facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-2019, 11:26 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : اليوم (02:13 PM)
 المشاركات : 21,051 [ + ]
 التقييم :  10140
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي اردوغان يظهر مرتبكا امام الربيع التركي .. والجزائر اعتقال شقيق بوتفليقة



هكذا ظهر "أردوغان" خائفًا ومرتبكًا أمام الربيع التركي الذي أصبح وشيكًا

اردوغان يظهر مرتبكا امام الربيع

بدا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مرتبكًا وخائفًا، وهو يحاول بكل السبل والوسائل إقناع شعبه بأن حكمه للبلاد هو الأصلح والأنفع والأكثر استقرارًا، ملمحًا بأن تركيا أفضل من الدول الأوروبية التي "بدأت تحترق"، على حد وصفه.

وحذر أردوغان في كلمة ألقاها أمس خلال حفل توزيع الجوائز ضمن فعالية "أسبوع الابتكار التركي" في إسطنبول الشعب التركي بأنه لا مجال لربيع التركي أو الانقلاب عليه في يوم من الأيام، ولكن بطريقة غير مباشرة عندما أشار إلى أن هناك دولاً تتمنى أن تشهد تركيا ربيعًا تركيًّا على شاكلة الربيع العربي، الذي شهدته العديد من دول المنطقة، وقال: "إن الحالمين بحدوث (ربيع تركي) واهمون". مشددًا على أن تركيا ليست الشرق الأوسط، وهي "أكبر من أن يقدر أحد على ابتلاعها"، في تهديد جديد بأن أي محاولة للانقلاب عليه محكوم عليها بالفشل، وسيلقى أصحابها جزاءً رادعًا.

وقد جاء حديث أردوغان لشعبه بعد سلسلة من التخبطات التي وقع الرجل فيها، وكلفت البلاد الكثير، سواء في المشهد الاقتصادي، وانهيار الليرة التركية، وتراجع قطاعات السياحة والعقار والصناعة والزراعة، فضلاً عن عزل تركيا سياسيًّا بعدما كشفت عن توجهاتها وأجندتها التي تسعى لتنفيذها في المنطقة بدعم الجماعات الإرهابية، واحتضان المعارضين لدول الجوار، والدفاع عن إيران، ومساندة قطر، وهي دول اتفق العالم على أنها تدعم الإرهاب، وتحتضن الإرهابيين.

ولعل ارتباك أردوغان، وخوفه من الربيع التركي، قد أنسياه التاريخ، وجعلاه يدخل في جملة من المتناقضات، خاصة عندما قال إن بلاده ليست الشرق الأوسط حتى تشهد ربيعًا تركيًّا، متناسيًا أن تركيا شهدت انقلابًا قادته القوات المسلحة التركية عليه في صيف 2016 بسبب محاولاته الدؤوبة السيطرة على كل السلطات في يده، وهو ما تحقق له فيما بعه، فضلاً عن إقحام البلاد في مشكلات ومعارك بالمنطقة، ليس له فيها ناقة أو جمل، وكاد هذا الانقلاب يحقق أهدافه لولا عمليات البطش والاعتقالات التي قادها حزب التنمية والعدالة في مناطق البلاد منذ لحظة الانقلاب حتى اللحظة.
************
تركيا.. تكساس جديدة

اردوغان يظهر مرتبكا امام الربيع
تأكيدًا للمستوى الأمني الخطر الذي وصلت إليه الأوضاع في تركيا لاسيما المدن والمواقع التي كانت الحكومة التركية تروج لها كمواقع سياحية، أطلق موقع إكسبات جايد تركيا (دليل الأجانب في تركيا) دليلًا جديدًا يصنف 21 منطقة في تركيا ضمن المواقع الأخطر بالنسبة للسياح، محذرًا من مخاطر المجازفة بالتجول فيها بعد منتصف الليل.
وعلى وقع تهاوي الصورة النمطية الكاذبة التي تسعى الحكومة التركية لبنائها عن السياحة في تركيا، جاءت مدن أنقرة، وأضنه، وإسطنبول، وطرابزون، على رأس القائمة، تلتها العديد من المدن والمواقع التي كانت مقصداً للسياح سابقًا، لتؤكد مجددًا أن السياحة في تركيا خطرة.
وشبه التقرير "تركيا بتكساس" في مستوى الخطورة، وقال إن ثمة الكثير من الأماكن التي تشتهر بأوصافٍ سيئة. وإن هذه المناطق هي بمثابة تكساس التركية وقد تكون خطيرةً بالنسبة للأجانب من حيث المشي فيها عند منتصف الليل.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=520664
ويأتي الدليل الجديد، تأكيدًا على صدقية الحوادث والقصص التي سردها ويسردها المغردون السعوديون منذ أشهر عن تعرضهم لحوادث سرقة واحتيال ونصب داخل تركيا، كما يأتي الدليل عقب أيام قليلة من صدور تحذيرات من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا لمواطني البلدين بخطورة السفر إلى تركيا، وتصنيف مدنها بأنها الأخطر في العالم.

******************
الجزائر.. اعتقال شقيق "بوتفليقة" وإخضاعه للتحقيق

اردوغان يظهر مرتبكا امام الربيع
اعتقلت قوات الأمن الجزائرية اليوم (السبت) سعيد بوتفليقة شقيق الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، بحسب ما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس".

ونسبت "أسوشيتد برس" إلى مسؤول أمني قوله: "إن سعيد بوتفليقة موقوف حاليًا ويجري استجوابه".

في سياق متصل، أشارت عناوين صحيفة "النهار" اليوم إلى خبر اعتقال الرئيس السابق لدائرة الاستعلام الأمن (المخابرات) الفريق محمد مدين المدعو توفيق، وخلفه على رأس جهاز المخابرات والمقرب من شقيق الرئيس بشير طرطاق.

وذكرت مصادر مطلعة للصحيفة أن التهم الموجهة للثلاثي تتعلق بـ "التآمر" على الحراك الشعبي ومحاولة إجهاضه.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 05-05-2019, 08:52 AM   #2
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (08:57 AM)
 المشاركات : 26,847 [ + ]
 التقييم :  3652
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
قديم 05-05-2019, 08:35 PM   #3


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (03:43 AM)
 المشاركات : 9,471 [ + ]
 التقييم :  8067
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مشكوووووور
والله يعطيك الف عافيه


 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
مرتبكا, امام, التركي, الربيع, اردوغان, اعتقال, بوتفليقة, يظهر, شقيق, والجزائر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:17 PM.

اخر المواضيع

طرق الوقاية من ضعف الإنتصاب @ أنْ تُحييَ أمَّةً بكلمة @ بريطانيا تعلن إدراج "حزب الله" اللبناني بالكامل تحت قانون تجميد أصول الجماعات الإرهابية @ بهدف حمدالله.. النصر يتأهل إلى نصف نهائي كأس الملك @ نجومية مستمرة.. "أصدقاء ماجد عبدالله" تخدم 1239 من اللاعبين القدامى وأُسرهم @ عجينة القطايف اللبنانية @ أمير الرياض يستقبل «أبطال السوبر» @ الهلال والاتفاق يقصان شريط ربع نهائي الكأس @ بروستد @ طبخات @ العنبر @ اكلات سورية @ طريقة عمل شوربة العدس @ صابرين وتصريحات مثيرة للجدل .. وزوج دنيا بطمة يهدد هؤلاء .. وفجر السعيد تهاجم بثينة بشدة @ الحالة الصحية للفنان الكويتي داود حسين بعد إصابته بجلطة في القلب @ "النيابة اللبنانية" توجّه تهمة القتل العمد لزوج نانسي عجرم @ "الأخضر" يعبر سوريا ويتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا @ تركيا تستدعي القائم بالأعمال المصري ... الاسد وروسيا 100 غارة على ادلب ..وايران تقمع المتظاهرين @ إحالة ملف عزل "ترامب" إلى مجلس الشيوخ.. @ بأمر الملك .. تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني إلى الأحد 10 رمضان 1441هـ @ فوائد الفول السوداني @ فتوش @ السكر يغير كيمياء عقلك @ محمد الكيلاني @ عجينة الزلابية @ زلابيه @ التهابات الجلد وطرق الوقاية منها @ أسطر متداولة @ محتجون إيرانيون يمزقون صورًا لقاسم سليماني ويطالبون "خامنئي" بالرحيل @ والدة الشاب السوري الذي قُتل على يد زوج نانسي عجرم تشكك في رواية "سرقة الفيلا" @ الثلوج تغطي مرتفعات تبوك ومراكزها اليوم @ ديوان البلاط السلطاني العماني : وفاة السلطان قابوس بن سعيد @ تعرف على أذكار النوم الصحيحة من الهديّ النبوي @ أفضل دعاء للمريض من القرآن والسنة النبوية @ مقدمة عن مرض السكري @ فوائد الكاكا للرضع @ طريقة عمل سمك التونة @ طريقة عمل الكيكة الاسفنجية @ عجينة القطايف اللبنانية @ ما هو تاثير قلة النوم؟ @ مسؤولون: أمريكا تعتقد أن إيران أسقطت الطائرة الأوكرانية بالخطأ @ أكثر من 58 ألف متفرج ملؤوا جنبات ملعب "الجوهرة المشعة" في جدة @ مواجهة دراماتيكية مثيرة.. "أتلتيكو" يقصي برشلونة ويضرب موعداً مع جاره "الريال" @ بهدفي الخليف وغريب .. الأخضر الشاب يسقط اليابان @ ريال مدريد يضرب فالنسيا بثلاثية ويعبر لنهائي السوبر @ اضرار الكيوي للحامل في الشهور الاولى @ فوائد مضغ المستكة @ زلابية @ طريقة عمل البسبوسة بجوز الهند @ طريقة عمل الكراوية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010