تم الشفاء خلال زمن قياسي!
وأقول من جديد سبحان الله! لقد وفَّر الله علينا عناء فتح هذه المراكز وعناء إقناع الناس بهذه الطريقة، فجعل الصيام فريضة نتقرب بها من الله، وثوابها كبير جداً حتى إن الله تعالى خصص باباًَ للجنة لا يدخل منه إلا الصائمون!
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=520738
من أهم الفوائد التي يقدمها الصيام أنه ينشط نظام المناعة للجسم، ونحن نعلم أن جهاز المناعة هو بمثابة الجنود التي تحرس الجسم وتهاجم الفيروسات والبكتريا الضارة وتدافع عن الجسم ضد أي جسم غريب يدخل إلى الجسم. ولذلك فإن الصيام يقوي هذه "الجنود" ويزيد من نشاطها وكفاءتها، وبالتالي فهو يعمل كسلاح فعال يساعد الجسم على الدفاع عن نفسه.
إن مرض السُّمنة أو البدانة أو الوزن الزائد، هو مرض العصر، فهناك مئات الملايين الذين تزيد أوزانهم عن الوزن الحرج، وهؤلاء مهددون بشكل دائم بالنوبات أو بمختلف الأمراض، ولذلك يمكن اعتبار الوزن الزائد عدواً يفتك بالإنسان دون أن يشعر. والصيام يهاجم هذا العدو ويعالج ظاهرة الوزن الزائد، فهو يعمل كسلاح غير مرئي ينفذ مهامه بدقة وباستمرار.
الاضطرابات النفسية تعتبر من الأمراض الأكثر انتشاراً في العصر الحديث، هذه الاضطرابات تعمل على تدمير البنية النفسية للجسم، وقد أثبت الدراسات أن الصيام يعمل على تخفيف هذه الاضطرابات ويعمل كذلك على تخميد المراكز ذات النشاط الزائد في الدماغ، ولذلك فالصوم هو أفضل سلاح لمقاومة الأمراض النفسية بأنواعها.
هل حاولت عزيزي القارئ أن تطور مداركك وأن تصبح أكثر إبداعاً؟ إنه الصوم! أفضل وسيلة عملية لتنشيط خلايا الدماغ، وإعادة برمجتها وزيادة قدرتها على العمل والإبداع. وهذا يحسّن سيطرتك على نفسك وزيادة قوة إرادتك.
وهكذا لو تتبعنا القائمة الطويلة من الأمراض التي يعالجها الصيام نلاحظ أن هذه القائمة تزداد يوماً بعد يوم، وفي كل يوم يكشف الطب الحديث فائدة جديدة للصيام، وقد قمتُ بإحصاء الأمراض التي يعالجها الصوم فوجدت أن جميع الأمراض تقريباً يعمل الصيام كسلاح فعال على علاجها ومقاومتها والقضاء عليها: سلاح ضد الشيخوخة، سلاح ضد آلام المفاصل وأمراض ضغط الدم.... ومن هنا نستطيع أن نعمق فهمنا للحديث الشريف (والصوم جُنَّة) أي أن الصوم هو وقاية وستر وسلاح يقينا شر الأمراض في الدنيا، ويقينا حرَّ جهنم يوم القيامة.
أخي المؤمن! أختي المؤمنة! أقول لكم وبكل ثقة إذا كان واحد منكم يعاني من أي مرض مزمن، فعليه بالصوم المتكرر، مع الإكثار من تناول حبات من التمر على الفطور، مع قراءة القرآن باستمرار والاستماع إلى القرآن بصوت مقرئ مع الخشوع التام، فإن هذا سيكون علاجاً مثالياً لأي مرض كان!



 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 05-08-2019, 03:32 PM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (08:49 AM)
 المشاركات : 26,467 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
وجزاك الله خيرا
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 05-08-2019, 07:07 PM   #3


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (12:56 AM)
 المشاركات : 8,929 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه

وردكم المفعم بالحب والعطاء

دمتم بخير وعافية

لكم خالص احترامي


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 05-09-2019, 12:15 AM   #4


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 07-10-2019 (11:08 PM)
 المشاركات : 20,705 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بارك الله فيك
انين الروح
وجزيتي خير الجزاء
على قيمة ما قدمتي لنا
من طرح هاادف

مسراتي ,,,


 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 05-09-2019, 01:45 AM   #5


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (12:56 AM)
 المشاركات : 8,929 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه

وردكم المفعم بالحب والعطاء

دمتم بخير وعافية

لكم خالص احترامي


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
الخفاء, الصوم:, يظلم, صلاح


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:03 AM.

اخر المواضيع

للمرة الثامنة.. مواجهة مكررة في نهائي الكان @ محاربو الجزائر إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بقتل كفاح نيجيريا @ اخبار محلية للاندية السعوديه @ النيران الصديقة تقود السنغال لتخطي تونس إلى نهائي أفريقيا @ انتكاسة صحية تُدخل ”صابرين بورشيد“ العناية المركزة @ بياف: حفل باهت غابت عنه نجمات لبنان وتكرار في أسماء المكرمين @ أشهر المعالم السياحية في مدينة هاليفاكس @ قلعة بويز و حدائقها الجميلة في ويلز @ وفاء العرب @ حينَ ..!! أنظرُ في عينيكِ @ اشارات حياتنا @ أيها القـلب أنت عظيم @ صِبْغَةَ اللّهِ .. زينة الإيمان @ هدي النبي مع المخالف والجافي @ جديد "آبل".. بصمة الإصبع بدلا من الوجه في آيفون المقبل @ 10 استعمالات تجميلية للعسل.. إليك الوصفات! @ تونس والجزائر بعيون السنغال ونيجيريا @ عبدالفتاح آدم الى النصر السعودي @ عِندَما يُرسَمُ الحُب بِ رِيشَة السَّراب @ هناك أوقات من الأفضل لنا أن نقول لاتعليق @ فلسفة (النمل) @ نسور تونس تفترس مدغشقر وتحلق في أجواء نصف النهائي @ أفضل 6 أنشطة في منتزه طوكيو ديزني سي في اليابان @ ليت الوفا فارس .. وليت الزمن خيل @ خلف كل شيء . . شيء آخر @ قلـب يحمـل و يتحمـل كـل مايصادفه @ خصومنا الذين لا نعرفهـــم @ شكر النعم وكفرها @ كريم عبد العزيز يبحث عن نجمة تذهب معه إلى المأذون .. فهل توافق منة شلبي؟ @ فساتين سهرة ناعمة من أزياء كروز 2020 للظهور بقامة ممشوقة @ مواصفات وصور سيارة اوبل امبيرا 2019 @ تأجيل اختيار رئيس النصر السعودي لعدم اكتمال النصاب القانوني @ الجزائر تعبر أفيال كوت ديفوار بركلات الترجيح وتصعد لنصف نهائي أمم أفريقيا @ انفجار غامض يدمر فرع مطعم شهير في ولاية أمريكية @ مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين والمعلمات وفق اللائحة الجديدة.. زيادات وضوابط @ محاكم المملكة تنهي ٨٩٪؜ من قضايا الجرائم المعلوماتية التي نظرت فيها خلال العام الجاري @ لائحة الوظائف التعليمية الجديدة.. تحفيز للمعلم ومساءلة ومحاسبة للمقصر @ هذا جديد اختفاء المبتعث السعودي في شلالات نياغرا @ الجماهير المصرية تساند نيجيريا وتوجه رسالة للاعبي الفراعنة @ نيجيريا تخطف جنوب أفريقيا في الوقت القاتل وتتاهل لنصف النهائي @ السنغال تنهي مغامرة بنين وتتأهل إلى نصف نهائي الكان @ المنتخب السعودي للناشئين بطلا لغرب آسيا @ أساور ذهب آخر موضة من وحي النجمات @ طرق تنسيق الحقيبة الصفراء مع أزيائك الصيفية @ فخامة منتجع "Joali".. الأروع في جزر المالديف @ حصاد دورال16 بالكان: الجزائر وتونس يعوضان الخيبة..ومدغشقر ظاهرة @ تونس تقصي غانا وتحجز مقعدها في ربع النهائي @ كوت ديفوار تتخطى مالي وتضرب موعدا مع الجزائر @ اهتمامات المرأه العربية @ رجيم الفواكه لرشاقة مضمونة @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010