facebook twetter twetter twetter

 


صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-02-2019, 09:38 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (10:12 PM)
 المشاركات : 20,714 [ + ]
 التقييم :  10052
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي حرس الحدود السعودية تنقذ سفينة ايرانية .. واكبر دية بالتاريخ تقع بالكويت لصحقية مغدورة



حرس الحدود: إنقاذ سفينة نفط إيرانية بالقرب من ميناء جدة الإسلامي

الحدود السعودية تنقذ سفينة ايرانية

صرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود، بأن مركز تنسيق البحث والإنقاذ بجدة ( JMRCC )، تلقى بلاغاً من برج ميناء جدة الإسلامي ومركز البحث والإنقاذ السعودي بالهيئة العامة للطيران المدني، والمتضمن استقبالهم نداء استغاثة من قبل سفينة هابينس 1 ( HAPPINESS I )، حيث طلب قبطان السفينة المساعدة في قطر السفينة لوجود عطل في المحركات وأنها في وضع فقد السيطرة.

وأضاف أنه بتحليل المعلومات للسفينة هابينس 1 ( HAPPINESS I )، اتضح أنها تحمل علم "إيران" ويتكون طاقمها من 26 بحاراً، 24 من الجنسية الإيرانية، و2 من الجنسية البنجلاديشية، وأنها ناقلة تحمل مواد نفطية، وتقع جنوب غرب ميناء جدة الإسلامي بمسافة ( 70 ) ميلاً بحريّاً باتجاه ( 198 ) درجة.

وأشار إلى أنه على الفور تم تفعيل الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية بمياه المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع الجهات المشاركة في الخطة، حيث باشرت عدد من سفن حرس الحدود، والهيئة العامة للموانئ، وشركة أرامكو السعودية، وشركة بحري، الاستجابة لعملية إنقاذ السفينة وطاقمها، وكذلك تم تفعيل الخطة الوطنية لمكافحة التلوث، وتكليف طيران الأمن بمسح المنطقة جويّاً لضمان عدم وجود أي أضرار بيئية أو مظاهر تلوث.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المملكة تلقت طلباً رسميّاً عبر الوفد السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، من القائم بالأعمال في الوفد الإيراني للمساعدة، والتي كانت قد انطلقت فور تلقي بلاغ الاستغاثة، حيث تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لسلامة طاقم السفينة، وعدم حدوث أي أضرار بيئية، وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة.
وأكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود أن هذا الإجراء يأتي بتوجيه من القيادة الرشيدة - حفظها الله -، وانطلاقاً من الدور الإنساني للمملكة العربية السعودية، كعادتها في مثل هذه الحالات.

******************
الكويت.. أكبر دية في التاريخ بـ 33 مليون دولار ب

طلتها صحفية "مغدورة".. وهذه هي القصة :-
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=520601

الحدود السعودية تنقذ سفينة ايرانية
طوال الأيام القليلة الماضية لم يكن هناك حديث أكثر تشويقًا وغرابة في الكويت والخليج والمنطقة العربية بأسرها من خبر دفع دية 33 مليون دولار لإنقاذ رقبة ضابط كويتي متهم بقتل صحفية قبل نحو 18 عامًا.

الدية الأكبر في التاريخ بحسب وسائل إعلام كويتية كانت الشغل الشاغل خلال الأسبوع الماضي لقبيلة العوازم، التي استنفرت عن بكرة أبيها، وأطلقت حملة واسعة لجمع مبلغ كافٍ لإخراج خالد نقا العازمي قاتل الصحفية الشهيرة هداية سلطان السالم، ولكن على ما يبدو فمبلغ 10 ملايين دينار كويتي، وهو ما يساوي 123 مليون ريال سعودي تقريبًا، ونحو 33 مليون دولار أمريكي والذي تم جمعه خلال يومين فقط كان أكثر من كافٍ؛ ليسجل بذلك أكبر رقم دفع في دية في التاريخ.

ما هي القصة؟
تعود القصة من البداية إلى عام 2001 حينما كتبت الصحفية الشهيرة هداية السالم رئيسة تحرير مجلة "المجالس"، والتي اشتهرت بمناصرتها لحقوق المرأة، وكتاباتها المثيرة عن الفساد، مقالاً اهتزت له الكويت، ذكرت فيه نساء "العوازم" بطريقة لم ترق لأفراد القبيلة، ومن بينهم الضابط خالد نقا العازمي، والذي اشتد غضبه لما كتبته الصحفية، فما كان منه إلا أن أرداها قتيلة برصاصات الغدر وهي في طريقها للعمل.

وأصبحت القضية وقتها قضية رأي عام، ففي البداية اعتبرت دوافع ارتكاب الجريمة سياسية؛ بسبب اهتمام "هداية" بالكتابة عن الفساد، وكشفها لبعض أذرعه، إذ إن الجاني لم يكن معروفًا بعد هروبه من مسرح الجريمة، وهو ما حدا بالسلطات الأمنية الكويتية الاستعانة بمحقق مصري تم جلبه خصيصًا لفك شفرة القضية، والذي بدوره اكتشف أن الرصاص المستخدم في الجريمة خاص بالمنتسبين للسلطات الأمنية الحكومية، ولا يُصرف لأحد سواهم، وهو الخيط الذي استعانت به السلطات للوصول إلى المجرم الحقيقي في نهاية المطاف.

تمت إدانة "العازمي" في محكمة الجنايات بقتل "هداية" وحُكم عليه بالإعدام شنقًا، وتم تأييد الحكم في محكمة الاستئناف، ولكن في وقت لاحق تم تخفيف الحكم إلى الحبس المؤبد من قِبل محكمة التمييز الكويتية.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 05-02-2019, 10:05 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : 08-23-2019 (10:48 PM)
 المشاركات : 8,811 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



سلمت يدآك..
على جميل طرحك وحسن ذآئقتك
يعطيك ربي ألف عافيه
بإنتظار جديدك بكل شوق.
لك مني جزيل الشكر والتقدير...


 
 توقيع : انين الروح

تسلم اناملك ((اميرة الليل)) على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 05-03-2019, 10:42 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (06:14 PM)
 المشاركات : 26,345 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato
افتراضي



الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك


 
 توقيع : صدى نجـــد

تسلم اناملك الذهبية
(( اميرة الليل ))
على هذا الاهداء


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
لصحقية, مغدورة, الديني, السعودية, ايرانية, بالتاريخ, بالكويت, تنقذ, سفينة, واكثر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:29 AM.

اخر المواضيع

صخب المطارات @ أغذية غنية بالحديد @ فوائد القسط الهندي السحرية “ @ معجنات بالسمسم وحبة البركة @ طريقة تحضير النودلز مع اللحم @ أحذر سوء الظن @ افتح قلبك @ في غيابك @ احبه يا ناس @ كلما اعطيت بلا مقابل كلما رُزقت بلا توقع @ دموعنا اسرارنا غير الناطقة @ شماتة الشيطان @ كلام لايقدر بثمن @ أيمن سليمان @ تشيز كيك شوكولاتة المارس اللذيذة @ كيك الليمون الخفيف @ كيكة الليمون بالصوص @ كيكة التمر بالصوص @ النصر إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه بثلاثيه @ كيك دونات القهوة المبتكر @ غريبة النوتيلا لضيافة العيد @ ادعية يوم عرفة @ لا تستغنِ عنها.. 6 أطعمة تحمي عقلك من التلف @ ترطيب أجسام الأولاد في الصيف: نصائح مهمّة لجعل شرب الماء عادة مسلية @ حفلات صيف لندن تجذب النجوم الخليجيين والعرب في عيد الأضحى @ مقتل إبراهيم الحوثي شقيق زعيم الميليشيات الحوثية بصنعاء @ صور نادرة للحرمين والمشاعر منذ 83 عاماً @ أكثر من مليوني حاج إلى عرفات اليوم @ التكبير في العشر أنواعه وصيغه @ مسائل مهمة في الأضحية @ العبودية لله وصف تكريم وثناء الله سبحانه وتعالى @ جدول مباريات الدوري السعودي 2019- 2020 @ ليفربول يفتتح البريميرليج برباعية أمام نورويتش سيتي @ ❤{إعترافات اعضاء الصدى}❤ @ نقش بجدار الايام @ قلوووبنا تعيش @ أفعى بروح أنثى @ حجار القلعة بمربى المشمش @ حلى ليالي لبنان السهل @ شوربة الشوفان الصحية @ مغمض العينين @ الحرية @ اخبار العالم السياسية اليوم @ الأهلي المصري بطلاً للدوري للمرة 41 @ الاتحاد الإيطالي يؤكد: السوبر سيقام في السعودية.. مستمرون في عقدنا @ الرئاسة التونسية تعلن وفاة الرئيس "السبسي" والقيادة تزعي @ خضار سوتيه متبلة بالثوم للرجيم @ كلنا عشاق لكن @ ضعف الهمة @ مصطفى العبدالله وعلي جاسم - حلو (حصرياً) | 2019 @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010