العودة   منتديات صدى الشام-لهواة الشام > صدى الاقسام العامه > صدى الآخبار ..NEW
مدينة الألعاب الإذاعه والتلفزيون برامج هامه المترجم الفوري الصحف والمجلات حالة الطقس قوقل ايرث

صدى الآخبار ..NEW موجز من الاخبار اليوميه الجديده عربيه وعالميه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-02-2019, 09:38 PM   #1


الصورة الرمزية ساهر القمرا
ساهر القمرا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6253
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (12:35 AM)
 المشاركات : 20,520 [ + ]
 التقييم :  9965
 SMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي حرس الحدود السعودية تنقذ سفينة ايرانية .. واكبر دية بالتاريخ تقع بالكويت لصحقية مغدورة


حرس الحدود: إنقاذ سفينة نفط إيرانية بالقرب من ميناء جدة الإسلامي

الحدود السعودية تنقذ سفينة ايرانية

صرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود، بأن مركز تنسيق البحث والإنقاذ بجدة ( JMRCC )، تلقى بلاغاً من برج ميناء جدة الإسلامي ومركز البحث والإنقاذ السعودي بالهيئة العامة للطيران المدني، والمتضمن استقبالهم نداء استغاثة من قبل سفينة هابينس 1 ( HAPPINESS I )، حيث طلب قبطان السفينة المساعدة في قطر السفينة لوجود عطل في المحركات وأنها في وضع فقد السيطرة.

وأضاف أنه بتحليل المعلومات للسفينة هابينس 1 ( HAPPINESS I )، اتضح أنها تحمل علم "إيران" ويتكون طاقمها من 26 بحاراً، 24 من الجنسية الإيرانية، و2 من الجنسية البنجلاديشية، وأنها ناقلة تحمل مواد نفطية، وتقع جنوب غرب ميناء جدة الإسلامي بمسافة ( 70 ) ميلاً بحريّاً باتجاه ( 198 ) درجة.

وأشار إلى أنه على الفور تم تفعيل الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية بمياه المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع الجهات المشاركة في الخطة، حيث باشرت عدد من سفن حرس الحدود، والهيئة العامة للموانئ، وشركة أرامكو السعودية، وشركة بحري، الاستجابة لعملية إنقاذ السفينة وطاقمها، وكذلك تم تفعيل الخطة الوطنية لمكافحة التلوث، وتكليف طيران الأمن بمسح المنطقة جويّاً لضمان عدم وجود أي أضرار بيئية أو مظاهر تلوث.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المملكة تلقت طلباً رسميّاً عبر الوفد السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، من القائم بالأعمال في الوفد الإيراني للمساعدة، والتي كانت قد انطلقت فور تلقي بلاغ الاستغاثة، حيث تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لسلامة طاقم السفينة، وعدم حدوث أي أضرار بيئية، وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة.
وأكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود أن هذا الإجراء يأتي بتوجيه من القيادة الرشيدة - حفظها الله -، وانطلاقاً من الدور الإنساني للمملكة العربية السعودية، كعادتها في مثل هذه الحالات.

******************
الكويت.. أكبر دية في التاريخ بـ 33 مليون دولار ب

طلتها صحفية "مغدورة".. وهذه هي القصة :-
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات صدى الشام-لهواة الشام http://9adaalsham.com/vb/showthread.php?p=520601

الحدود السعودية تنقذ سفينة ايرانية
طوال الأيام القليلة الماضية لم يكن هناك حديث أكثر تشويقًا وغرابة في الكويت والخليج والمنطقة العربية بأسرها من خبر دفع دية 33 مليون دولار لإنقاذ رقبة ضابط كويتي متهم بقتل صحفية قبل نحو 18 عامًا.

الدية الأكبر في التاريخ بحسب وسائل إعلام كويتية كانت الشغل الشاغل خلال الأسبوع الماضي لقبيلة العوازم، التي استنفرت عن بكرة أبيها، وأطلقت حملة واسعة لجمع مبلغ كافٍ لإخراج خالد نقا العازمي قاتل الصحفية الشهيرة هداية سلطان السالم، ولكن على ما يبدو فمبلغ 10 ملايين دينار كويتي، وهو ما يساوي 123 مليون ريال سعودي تقريبًا، ونحو 33 مليون دولار أمريكي والذي تم جمعه خلال يومين فقط كان أكثر من كافٍ؛ ليسجل بذلك أكبر رقم دفع في دية في التاريخ.

ما هي القصة؟
تعود القصة من البداية إلى عام 2001 حينما كتبت الصحفية الشهيرة هداية السالم رئيسة تحرير مجلة "المجالس"، والتي اشتهرت بمناصرتها لحقوق المرأة، وكتاباتها المثيرة عن الفساد، مقالاً اهتزت له الكويت، ذكرت فيه نساء "العوازم" بطريقة لم ترق لأفراد القبيلة، ومن بينهم الضابط خالد نقا العازمي، والذي اشتد غضبه لما كتبته الصحفية، فما كان منه إلا أن أرداها قتيلة برصاصات الغدر وهي في طريقها للعمل.

وأصبحت القضية وقتها قضية رأي عام، ففي البداية اعتبرت دوافع ارتكاب الجريمة سياسية؛ بسبب اهتمام "هداية" بالكتابة عن الفساد، وكشفها لبعض أذرعه، إذ إن الجاني لم يكن معروفًا بعد هروبه من مسرح الجريمة، وهو ما حدا بالسلطات الأمنية الكويتية الاستعانة بمحقق مصري تم جلبه خصيصًا لفك شفرة القضية، والذي بدوره اكتشف أن الرصاص المستخدم في الجريمة خاص بالمنتسبين للسلطات الأمنية الحكومية، ولا يُصرف لأحد سواهم، وهو الخيط الذي استعانت به السلطات للوصول إلى المجرم الحقيقي في نهاية المطاف.

تمت إدانة "العازمي" في محكمة الجنايات بقتل "هداية" وحُكم عليه بالإعدام شنقًا، وتم تأييد الحكم في محكمة الاستئناف، ولكن في وقت لاحق تم تخفيف الحكم إلى الحبس المؤبد من قِبل محكمة التمييز الكويتية.





 
 توقيع : ساهر القمرا



رد مع اقتباس
قديم 05-02-2019, 10:05 PM   #2


الصورة الرمزية انين الروح
انين الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : اليوم (01:44 AM)
 المشاركات : 8,671 [ + ]
 التقييم :  7738
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي


سلمت يدآك..
على جميل طرحك وحسن ذآئقتك
يعطيك ربي ألف عافيه
بإنتظار جديدك بكل شوق.
لك مني جزيل الشكر والتقدير...



 
 توقيع : انين الروح



رد مع اقتباس
قديم 05-03-2019, 10:42 AM   #3
قـلــب ألآســد


الصورة الرمزية صدى نجـــد
صدى نجـــد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3583
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 05-15-2019 (03:33 PM)
 المشاركات : 26,268 [ + ]
 التقييم :  3207
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato

افتراضي


الله يعطيك العافيه
على نقل الخبر
تقديري لك



 
 توقيع : صدى نجـــد



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
لصحقية, مغدورة, الديني, السعودية, ايرانية, بالتاريخ, بالكويت, تنقذ, سفينة, واكثر


يتصفح الموضوع حالياً : 2 (0 عضو و 2 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:29 AM.

اخر المواضيع

تيسير الجاسم: شكراً للكيان العظيم .. احتضني 18 عاما @ تعادل عادل بين الدحيل والهلال في دوري أبطال آسيا @ الأهلي يسقط باختاكور ويتأهل لمواجهة الهلال @ تفاصيل جلسة استماع المنشطات مع المولد @ الحزم يهزم الخليج ويقترب من البقاء في الدوري @ نبذة مختصرة في صفة العمرة @ صلاة العشاء خلف من يصلي التراويح @ بغداد.. "صاروخ كاتيوشيا" يستهدف المنطقة الخضراء @ "ترامب" في تصريح شديد اللهجة: سنقضي على إيران نهائيًّا في هذه الحالة @ في موسم استثنائي .. عبدالرزاق حمدالله يواصل تحطيم الأرقام القياسية @ "النصر" يتلألأ في سماء الصحف العالمية بعد التتويج بلقب الدوري @ محمد نور يرد على الجابر : بيد النزهان ولا بدون .. والوليد يتبرع للنصر بمليون ريال @ مظاهر ما قبل التتويج للجماهير النصراوية حضر البشت وحضر الفطور @ السويلم: أهدي البطولة لجماهير النصر ومجلس إدارته.. وقرار الاستمرارية سيتحدد @ شمس النصر تشرق من جديد.. "العالمي" بطلاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان @ نتائج الجولة الاخيرة من دوري محمد بن سلمان ضمان وهبوط @ حلويات رمضانيه باردة @ طريقة عمل سوفليه الجمبري بالبطاطس @ نتشوق كثيرا لاستقبال شهر رمضان المبارك @ شنو فطوركم اليوم @ الأهلي يهدد الشباب.. والفيحاء يتمسك بالبقاء @ النصر والهلال يؤجلان الحسم إلى الجولة الأخيرة @ شهر رمضان فرصة لتجديد الإيمان @ عمليا كيف نربي أبناءنا في رمضان ؟ @ توتنهام يبلغ إلى نهائي دوري أبطال أوروبا @ السعودية والكويت.. المركب واحد والهدف مشترك @ رمضان بعدستكم @ ثلاث ساعات في رمضان لا تفرط فيه @ متى يسمح للاطفال صيام رمضان؟ @ الصوم: سلاح يعمل في الخفاء @ نصائح هامة لمرضى قرحة المعدة في رمضان @ آداب الإفطار في رمضان @ ليفربول يحقق "ريمونتادا" تاريخية ويتأهل لنهائي أبطال أوروبا @ النصر يسقط الوصل بثلاثية ويتأهل لدور الـ 16 والاتحاد يهزم الريان @ 5 أطعمة ممنوع أن تكسر بها صيامك في رمضان .. ضارّة جداً @ همسات رمضانيه @ مسلسل شوارع الشام العتيقة رمضان 2019 @ مسلسلات رمضان الخليجية 2019 @ موعد برنامج رامز في الشلال على قناة mbc مصر @ الدراما الرمضانية المصرية عام 2019 @ مسلسل باب الحارة (ج ١٠) رمضان 2019 @ مسلسل بقعة ضوء 14 رمضان 2019 @ موعد مسلسل العاصوف 2- وتوقيت الاعادة برمضان 2019 @ في ظلال رمضان @ الصيام في تاريخ الأمم @ رسائل رمضانية قصيرة وحلوة @ مبارك عليكم الشهر @ اتحاد القدم يعفي خليل جلال من "رئاسة لجنة الحكام" @ بجوائز قاربت "النصف مليون ريال.. "إذاعة القرآن" تُطلق حزمة برامج ومسابقات رمضانية @ تعرف على عدد ساعات الصوم في الدول العربية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 
تصميم موقع حكاية مبدع ::تصميم خاص لـ صدى الشام ::