facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-2019, 11:26 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 07-10-2019 (11:08 PM)
 المشاركات : 20,705 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي اردوغان يظهر مرتبكا امام الربيع التركي .. والجزائر اعتقال شقيق بوتفليقة



هكذا ظهر "أردوغان" خائفًا ومرتبكًا أمام الربيع التركي الذي أصبح وشيكًا

اردوغان يظهر مرتبكا امام الربيع

بدا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مرتبكًا وخائفًا، وهو يحاول بكل السبل والوسائل إقناع شعبه بأن حكمه للبلاد هو الأصلح والأنفع والأكثر استقرارًا، ملمحًا بأن تركيا أفضل من الدول الأوروبية التي "بدأت تحترق"، على حد وصفه.

وحذر أردوغان في كلمة ألقاها أمس خلال حفل توزيع الجوائز ضمن فعالية "أسبوع الابتكار التركي" في إسطنبول الشعب التركي بأنه لا مجال لربيع التركي أو الانقلاب عليه في يوم من الأيام، ولكن بطريقة غير مباشرة عندما أشار إلى أن هناك دولاً تتمنى أن تشهد تركيا ربيعًا تركيًّا على شاكلة الربيع العربي، الذي شهدته العديد من دول المنطقة، وقال: "إن الحالمين بحدوث (ربيع تركي) واهمون". مشددًا على أن تركيا ليست الشرق الأوسط، وهي "أكبر من أن يقدر أحد على ابتلاعها"، في تهديد جديد بأن أي محاولة للانقلاب عليه محكوم عليها بالفشل، وسيلقى أصحابها جزاءً رادعًا.

وقد جاء حديث أردوغان لشعبه بعد سلسلة من التخبطات التي وقع الرجل فيها، وكلفت البلاد الكثير، سواء في المشهد الاقتصادي، وانهيار الليرة التركية، وتراجع قطاعات السياحة والعقار والصناعة والزراعة، فضلاً عن عزل تركيا سياسيًّا بعدما كشفت عن توجهاتها وأجندتها التي تسعى لتنفيذها في المنطقة بدعم الجماعات الإرهابية، واحتضان المعارضين لدول الجوار، والدفاع عن إيران، ومساندة قطر، وهي دول اتفق العالم على أنها تدعم الإرهاب، وتحتضن الإرهابيين.

ولعل ارتباك أردوغان، وخوفه من الربيع التركي، قد أنسياه التاريخ، وجعلاه يدخل في جملة من المتناقضات، خاصة عندما قال إن بلاده ليست الشرق الأوسط حتى تشهد ربيعًا تركيًّا، متناسيًا أن تركيا شهدت انقلابًا قادته القوات المسلحة التركية عليه في صيف 2016 بسبب محاولاته الدؤوبة السيطرة على كل السلطات في يده، وهو ما تحقق له فيما بعه، فضلاً عن إقحام البلاد في مشكلات ومعارك بالمنطقة، ليس له فيها ناقة أو جمل، وكاد هذا الانقلاب يحقق أهدافه لولا عمليات البطش والاعتقالات التي قادها حزب التنمية والعدالة في مناطق البلاد منذ لحظة الانقلاب حتى اللحظة.
************
تركيا.. تكساس جديدة

اردوغان يظهر مرتبكا امام الربيع
تأكيدًا للمستوى الأمني الخطر الذي وصلت إليه الأوضاع في تركيا لاسيما المدن والمواقع التي كانت الحكومة التركية تروج لها كمواقع سياحية، أطلق موقع إكسبات جايد تركيا (دليل الأجانب في تركيا) دليلًا جديدًا يصنف 21 منطقة في تركيا ضمن المواقع الأخطر بالنسبة للسياح، محذرًا من مخاطر المجازفة بالتجول فيها بعد منتصف الليل.
وعلى وقع تهاوي الصورة النمطية الكاذبة التي تسعى الحكومة التركية لبنائها عن السياحة في تركيا، جاءت مدن أنقرة، وأضنه، وإسطنبول، وطرابزون، على رأس القائمة، تلتها العديد من المدن والمواقع التي كانت مقصداً للسياح سابقًا، لتؤكد مجددًا أن السياحة في تركيا خطرة.
وشبه التقرير "تركيا بتكساس" في مستوى الخطورة، وقال إن ثمة الكثير من الأماكن التي تشتهر بأوصافٍ سيئة. وإن هذه المناطق هي بمثابة تكساس التركية وقد تكون خطيرةً بالنسبة للأجانب من حيث المشي فيها عند منتصف الليل.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=520664
ويأتي الدليل الجديد، تأكيدًا على صدقية الحوادث والقصص التي سردها ويسردها المغردون السعوديون منذ أشهر عن تعرضهم لحوادث سرقة واحتيال ونصب داخل تركيا، كما يأتي الدليل عقب أيام قليلة من صدور تحذيرات من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا لمواطني البلدين بخطورة السفر إلى تركيا، وتصنيف مدنها بأنها الأخطر في العالم.

******************
الجزائر.. اعتقال شقيق "بوتفليقة" وإخضاعه للتحقيق

اردوغان يظهر مرتبكا امام الربيع
اعتقلت قوات الأمن الجزائرية اليوم (السبت) سعيد بوتفليقة شقيق الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، بحسب ما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس".

ونسبت "أسوشيتد برس" إلى مسؤول أمني قوله: "إن سعيد بوتفليقة موقوف حاليًا ويجري استجوابه".

في سياق متصل، أشارت عناوين صحيفة "النهار" اليوم إلى خبر اعتقال الرئيس السابق لدائرة الاستعلام الأمن (المخابرات) الفريق محمد مدين المدعو توفيق، وخلفه على رأس جهاز المخابرات والمقرب من شقيق الرئيس بشير طرطاق.

وذكرت مصادر مطلعة للصحيفة أن التهم الموجهة للثلاثي تتعلق بـ "التآمر" على الحراك الشعبي ومحاولة إجهاضه.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 05-05-2019, 08:52 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (08:49 AM)
 المشاركات : 26,467 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 05-05-2019, 08:35 PM   #3


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (12:56 AM)
 المشاركات : 8,929 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مشكوووووور
والله يعطيك الف عافيه


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
مرتبكا, امام, التركي, الربيع, اردوغان, اعتقال, بوتفليقة, يظهر, شقيق, والجزائر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:03 AM.

اخر المواضيع

للمرة الثامنة.. مواجهة مكررة في نهائي الكان @ محاربو الجزائر إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بقتل كفاح نيجيريا @ اخبار محلية للاندية السعوديه @ النيران الصديقة تقود السنغال لتخطي تونس إلى نهائي أفريقيا @ انتكاسة صحية تُدخل ”صابرين بورشيد“ العناية المركزة @ بياف: حفل باهت غابت عنه نجمات لبنان وتكرار في أسماء المكرمين @ أشهر المعالم السياحية في مدينة هاليفاكس @ قلعة بويز و حدائقها الجميلة في ويلز @ وفاء العرب @ حينَ ..!! أنظرُ في عينيكِ @ اشارات حياتنا @ أيها القـلب أنت عظيم @ صِبْغَةَ اللّهِ .. زينة الإيمان @ هدي النبي مع المخالف والجافي @ جديد "آبل".. بصمة الإصبع بدلا من الوجه في آيفون المقبل @ 10 استعمالات تجميلية للعسل.. إليك الوصفات! @ تونس والجزائر بعيون السنغال ونيجيريا @ عبدالفتاح آدم الى النصر السعودي @ عِندَما يُرسَمُ الحُب بِ رِيشَة السَّراب @ هناك أوقات من الأفضل لنا أن نقول لاتعليق @ فلسفة (النمل) @ نسور تونس تفترس مدغشقر وتحلق في أجواء نصف النهائي @ أفضل 6 أنشطة في منتزه طوكيو ديزني سي في اليابان @ ليت الوفا فارس .. وليت الزمن خيل @ خلف كل شيء . . شيء آخر @ قلـب يحمـل و يتحمـل كـل مايصادفه @ خصومنا الذين لا نعرفهـــم @ شكر النعم وكفرها @ كريم عبد العزيز يبحث عن نجمة تذهب معه إلى المأذون .. فهل توافق منة شلبي؟ @ فساتين سهرة ناعمة من أزياء كروز 2020 للظهور بقامة ممشوقة @ مواصفات وصور سيارة اوبل امبيرا 2019 @ تأجيل اختيار رئيس النصر السعودي لعدم اكتمال النصاب القانوني @ الجزائر تعبر أفيال كوت ديفوار بركلات الترجيح وتصعد لنصف نهائي أمم أفريقيا @ انفجار غامض يدمر فرع مطعم شهير في ولاية أمريكية @ مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين والمعلمات وفق اللائحة الجديدة.. زيادات وضوابط @ محاكم المملكة تنهي ٨٩٪؜ من قضايا الجرائم المعلوماتية التي نظرت فيها خلال العام الجاري @ لائحة الوظائف التعليمية الجديدة.. تحفيز للمعلم ومساءلة ومحاسبة للمقصر @ هذا جديد اختفاء المبتعث السعودي في شلالات نياغرا @ الجماهير المصرية تساند نيجيريا وتوجه رسالة للاعبي الفراعنة @ نيجيريا تخطف جنوب أفريقيا في الوقت القاتل وتتاهل لنصف النهائي @ السنغال تنهي مغامرة بنين وتتأهل إلى نصف نهائي الكان @ المنتخب السعودي للناشئين بطلا لغرب آسيا @ أساور ذهب آخر موضة من وحي النجمات @ طرق تنسيق الحقيبة الصفراء مع أزيائك الصيفية @ فخامة منتجع "Joali".. الأروع في جزر المالديف @ حصاد دورال16 بالكان: الجزائر وتونس يعوضان الخيبة..ومدغشقر ظاهرة @ تونس تقصي غانا وتحجز مقعدها في ربع النهائي @ كوت ديفوار تتخطى مالي وتضرب موعدا مع الجزائر @ اهتمامات المرأه العربية @ رجيم الفواكه لرشاقة مضمونة @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010